الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يتخطى الأهلي الخرطوم في الدوري السوداني
الهلال يتخطى الأهلي الخرطوم في الدوري السوداني


04-02-2016 11:33 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
منحت فرقة شابة دفع بها المدير الفني للهلال طارق العشري المصري، في إجتياز عقبة مضيفها الأهلي الخرطوم، وذلك حين فازوت عليه 1-0، مساء السبت، على استاد المريخ بمدنية أمكد درمان، ضمن مباريات الأسبوع 12 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم.

شهدت المباراة ظاهرة رفع جماهير الهلال لنوعين من اللافتات، الأولى عبرت عن عدم رضاها على اسلوب مكتب الإعلام بنادي الهلال، والثانية أيدت اسلوب إدارة رئيس الهلال الكاردينال للنادي.

أحرز هدف الهلال قلب دفاعه وقائده المخضرم سيف مساوي بضربة رأسية في الدقيقة 41.

ونجح الهلال بهذه النتيجة في التعافي من صدمة خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي طرابلس الليبي قبل أسبوعين، بينما كسب المدير الفني طارق العشري الرهان.

وعانى الهلال من اسلوب منظم للأهلي، خاصة في الدفاع، فلجأ الفريق للتسديد من بعد عن طريق محمد عبد الرحمن وولدي علاء الدين.

ولكن رغبة الهلال في الوصول للمرمى توجها قائده بهدف رأسي في الدقيقة 41 مستفيدا من التمركز العشوائي لدفاع الأهلي.

وفي الشوط الثاني، وضح إصرار الأهلي الخرطوم على عدم القبول بنتيجة الخسارة، التي تعني تراجع ترتيبه والدخول في مرحلة الخطر، ونجحت تبديلات التونسي نبيل بن شبيل بإدخال احمد سعد ود أبوك بدلا من زاهد ثم خرج الليبي ودخل عباس النيجيري، في إضفاء الخطورة والحيوية على أداء الأهلي، الذي أصبح خطيرا على مرمى الهلال.

ولم تضف تغييرات العشري أي شكل إيجابي على الهلال، والتي كان آخرها دخول صهيب الثعلب بدلا من ولدي علاء الدين.

وكاد الأهلي أن يدرك التعادل من أخطر فرص الشوط الثاني على الأطلاق حين حول وجد ود أبوك فرصة إنفراد كامل، ولكنه تباطأ في التسديد، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 1-0، رافعا رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 10 نقاط.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3366

التعليقات
#1438913 [د/ علي هاشم أستاذ جامعي بالسعودية]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 05:04 PM
أنا (هلالابي عقلاني) ، وأري كأستاذ جامعي متخصص في علم الإدارة ، أنَّ (محنة) الهلال تتلخص فيما يلي :
1- سُوء إدارة (ومن علاماته : ضبابية التخطيط ، إهدار موارد النادي في جلب أجهزة فنية ، ولاعبين فاشلين لا مهارات ولا يحزنون ، وقصار القامة ، وبنيات جسدية هزيلة لا تتماشي مع الكرة الإفريقية ، ومن هو هذا العشري ، ومن أين أتوا به؟!! ومن مظاهر سوء الإدارة الفساد والشلليات التي تطبل وتخدع رئيس النادي وتمنعه من العمل الصالح والإدارة الفاعلة )
2- أغلب إعلميّ نادي الهلال .
3- سماسرة النادي وشللياتهم الفاسدة .
4- إعتماد الفريق علي لاعبين لن يقدموا شيئاً ( مثال : هذا (النزار حامد) فاشل ..فاشل لقد حسبت باصاته الخاطئة والتي إرتدتْ هجمات خطيرة علي الهلال في مباراتي أهلي ليبيا و وجدت 95% من تلك الباصات خطأ وكارثية ، كذلك كاريكا وبشة خلاص إنتهوا ، ,اموال الكاردينال يمكن أن تأتي بمحترفين برازليين علي أعلي مستوي...والحكاية تطول!!!)
5- لاعبو الهلال الجدد أو من يسميهم الإعلام برديف الهلال ، أمثال محمد عبدالرحمن (الذي يملس الكرة ولا يُقاتل في أيَّةِ هجمة ، ويقف متفرجاً في إنتظار الكرة ...حرام يسمونه (جكسا) أي جكسا ، هل يعقل إعلام الهلال قيمة جكسا..؟ حرام يا عالم منح هذا اللقب لأي لاعب سوداني لا يقدر المسؤولية وقيمة الهلال ؟ وكذلك من اللاعبين الجدد الذين لن يقدموا شيئاً وليد ، ,اظنهما (وليدين) كلاهما لا يشبهان الهلال ....!!!

[د/ علي هاشم أستاذ جامعي بالسعودية]

#1438597 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 06:19 AM
هلالكم كعب. كعب.حتى في المحلي.مسكينة الجماهير.

[خواجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة