الأخبار
أخبار إقليمية
عفاف تاور.. تصريحات قاتلة!
عفاف تاور.. تصريحات قاتلة!
عفاف تاور.. تصريحات قاتلة!


04-03-2016 11:04 AM
محمد وداعة

القيادية بالبرلمان والمؤتمر الوطني الاستاذة عفاف تاور، أتهمت الثلاثي (عقار، عرمان والحلو)، بتنفيذ أجندة الحزب الشيوعي، وقالت (لو كنت رجلاً لنفذت عملية إنتحارية في هذا الثلاثي)، ورغم إحتماء عفاف تاور بأنها إمرأة، ولو كانت (رجلاً)، إلا أن هذا لا يقلل من خطل تصريحها الذي في الحد الأدنى يعتبر تحريضاً على القتل اغتيالاً، وهو ليس إلا محض إسقاط حالة ذهنية رافقت الاستاذة عفاف تاور منذ تصديها الخشن لإتفاقية (سيداو)، ورفضها هي وزميلاتها في المؤتمر الوطني إمتيازات ايجابية لصالح بني جنسها من النساء، ذلك إن الاستاذة تاور تعلم أن النساء الإنتحاريات ظاهرة موجودة منذ القاعدة والجماعات المتشددة الأخرى وأضافت لها داعش تحسينات فسمعنا عن الإنتحاريات الأوروبيات، حينما قتلت أحدى الإنتحاريات في بروكسل بعد التفجيرات الأرهابية في فرنسا، تصريحات الاستاذة تاور تفصح عن يأس وعدم تفاؤل بانتهاء (التمرد) عسكرياً، وهو شعور في مكانه لأن مثل هذه الحروب تاريخياً لم تحسمها القوة العسكرية، فالحروب تتوقف على طاولات التفاوض وإن طال أمدها، أما الخطير في الأمر فهو أن هذا التصريح سيكون له أثار مدمرة على عملية الحوار التي تدعو لها تاور، وستكون له آثار سالبة داخلياً وخارجياً، كيف سيأتي هذا الثلاثي للحوار في الداخل وثمة غضب بهذا الحجم وتفكير فى تفجيرهم إنتحارياً.

فات على الاستاذة، أن مثل هذه التصريحات ستكون أكبر مهدد للبلاد باعتبارها أول دعوة علنية لتصفية الخصوم وباستخدام التفجيرات الإنتحارية هذا ربما يجعل الطرف الآخر يفكر في ذات الوسائل وبذلك تكون الاستاذة قد دشنت ولو نظرياً لمرحلة الفوضى والتدمير وسيذكر لها التاريخ ذلك، فات على الاستاذة تاور، أن هناك جهات لها مصلحة في استمرار الحرب، ربما بهذا سنحت لها الفرصة لتنفيذ هذه الجريمة وعندها لن يكون صعباً نسبتها للحكومة وحزبها وأجهزتها، يحمد للحركات المسلحة أنها إلتزمت بالقانون الدولي الانساني وهي تحارب الحكومة ولم تتورط حتى الآن في عمليات إرهابية أو إغتيالات سياسية، واحتكمت للعقل ولم ترد على عملية تصفية الدكتور خليل إبراهيم،

ما قالت به الاستاذة تاور، يعتبر خروجاً على القانون، وربما يرقى لكونه جريمة حرب، وتهديد للسلم الاجتماعي، وتعريض حياة المدنيين للخطر، وقد جانبها التوفيق في دعوتها لإشاعة الفوضى، وهي تعبر بقصر نظر عن رؤيتها للتخلص من (عرمان والحلو وعقار). الاستاذة عفاف تاور قيادية برلمانية لعدة دورات وعضو في المجلس الوطني لأكثر من خمسة عشر عاماً وتشغل حالياً رئيس لجنة الإعلام، وهي من أسرة عريقة في قومها، و(الثلاثي) عزيزيون في قومهم، وهي قيادية في المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية، أعتقد أن على الأستاذة تاور أن تعتذر علناً عن هذه التصريحات وأن تترجم هذا الاعتذار إلى بيان بالعمل بأن تستقيل من البرلمان وكل المواقع القيادية التي تشغلها، ولعل الحكومة تجده وأجباً عليها إدانة هذه التصريحات والتبرؤ منها ومحاسبة الاستاذة تاور عليها.
الجريدة
______


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 7616

التعليقات
#1439616 [مدني موسي عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 01:38 AM
اولا انتم يالمراهقين السياسيين الذين دخلتم عالم السياسه في غفلة من الزمن ابطال keyboab.
السيدة عفاف تاور لها التحية*انسانه اصيله بت بلد في مثابه امهاتكم شنو المهاترات والكلام الفارغ .من حقها تقول ما تشا طالما هي مواطن سوداني ينتمي الي جبال النوبه دما وثقافة ثانيا ما علاقة ياسر عرمان بقضية جنوب كردفان وانا ضد تبني ياسر عرمان قضية جنوب كردفان ورسالتي له. شخصيا حينما يريد الحديث عن جنوب كردفان عليه ان يغتسل اولا ومن ثم يتوضا حتي يحل له الحديث عن جنوب كردفان طالما نحن أبنائها قادرين عن الحديث عن قضيه اهلنا في جنوب كردفان وايصال رسالتنا للعالم باسره داخليا
وخارجيا بغض النظر عن انتمائتنا السياسية ولسنا بحاجة لعرمان ما ينوب عنا في الحديث عن قضيه اهلنا في جنوب كردفان ولستم انتم الوحيدون ياتباع ياسر عرمان يحق لكم الحديث عن قضيه جنوب كردفان. سؤالي لكم ماذا قدمتم لجنوب كردفان ابان فترة الخمسة سنوات التي قضيتموها شركا في السطله مع حكومه حزب المؤتمر الوطني غير مكافاتكم لها بالحرب والدمار في يوم 6/6 شرتم الاطفال وانساء روعتم الامنيين المساكين المغلوبين علي امرهم باياز من اسيادكم في دولة الجنوب الوليده الذين فشلوا علي الراهن في تحقيق الامن والسلام الاستقرار لمواطني دولهم , فكيف يحق لكم رفع شعارهم في بلدي الحبيبة وتبني اجندتهم انا شخصيا في حل منكم ومن اجندتكم اجنده الحركه الشعبية* اقولها لكم بلا تحفظ طالما سيتم ياسر* عرمان علي راس قضية جنوب كردفان ووضعتم اياديكم علي ايادي الحركة الشعبية التي استغلتكم زهاء ربع قرن من الزمان لخدمة نغير امينها العام باقان امون وتركتكم في الساحة بلا ماوي ولم تقدم لكم عماله خدمتكم الرخيصة في الختام لا شكر لكم لاني لا اشكر غير الله وعودوا الينا حينما تملكون قراركم وتكونوا اسياد انفسكم

[مدني موسي عمر]

ردود على مدني موسي عمر
[الفقير] 04-06-2016 12:42 AM
الأخ مدني موسى عمر

واضح من سياق ردي ، أن هناك خلط واضح و تعليقك ليس هو المقصود.

بعيد عنك ، النت عندي غير منتظم ، و كمان أحوك كيشة نوعاً ما.


مداخلتي أساساً كانت لموضوع تعويضات شهداء سبتمبر ، يعني الخطأ مزدوج (الموضوع ، و الشخص المعني).

أخي
حقيقةً لا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن أسفي و حزني لما سببته لك من ألم ، فلك العتبى حتى ترضى.

و لعله واضح أن مداخلتي ليس لها علاقة بما ورد في تعليقك.

أكرر إعتذاري لك و للسادة القراء ، و أرجو مسامحتي ، أخي.

مع خالص الود و التقدير.

[الفقير] 04-05-2016 09:31 AM
أنت من علامات تضعضع النظام و تآكله.
كل تعليقاتك إستفذاذية و مسمومة بخبائث ما أنزل الله بها من سلطان.
لا أعلم غرض النظام من إتباع هذا النهج الغريب ، و لا يهمني ذلك ، لكن الشئ الغريب إنك تخدم غرض بالإتجاه المعاكس ، فأنت تظهر الوجه الحقيقي لقبح و فساد طوية النظام ، الذي يحاولون إنكاره بالكذب و الخداع و التدليس.

و في كل الأحوال نشكر لك شحذ همم الرأي العام ضد ممارسات التنظيم الحاكم.

للعلم يا جاهل! السعودية تعوض الخدشة البسيطة بأكثر من من قيمة خمسة ديات بحسابكم ، و العالم كله يعرف ذلك (حادث منى الأخير) ، لذلك أحصر جهلك و سمومك داخل حدودك.

الأخوة المعلقين الكرام:

آمين لكلِ دعواتكم.


و نسأل الله الرحمة و الغفران لشهداء سبتمبر و جميع شهداء السودان و شهداء المسلمين.


#1439529 [طالب تية]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 08:14 PM
درجة الارتزاق التي وصل اليها بعض ابناء النوبة لا يصدقها عقل او منطق. فالارتزاق متجزر وسط النوبة منذ الاذل. وقد عانى النوبة كثيرا من ابناءهم المرتزقة منذ دخول المسيحية والاسلام مرورا بالغذو التركي والثورة المهدي التي لعبوا فيها دورا حاسما ولكنها كانت سوطا عنيفا في ظهورهم الى ان جاء الاستعمار الانجليزي المصري وما يسمى بالحكومات الوطنية فيما بعد الاستغلال وليس الاستقلال حيث تم استخدامهم في حرب الجنوب استخداما منهكا واخيرا الان تستخدمهم حكومة المؤتمر الوطني خير استخدام وتجيشهم وتدفع بهم لمحاربة اهلهم لاغتصاب حرائرهم واحتلال اراضيهم لتسليمها لعدوهم الذي يحرمهم حتى بان يكونوا واليا في ولايتهم وليته وثق في قدراتهم واعطاهم واليا في احدى ولايات السودان، ولكن كيف يثق المؤتمر الوطني في من خان اهله. فالتاريخ يخبرنا كيف ستكون نهاية امثال هؤلاء ان قدر للمؤتمر الوطني بان ينتصر والنوبة هم وحدهم من الشعوب السودانية الذين يتجندون ويذهبون لقتال اهلهم ولا اعتقد بان هنالك قبيلة او اثنية في السودان تفعل هذا الفعل القبيح غير النوبة المرتزقة من امثال عفاف تاور ومن شاكلها من الثلاثي العاطل في امريكا التي قامت بصناعتهم صناعة بالغرم من موتهم السريري سياسيا لاكثر من ربع قرن من الزمان. اذا ما اتت بها عفاف تاور ليس شذوذا بل هو واحدا من تصرفات اداء فرائض الولاء والطاعة لاسيادهم والتتورك اكثر من التركي كما يقول المثل السوداني. فالنوبة الان يتقاتلون فيما بينهم بفضل هؤلاء المرتزقة الذين يقومون باخراج اطفال النوبة من قاعات الدراسة الى معسكرات التدريب العسكري ونقلهم الى الخطوط الامامية في جبال النوبة للمحرقة وقد قالها البشير صراحة بانه لا يخسر في هذه الحرب الا العتاد والمعدات، بمعنى ان الموتى في هذه الحرب من جيشه لا يهمه امرهم شيئا. فلو كانت الوفيات التي تحدث قد حدثت وسط ابناء نافخي الكير لوقفت الحرب منذ فترة ليست بالقصيرة ولكن لانهم مازالوا في مامن منها فهم ينفخون في الكير ويستخدمون من امثال عفاف تاور ابواقا لهم ولكن راس السوط لا بد بانه لاحقهم مهما طال الزمن.

[طالب تية]

ردود على طالب تية
[الفقير] 04-05-2016 10:12 AM
أخي طالب تية

في أيام الإنقاذ الأولى ، و في زمن بدايات بيوت الأشباح ، لم يكن هناك أي فرد من أبناء الجبال أو الجنوب ، ممن يقومون بتعذيب الضحايا و كان أول من لاحظ ذلك ، يوسف سعيد الكو (من أبناء الحوازمة) ، فهو رجل أعمال بتاع سوق و تفتيحة ، و كان قد قبض عليه مع مجموعة من الأنصار. (لم يكن أحد يعرف لم قبض عليه ، و لم يهتم أحد بذلك).


و هذا تفسيره ، أن الإنقاذ ، أدارت بيوت الأشباح بكوادرها التي دربتها و أدلجتها في مرحلة الإعداد و التخطيط للإنقلاب.

و مع مرور الزمن (التمكين) ، بدأ أبليسهم في إفساد المجتمع و خلخلته و تهيئة البيئة الفاسدة (الفتن ، العنصرية و الكراهية) ، و إستشرى هذا الفساد في جميع الجهات.

النوبة أكبر شريحة منتشرة في جميع أنحاء السودان (قديماً و حديثاً) و يكاد لا توجد أسرة لا ترتبط بالنوبة.

غالبية أهل السودان تناضل من أجل البقاء (يوم بيوم) و كل زول بهمه ، و الجهة الوحيدة المرتاحة و بتفكر بمزاج لخراب و تمزيق الوطن ، هى التنظيم الحاكم.

لا أستطيع أن أقول شيئاً في تعليقك ، فأغلبه حقائق ، و أعلم أن مقصدك كل الخير للوطن.

سيكون خطابنا أبلغ ، إذا ما عرضنا الحقائق دون غلق الأبواب و وضع حدود و تصنيفات فاصلة.

أعلم صعوبة ذلك ، فالحقائق لا تتبدل ، لكننا نريد أن نوصل الحقيقة حتى لمن ذكرتهم ، متى يعودوا للحق و لا يتمادوا في الظلم ، فأنت في نهاية الأمر همك الخير و السلام للوطن.

نحن أصحاب حق فلنتبع الحكمة و العدل سبيلاً

[مدني موسي عمر] 04-05-2016 07:03 AM
انت ياتيه ياتايح عليك اولا معرفة جغرافية جنوب كردفان ونسيجها الاجتماعي وطبيعة تركيبه سكانها ومن ثم تحدث ما شاء لك ان تتحدث وليست كل من تحدث بقضية جنوب كردفان فهو من ابنا النوبة وان النوبه يوجد بينهم الشرفاء الذين لم يسي لاهله ولم تتلطخ اياديهم بدماء الابربا ونصيحتي لك حينما تريد الحديث عليك معرفة من هو الذي تريد الحديث معه اولا واكد لك ان الفوضي والمتاجره باسم قضية جنوب كردفان لابد لها من نهاية


#1439335 [عفاف الدين الانتحارى]
3.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 12:53 PM
عيب يا مولانا

[عفاف الدين الانتحارى]

#1439244 [الجعلي الطفشان]
3.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 10:49 AM
يا أخوانا دايرين نعرف أولياء أمر هذه البلومة ، وما تفوتوا علينا الفرصية الثمينة دي ، إذا كانت ما متزوجة ، أنا بصراحة دايرها، ومكسرة في ضلغ ، أعقد عليها وأريحكم من كلاماتها دي . شنو رأيكم أخوكم مش إنتجاري ؟؟؟.

[الجعلي الطفشان]

#1439225 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
3.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 10:12 AM
القصد الواضح من كلام عفاف تاور بدون اي تحريف او رتوش هو ان يقوم احد الشباب المواسير في الحركة الشعبية بقتل ياسر عرمان او نقول: واحد من الداعشيين الموجودين في الحركة الشعبية وهذا اعلان بتصفية السيد ياسر عرمان وبقية القيادة في الحركة الشعبية شمال .. فلينتبه قادة الحركة الشعبية شمال .. ولم يتبقي الا القليل .. والله المستعان ...

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1439190 [Tag.]
3.00/5 (3 صوت)

04-04-2016 09:12 AM
مالكم عليها هى سمحة وعندها جديمات.لكن هذا القول الذى خرج منها فقط باعتبارها ناطق رسمى بما ينوى المؤتمر الوطنى القيام به فى الايام القادمة لانه قد فقد الامل فى الحل العسكرى فاختار استراتيجية التفجيرات لقادة الجبهه الثورية . وتصفية خليل ابراهيم خير مثال لذلك.

[Tag.]

#1439174 [خالد عثمان]
3.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 08:51 AM
يا تاور الناس في شنو انت في شنو

[خالد عثمان]

#1439129 [SAMISUDANY]
3.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 07:47 AM
بالله القرنتية دي في الحكومة
وين نقابك وين خيمتك

[SAMISUDANY]

ردود على SAMISUDANY
[الحقانى] 04-04-2016 02:01 PM
أتق الله هذه خلقة ربنا......أكتب كلام مفيد أم أمتنع...

فعلاً شعب فارغ..ولذا ألأنقاذ متسيطرة عليه.


#1439047 [السقدي]
3.00/5 (3 صوت)

04-04-2016 12:38 AM
يا (سيدة) تاور .. الرجالة ليست فقط في اللحى والشوارب والصوت الجهوري .

[السقدي]

#1439010 [AAA]
3.00/5 (3 صوت)

04-03-2016 10:22 PM
ابدأي يا عفاف فجري نفسك بحزام ناسف..ان ياسر عرمان ان مات او قتل كشخص..فكلنا ياسر عرمان اهدافا ومبادئ وهي لن تموت..نحن منتظرنكم ترسخوا هذه الثقافة عشان نبدا فيكم تجربة التفجير عن بُعد..نخليكم زي فار المعامل..

[AAA]

#1438970 [بنت الناظر]
3.00/5 (4 صوت)

04-03-2016 07:54 PM
أقول لجميع الإخوة المعلقين الذين تناولوا الموضوع من جانب الشكل فقط لعفاف تاور ..هذا ليس موضوعنا ..ولكم فى حديث النبى صلى الله عليه وسلم الإسوة الحسنة فقد قال فى الحديث الصحيح الذى رواه مسلم (إن الله لا ينظر إلى أجسامكم، ولا إلى صوركم، ولكن ينظر إلى قلوبكم)..

المصيبة ياإخوتى ليست فى خلقة عفاف تاور ..فعفاف تاور خلقها الله ولم تخلق نفسها وهذا حظها فى هذه الدنيا وليست كتلك التى غنى لها الشاعر خلقوها زى ماتريد..

مصيبتنا الكبرى هى إن بلدنا وصلت مرحلة من الفوضى بحيث أن تتبجح عفاف تاور بمثل ماتقول من تهديد ووعيد بإرهاب واضح وقح ولا رد فعل فى بلاد اللا قانون فى وقت أعلنت فيه معظم الدول الغربية حالة الحذر للدرجة الرابعة وهى أقصى حالات الطوارئ لمجرد الإشتباه لمجرد التوقع ربما يكون هنالك عمل إرهابى فى بلادهم ودون حتى أن يصرح أحدهم بمثل بجاحة ووقاحة تصريح عضو البرلمان إمرأة القانون عفاف تاور ..ولا ردود أفعال فى بلادنا التى عمتها الفوضى من رأسها حتى أخمص قدميها ..
يا إخوتى لو كان فى دولتنا المكلومة قانون لتم القبض على عفاف تاور ..لكن بما أن الفوضى عمت كل أرجاء بلادنا الحبية ..وإنهار كل شىء ..وما إنهيار التعليم بخفى ..التعليم الذى إنتقلت الفوضى فيه من المحلية إلى العالمية وأصبحت الفضيحة تتناقلها وسائل إعلام دول أخرى..

الصحة فى تردى كل يوم .. الحالة الإقتصادية والحالة الأمنية ..والأدهى من ذلك كله هو التردى الأخلاقى الذى وصل مرحلة أخاف أن تكون مرحلة اللاعودة ...

فالمصيبة والمحنة التى تمر بها بلادنا أكبر بكثير من ..من هى عفاف تاور أو ماذا قالت عفاف تاور..
حينما كانت تدرس عفاف تاور فى جامعة القاهرة كلية القانون ما سمعنا لها توجها إخوانيا ..لكن يبدو إنها ممن ركبوا موجة العمل مع الكيزان وباعوا الذمم أمثال أحمد بلال وتابيتا بطرس..وحتى شراء الذمم بقى على عينك يا تاجر فقد قال البشير لأهل دارفور سلموا السلاح والعربات ..قال لهم بالحرف أى واحد يسلم سلاحه بهنا يقبض الكاش طوالى وكذلك العربات ..
ياحسرة على وطنى..

أقول لعفاف تاور لا تنتحرى لتقتلى ياسر عرمان يكفى أن تقومى بزيارته فى مقر سكنه وربما( بعد الشر) سيموت ياسر عرمان على طول بمجرد زيارتك له..ألم تمت ثلاث مدامات _جمع مدام_ (نساء يقمن بإيجار غرفة فى شقتهن للطالبات )

أى والله ماتت كل النساء الثلاث التى سكنت معهن عفاف تاور فى خلال أقل من ستة شهور حتى خافت بقية النساء من إيجار غرفهن لعفاف تاور وهى تعلم ذلك جيدا ويشهد على ذلك كل من عاصر فترة دراسة نائبة البرلمان الداعشية ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[ميمان] 04-04-2016 10:51 AM
الوجه مرآة القلب يا بت الناظر، فمن كان في الدنيا اعمى فهو يوم القيامة اعمى وهكذا تكون الامور

[عبد الرحيم] 04-04-2016 08:37 AM
تعليقك ممتاز وشامل كل جوانب الموضوع .. وطبعا البلد فيها قانون وفيها اكثر من مليون قانون لكن هذا القانون يطبق على ناس وناس يفلتون من العقاب لأنهم كيزان او اشباه الكيزان او مناصري الكيزان .. ولو في قانون ما كان حميدتي قال "اي واحد يعمل مجمجة النقعة يا ها ديك والذخيرة توري وشها" وماكان نافع شتم وسب الناس .. اصلهم الكيزان تعلموا الشتم والسب واللعن من الايرانيين.

اما حكاية شقة القاهرة دي غريبة مرة كان كدي نعمل حسابنا وبالمناسبة هنالك ناس شؤم لو شفتهم او جاءوا اليك او ذهبت اليهم ما لم تتحصن بجيبوا عدم البركة للناس وبالمثل في ناس مبروكين (البركة حاجة غيبية لا يعلمها الا الله كيف تنزل وكيف تأتي وما هي ما في حدي يعرفها) ولكن في بركة وفي القرآن الكريم على لسان سيدنا عيسى (وجعلنى مباركا اينما كنت...الخ)

واليتيم مبروك عشان كدا الواحد يسلم عليه لقاء البركة ويمسح على رأسه ويمسح دمعته..اما الكيزان فأنهم قوم لؤم وشؤم ومعدومين البركة الله لا تاجرهم


#1438945 [أم أحمد حكامة دارفور]
3.00/5 (5 صوت)

04-03-2016 06:41 PM
قالت لو كنت رجل ... بالله ؟؟؟ أسه إنت فرقك من الرجل شنو ؟؟؟ عامله وشك الزى التمساح ده ,, قالت لو كنت رجل ,, إنت فاكره نفسك أمرأة ولاشنو ؟؟؟ عامله زى الدينا صور ,, والله إنتى ماتساوى ظفر عرمان ,, يا ياعجوز يا شمطاء يابايره

[أم أحمد حكامة دارفور]

ردود على أم أحمد حكامة دارفور
[سوداني] 04-04-2016 07:31 PM
عيب يا حكامة دارفور؟؟


#1438933 [عبد الحليم]
2.75/5 (6 صوت)

04-03-2016 05:42 PM
اكثر ما اربك الحكومة و سدنتها و اخرجهم من طورهم --- الاستقبالات العسكرية و الشعبية الحاشدة للمناضل الاستاذ / ياسر عرمان في جولته الاخيرة في جنوب كردغان للمناطق ( المحررة ) التي تقع تحت سيطرة الحركة الشعبية / شمال و عزف الفرقة الموسيقية للجيش الحركة ( السلام الجمهوري ) تحية له و لرفاقه الابطال -- -- يوجد فديو علي موقع صحيفة حريات الالكترونية --
سوف ياتي يوم و يتم عزف ( السلام الحمهوري ) لياسر عرمان و هو في القصر الجمهوري رئيسا منتخبا من قبل الشعب السوداني في انتخابات حرة و نزيهة و شفافة ---
الدعوة مقدمة للسيدة / عفاف تاور لحضور حفل التنصيب ---

[عبد الحليم]

#1438917 [العنتيل]
4.00/5 (13 صوت)

04-03-2016 05:06 PM
خوجلي عثمان قال شوفتك شفا

هو نحنا القراء ديل من ما طلع الخبر قربنا نموت. الموضوع ما بحتاج انتحار لو ركزت شويه ممكن تنجز المهمه بدون سفك دماء.

نظره باليستيه واااااحده بس

[العنتيل]

ردود على العنتيل
European Union [ZZZ] 04-03-2016 08:38 PM
عجيب لكن !هاااااع


#1438895 [اابو الخير]
3.00/5 (3 صوت)

04-03-2016 04:24 PM
الحاجة طامعة في الوزارة
الكيزان ديل ما بعينيوها وزيرة حتى لو نبحت
الناس ديل عزالين
لو لاحظت الوزيرات كلهن حلوات
يعني يا مجاهدة مافي وزارة
شوفي سناء حمد ، اميرة الفاضل ، سعاد عبد الرازق و بنت ابو كشوة ووزيرة الاتصالات

الحكاية فيها مظهر
لا عنصرية ولاحاجة
البشير عايز في الوزارة اشكال حلوة
حتى لو كن كبار السن

[اابو الخير]

#1438877 [موجوع وطن]
3.00/5 (3 صوت)

04-03-2016 03:23 PM
في عقيدة الكيزان كل شئ مباح و يعد شرفاً يتباهون به حتي الكبائر من قبيل قتل الأنفس والإنتحار...لكن البلية التي تضحك أن تقف بنا سخرية القدر علي هراءات هذه الشمطاء التي تطل علينا متي ما أفقنا من طلتها السابقة فكأنما نحن مدينون لهراءاتها مدي الحياة...
يا أمة الله... الأنسان الشقي من طينتك ينتحر في حياته مرةً واحدة لا مرتين...فبإنتحارك غرقاً في زمرة الكيزان ضاعت فرصتك في التباهي بروحك إنتحاراً في محراب الشرفاء....فليت الموتي من الكيزان يريحونا بشرف الصمت.... وليتهم يموتون دون أن تلوك ألسنتهم بأسماء الشرفاء من بني وطني...فالبون شاسع بين الثري والثريا والمناضلين والكيزان و أحذيتهم....
في عقيدة الكيزان لا مكان لأدب الإعتذار ولا لأدب الإستقالة ولا للأدب المجرد حتي...فمن يطلب منهم ذلك فقد طلب إحدي المستحيلات السبع..فإستاذنا وداعة يريد أن يرسم إبتسامة علي شفاء قرائنا في مزحته هذه وسط تراجيدنا الكيزان المستدرة للفثيان...
الكيزان جربوا الإنفجارات الإنتحارية بالطريقة السودانية فلم تأتي بأكلها بل ترك حسرات و أحقاد دفينة في نفوس من هم من طينة الطيب مصطفي ففقدوا بوصلتهم قبل أن يفقدوا فلذات أكبادهم...

[موجوع وطن]

#1438868 [ابو محمد]
3.00/5 (3 صوت)

04-03-2016 03:09 PM
يبدو ان الانتحار عند الكيزان شهادة !! لا تثريب عليك !!!!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[أنا السودان] 04-03-2016 08:57 PM
لا يعيب علي الخالق إلا جاهل
لكني أري أن قسماتها أشد قسوة من من أشرس الرجال
فلا تثريب عليها إن شدت حزاما حول خاصرتها..ولا غرو..
تكن راحت..وأراحت


#1438857 [عادل السناري]
3.00/5 (3 صوت)

04-03-2016 02:38 PM
الانقاذ تمارس و تدعم الارهاب المحلي ضد المواطنيين السودانيين كما تمارس و ترعى و تدعم الارهاب الدولي --- هذه حقائق ثابتة ثبوت ( جبل مرة ) في دارفور ---
نالت حكومة الانقاذ العديد من العقوبات الدولية و نفذ المجتمع الدولي ضدها حصار اقتصادي محكم و ضربت عليها الذلة و المسكنة و العزلة و بآءت بعضب من الله و من العالم الحر -- لردعها و اجبارها علي التخلي عن هذا النهج اللا أخلاقي و السلوك المشين الذي ينتمي للقرون الوسطى ---
اذن عفاف تاور لم تأتي بجديد -- الارهاب هو ارثها السياسي والثقافي حسب فكر و نهج و تربية جماعات الاسلام السياسي في السودان ---
( سوف يتكشف للشعب السوداني زيف و خداع و كذب شعارات جماعات الاسلام السياسي في السودان -- و سوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا -- )--- الاستاذ / محمود محمد طه --- في 1977 --

[عادل السناري]

#1438835 [السماك]
3.00/5 (3 صوت)

04-03-2016 02:04 PM
حكومة الإنقاذ لم تستقطب إلا أمثال عفاف تاور من الذين لا يترددون في إطلاق التصريحات المحرضة على قتل أهلهم وأبناء جلدتهم بالذات لتظل هي متشبثة بموقعها هذا البائس في مجمع أقل ما يقال عنه أنه Animal Farm .. !!

من شاكلة عفاف تاور دونك حسن كنده تربه وهو نصف متعلم (تمرجي) .. وبالطبع نحن نحترم وظيفة التمرجي .. إستقطبه النظام في أعلى المناصب الصورية مكافأة له على سيره في صحبة مليشيات الكيزان في دروب قريته ليشير إلى من المتمرد من أخوانه وأبناء عمومته وخئولته لتقوم المليشيات بتصفيتهم ميدانياً وعلى الفور مثلما رأينا الشرطة وهي تطلق النار على الكلاب المصابة بداء السعر في الشوارع والميادين العامة !!

حسن تربه هذا جيئ به ليمثل النوبة في البرلمان والحكومة في السنوات الأولى لحكومة الكيزان !!

[السماك]

#1438834 [روعه]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 02:04 PM
تصريحها اتى من غضبها من هولاء فهم بالجد قمة فى التحريض وكل مايحصل سببه هولاء
فهذان بالجد يفقدوا المنطق وانا ادعو الله ان يلهيم مننا ولو فى قلبهم شر لاهل السودان ربنا ياخدهم

[روعه]

#1438828 [Negro]
3.00/5 (6 صوت)

04-03-2016 01:58 PM
واللع يا عفاف عرمان والحلو وعقار أشرف منك مليون مرة لأنهم على الأقل هم أصحاب قضية ووقفوا مع أهلك النوبة وهم في أهلك الظروف وأطفالهم ونسائهم يقعون تحت نيران ما يعرف بمليشيا المؤتمر الوطني من جنجويد ودفاع شعبي وغيرهم وأنت وبكل أسف بدل تقيفي مع أهلك تسمحي لآلة الإسلاميين أن تقتل الأبرياء من النوبة وهم ديارهم وجبالهم ......ماذا قدمت للنوبة وأطفال النوبةالمساكين الأبرياء .....خسارة عليكي

[Negro]

#1438805 [أنا السودان]
3.00/5 (8 صوت)

04-03-2016 01:18 PM
شر البلية ما يضجك
هل هي معتبرة نفسها أنثي ..؟؟

[أنا السودان]

ردود على أنا السودان
[ابو محمد] 04-03-2016 03:57 PM
يا رجل اتق الله !! هل تعيب على المخلوق ام تعيب على الخالق ؟؟؟ الم تسمع قول الله سبحانه وتعالى - بسم الله الرحمن الرحيم (في أي صورة ما شاء ركبك )!! وما علاقة هذا باصل الموضوع ؟؟


#1438781 [أبو السمح]
3.00/5 (5 صوت)

04-03-2016 12:42 PM
دة قرارها عايزة تنتحر
لو في بلاد الغرب بيجبوا ليها دكتور نفساني
أما نحن نقول ليها روحي بلى يخمك و لعنة الله تغشاك في ستين داهية
انت و سيادك المخدمنيك

[أبو السمح]

ردود على أبو السمح
[الحازمي] 04-03-2016 09:42 PM
في الغرب "الكافر" كما يسمونه المهوسين جماعات الهوس الديني ويلوذون به من بطش حكوماتهم ومن ضرائب الخمارات و العاهرات يأكلون و يستمعون--
هذه المعتوهة فاقدة الاحساس الانساني لو كانت في الغرب لتم استجوابها!!!


#1438779 [ابوجلاء]
2.99/5 (7 صوت)

04-03-2016 12:32 PM
حقو يسموها عفاف الدين .

[ابوجلاء]

#1438754 [وطن الجدود]
3.00/5 (4 صوت)

04-03-2016 11:51 AM
طلاب الدنبا لا يحبون الموت...بل يكرهونه...واقول لها (يا فوف ...الشهادة في سبيل الله واجبة علي الرجل والمرأة)...الستم من تقولون (في سبيل الله قمنا ..نبتغي رفع اللواء ...لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء)
فوموا انت واهل بيتك واهل جماعتك ...للجهاد ان كنتم صادقيين...!!!

[وطن الجدود]

#1438749 [هيثم]
3.00/5 (6 صوت)

04-03-2016 11:43 AM
وين المحامين الشرفاء لرفع دعوى ضد الداعشيه
هل هذا مستوى برلماني يمثل الشعب
وماذا قدمت هي لكردفان وجبال النوبه ودارفور جرائم قتل واغتصاب منظم

[هيثم]

#1438745 [ميمان]
3.00/5 (5 صوت)

04-03-2016 11:38 AM
عفاف تاور ذي معبوبات الغرقت في ود راجلها، الجلابة الداخلة معاهم ديل بقتلوا في اهلك انت حيوانه ولا شنو

[ميمان]

ردود على ميمان
[ابو محمد] 04-03-2016 03:11 PM
كلام عجيب يا ميمان !!!!!!


#1438736 [صالح عام]
2.94/5 (7 صوت)

04-03-2016 11:22 AM
هذا التصريح ليس راى عفاف تاور انا هو راى قيادات المؤتمر الوطنى وتم التخطيط له منذ فتره ولكن هى من كشفت الامر نرجو من قيادات الحركه الشعبيه النظر للامر بجديه

[صالح عام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة