الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس امتحانات السودان يحدد الخميس القادم لأعمال الكنترول و(16) أبريل لبدء التصحيح
مجلس امتحانات السودان يحدد الخميس القادم لأعمال الكنترول و(16) أبريل لبدء التصحيح
مجلس امتحانات السودان يحدد الخميس القادم لأعمال الكنترول و(16) أبريل لبدء التصحيح


أعلن سلامة إجراءات امتحانات الشهادة السودانية
03-31-2016 11:00 AM
الخرطوم: ندى رمضان
أعلن مجلس امتحانات السودان، سلامة كافة الإجراءات المتبعة في جميع مراحل امتحانات الشهادة السودانية التي انتهت السبت الماضي، وحدد في الوقت ذاته يوم الخميس الموافق السابع من أبريل المقبل موعداً لأعمال الكنترول، على أن تبدأ أعمال التصحيح في السادس عشر من ذات الشهر.
وأوصى المجلس بتشكيل لجنة فنية من الخبراء والمختصين لمراجعة اللائحة التي تحكم جلوس الطلاب الأجانب لامتحانات الشهادة الثانوية، وشدد على ضرورة تطبيق أحكام لائحة امتحانات الشهادة الثانوية بكل صرامة على أي طالب يضبط في حالة غش أو سوء سلوك.
وأوصى المجلس بتوفير العدالة التربوية في مرحلة التصحيح للطلاب الأجانب الذين لم يتورطوا في حالات الغش أو سوء السلوك.
وشدد المجلس خلال اجتماعه أمس برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس المجلس سعاد عبدالرازق محمد، وبحضور عدد من الخبراء التربويين والمستشارين من داخل وخارج الوزارة وبحضور الأجهزة النظامية المختلفة، شدد على أهمية إحكام التنسيق بين التعليم العام والتعليم العالي حول شروط ومعايير قبول الطلاب الأجانب في مؤسسات التعليم العام والعالي.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1847

التعليقات
#1437832 [سوداني حتى النخاع]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2016 10:38 PM
كيف لطالب غير سوداني ولم يعش في السودان،بل لم يرَ السودان إلا فترة شهر أوشهرين، كيف يحق له الجلوس لإمتحانات الشهادة السودانية؟؟؟؟؟؟!!!!
نحتاج لفهامة أستاذنا جبرا لفهم ما يجري في بلادنا!!!!

[سوداني حتى النخاع]

#1437675 [مها السر]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2016 03:57 PM
لطالما تم تسريب بعض الامتحانات وبصورة واضحه وفي ظل التكنلوجيا وسرعة الارسال بالتالي من اين لنا ان نتعرف على انه لم يصل الامتحان الى الطلاب السودانين وبالتالي يتوزع على كل الولايات في لمح البصر .. طرق الغش معروفه ومعالجتها معروفه اما في حاله التسريب هذه نرجو من وزارة التربية والتعليم اعادة النظر في القرار واعادة الامتحانات لان بهذه الطريقه سوف يظلم وتضرر كثير من الطلاب البسطاء من غير ذنب سواء كان ذلك في فرص القبول بالجامعات او التصحيح لان المصحح نفسه بشر لايمكن ان يتكهن بالذين كشفو الامتحانات من غيرهم حتى لاتظلمون احد نناشد باعادة الامتحانات والظلم ظلماااااااات

[مها السر]

#1437557 [ابوابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2016 01:30 PM
وأوصى المجلس بتوفير العدالة التربوية في مرحلة التصحيح للطلاب الأجانب الذين لم يتورطوا في حالات الغش أو سوء السلوك.
نفسي افهم علاقة التصحيح بذلك وهل يعرف المصحح ان هذه الورقة تخص طالب اجنبي او سوداني او من اي مدرسة هذه زلة لسان او ما يعرف في علم النفس الافصاح بشيئ في داخل الانسان كان سرا وافتضح غصبا عنه

[ابوابراهيم]

#1437509 [Hozaifa Yassin]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 12:31 PM
هذا حديث متهافت ومتناقض سيضع البلاد امام حرج كبير جدا امام دول اخرى اكبر من فضيحة تسرب الامتحانات نفسها.فاذا كان مجلس امتحانات السودان اعلن سلامة كافة الاجراءات المتبعة فى جميع مراحل امتحانات الشهادة السودانية التى انتهت السبت الماضى اذا كان هذا القول هو حق فاذن لماذا يعتقل طلاب اجانب بتهمة تسريب الامتحانات ؟وكيف تكون الاجراءات كافة سليمة ووزير التربية ووزير الخارجية يؤكدون وجود طلاب موقوفون على ذمة قضية تسرب الامتحانات. وثانيا اذا كانت الاجراءات المتبعة كلها سليمة فعلا فلماذا اوصى مجلس الامتحانات بتشكيل لجنة فنية من الخبراء والمختصين لمراجعة اللائحة التى تحكم جلوس الطلاب الاجانب لا متحان الشهادة .؟ماهو الداعى لذلك طالما ان كل الاجراءات سليمة؟ ان هذا الاضطراب والارتباك والتضارب فى تصريحات المسؤولين انما يضيف يوميا عمقا جديدا لازمة الشهادة السودانية وازمة القائمين على امرها.

[Hozaifa Yassin]

#1437483 [مارد]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 11:22 AM
حالات الغش دى معروفة و طريقة حسمها معروفة

ما يلخبطوا الكيمان ساي فشتان ما بين الغش و التسريب

[مارد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة