الأخبار
الملحق الرياضي
زلزال الأهلي يضرب الاتحاد في قمة الدوري السعودي
زلزال الأهلي يضرب الاتحاد في قمة الدوري السعودي
زلزال الأهلي يضرب الاتحاد في قمة الدوري السعودي


04-02-2016 11:02 PM
السعودية - كووورة
احتاج الأهلي 55 ثانية فقط، ليفوز على الاتحاد في ديربي جدة، بفضل الهدف السحري لفيتفا الأسرع، والذي افقد لاعبي الخاسر الثقة، الامر الذي جعل الاهلي يضرب زلزال "رباعي" في مرمى جاره الاتحاد (4-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 21 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

سجل أهداف المباراة فيتفا والسومة (هدفين) وحسين المقهوي، بينما سجل هدفي الاتحاد سان مارتن وريفاس من ضربة جزاء.

واصطاد الأهلي اكثر من عصفور بفوز واحد، فقد حافظ على صدارته للدوري، ووسع الفارق بينه وبين الاتحاد إلى 8 نقاط، كما حافظ على روح الفوز في المرحلة الحاسمة من الدوري، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 40 نقطة، ليخرج اكلينيكيا من حسابات المنافسة على اللقب.

نصب اليوناني فيتفا نفسه اليوم مهندساً للفوز الأهلاوي، بعد ان افتتح التسجيل مبكراً وصنع الهدفين الثاني والثالث، فيما عانى الاتحاد من سوء حظ غير عادي، عندما تكفلت العارضة في مناسبتين والقائم في مناسبة ثالثة، من منع 3 أهداف مؤكدة.

بداية صاعقة للأهلي، بعد 55 ثانية فقط من صافرة البداية، بعدما مرر سليمان المؤشر الكرة إلى نقطة الجزاء لتجد المتابع اليوناني فيتفا، الذي سدد مباشرة بباطن القدم إلى شباك الاتحاد مباشرة، معلناً عن أحد أسرع أهداف الدوري السعودي.

ارتبك لاعبو الاتحاد قليلاً، وضغط الأهلي بشراسة، في محاولة لاستغلال هذه الحالة، ومضاعفة النتيجة، وكاد ان يحقق ذلك، لولا غابة السيقان من لاعبي الاتحاد.

شكلت انطلاقات سلمان المؤشر خلال هذه الدقائق من جهة اليسار خطورة على مدافعي الاتحاد.

بعد 12 دقيقة، بدأ الاتحاد التخلص من أثار صدمة الهدف المبكر وحصل على اول ضربة ركنية، لكن الكرة مرت بسلام على مرمى الأهلي.

واصل الاتحاد المشاركة في التهديد الهجومي، من خلال تحركات ريفاس العرضية على حدود منطقة جزاء الأهلي، وكذلك نشاط عبد الرحمن الغامدي، ومن خلفهما الوافد الجديد معتز تمبكتي.

في الدقيقة 20 واصل المؤشر غزاوته من الجهة اليسرى، بعد ان قاد فيتفا هجمة اهلاوية بمجهود فردي، واهدى الاول تمريرة حريرية إلى السومة الذي سدد الكرة في المرمى الخالي، وضاعف النتيجة بهدفين.

كاد الاتحاد أن يقلص الفارق عقب الهدف الثاني مباشرة، عندما وصلت الكرة إلى عبد الرحمن الغامدي، ليسدد بيمناه في الزاوية البعيدة، لكن الكرة اتجهت إلى خارج المرمى.

كشر الاتحاد عن أنيابه، وتصدى القائم الأيسر لصاروخية سان مارتن في الدقيقة 29، وبعدها مباشرة، تصدى القائم لصاروخ آخر من عبد الرحمن الغامدي.

شكلت الجهة اليمنى الاتحادية الخطورة على مرمى الأهلي، بفضل تقدم الظهير الأيمن فيصل الخراع.

هدأ الأهلي على أمل إنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين، معتمدا على مهارات فيتفا في الاستحواذ على الكرة والتمرير للأمام، وهو ما تحقق له مع صافرة الحكم الأسباني.

بدأ الاتحاد الشوط الثاني بتغيير لتنشيط الشق الهجومي، بنزول عبد الفتاح عسيري على حساب معتز تمبكتي، بينما احتفظ الأهلي بتشكيلة الشوط الأول، وكاد ان يؤتي هذا التغيير ثماره، بعد عمل جماعي من سان مارتن إلى ماجد الخيبري الذي ارسل عرضية لتتهيأ الكرة لعبد الفتاح عسيري الذي سدد لكن المسيليم سيطر على الكرة.

في ظل الصحوة الاتحادية، وعند الدقيقة 54 ارتكب عساف القرني خطأ فادحاً، عندما حاول مراوغة عمر السومة لكن الاخير استخلص الكرة، وسجل هدفا بالمجان كان بمثابة الضربة القاضية للاتحاد.

في الدقيقة 62، وصلت الكرة في الجهة اليسرى إلى فهد المولد الذي سدد بقوة من زاوية ضيقة، لكن الكرة ارتدت من باطن العارضة، لتكون المرة الثالثة التي يبعد فيها القائم والعارضة هدفا اتحادياً محققاً.

وجاء الفرج الاتحادي في الدقيقة 66، عندما تصدى سان مارتن لتنفيذ ضربة حرة مباشرة، وارسل كرة من فوق حائط الصد إلى الزاوية العليا اليمنى لياسر المسيليم الذي سجل هدف الاتحاد الوجيد.

وبينما المباراة تتجه لنهايتها، استخلص حسين المقهوي الكرة من زياد المولد ومرر لفيتفا الذي هيأ له الكرة من جديد، ثم سدد المقهوي بقوة معلنا عن هدف الاهلي الرابع.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، احتسب الحكم الاسباني ضربة جزاء ضد البديل محمد أمان، تكفل بها ريفاس وسجل هدف الاتحاد الثاني، لتنتهي المباراة أهلاوية 4-2.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 863


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة