الأخبار
أخبار إقليمية
محن نساء المؤتمر: "نطلع من مصيبة سعاد.. نلقي ارهاب عفاف!!"...
محن نساء المؤتمر: "نطلع من مصيبة سعاد.. نلقي ارهاب عفاف!!"...
محن نساء المؤتمر:


04-03-2016 03:46 AM
بكري الصائغ

١-
***- بينما ما ملايين الناس في السودان والاردن ومصر في انتظار ما ستسفر عنها المباحثات الرسمية بين المسؤولين في الخرطوم وعمان والقاهرة حول اطلاق سراح الطلاب الاردنيين والمصريين المعتقلين منذ يوم السبت ١٩ مارس الماضي ٢٠١٦ بتهمة تسريب اسئلة امتحانات شهادة الثانوية السودانية وتعاملهم مع (سماسرة) كانوا وراء عملية التسريب، وهي المشكلة السودانية التي دخلت البرلمان الاردني والمصري، وتسببت في وصول السيدة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الي الخرطوم ورجعت الي القاهرة بخفي حنين...

٢-
***- بينما نحن السودانيين منذ (اربعة عشر يومآ) في انتظار اعلان وزارة التربية عن اسماء (السماسرة)، الذين استطاعوا ان يخترقوا وزارة التربية ويفتحوا الخزائن التي تحتوي علي اسئلة امتحانات الشهادة الثانوية وسربوها الي الخارج حتي وصلت الي الطلاب الاجانب في مساكنهم بالخرطوم...

٣-
***- ايضآ بينما نحن في السودان ننتظر بفارغ الصبر ان تفيدنا وزارة التربية ان كان ماجري في الايام الاخيرة هي عملية (غـش) ام عملية (تسريب)؟!!...فوجئنا ويالهول المفاجأة، ان عفاف تاور كافي القيادية بحزب المؤتمر الوطني والنائبة البرلمانية عن دوائر جنوب كردفان قد أبدت رغبتها الاكيدة في الانتحار للتخلص من الأمين العام لـ "الحركة الشعبية – قطاع الشمال " ياسر عرمان الذي اعتبرته السبب الرئيسي في مد أجل الحرب في ولاية جنوب كردفان!!

٤-
***- تصريح عفاف تاور (الخطير!!) سحب البساط من تحت اخبار وزارة التربية والتعليم وشغل بال الصحفيين الذين القوا الاضواء عليه بكثافة، ولانه لاول مرة في تاريخ السودان نجد احد المسؤولين الكبار في البرلمان يعلن جهارآ رغبته القيام بعملية انتحارية بهدف التخلص من معارض فقد تباينت وجهات النظر حول التصريح (الدموي).

٥-
***- هناك من اكد انها عملية اتفاق مسبقة تمت ما بين مسؤولين في المؤتمر الوطني من جهة وعفاف تاور من جهة اخري، وان تدلي تاور بهذا التصريح بهدف الهاء الناس عن فضيحة وزارة التربية والتعليم، والا لماذا جاء توقيت تصريح عفاف تمامآ مع توقيق تسريب اسئلة الامتحانات؟!!

٦-
***- لماذا لم تعلن تاور من قبل عن نيتها في الانتحار والقضاء علي ياسر عرمان الا الان..مع العلم ان ما بين عرمان وعفاف جفاء وعدم ود منذ زمن طويل؟!!

٧-
***- تصريح عفاف تاور اثار تساؤلات حول ان كانت هي قانونية وتحمل شهادة جامعية- خصوصآ ان بعض الصحف المحلية كثيرآ ما اشارت الي مهنة عفاف القانونية؟!!-، فاذا كانت عفاف فعلآ قانونية ودخلت المجلس بهذه الصفة، هل يعقل ان تكون قانونية وارهابية في أن واحد؟!!

٨-
***- الغريب في الامر، ان لا احد من المسؤولين في حزب المؤتمر الوطني..او المجلس قد استنكر التصريح، وسكتوا تمامآ عنه؟!!
٩-
***- هل اصبحت عفاف واحدة من (الانتحاريات) في رابطة (الدبابين) بجانب الوظيفة القانونية في المجلس الذي ترأسه بدرية سليمان؟!!

١٠-
***- ما الذي هدفت له عفاف بهذا التصريح الغريب: التقرب من عمر البشير بهذا التملق الذي فاق كل الحدود؟!!..ام انها فعلآ تنوي الانتحار بتفجير نفسها متي ماالتقت عرمان؟!!..ام محاولة لفت الانظار لها بعد ان اصبحت مهملة في المؤتمر الوطني والمجلس وتقريبآ بدون اعباء كبيرة؟!!

١١-
***- كتب احد المعلقين علي تصريح عفاف:
(هب ان الأستاذ/ ياسر عرمان قد عمل على مد امد الحرب فى جنوب كردفان فهل هذا يبرر للأستاذة عفاف تاور ان تعمل على منهج داعش لتنتحر باية وسيلة تختارها؟!!..واذا تم هذا الانتحار وفجرت ياسرا ومالك عقار وعبد العزيز الحلو فهل هذا يعني ان الحرب قد انتهت فى جنوب كردفان؟!!

***- هذا التعليق يقودنا الي حادثة يوم ٢٤ ديسمبر عام ٢٠١١ عندما وقع حادث مقتل الدكتور خليل بتفجير صاروخي وفرحت الحكومة بهذا (الانتصار!!)، ومع ذلك لم تتوقف الحرب بل اشتد سعيرها الي اليوم.

١٢-
***- ظاهرة بروز ولمعان بريق نساء المؤتمر الوطني اشتد بقوة في الاونة الاخيرة خصوصآ بعد اختفاء الشخصيات الكبيرة التي كان عندها الوزن والثقل السياسي، هو ظهور جاء علي حساب القياديين القدامي والجدد الذين كانوا في الزمن السابق من اشهر الناس في الساحة السياسية فاطاح بهم البشير وابقي علي النساء.

١٣-
***- اشهر شخصية نسائية في حزب المؤتمر الوطني بلا منازع هي بدرية سليمان الرئيسة الفعلية وقائدة المجلس الوطني (البرلمان سابقآ). قالوها انها دكتورة!! واخرين اطلقوا عليها لقب (بدرية الترزية) علي اعتبار انها تفصل القوانين علي مقاس السلطة الحاكمة!!..هي (خميرة عكننة) داخل المجلس ولا ترضي بمناقشة اي مواضيع لا ترغب فيها السلطة مثل موضوع: عائدات النفط.. "الوديعة" القطرية.. اتفاقية مياه النيل.. سد "النهضة" الاثيوبي..فتح ملف "بيوت الاشباح"..مجزرة "العيلفون"..فساد القطط السمان.. صلاحيات جهاز الامن.. الحصانة..الغاء شرطة النظام العام..اغتصاب نساء "تابت".
***- رفضت بدرية السماح بوجود (كتلة المستقلين) داخل مجلسها!!

١٤-
***- الدكتورة سمية ابوكشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي فشلت فشلآ ذريعآ في تادية واجبها الذي اقسمت عليه يوم التعيين. رفضت الافصاح عن الجامعات والمعاهد العليل الغير معترف بها من قبل الوزارة، وهو اجراء خطير للغاية لانه من حق اولياء الامور-خصوصآ المغتربين الذين يدفعون الرسوم بالعملة الصعبة- ان يعرفوا كل صغيرة عن الجامعات التي سيدرسون فيها مستقبلآ فلذات اكبادهم. السودان هو البلد الوحيد في العالم الذي ينفرد بان لا احد يعرف حقيقة الجامعات فيه، وان كانت حقآ مؤسسة تعليمية ام (فالصو)؟!! خطأ الدكتورة انها تحمي عن عمد تجار (مافيآ التعليم) علي حساب كل شي!!

١٥-
***- سخرت الجماهير طويلآ عندما طالعت (خبر وصورة) الوزيرة اشراقة وهي تحمل بندقية (كلاشنكوف) وسط مجموعة من جنود (قوات الدعم السريع)...زغردت اشرافة لحميدتي وهي التي اصلآ ما زغردت للانقاذ في حياتها!!، هي اول وزيرة دخلت تاريخ الخدمة المدنية بهذه الزغرودة، ولم يرد حميدتي التحية بأحسن منها؟!!

١٦-
***- تعتبر تابيتا بطرس تيه شوكاي، خريجة كلية التمريض العالي في الخرطوم والحاصلة علي دبلوم علوم التمريض العالي ومعادلة بجامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية بكالريوس العلوم بامتياز ١٩٨٣، وحصلت ايضآ علي الدكتوراه في مجال مكافحة العدوى والتهابات الجروح في مجال تمريض جراحة القلب بالمملكة المتحدة جامعة ويلز بكاردف عام ١٩٩٩ من اغرب الشخصيات التي عرفناها في تاريخ (الخدمة المدنية)!!

١٧-
***- كيف تكون تابيتا خريجة التمريض العالي وزيرة دولة في وزارة الموارد المائية والكهرباء؟!!...ما علاقة القطن والشاش والحقن بالتوربينات والمولدات الكهربائية؟!!....هل يمكن تحقيق (سودان حضاري) بهذه السياسة التي تعتمد علي (الولاء قبل الكفاءة)..(والشخصيات الغير مناسبة تكون في اعلي المناصب بالخدمة المدنية والعسكرية "حميدتي ابرز مثال لهذه السياسة"؟!! )...

١٨-
***- بدرية سليمان/ دكتورة،
***- سعاد عبدالرازق/ دكتورة!!
***- سمية ابو كشوة/ دكتورة،
***- تابيتا بطرس/ دكتورة.
كلهن دكتورات!!، اذآ لماذا الحال مايل ومزري في المجلس وبالوزارات؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 10679

التعليقات
#1439059 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 03:29 AM
أشهر نساء حزب المؤتمر الوطني في السودان
******************************
١-
السيدة/ فاطمة خالد البشير، زوجة الرئيس عمر البشير الاولي وابنة عمه،

٢-
السيدة/ وداد بابكر، زوجة الرئيس عمر البشير الثانية،

٣-
السيدة/ بدرية سليمان عباس، الرئيس الفخري لاتحاد صاحبات الأعمال والمهن في السودان وعضو مجلس سيدات الأعمال العرب والذي يورد سيرتها الذاتية في الصفحة الرئيسية لبوابة مجلس سيدات الأعمال العرب فيما يخص اهتماماتها العملية حيث أورد أنها تعمل في مجال المحاماة والاستشارات القانونية وتوثيق وترجمة العقود وإدارة مكتب خاص بذلك وكذلك تعمل في مجال الزراعة وتربية الماشية وتجارة الصادر وفي مجال الأعلاف والمنتجات النباتية والصمغ العربي... كذلك امتلاك وإدارة مشروع زراعي للقمح العربي وأيضاً إدارة حظيرة لتربية الماشية وكذلك أورد أنها عضو مجلس إدارة سيدات الأعمال بالكوميسا وأنها عضو مفوضية الخدمة القضائية..... عضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني وهي أحد النساء ال25% المكون لمكتب قيادة المؤتمر الوطني......نائبة رئيس المجلس الوطني.-(المصدر: 2016 sudanile.com)-

٤-
الدكتورة/ عائشة الغبشاوي،

٥-
السيدة/ تهاني تور الدبة، وزيرة دولة بوزارة العدل،

٦-
السيدة/ اميرة داؤود قرناص، سفيرة في إيطاليا،

٧-
الدكتورة/ سمية ابو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي،

٨-
الدكتورة/ تابيتا بطرس، وزيرة الدولة بالموارد المائية والكهرباء،

٩-
السيدة/سناء حمد، سفارة السودان في لندن،

١٠-
الدكتورة/ تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،

١١-
السيدة/ مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي،

١٢-
الدكتورة/ اميرة الفاضل وزيرة سابقة للشئون الاجتماعية بولاية الخرطوم،

١٣-
السيدة/ فريدة إبراهيم أحمد حسين، قاضية محكمة الاستئناف، مستشارة سابقة لرئيس الجمهورية عام ٢٠١٠،


١٤-
السيدة/ رجاء حسن خليفة، مستشارة سابقة لرئيس الجمهورية عام ٢٠١٠،

١٥-
السيدة/ سامية ياسين عبدالدائم، وزيرة دولة للشؤون الإجتماعية عام ٢٠٠٥،

١٦-
الدكتورة/ سمية إدريس أُكد، أول وزيرة دولة بوزارة الصحة الاتحادية،

١٧-
سامية احمد محمد حسن، نائب رئيس المجلس الوطني عام ٢٠١٤،

١٨-
السيدة/ اعتدال محمد عبد العال فضل، المجلس الوطنى عام ٢٠١٣،

١٩-
الدكتورة/ سعاد الفاتح البدوي، نائبة برلمانية عام ٢٠١٣، عملت مستشارة لرئيس الجمهوريَّة بعد مفاصلة الإسلاميين الشهيرة، حيث انحازت إلى صف «البشير» و«علي» وصحبهم في مواجهة صف الشيخ «الترابي». كانت عضوٌ فاعلٌ بالمجلس الوطني المنتخب.

٢٠-
اعضاء حزب المؤتمر الوطنى ( امناء الامانات )
في ولايات السودان المختلفة عام ٢٠١٣:
**************************
ام الحسن علي محمد نور احمد..خيته الهادي عبد الرحمن المهدي.. عائشة عبد الله خوجلي الغبشاوي..سامية حسن سيد احمد ادريس..بلقيس احمد التجاني عثمان.. مروه عثمان احمد جكنون..عطيات مصطفي عبد الحليم..ناهد محمد خيري محمدين..فاطمة عبد الرحمن عبد الله حاج الفكي.. سامية الفكي عوض الله عبد الله..بثينة خضر مكي الامين..مني احمد علي جاد الله.. امنه أحمد محمد مختار.

[بكري الصائغ]

#1439053 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 01:37 AM
١-
السودانية المعلمة «مشاعر عبدالرحمن»
ترشق والي ولاية النيل الأبيض بالحذاء،
**********************
-الزيدي في السودان-
المصدر:- جريدة "عكاظ" السعودية صحيفة "الراكوبة"
الكاتب:- حمود أبو طالب-
-02-09-2015-
------------------
***- اختلفت وتعددت أساليب الاحتجاج على المسؤولين بحسب ثقافات الشعوب ومنسوب الحرية الممنوح لها في التعبير، البعض يكتفي بالكلام بينما البعض الآخر لا يشفي غليله الكلام فيلجأ إلى التعبير بوسائل أخرى اشتهر منها قذف البيض أو الطماطم على بدلة المسؤول الأنيقة، وتمادى البعض إلى ما هو أجرأ وأسوأ وصولا إلى القذف بالحذاء، الذي يعيدنا إلى حادثة العراقي منتظر الزيدي الذي صوب فردة حذائه باتجاه الرئيس الأمريكي جورج بوش لكنه راغ منها بحرافة لم يكن يتوفر عليها في سياسته. وفي كل الأحوال لا يمكن أبدا أن نتفق مع استخدام الحذاء كوسيلة للاحتجاج ، ولا يمكننا تلمس العذر لمستخدمه، ولكن يبدو أن بعض المواقف تجعل الإنسان يفقد صوابه لتصبح اللغة الأقرب والأسرع لديه هي لغة التعبير بالحذاء..

***- المواطنة السودانية «مشاعر عبدالرحمن» كانت حاضرة في جلسة لحزب المؤتمر الوطني الحاكم خلال الحملة الدعائية لانتخابات البرلمان، وفجأة سمعت من والي ولاية النيل الأبيض خلال سرد إنجازاته في المرحلة الماضية أنه قام بإيصال خدمات مياه الشرب لكل مدن وقرى الولاية. عندها لم تستطع منع نفسها من رشقه بالحذاء، وعند سؤالها قالت «أسكن في عاصمة الولاية ومنزلي على مرمى حجر من النيل الأبيض، ومع ذلك أعاني العطش، فكيف يكون حال المواطنين في بقية القرى».

***- القراءة السريعة لما فعلته تلك المواطنة أن المسؤول استخف بعقلها وإنسانيتها ومواطنتها ومارس بحقها كذبا سافرا دون تحفظ أو مراعاة لمشاعرها، وأيضا تجرأ على الجهر بالكذب في فعالية انتخابية برلمانية، وحين يكون البرلمان ممثلا للشعب فإن ذلك الوالي قد تمادى في استفزاز تلك المواطنة التي ربما لم يظن أنها موجودة، أو حتى لو كانت موجودة لا يهمه وجودها، والأهم أنه لا يعرف أن اسمها «مشاعر» وأنه بكذبه قد استفز كيانها كله. هي تعاني العطش على مرمى حجر من النيل والوالي يؤكد أن مياه الشرب وصلت كل مدينة وقرية في ولايته.

***- لكن لا يعرف مثل هؤلاء المسؤولين أن تماديهم في الكذب قد يجبر البعض في لحظة غضب إلى استخدام لغة الحذاء في الاعتراض.

٢-
***- حتمآ لن تكون المرة الاخيرة ان نسمع خبر امرأة رشقت مسؤول كبير بالحذاء طالما ان الظلم والفساد والقهر اصبحت طبيعة النظام.

[بكري الصائغ]

#1438939 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 06:28 PM
ما قالته عفاف تاور خريجة القانون جامعة القاهرة جريمة ولو كانت فى دولة يطبق فيها القانون بحق لتم القبض عليها ..لكنها فى دولة الكيزان حيث الفوضى ضاربة بأطنابها فى كل منحى من مناحى الحياة ..
لن تقوم لبلادنا قائمة إلا بزوال التتار ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[بكري الصائغ] 04-04-2016 01:19 AM
أختي الحبوبة،
بنت الناظر،
(أ)-
الف الف مرحبا، وفوقهما الف شكر ثالثة علي الزيارة والتعليق الكريم.

اخيرآ عرفت منك ان عفاف تاور درست الحقوق في جامعة القاهرة وحصلت علي شهادة، كنت اشك بشدة انها متعلمة ومثقفة!! اسلوبها في الكلام يشبه اسلوب احمد هارون الذي ناشد ضباطه وجنوده وقال:

( امسح ، اكسح ، قشوا ، ما تجيبوا حي) ! في توجيه مباشر بقتل الأسرى . وذلك في حضور وزير الداخلية ابراهيم محمود ، وأحد قادة القوات المسلحة الذي أكد حديث هارون باشاراته وقوله (ما تجيبوا لينا ) فالتفت اليه هارون وواصل حديثه مؤكداً ( ما تعمل لينا عبء إداري) أي ان رعاية الاسرى تشكل عبئاً إدارياً والأفضل قتلهم !!- (April 1, 2012)-

(ب)-
***-
بعض السياسيين في زمن حكم عمر البشير اصبحوا في حالة اشبه بحالة (دراكولا) مصاص الدماء!!..لا يستطيعون الحياة ولا يقدرون علي التنفس الا بمص دماء الناس الغلابة المسحوقين...الله يستر علي من هم احياء من (دراكولات) النظام!!


#1438875 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 03:22 PM
..... ويبقى السؤال هل في السودان رجال دولة .....؟؟؟؟؟ بلد هامل يحكمه هؤلاء الاقزام.....

[khalid osman]

ردود على khalid osman
[بكري الصائغ] 04-04-2016 01:01 AM
أخوي الحبوب،
Khalid Osman - خالد عثمان،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، الشكر علي القدوم الكريم، والمشاركة المقدرة،
(ب)-

كتبت في تعليقك:
(ويبقى السؤال هل في السودان رجال دولة .....؟؟؟؟؟ بلد هامل يحكمه هؤلاء الاقزام)...

***- واضيف من عندي في نهاية التعليق...منذ عام ١٩٨٩.


#1438859 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 02:45 PM
دليل قوي وجود النسوان في مناصب قيادية يدل علي انهم الابعد عن الاسلام .انتهي34

[الفاروق]

ردود على الفاروق
[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:58 AM
أخوي الحبوب،
الفاروق،

مساكم الله تعالي بالعافية،

(أ)-
والله يا فاروق مع احترماتي الشديدة لتعليقك الذي قلت فيه:
(دليل قوي وجود النسوان في مناصب قيادية يدل علي انهم الابعد عن الاسلام)!!..الا انني اختلف معك فيه ١٠٠%... وجود نساء يشاركن في السلطة مع الرجال لا يتعارض مع مبادئ الاسلام، ولا نرضي ان يكون حال السودان مثل حال افغانستان او الصومال!!

(ب)-
***- هل سمعت ماني شاخيتي أو أماني شاخيتو؟
انها ملكة نوبية محاربة حكمت مملكة كوش منذ العام ١٠ قبل الميلاد الي العام الأول الميلادي ، وعثر علي اسمها في مخطوطة بمروي، تمت تسميتها فيها علي انها الملكة والحاكم معاً. تم التعرف عليها من العديد من الأثآر والمعابد التي ذكرت فيها مثل:
- معبد امون في الكوة.
- معبد اباداماك في النقعة.
- المسلة الخاصة بها والتي عثر عليها في معبد امون في النقعة .
- مسلة عثر عليها في قصر ابريم.
- مسلة عثر عليها في مروي.
- نقوش علي جدران قصر في منطقة ود بانقا .
- الهرم رقم 6 في مروي وهو هرمها الخاص.

(ج)-
هل تعرف من هي الكنداكة؟!!
الكنداكة .. ملكة سودانية هزمت الرومان
************************
كانت الملكة أماني ريناس الشهيرة بـ (الكنداكة) من الملكات العظيمات في «مملكة نبتة» «السودانية» وهي زوجة الملك تريتكاس حيث خلفته في العرش بعد مماته، وعلى يدها تمّ إخضاع أسوان لمملكتها حينما كانت خاضعة لحكم الرومان في ذلك الوقت (عام ٢٤ قبل الميلاد)، وقد أغضب ذلك النصر ملوك الرومان فأرسلوا جيوشاً جرارة لمدينة نبتة فأذاقتهم هزيمة ثقيلة أجبرتهم فيما بعد على عقد مصالحة مع الملكة الكنداكة ولم يعودوا لمهاجمتها مطلقاً. الهرم (٢١) بالجبانة الشمالية، مروى - البجراوية هو المدفن للملكة حسب ما أورد البروفيسورالعالم الآثارى - أسامة عبدالرحمن النور في موقعه الشهير(أركماني) اشتهرت الكنداكة بقوة الشكيمة وقالوا بأن فيها استرجال ... والجدير بالذكر أن لقب الكنداكة أطلق على عدة ملكات وليس على أماني ريناس وحدها، من بينهم الملكة أماني شاخيتي الأكثر قوة وثراءً في ملكات نبتة وقد شيّدت القصر والمعابد التي توجد أطلالها حالياً في ودبانقا» وأطلق أيضاً لقب الكنداكة على الملكة أماني تاري وغيرها من ملكات السودان حيث يرجح بأن لقب كنداكة يعني الزوجة الملكية الأولى.... وهذا اللقب المروي هو أصل الاسم الأوروبي الأنثوي «Candace حسب ما أشارت بعض النشرات التاريخية "اللونغوستكية".


#1438792 [مازن عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 12:50 PM
١٣- وكأني أرى سلسلة روايات الشياطين الـ 13
***- اشهر شخصية نسائية في حزب المؤتمر الوطني بلا منازع هي بدرية سليمان الرئيسة الفعلية وقائدة المجلس الوطني (البرلمان سابقآ). قالوها انها دكتورة!! واخرين اطلقوا عليها لقب (بدرية الترزية) علي اعتبار انها تفصل القوانين علي مقاس السلطة الحاكمة!!..هي (خميرة عكننة) داخل المجلس ولا ترضي بمناقشة اي مواضيع لا ترغب فيها السلطة مثل موضوع: عائدات النفط.. "الوديعة" القطرية.. اتفاقية مياه النيل.. سد "النهضة" الاثيوبي..فتح ملف "بيوت الاشباح"..مجزرة "العيلفون"..فساد القطط السمان.. صلاحيات جهاز الامن.. الحصانة..الغاء شرطة النظام العام..اغتصاب نساء "تابت".
***- رفضت بدرية السماح بوجود (كتلة المستقلين) داخل مجلسها!!

[مازن عبدالرحمن]

ردود على مازن عبدالرحمن
[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:44 AM
أخوي الحبوب،
مازن عبدالرحمن،

سلام وتحية الطيبة، سعدت بالزيارة ومشكور علي التعليق الجميل،

(أ)-
***- لا حديث في السودان هذه الايام الا عن امتحانات الشهادة التي تسربت اسئلتها الي الخارج!!..وعن الانتحارية عفاف!!

(ب)-
***- يبدو ان ٢٠١٦ سيكون عام نساء المؤتمر، وفيه سنسمع كل يوم الغريب العجيب الملئ ب(كيدهن العظيم)!!...


#1438731 [أبوقرجة]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 11:08 AM
أستاذنا الغالي بكري الصائع ... لك ألف تحية ..

أنا بطلع خارج الموضوع خالص..

بسأل عن أمنا الغالية المناضلة/ فاطمة أحمد إبراهيم .... أين هي الأن .. ولينا فتره طويله لم نسمع عنها..... والله أنا في أشد الحزن لاني ما عارف هي وين وماذا تفعل...

هي غالية وأعظم امرأة عرفها تاريخ السودان..

أرجو منك لو عندك خبر عنها تزويدنا به في صحيفة الراكوبة..

لك ألف تحية وتقدير ... سلام..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:35 AM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،

الف مرحبا بك ولزيارتك الكريمة،

وصلتني رسالة من الخرطوم جاء فيها:
(..نعم ومليون نعم لالغاء امتحانات هذا العام لانها مكشوفة، هناك طالبات وطلاب سيستفيدون من الاسئلة المكشوفة، الوزيرة سعاد عبدالرازق بحكم انها معلمة سابقة تعرف اي ضرر سيقع علي الطلاب والطالبات في حالة عدم الالغاء. خلاف الطلاب الاردنيين والمصريين هناك طلاب وطالبات سودانيين لم يقعوا في قبضة الشرطة حتمآ حصلوا علي الاسئلة المكشوفة).

[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:21 AM
أخوي الحبوب،
أبوهاني،

اجمل التحايا الطيبة لشخصك الكريم، مشكور كتيييير علي التعقيب الجميل، وردك علي اخونا أبو قرجة.

European Union [أبوهاني] 04-03-2016 12:18 PM
المناضلة الجسورة العفيفة القوية في شخصيتها فاطمة أحمد إبراهيم أطال الله عمرها هي الآن متواجدة في لندن مع ابنها وهي طريحة فراش المرض نتمنى من المولي عز وجل أن يشفيها ويعافيها ويديم لها متعة الصحية والعافية . هذا كل ما أعرف عن هذه المرأة الحديدية وما سمعته عنها عبر وسائل الإعلام المختلفة .


#1438726 [نورالدين]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 11:00 AM
هذه البدرية فاسقة وتعيث في الارض فسادا بحنتها ودخانها وفي قمة الجهاز التشريعي ليس لها ولي يقول لها ما تتحنني وتتدخني في حين يتم ضرب وجلد البنات للبس الفاضح افضل لها ان تسن قانونا يمنع الحنة والدخان في المكاتب خاصة في المجلس الوطني ورئاسة الجمهورية تجنبا لليالي الحمراء ومن اين واي جامعة منحت الدكتوارة
اما سناء حمد فليس لها في الدبلوماسية الا البندقية الكلاشنكوف تولت منصب وكيل الوزارة لفترة فلم تقدم ما يفيد وحتي قراراتها الداخلية في الوزارة كانت فشنك وليس لها علاقة باللائحة
رجاء حسن خليفة مسترزقة
اما اشراقة فهي وحزبها اكبر المسترزقين من المؤتمر الوطني ويكفي ان من يدعو نفسه احمد بلال اعترف بان المؤتمر الوطني يدفع لهم سبحان الله واليوم في الاخبار ان زوجته تشارك في مؤتمر باسم السودان في امريكا من هي وماهو دورها ومن تمثل
تابيتا كان همها ان تتزوج وفعلا تزوجت وبكت حتي تواري الناس خجلا من بكايءها

[نورالدين]

ردود على نورالدين
[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:19 AM
أخوي الحبوب،
نورالدين،
(أ)-
السلام والتحايا لك ولزيارتك الكريمة،
(ب)-
تعليقك الجميل لم اجد له عندي اي تعقيب، يكفي انك كتبت:

١-
***- هذه البدرية فاسقة وتعيث في الارض فسادا بحنتها ودخانها وفي قمة الجهاز التشريعي ليس لها ولي يقول لها ما تتحنني وتتدخني في حين يتم ضرب وجلد البنات للبس الفاضح!!

٢-
***- سناء حمد فليس لها في الدبلوماسية الا البندقية الكلاشنكوف تولت منصب وكيل الوزارة لفترة فلم تقدم ما يفيد وحتي قراراتها الداخلية في الوزارة كانت فشنك!!

٣-
***- رجاء حسن خليفة مسترزقة!!

٤-
***- اشراقة فهي وحزبها اكبر المسترزقين من المؤتمر الوطني!!

٥-
***- كفي ان من يدعو نفسه احمد بلال اعترف بان المؤتمر الوطني يدفع لهم سبحان الله واليوم في الاخبار ان زوجته تشارك في مؤتمر باسم السودان في امريكا من هي وماهو دورها ومن تمثل؟!!

٦-
***- تابيتا كان همها ان تتزوج وفعلا تزوجت وبكت حتي تواري الناس خجلا من بكايءها!!


#1438713 [حسين]
3.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 10:32 AM
وحميدتي حرامي الحمير عميد ركن اركان حرب

[حسين]

ردود على حسين
[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:10 AM
أخوي الحبوب،
حسين،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، مشكور كتير علي الزيارة والتعليق الجميل

(ب)-
الوزيرة سعاد عبدالرازق رفضت الغاء امتحانات هذا العام بشدة، لان الالغاء معناه الاعتراف بوجود فساد كبيـــر في الوزارة، عدم الالغاء- من وجهه نظرها - انها مشكلة صغيرة لا تستحق كل هذه الزوبعة!!


#1438683 [Tag.]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 09:25 AM
وازيدك من الشعر بيتا وزير الصحة الاتحادى ابو قردة خريج سكرتارية - كلية الدراسات التجارية بدرجة دبلوم.

[Tag.]

ردود على Tag.
[بكري الصائغ] 04-04-2016 12:03 AM
أخوي الحبوب،
Tag - تاج،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، شكرآ علي التعليق الجميل،

(ب)-
***- الموضوع اصلآ عن نساء حزب المؤتمر الوطني، لكن طالما جبت اسم وزير الصحة الاتحادى ابو قردة خريج سكرتارية - كلية الدراسات التجارية بدرجة دبلوم، فهناك ما هو ادهي وامر من تعيين ابو قردة وزير صحة اتحادي!!...

***- لو قمنا برصد الشخصيات السياسية التي اصلآ ماعندها اي كفاءات ولا خبرة في العمل السياسي، ومع ذلك كانوا اصحاب نفوذ وسطوة في النظام، وكرهوا الناس في حياتهم من اجل مصالحهم الشخصية، فستجد العجب العجاب......"خليها مستورة" يا حبيب!!


#1438660 [صالة المغادرة]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 08:57 AM
وازيدك من الشعر بيت يا الصائغ سناء حمد الملك التى صعدت بسرعة الصاروخ وهى طالبة جامعية فى التسعينات فتارة نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية بالامم المتحدة واخرى بلندن ومرة وكيلة وزارة الخارجية بالانابة ولعلم الجميع فهى التى اطاحت بالانتهازى القذر مسار عنما الغت قراره بايقاف عوض جادين لتجاوزاته المالية بوكالة سونا وهى وزيرة الدولة بالاعلام الغت قرار الوزير الاتحادى وهذا يبرهن ان احزاب الفكة لاكرامة ولاشرف لقياداتها فهم ارزقية وبلغة العامية السودانية يلحسون قدح المؤتمر الوثنى وهنالك ايضا من كوارث الانقاذ النسائية رجاء حسن خليفة التى كلف علاج زوجها عليه الرحمة سفارتنا بالسعودية مليون ومائتى الف ريال سعودى وقد حاول اللمبى التوسط للسلطات السعودية باعفاء فاتورة العلاج عندما كان وزيرا للدفاع وتم احراجه ورفض طلبه فى موقف يندى له جبين كل الشعب السودانى .

[صالة المغادرة]

ردود على صالة المغادرة
[بكري الصائغ] 04-03-2016 11:44 PM
أخوي الحبوب،
صالة المغادرة،
(أ)-
السلام الحار لشخصك الكريم ممزوجة بالشكر والعرفان علي الزيارة والمشاركة الجميلة.

(ب)-
***- سناء حمد الملك تعرضت لنقد شديد ابان عملها في وزارة الاعلام ، ومرة ثانية عندما تدخل البشير لصالحها ضد الوزير مسار!!..ومرة ثالثة عندما تم تعيينها في وزارة الخارجية من وزيرة الي حتة دبلوماسية!! وجاءت الطامة الكبري عندما تم تعيينها في بريطانيا علي حساب من هم اقدم منها في وزارة الخارجية!!

(ج)-
***- بعثت سناء عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك), برسالة للرئيس البشير طالبت فيها بإجراء إصلاحات في الحكم, وقالت : ( هو إصلاح لمؤسسات وسياسات، وتغيير لضوابط وأفراد، سيدي الرئيس نحن نعاني سوء إدارة للاقتصاد، وحالة سيولة غير مسبوقة في الدولة، سيدي نحن تعبنا من المجاملات)!!

(د)-
***- خليت بالك يا أخي صالة المغادرة من:( سيدي نحن تعبنا من المجاملات)!!


#1438658 [mustofa ali ahmad]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 08:54 AM
والله يا استاذ بكري فعلا شء محير ما افلح قوم ولو امرهم امراة مع انه الدنيا نغيرت وشفنا حريم حكمو وطورو بلادهم مثال ميركل وهيلاري وتاتشر وغيرهم الله يكون في عوننا

[mustofa ali ahmad]

ردود على mustofa ali ahmad
[بكري الصائغ] 04-03-2016 11:35 PM
أخوي الحبوب،
Mustofa Ali Ahmad- مصطفي علي احمد،

(أ)-
تحياتي ومودتي لشخصك الكريم، الف شكر علي المرور والمساهمة المقدرة.

(ب)-
بعد ان فقدت عفاف تاور احترام الشعب السوداني، وعرفت ايضآ انها قد اخطأت خطأ فادح بتصريحها الا مقبول اخلاقيآ، راحت تبحث لها عن طريقة تعيد لها الاحترام المفقود، فلجأت الي صحيفة "الصيحة" وادلت هناك بتصريح:

عفاف تاور تتهم عقار وعرمان
بتنفيذ أجندة الحزب الشيوعي ودوائر غربية
****************************
-2016/04/03-
------------
***- اتهمت النائبة البرلمانية عن دوائر جنوب كردفان، وعضو اللجنة السياسية لأبناء جبال النوبة عفاف تاور، قادة “الحركة الشعبية” مالك عقار وياسر عرمان وعبد العزيز الحلو بتنفيذ أجندة الحزب الشيوعي والدوائر الغربية والعمل من أجل مصالحهم الشخصية. وقالت تاور في تصريح صحفي إن قيادات الحركة الشعبية قطاع الشمال امتهنوا الحرب التي أصبحت مهنة من لا مهنة له، ووسيلة لكسب العيش ، مبينة أن رفض قطاع الشمال التوقيع على خارطة الطريق لعدم وجود مصلحة لهم في إحلال السلام باعتبار أن مصالحهم أصبحت شخصية على حد تعبيرها.
وأضافت أن قيادات قطاع الشمال غير متضررين من الحرب لأن أموالهم وأبناءهم بالخارج، مشيرة إلى أنهم حال توقف الحرب وإحلال السلام فإن جميع مصالحهم والدعومات الخارجية ستنقطع عنهم.

(ج)-
كنا نتوقع منها الاعتذار علي تصريحها المشين ولكن "الطبع يغلب التطبع".


#1438657 [عصام الجزولى]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 08:52 AM
عفوا أستاذنا الصائغ المرأة التى ظهرت تحمل كلاشنكوف وسط قوات الدعم السريع هى سناء حمد وليس اشراقةالتى تنتمى الى حزب الاتحادى الديمقراطى فرع الدقير

[عصام الجزولى]

ردود على عصام الجزولى
[بكري الصائغ] 04-03-2016 11:13 PM
أخوي الحبوب،
عصام الجزولى،
(أ)-
اسعد الله مساكم وجعله عامر بالافراح، الف شكر يا حبيب علي الزيارة الكريمة، وقمت بتصحيح معلومة وردت خطأ في المقال،
***- وهاك يا حبيب تفسير الاية القرانية معني:(الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا)´التي وردت في سورة "البقرة":

(ب)-
قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ (70) قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَّا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَلَا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لَّا شِيَةَ فِيهَا ۚ قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ ۚ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا يَفْعَلُونَ (71).

(ج)-
"تشابه علي البقر" اصبحت جملة متداولة ومعروفة بين الناس والغرض منها عدم القدرة علي التمييز بسبب التشابه....وكل لبيب بالاشارة يفهم.


#1438656 [حاجي تشقند]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2016 08:49 AM
فعلا صح الملاييان في انتظار المتورطين من السماسرة في هذا الفعل الدنيئ والخسيس الذي مس كل سوداني

[حاجي تشقند]

ردود على حاجي تشقند
[بكري الصائغ] 04-03-2016 10:45 PM
أخوي الحبوب،
حاجي تشقند،
(أ)-
مساكم الله بالعافية، مشكور كتير علي الطلة والمشاركة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في روسيا، وكتب:
(..ياعمي الصائغ، موضوعك لا بودي ولا بجيب!!..وزارة التربية لن تفشي سر السماسرة وتعلن من هم؟!!...مجلس بدرية سليمان لن يغير من سياساته، ولن يناقش المواضيع الجادة!!..وزارة سمية ابوكشوة لن ولن تسمح بخروج اي معلومة عن الجامعات الفالصو!!...عفاف داعش لن تجرؤ علي مغادرة الخرطوم وتترك المجلس وهواء المكيفات والراحات!!.. انت يا عمي الصائغ حارق دمك علي الفاضي، وابقي قابلني لو تمت محاكمة الطلاب الاردنيين والمصريين والسماسرة!!)...


#1438650 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 08:38 AM
بقينا زي ناس شرق آسيا . كل رؤساهم نساء . كل الأعمال التي يجب أن يتبؤها الرجال صارت عبء على نساء بلادي والسبب هو حكومة الإسلاميين التي شردت وهجرت الرجال وقتلت أغلب الذكور بالحرب والتعذيب في بيوت الأشباح وإغتصاب الرجال والنساء على السواء . إضافةً لغلاء المعيشه الذي بدوره أدى الى عزوف الرجال على الزواج . وسبب آخر هو غزوة التمكين لجرزان الحركه الطفيليه من مفاصل الدوله وحرمان الغلابه من وظائفهم .

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[بكري الصائغ] 04-03-2016 06:45 PM
أخوي الحبوب،
ابو جاكومه،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
والله يا حبيب ظلمت نساء اسيا الزعيمات السياسيات العظيمات وقارنتهن بالعندنا!!..زي مابقولوا في مصر(ايش جاب لجاب)، هناك كانت:
***- انديرا غاندي في الهند.

***- سيريمافو بوندارانيك أول امرأة في العالم تصبح رئيسة وزراء في سيرلانكا...

***- شاندريكا كوماراتنغا نتخبت رئيسة وزراء ثم رئيسة لدولة سريلانكا.
***- كورازون أكينو عام ١٩٣٣ وتعتبر أول امرأة في آسيا تتقلد منصب رئيسة دولة وهي من الفلبين.

***- الشيخة حسينة انتخبت رئيسة وزراء في بنغلاديش عام ١٩٩٦.

***- بينزير بوتو تعتبر أول امرأة انتخبت رئيسة وزراء في بلد إسلامي في الفترة الممتدة من ١٩٨٨ إلى ١٩٩٠ ومن ١٩٩٣ إلى ١٩٩٦.

***- ميغاواتو سوكارنو: استطاعت ميغاواتو سوكارنو أن تصبح رئيسة لأندونيسيا عام ٢٠٠١ إلى غاية ٢٠٠٤ وهي ابنة سوكارنو الذي قاد البلاد لفترة ٢٢ سنة وخاض قبلها النضال من أجل استقلال أندونيسيا من الوصاية الهولندية.

***- خالدة ضيا من بنغلاديش، شغلت منصب رئيسة الوزراء لفترة ١١ سنة.

***- قائمة الاسماء طويلة يا ابوجاكومة، وكلهن صنعن دخلن التاريخ من اوسع ابوابه...(ايش جاب لجاب) مع ناس بدرية وعفاف؟!!


#1438645 [طلال]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 08:32 AM
دكتورات ديكورات بس الواحدة لمن تمل من القعاد بتفجر قنبلة عشان الناس يشعرو بوجودها ....

[طلال]

ردود على طلال
[بكري الصائغ] 04-03-2016 01:57 PM
أخوي الحـبوب،
طلال،

(أ)-
الف مرحبا بك وبتعليقك الكريم،

(ب)-
صدقني يا حبيب، بكرة حتسمع واحدة من نساء المؤتمر (فجرت) مفاجأة اقوي من تصريح عفاف حبآ في الظهور وتملق البشير!!النساء بيهن منافسة شديدة في اظهار الذات علي حساب البلد المنكوب والشعب المكدود.


#1438641 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 08:31 AM
حكمة رب العالمين جماعة الانقاذ كلما زينوا اسماءهم بالاقاب العلمية كلما زادوا جهلا و طيشا و فشلا ....اداءهم يتناسب عكسيا مع ما يدعون حمله من مؤهلات .. كلما زادت الشهادات قل العلم و الفهم

[وحيد]

ردود على وحيد
[بكري الصائغ] 04-03-2016 01:52 PM
أخوي الحـبوب،
وحيد،
(أ)-
الف مرحبا بقدومك الكريم،
والله يا وحيد ماقلت الا الحق:(جماعة الانقاذ كلما زينوا اسماءهم بالاقاب العلمية كلما زادوا جهلا وطيشا و فشلا ....اداءهم يتناسب عكسيا مع ما يدعون حمله من مؤهلات .. كلما زادت الشهادات قل العلم و الفهم).

(ب)-
***- الغريب في الامر، ان عمر البشير يختار دومآ الشخصيات الحاصلة علي شهادات عليا في ويعيينهم في وظائف دستورية اصلآ لاعلاقة لها بشهاداتهم، علي سبيل المثال لا الحصر: طبيب الاسنان الدكتور مصطفي اسماعيل اصبح سفير في جنيف!!...طبيب الاسنان غندور وزير خارجية..

***- في نفس الوقت قام بتعيين حميدتي الجاهل الامي ليكون قائد (قوات الدعم السريع)!!....


#1438620 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 07:44 AM
اقتباس:( سخرت الجماهير طويلآ عندما طالعت (خبر وصورة) الوزيرة اشراقة وهي تحمل بندقية (كلاشنكوف) وسط مجموعة من جنود (قوات الدعم السريع)...

الصحيح التي تحمل الكلاشنكوف سناء حمد العوض التي كانت وزيرة دولة بالاعلام وكانت قبلها مديرة للمركز القومي للإنتاج الاعلامي - وهو مركز كيزاني بحت متخصص في جمع المعلومات عن الاشخاص وبالذات الطلاب حيث يمتلك المركز اكبر قاعدة معلومات عن طلاب الجامعات وتصنيفيهم وتحديد اتجاهاتهم وانشطتهم داخل الجامعات وبناء عليه يتم التعامل معهم بعد التخرج..

والحقيقة ظاهرة نساء الكيزان - القطط السمان - لا تختلف عن ظاهرة الكيزان نفسها امثال اميرة - ومشاعر الدولب - امل البيلي - انتصار ابو ناجمة وكثير تور الدبة ومن اجل المحافظة على كراسي السلطة تقوم الواحدة منهن بتصريحات نارية وسب وشتم المعارضة وتخوينها وتجريما والادعاء بانها مستعدة للموت في سبيل المؤتمر الوطني لتنال من ذلك حظوة لدى السلطان والمحافظة على كرسي الوزارة..

وكما قال ابن سيناء (لقد ابتلينا بقوم كأن الله سبحانه وتعالى لم يهد احد سواهم)عندما اتهموه بالزندقة..

[عبد الرحيم]

ردود على عبد الرحيم
[بكري الصائغ] 04-03-2016 01:36 PM
أخوي الحـبوب،
عبد الرحيم،
(أ)-
اجمل التحايا الممزوجة بالشكر علي حضورك السعيد، مشكور علي التصويب وان المرأة التي كانت تحمل (الكلاشنكوف) هي سناء حمد العوض التي كانت وزيرة دولة بالاعلام وليست اشراقة.
***- يا حبيب، ما الفرق بين احمد وحاج احمد؟!!..كلهن من طينة واحدة وماقدمنا اي خدمات للبلد. اشراقة رفض البشير ادخالها في تشكيلة الحكومة الحالية، وهناك رواية اخري افادت ان حزبها رفض ترشيحها للوزارة!!...وسناء دخلت وزارة الخارجية بالواسطة الكبيرة والقفز بالعمود!!

(ب)-
***- اذا سالنا سناء او اشراقة عن اي انجازات تمت اثناء الفترة السابقة في الوزارتين لما وجدنا اي اجابة!!
(د)-
***- كتب الاستاذ سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر مقالة عن سناء حمد ، نشرت في صحيفة "الراكوبة" بتاريخ 02-19-2011 تحت عنوان:(سودان الهناء في زمن الوزيرة سناء) جاء فيها:ـ
اتاحت لي زيارتي الحالية لمدينة مسقط (عمان) معاودة مشاهدة القنوات التلفزيونية السودانية بعد غيبة طويلة ، وقد استوقفني من بينها اللقاء الذي اجراه تلفزيون السودان مع الشابة سناء حمد العوض والتي تشغل منصب وزير دولة بوزارة الاعلام ، التي كانت تتحدث في حلقة مطولة عن اسباب وتداعيات الثورتين الشعبيتين في كل من تونس ومصر. وعن ثورة التحرير في مصر، تقول صاحبة السيرة العطرة ان الثورة المصرية اندلعت لعدم (تواصل) القيادة المصرية مع الشعب ، فالرئيس مبارك لا يخاطب شعبه الا مرة او مرتين في العام من خلال اجهزة الاعلام( هنا قام مخرج البرنامج بعرض شريط مصور للرئيس البشير في رقصة \"جماعية\" مع \"شعبه\" الذي انهكته تنقلاته الاسبوعية \" بالدفارات \" من اقصى الشرق الى اقصى الغرب) .تمضي السيدة الوزيرة في بيان اسباب ثورة شباب مصر فتقول انها انفجرت - الثورة- لان في مصر معتقلين سياسيين امضى معظمهم سنوات طويلة دون محاكمة، وحتى الذين تتم محاكمتهم يقدمون لمحاكم عسكرية لا يسمح لهم فيها بالاستعانة بمحام ودون تهم و دون ان يسمح لهم حتى بالحديث دفاعًا عن انفسهم . فاكهة حديث السيدة الوزيرة انها ارجعت ثورة الشعب المصري لانفراد حزب واحد بالحكم واقصائه الآخرين لمدة 30 سنة وغياب الحرية والديمقراطية ،( يا راااجل ؟ ) ، قلت في نفسي الله يجازيكم يا جلال الدقير ومسار ونهار وسماني الوسيلة والصادق المهدي ( نسخة المستشار الرئاسي ) الذين جعلتم من ابدانكم دروعًا بشرية تتشدق بها الانقاذ بديمقراطيتها الفاجرة والكاذبة .

قالت الوزيرة ان عضوية المؤتمر الوطني تمثل تسعين بالمائة من الشعب السوداني ، وانه لا توجد معارضة حقيقة للمؤتمر الوطني ، وكل الذين يعارضونه يفعلون ذلك من خلف ( الكيبورد) . هذا الحديث في شقه الاول لا يختلف كثيرًا عما قالت به الممثلة الحسناء الهام شاهين التي قالت في مهاتفة تلفزيونية : اذا كان هناك مليون ونصف بميدان التحرير ونصف مليون بالاسكندرية ومثلهم ببورسعيد ، فلا يزال هناك 81 مليون مصري يجلسون في بيوتهم ويؤيدون الرئيس مبارك ، وفي شقه (بتاع الكيبورد) يشبه حديث الوزيرة ما يقول به كاتبنا الكبيرالذي لا يزال (يسلينا) بفكاهاته.

(هـ)-
الطريق إلى (لندن):
************
من بين أبرز الشخصيات التي شملتها قرارت التنقلات بالخارجية هي نائبة وكيل الوزارة السفيرة سناء حمد العوض التي نقلت للسفارة السودانية بلندن في موقع نائبة سفير وهي خطوة لم تكن مفاجئة باعتبارها جاءت بعد أشهر من التوقعات بنقلها لمحطة خارجية. وظلت سناء – التي ينظر لها باعتبارها تمثل الأجيال الشابة بالحزب الحاكم - تقوم بأدوار بعيدة عن أضواء الإعلام من خلال عملها بالمركز القومي للإنتاج الإعلامي وشغلها لأمانة الطلاب بحزب المؤتمر الوطني إلا أن شغله لموقع وزيرة الدولة بوزارة الإعلام سلط عليها قدر كبير من الإعلام ولكنها غادرت موقعها بشكل دراماتيكي على خلفية نزاع عنيف بينها ووزير الإعلام وقتها عبد الله مسار لتعود للظهور مجدداً في أعقاب شغلها رئاسة اللجنة الإعلامية الخاصة للمؤتمر العام للحركة الإسلامية الذي عقد أواخر العام 2012م.


#1438611 [ahamazole]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 07:05 AM
و الحقيقة انتو الما عندكم شغلة و قاعدين تفتشو في موضوع مهما كان عشان تتكلمو و بس يعني كايسين ليكم لجنازة عشان تشبعو لطم زي ما بقولو اولاد بمبة . . و بت تاور دي ما فاهمة اي حاجة عن اي حاجة و اكيد الكلام القالتو ما فاهماهو و اهو بتسمع بالعمليات الانتحارية مجرد سمع و ما فاهمة رماد وشها تجو كلكم تطبلو و تعملوها موضوع .. و موضوع علاقة القنون بالبيئة دا برضو من باب ملي الفراغ بتاعكم طيب علاقة عسكري فاشل ساقط اخلاقيا بقيادة بلد دي ما قلتوها يعني و القانون ياتو البتتكلو عنو هل هو قانون بدرية بتاعت نميري ولا غيرا و انتو اتجاهلتو تاريخ بدرية الترزية مع نميري لييه كلها اسئلة كان قدرتو تجاوبوها حا ترتاحو و تريحونا

[ahamazole]

ردود على ahamazole
[بكري الصائغ] 04-03-2016 01:09 PM
أخوي الحـبوب،

Ahamazole - احامازولي،

الف مرحبا بك وبقدومك الكريم، سعدت بتعليقك ومشكور كتير عليه.


#1438598 [بدر السماء]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 06:23 AM
ههههههههههههه . استاذي الصائغ .

تلك دكتوراة منزوعة البركة .

[بدر السماء]

ردود على بدر السماء
[بكري الصائغ] 04-03-2016 01:04 PM
أخوي الحـبوب،
بدر السماء،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم بعد طول غياب، مشكور علي التعليق الجميل لكن من هي من (الدكتورات منزوعة البركة؟!!)،

(ب)-
***- مازلنا في انتظار اعلان وزارة التربية عن اسماء (السماسرة) الذين اخترقوا الوزارة واثروا علي حساب تسريب اسئلة امتحانات الشهادة!!.. السكوت ليس دائمآ من ذهب.


#1438590 [NAZAR SYDNEY]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 05:03 AM
هكذا كل النساء جميعاً يا عزيزى ناقصات عقل وعقول !!!!!

[NAZAR SYDNEY]

ردود على NAZAR SYDNEY
[بكري الصائغ] 04-03-2016 12:58 PM
أخوي الحـبوب،
NAZAR SYDNEY - نزار سيدني،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
مرت بالامس ٢ ابريل الحالي ذكري مرور عشرة شهور علي تشكيلة الحكومة الحالية، وفي هذا اليوم ٢ يونيو ٢٠١٥ ايضآ تم تنصيب البشير رئيسآ علي البلاد. نسأل البشير والوزراء:"ماهي انجازاتكم الحقيقية خلال عشرة شهور الماضية؟!!..

***- اين وعدك يا عمر البشير محاربة الفساد وانشاء ألية "محاربة الفساد؟!! ..اين وعدك بسط الحريات الذي قطعته امام الله تعالي وفي حضور رؤساء جاءوا لمشاركتك حفل التنصيب؟!!

(ج)-
***-يا وزراء اكبر حكومة في تاريخ السودان، لماذا تدهور حال البلاد الي الاسوأ في ظل حكومتكم التي طحنت الشعب..وما اوقفت الحرب..ولا اعادت الديموقراطية ورفعت اسعار السلع الضرورية وساهمت في هجرة الكفاءات الي الخارج؟!!

(د)-
***- يا نواب مجلس "سليمان"، مرت عشرة شهور منذ ان دخلتم الي المجلس في يونيو ٢٠١٥، حتي اليوم ما لمسنا منكم اي انجاز حقيقي في صالح المواطنيين ، وساهمتم في تصعيد حرب دارفور وجوع سكان جبال النوبة، نسألكم:" اما ان الاوان ان تقوموا جميعآ بتقديم الاستقالة وحل المجلس والاعتذار لمن كانوا وراء دخولكم المجلس؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة