الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة الهجرة المصرية : "السودان يعتبر تسريب امتحانات الثانوية أمن قومي للبلاد"
وزيرة الهجرة المصرية : "السودان يعتبر تسريب امتحانات الثانوية أمن قومي للبلاد"
وزيرة الهجرة المصرية :


تعهد بالإفراج عن الطلبة خلال الأسبوع المقبل،
04-01-2016 06:25 PM

قالت وزير الهجرة نبيلة مكرم، إن السودان يعتبر مسألة تسريب امتحانات الثانوية بمثابة قضية أمن قومي للبلاد.

وأكدت الوزيرة - خلال حوارها يوم الخميس مع أولياء أمور الطلبة المصريين المتحفظ عليهم بالسودان قبيل مغادرتها الخرطوم، بحضور السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، والقنصل المصري وئام سويلم - أن الطلبة المصريين المتحفظ عليهم من قبل جهاز الأمن والمخابرات السوداني، تتم معاملتهم معاملة طيبة، وان إجراءات التحفظ عليهم وعلى مجموعة الطلبة الأردنيين في ذات القضية، جاءت حفاظا على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية حاليا.

وأوضحت أن لقاءاتها ومشاوراتها المكثفة مع كافة الجهات المعنية بالسودان على مدى ثلاثة أيام، أثمرت عن الحصول على تعهد من الجانب السوداني بالإفراج عن الطلبة خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ستحضر إلى الخرطوم مجددا لمتابعة تلك المسألة التي تم خلالها إجراء اتصالات على أعلى المستويات بالبلدين الشقيقين للتوصل إلى حل لتلك القضية حفاظا على المستقبل التعليمي للطلبة القصر.

وقالت وزير الهجرة، إن القضية تجاوزت مسألة الغش في الامتحانات إلى أن أصبحت قضية أمن قومي، نظرا للأهمية التي توليها الحكومة السودانية لشهادة الثانوية التي يلتحق بها العديد من الطلبة العرب والأجانب سنويا، وأن عدد طلبة الثانوية السودانية الذين جلسوا للامتحانات هذا العام بمختلف الولايات بلغ نحو 500 ألف طالب، مشيرة إلى انه من حق الدولة السودانية الحفاظ على سمعة مؤسساتها وشهاداتها التعليمية.
وأكدت الوزيرة، أن المسئولين السودانيين أطلعوها خلال اللقاءات على ملابسات الحادثة وأبعادها المختلفة، والتي تثبت تورط مجموعة من الطلبة الأجانب في القضية.

وأكدت أن لجنة سودانية معنية بالقضية ستزور مصر قريبا ومعها مستندات لإطلاع الجهات المصرية عليها، ولتوضيح ما يثبت من هم المتورطون وغير المتورطين من الطلبة في هذه القضية، لافتة إلى أن هناك ملف كامل بوزارة التربية والتعليم السودانية في هذا الشأن.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الجانب السوداني أبلغها أنه لم يتم الإفراج عن أحد من الطلبة المصريين أو الأردنيين حتى اللحظة، لافتة إلى أن الطلبة والطالبات المصريين لم يتعرضوا خلال فترة التحفظ عليهم وحتى الأن لأي نوع من التعذيب أو الضرب كما أشاع البعض، كما أنه لا يوجد أي نوع من التمييز ضد المصريين بالسودان الشقيق، مبينة أن الطلبة حاليا في عهدة الأجهزة السودانية التي تحرص على معاملتهم معاملة طيبة لحين الانتهاء من الإجراءات المتبعة وفقا لقوانين وتشريعات الدولة، وأن على الجميع احترام سير التحقيقات والالتزام بضبط النفس.

ومن جانبه قال السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، أن عدد الطلبة المصريين الذي حضروا امتحانات الثانوية السودانية بلغ 1477 طالبا هذا العام، وأن 26 طالبا فقط هم الذين وردت أسماؤهم في تلك القضية.

المتحدة نيوز


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5142

التعليقات
#1438548 [ودابو رجيلة]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2016 10:17 PM
سلام اهلنا....دائما الاعلام المصري ببمسك العصا من نصها ويكيل الشتائم للطرف الثاني كما حصل في مبارة الجزائر ومصر بامدرمان والامثله كتيره لاحصر لها وحاولت بعض الفضائيات جر الوزيره للشتائم لكن الشهاده لله سيادة الوزيره كانت في منتهي التريث والحكمة والادب في ردودها علي كل القنوات المصرية لك تحيه سيادة الوزيرة نبيلة مكرم

[ودابو رجيلة]

#1438192 [sas]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2016 03:12 AM
اخذت كلام عمر انبسط جدا من حكاية امن قوي
وانت قاصد شنو يا omer
فهمت شنو يا داوودي عشان نعرف منو التفكيرو كعب

[sas]

ردود على sas
[داوودي] 04-02-2016 10:14 AM
انا كلامي خلو ات رايك شنو في كلامك زي الفل يا عسل ...
لو افترضنا حسن النيه كان يقول كلامك عين العقل يا استاذة بدون فل وعسل وضحكتنا يا sas ...


#1438131 [AAA]
3.50/5 (3 صوت)

04-01-2016 09:01 PM
أولا..لينظر نظام البشير كيف تهتم الدول برعاياها ومتابعة احوالهم في كل الظروف!
ثانيا..وزيرة الهجرة المصرية اكدت صراحة ان المسألة هي تسريب امتحانات كما وضّح لها المسئولين..أي كشف امتحانات..وليس مسألة غش كما يدعي النظام لتضليل الرأي العام.
ثالثا..قالت ان لقاءاتها ومشاوراتها أثمرت عن الحصول على تعهد من الجانب السوداني بالإفراج عن الطلبة خلال "الأسبوع المقبل"..بعكس كلام وزيرة التربية والتعليم التي تبجحت بانه سوف لن يتم تسليم المتهمين الى بلدانهم..وبالطبع هي ليست جهة الاختصاص التي تقرر تسليمهم من عدمه..

**اقترحت في تعليق سابق بانه يجب على الوزيرة تقديم استقالتها او إقالتها..الا ان الاخ المعلق [أبومحمد] عقب على تعليقي بأن زوج الوزيرة كوز كبير جدا في منظومة الكيزان الحاكمة..يستحيل معها الاستقالة او الاقالة..

[AAA]

ردود على AAA
European Union [ابوجندل عثمان] 04-02-2016 01:18 PM
كانك تريد ان تقول ان دولتنا لاتهتم بمواطنيها لكن اقول لك بنفس المستوى اذا كان المواطن من امثالك لاغيرة له على وطنه ومايقولونه لايهمك انما الشك والاساءة وتبخيس الناس وتصدك الغير ولاتريد خيرا لهذا الوطن فلاتستحق الاهتمام


#1438092 [omer]
4.00/5 (3 صوت)

04-01-2016 06:35 PM
كلامك زى الفل ياعسل

[omer]

ردود على omer
[داوودي] 04-01-2016 07:12 PM
اتقي الله في كلامك ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة