الأخبار
الملحق الرياضي
ثأر ريال مدريد يصطدم بأرقام برشلونة في كلاسيكو الدراما البوليسية
ثأر ريال مدريد يصطدم بأرقام برشلونة في كلاسيكو الدراما البوليسية
ثأر ريال مدريد يصطدم بأرقام برشلونة في كلاسيكو الدراما البوليسية


04-01-2016 07:26 PM
كووورة - أمجد مجدي

يصمت الحوار الكروي في العالم أجمع، ويصبح ملعب كامب نو مركز الدراما الكروية في العالم، عندما يستضيف لقاء الكلاسيكو الإسباني غدا السبت بين برشلونة وريال مدريد، في الأسبوع 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء يتابعه سكان الكرة الأرضية في كل مكان.

وإذا كان البعض يعتقد ان اللقاء يحمل طابع الدراما الثأرية في الريال بعد الهزيمة القاسية 4-0 في لقاء البرنابيو، إلا أنه سيصطدم بأصحاب إيرادات الشباك في هذه المباراة وأرقام برشلونة القياسية والذي يتصدر برصيد 76 نقطة، بينما يأتي منافسه في المركز الثالث برصيد 66 نقطة وفارق ال10 نقاط من الصعب تعويضه ، في ظل المستوى المتميز للبارسا.

ويبقى أن الكلاسيكو يحمل جميع أنواع الدراما، فمنها التاريخية نظراً للتاريخ الذي كتبه نجوم الفريقين في الماضي، وأيضا دراما السير الذاتية التي يبحث عنها كوكبة من أبطال الفريقين، وخاصة ميسي الذي يسعى لأن يكون هدفه رقم 500 في شباك الملكي، ورونالدو الذي يأمل في مواصلة تربعه على صدارة الهدافين ب 28 هدفا، ولكنه في النهاية دراما واقعية سيعيشها الجميع مع انطلاق صافرة الحكم اليخاندرو هيرنانديز غدا السبت.

صراع على الاوسكار
لا شك ان لقاء الميرينجي والبلوجرانا هو صراع على الألقاب الفردية التي سيحاول كوكبة من النجوم حسم النتيجة لمصلحتهم، وخاصة أن الفوز بالكرة الذهبية "اوسكار كرة القدم" يتنافس عليه لاعبي الفريقين منذ فترة طويلة، وهو صراع خاص بالبرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي، والدون البرتغالي كريستيانو رونالدو وانضم إليهم مؤخرا البرازيلي نيمار.

وعندما نتحدث عن الصراع الثلاثي الخاص بين BBC وMSN نجد أنهم في ذلك الوقت في أوج مجدهم، والجميع يقدم مستويات متميزة، ففي الدوري الاسباني احرز بنزيمة وبيل وكريستيانو 63 هدفا في 30 مباراة، بواقع 20 للاول و15 للثاني و28 للثالث .. أما ميسي وسواريز ونيمار فقد أحرزوا في البطولة 69 هدفا، بواقع 22 هدفا للاول و26 للثاني و21 للثالث، وهي ارقام تؤكد أن المنافسة على خطف الاضواء ستنحصر بينهم غدا.

الدور الثاني ينجح أحياناً


مثلما الحال في الدراما عندما يخطف اصحاب الادوار الثانية الأضواء من الأبطال ، يحدث هذا في اوقات قليلة خلال مباريات الكلاسيكو، وآخرها عندما صفقت جماهير سنتياجو برنابيو لإنييستا في المباراة الاخيرة، ليصبح صراع خط الوسط من اهم عوامل الفوز غدا ، ففي برشلونة من المتوقع لعب انييستا وراكيتتش وبوسكيتس ، وفي المقابل نجد مودريتش وكروس وكاسيميرو.

والمنافسة الثلاثية الاخرى ستشهد محاولة فقط في فرض السيطرة على الأداء وإضافة جماليات لا يخلو منها الكلاسيكو ، ولكن تظهر ضعف ارقام الأسيست للاعبين ، فيكفي ان الرسام إنييستا له اسيست واحد فقط في الليجا هذا الموسم ، ولذلك سيكون الصراع على إمتلاك الكرة ، ومنع الخصم من بناء الهجمات الخطرة .

الدراما البوليسية

تعتمد دائما الدراما البوليسية على المطاردات ، فالبطل يحاول الإفلات من مطارديه بصفة مستمرة ، وقد ينجح في ذلك احيانا ويفشل في اوقات اخرى .. وهو نفس الحال في الكلاسيكو ، حيث يحاول نجوم الهجوم أصحاب الاسماء الرنانة في الإفلات بالكرة من المدافعين الذين يؤدون أدوار المطاردة المستمرة ، لحصار المهاجمين ومنعهم من تنفيذ أهدافهم .

ويتميز الفريقين بمجموعة من المدافعين قادرين على الحد من خطورة النجوم ، ففي برشلونة نجد ماسكيرانو وبيكيه يمثلان ثنائي ناجح إستطاعا في المباراة الأخيرة وخلفهما الحارس برافو من محاصرة كريستيانو ورفاقه ، ومنعهم من تسجيل أهداف ويأتي دفاع برشلونة في المركز الثاني دفاعيا في الليجا خلف اتلتيكو مدريد حيث استقبل مرماه 24 هدفا .

وفي المقابل فإن الريال الذي يأتي ثالثا دفاعيا وسُجل في مرماهم 28 هدفا ، ويمتلك عناصر من الخبرة والقوة في الدفاع بوجود الثنائي راموس وبيبي ، وخلفهما المتألق نافاس يمتلكون القوة والقدرة على ايقاف ثلاثي برشلونة .. وإذا كان برشلونة الافضل دفاعيا فإن الريال الأفضل هجوميا على الإطلاق ، وسجل مهاجموه 87 هدفا بفارق هدف واحد عن البارسا.. ويبقى السؤال من يستطيع الإفلات ومن ينجح في لعب دور المطاردة بنجاح في هذه الدراما البوليسية ؟.

إخراج من خارج الخطوط

منافسة من نوع اخر تدور خارج الخطوط تهدف إلى إخراج دراما رائعة بين الإسباني لويس انريكي المدير الفني للبلوجرانا ، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرينجي، فالأول لديه الخبرة في هذه المواجهات فبعد هزيمته في الكلاسيكو الاول 3-1 إستطاع الفوز مرتين 2-1 الموسم الماضي، والرباعية الشهيرة في الدور الأول ، بينما يخوض زيدان الكلاسيكو الأول له.

إنريكي يعتمد على ثبات التشكيل، ولم يتخل عن طريقة أداء البارسا الشهير بالتيكي تاكا بل قام بتطويرها حتى يتلافى سلبياتها امام الفرق الكبرى ، وأصبح برشلونة يدافع بشكل جيد ومنظم وجميع اعضاء الفريق يشاركون في العملية الدفاعية حتى ميسي وسواريز ونيمار وقام بتطوير الهجوم ، واصبح يحرز كثيرا من الهجمات المرتدة السريعة، ويواجه انريكي مشكلة في الجهة اليسرى بسبب الشكوك حول مشاركة جوردي البا وتأكد غياب ماثيو.

أما زيدان الذي يخوض الكلاسيكو الأول ، فرغم انه جلس بجوار مورينيو وأنشيلوتي إلا انه تأثر كثيرا بطريقة الأخير التي تعتمد على السرعة والقوة والضغط الهجومي المستمر ، ويتضح ذلك في عدد الأهداف التي احرزها الفريق منذ ان تولى المسؤولية .. ولكن تنقصه خبرة اللقاءات الكبرى حيث خسر الديربي امام اتلتيكو ، ويعلم ان الكلاسيكو هو الفرصة المناسبة لإثبات قدراته، ومصالحة الجماهير ويدخل اللقاء بجميع قوته الضاربة بدون اي غياب.

التشكيل المتوقع

برشلونة: الحارس برافو ، والفيس وبيكيه وماسكيرانو ووالبا في الدفاع ، وبوسكيتس وراكيتيتش وإنييستا في الوسط ، وميسي ونيمار وسواريز في الهجوم.

ريال مدريد : الحارس نافاس، وكارفخال وراموس وبيبي ومارسيلو في الدفاع، ومودريتش وكروس وكاسيميرو في الوسط ، ورونالدو وبيل وبنزيمة في الهجوم.

ويبقى دانيلو أبرز المرشحين للعب بدلا من كارفخال، حيث لم يحسم زيدان هذا المركز ويدخل فاران في الصورة ايضا بدلا من بيبي، وإن كانت خبرة البرتغالي ترجحه للتواجد أساسياً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1678


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة