الأخبار
أخبار إقليمية
مستشفى يهدد بفصل أطباء طالبوا بتحسين بيئة العمل
مستشفى يهدد بفصل أطباء طالبوا بتحسين بيئة العمل
مستشفى يهدد بفصل أطباء طالبوا بتحسين بيئة العمل


عليهم الاعتذار أو مغادرة المستشفى
04-01-2016 10:52 AM
الخرطوم: ندى رمضان
كشفت اللجنة المركزية لأطباء السودان عن تعرض عضويتها بمستشفى البان جديد للتهديد بالفصل أو تقديم اعتذار كتابة كخيار ثانٍ لمواصلة العمل، وأعلنت اللجنة إلغاء اجتماع الجمعية العمومية المقرر انعقاده أمس بالمستشفى بسبب العقوبات الرادعة التي لوحت بها إدارة المستشفى عقب مطالبة الأطباء بتحسين بيئة وأوضاع العمل.
وقال مسؤول الإعلام بلجنة أطباء السودان عبد المعز بخيت الأمين، إن العاملين بالمستشفى تقدموا بمذكرة للإدارة طالبوا فيها بتحسين بيئة العمل بكافة أقسام المستشفى وتوفير معينات العمل اللازمة لتقديم الخدمة المثلى للمواطن، مضيفا أن العاملين بكل وحدات المستشفى من اختصاصين وأطباء وكوادر صحية فوجئوا بمطالبة إدارة المستشفى لهم بالاعتذار أو مغادرة المستشفى، واعتبر المعز مسلك الإدارة في تهديد عامليها بغير الموفق خاصة أن مطالب الأطباء مشروعة ومهنية.
وفي السياق أكد عبد المعز صحة ما يشاع حول قرار إرجاع 130 نائب اختصاصي من ولاية الجزيرة الى مجلس التخصصات بسبب مشاركتهم في الإضراب الذي تم خلال الفترة الماضية للمطالبة بتحسين بيئة العمل، وأشار الى أنه لم تتم مخاطبته الأطباء حتى الآن.

الجريدة


image

image

الصور : بكري حسن صالح يفتتح مستشفى البشير بجيبوتي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3986

التعليقات
#1438392 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2016 01:37 PM
التحية لاطباء بلادي وهم يصارعون الغول لا من مطالب و مغانم ولكن من أجل خدمات أفضل للمواطن و المواطن لا يلقي بالا لما يقوم به هؤلاء الأبطال!!!
ماذا دهاك يا شعبي!!!

[الحازمي]

#1438279 [Hozaifa Yassin]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2016 09:48 AM
اعتقد ان المشكلة هى انهيار مفاهيم العمل النقابى فى العهد الحالى .فالصحيح هو ان تسير الاحتجاجات فى خطوات وبتنسيق مع النقابة المركزية ونقابات اخرى ذات اثر وفاعلية وكذلك لا بد من اعلام المواطن الذى تحتج من اجله بسبب احتجاجك وانك محتج لاجله هو وتوضح له ان الخدمات الطبية متردية بسبب انعدام الاجهزة والمعينات وتردى بيئة العمل مما يحجب عن المريض اى مستوى من مستويات الخدمة الطبية السليمة وهكذا يتشكل راى عام مساند للقضية ومن ثم يبدا الاحتجاج بالمذكرات ثم فى حالة عدم الاستجابة اضراب فى نطاق ضيق لفترة محدودة ثم يتوسع بالتنسيق مع النقابات الاخرى وتزداد فترة الاضراب وتدخل فيه نقابات اخرى حتى يكون الضغط اقوى والاثر اشد واكبر ويشمل كل قطاعات المجتمع بمافيها المواطن الذى يساند القضية لانه هو المستهدف بتحسين الخدمة.ولابد ان تكون النقابة واعية ومتحسبة لكل الاحتمالات ولها رد فعل محسوب ومدروس لكل فعل قد تتخذه الوزارة. وعليها الا تضع عضويتها فى مثل هذا الموقف المحرج الذى ينتقص من قدر الاطباء ويطالبهم بالاعتذار عما يرونه صوابا وحلا لمشكلة المواطن ؟.من الواضح ان وزارة الصحة لا تهتم بصحة المواطن ولا فى حاجة لهؤلاء الاطباء وانها تريد ان تتخلص منهم لصالح مستشفيات وزير الصحة الخاصة واخشى ان تكون النقابة نفسها مخترقة بالمندسين والغواصات ومااكثرهم.

[Hozaifa Yassin]

#1438165 [خمو وصرو]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2016 11:53 PM
يلا يا نواب اتخارجوا وتعالوا الدول الخليجية الفرص هنا بالهبل واتركوا الجمل بما حمل

[خمو وصرو]

#1438161 [ابوالليل]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2016 11:02 PM
الحل بسيط وقوى المفعول وبلا دماء ولا كلمه إعتراض تنطق او تكتب :-
إقتراح / حددوا يوم واحد فقط بالاعتصام الجماهيرى العام عن الخروج من المنازل (لا اعنى الاضراب عن العمل بل عدم الخروج نهائيا من المنازل, إلا جنائز) فى كل اطراف السودان جميعا :شرقا وغربا ووسطا وشمالا. دكاتره,مهندسين,حلاقين,جزارين,مزارعين,طلبه,اساتذه,ستات شاى,سواقين,شماشه,مكوجيه وغسالين.الجميع..اطفال,رجال ونساء.يوم واحد فقط ويعرف بيوم الغلابه. وحتى المهاجرون يمكنهم التعبير بصوره او بأخرى خارج الوطن, فى ذلك اليوم تضامنا مع إخوانهم .(وما تقولى كانى و مانى - اليوم ده قد يؤثر على الاقتصاد ويؤثر على كده ويعمل كده ووو...انتو بقيتوا ملطشه ومزبلة الزمن,ما فضل ليكم اى حاجه,الخايفين ليها شنو؟)
اذا إعتصام يوم الغلابه ما جاب رأس الكيزان ديل.اصلوا ما تدونى خاطركم تانى.الاعلام الدولى ساكت بزعزع كيانهم بهذا الاضراب العام والمسالم ويهز الارض تحت ارجلهم هزا.وخلوا الكيزان يأمروا كلاب الامن وكل القوات النظاميه والغير نظاميه بإخراج الناس من بيوتهم بالقوه - شن قدرهم.
واذا لم يستجيبوا الكيزان وغيروا منهجيتهم فى الحكم .فلا حل غير الانتفاضه

[ابوالليل]

ردود على ابوالليل
United States [Wadalfa7l] 04-02-2016 12:23 PM
لم اسمع حكمة كهذه من زمن ...احييك من كيان كياني يا حكيم يا ابو الليل ..هذا أصوب رأي معارض مما قامت حكومة الكيزان ..سامع يا عرمان ويا الحلو ويا عقار ويا الامام الصادق المهدي ..كده تكون الأفكار من ناس عاديين لا يدعون النضال ولا يدعون القيادة ..عصيان مدني سلمي من جوة البيوت ..ليه لا؟؟ ممكن جداً


#1438140 [الفنجري]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2016 09:46 PM
هذي سياسية الإنقاذ تهديد بالفصل والحسوا كوعكم .. الي متي هذه الاذلال يجب علي كل طبيب ان يقف وقفة واحدة مع هؤلاء الأطباء لانو لو ما في تصعيد الدور حيكون على الجميع انتفضوا أيها الأحرار لا ترضوا بالخنوع وصديقوني اذا كانت يدكم واحدة ما في حاجة حتوقفكم .

[الفنجري]

#1438050 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2016 04:04 PM
الاطباء في هذا الزمن البائس..اصبحوا عزيز قوم ذُلّ..ولا حول ولا قوة الا بالله..والنظام يتبجح بافتتاح اضخم مستشفى "خمسة نجوم" من مال الشعب السوداني الصابر الصامد هدية لجيبوتي!!!

**طيب وزير الصحة مأمون حميدة يتبجح بانه يريد نقل الخدمات الصحية للاطراف بعد تجفيف مسشتفى الخرطوم..وان ومستشفى البان جديد يقع في الحاج يوسف "وهي طرف الاطراف"..فماذا يعني ذلك؟؟؟ اعتقد ان هذا المستشفى يتبع لمأمون حميدة لان جميع طلبة جامعته يتدربون في هذا المستشفى..عموما اهل الحاج يوسف هم ادرى بشعابهم!!

[AAA]

#1438008 [نضال]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2016 01:11 PM
مطالبة إدارة المستشفى بالاعتذار أو مغادرة الالطباء للمستشفى، هو شيء غريب. فهي لا تملك هذا الحق ابدا حسب النظم السائدة والمتعارف عليها وقوانين الخدمة
المدنية التي لا تعرفها هذه الادارة .. هي فقدت اعصابها.. فبدل ان تستقطب مبادرة الاطباء لجات للتصعيد.ـ
الاطباء دوخوا الادارة فما عليهم الا مواصلة النضال حتي يجبروا الجهلاء للتنازل والاستجابة لمطالب الاطباء العادلة.
الي الامام

[نضال]

#1437999 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2016 12:48 PM
بالله يا تواب اقعدوا فى بيوتكم و بناديكم فى داخل بيوتنا التى افضل من المستشفيات و ندفع اتعاب معالجتكم لنا و هكذا ترى وزارة الصحة حتعمل شنو

[Truth]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة