الأخبار
أخبار إقليمية
المالية تدعو للاعتماد على الإنتاج المحلي في تصنيع زيوت الطعام
المالية تدعو للاعتماد على الإنتاج المحلي في تصنيع زيوت الطعام
المالية تدعو للاعتماد على الإنتاج المحلي في تصنيع زيوت الطعام


04-04-2016 10:27 AM
الخرطوم: تقوى موسى
دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود، شركة صافولا للأغذية لتكرير وتصنيع زيوت الطعام، للاعتماد على المدخلات المحلية من إنتاج الحبوب الزيتية من الفول السوداني وزهرة الشمس والسمسم، ولفت الى أن الإنتاج المحلي به فوائض كبيرة من الفول السوداني تغطي السوق المحلي.
وعقد الوزير اجتماعاً بشركة صافولا برئاسة الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة والتطوير، وأبان محمود أن الصناعة التي تقوم على الإمكانيات المحلية أفضل من الاستيراد من الخارج، وأشار إلى توجه الدولة للاستثمار في الحبوب الزيتية.
وتعهد الوزير بتذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه شركة صافولا من أجل زيادة عملها في تكرير زيوت الطعام من الإنتاج المحلي والشراء من المنتجين، بالإضافة إلى حلحلة مشاكل المزارعين وتشجيعهم على زراعة الحبوب الزيتية بتحديد الأسعار المناسبة للمزارعين، بجانب تشغيل الطاقات العاطلة.
من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة والتطوير عبدالرحيم المعرف إلى توسعة الشركة وزيادة طاقتها التكريرية من زيوت الطعام إلى 200 ألف طن من الحبوب الزيتية من السوق المحلي من الفول السوداني وزهرة الشمس والسمسم، وأشار إلى إدخال الشركة التقانات الحديثة في التصنيع.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1352

التعليقات
#1439754 [Bakri]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 09:51 AM
هوالشعب السودانى المسكين دا بأكل ساكت والله لو الواحد شاف و نظر بام عينه الخام الخاص بزيت صباح والطيب قبل التصنيع ما كان فى زول اكل الطيب او صباح حتى لو يتركوا الطهىى بالزيت و الكارثة بقوا يجيبوها لينا فى جركانات كبيرة مبروك ليكم السرطان الصباحى والطيبانى.

[Bakri]

#1439500 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 06:42 PM
قال صافولا قال
اللعبة بقت مكشوفة
صافولا دي ياجماعة اشاعة و كذبة
خليهم اولا يعملوليهم معصرة زي باقي المصانع
حتى لو معصرة جمل و تعالو بعد داك اتجدعو فينا
و بتاعين المواصفات لو عندهم ضمير ما كان خلو الوسخ
دا يدخل لكن عشان كلها مأكلة في مأكلة اهو جابو ليكم كل الامراض و اي واحد يتكلم و يشيد بصافولا التي هي مصنع تعبية بس لا اكتر يبقى قابض ولا مش كدا يا بدر .

[ahamazole]

#1439320 [Angabo]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 12:27 PM
ده المفروض يحصل من زمان!! كل الزيوت المستوردة بما فيها صباح خرابة لن تصدقوا ما تروا حينما تكتشف ان الرسابة منها في قعر الجالون تتحول لمادة اشبه باللاستيكية

[Angabo]

#1439311 [محمدالمكي راهيم]
5.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 12:18 PM
لا اصدق هذه الصور الباسمة التي يقدمها المسئولون للاقتصاد السوداني خاصة حين ينصب حديثهم بالاسم على شركة محددة(صافولا)المشكلة ليست فيتوسع انتاج هذه الشركة وانما في ضمان السعر المجزي للمنتجين.في موسمالعام الماضي كان انتاج السمسم وفيرا وبقدرة قادر نزلت الاسعار الى176 حنيها للجوال وفي نهايات الموسم ارتفع الى ارقام فلكية وفي الموسم الحالي لم يزرع احد.تذبذب واضح انه لمصلحة اطرافمحددة ويشبهعملية قتل للدجاجو التي تبيض الذهب

[محمدالمكي راهيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة