الأخبار
أخبار إقليمية
نائب البشير : خايفين من الظلم ودعوة المظلوم، ودولة الظلم ساعة، وخايفين ممن يقول الجماعة ديل ظلموني
نائب البشير : خايفين من الظلم ودعوة المظلوم، ودولة الظلم ساعة، وخايفين ممن يقول الجماعة ديل ظلموني
نائب البشير : خايفين من الظلم ودعوة المظلوم، ودولة الظلم ساعة، وخايفين ممن يقول الجماعة ديل ظلموني


وجه بإعداد تقرير وطني دوري حول أوضاع حقوق الإنسان بالسودان
04-04-2016 11:22 AM
نائب الرئيس ي الخرطوم: سعاد الخضر
اعتبر نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، أن تحقيق العدالة في السودان يمثل تحدياً حقيقياً يواجه الحكومة، وشدد على ضرورة عدم حدوث تقاطعات بين أجهزة الدولة تؤدي إلى حجب العدل.
وقال حسبو لدى مخاطبته الملتقى الرابع للإدارات القانونية والنيابات العامة بنادي الشرطة أمس، إن التحدي الحقيقي الذي يواجهنا هو تحقيق العدل، وأضاف: (خايفين من الظلم ودعوة المظلوم، ودولة الظلم ساعة، وخايفين ممن يقول الجماعة ديل ظلموني).
وتمسك نائب الرئيس بضرورة نشر ثقافة العدل للقضاء على ما أسماه بالرهبة، وحتى لا يكون العدل سلعة متداولة بين الأغنياء أو المقتدرين، وتابع: (لابد من إزالة حاجز الخوف حتى يشعر المواطن أنه إذا ذهب للمحكمة ينال حقه)، وطالب وزارة العدل بإطلاق حملة للتوعية القانونية، وأردف: (يمكن أن نشرع قوانين جيدة لكن المواطنين ما عارفنها وقاعدة في الأدراج).
ووصف حسبو التوعية القانونية بالمسؤولية الكبيرة، واقترح إطلاق استشارات قانونية عبر الهاتف، ونوه الى أهمية أن يكون العون القانوني حقيقة باعتبار أنه مسؤولية الدولة والوزارة، وحذر من عدم زيادة الوعي بالممارسات القانونية حتى لا يتم اللجوء للأساليب غير القانونية.
ووجه نائب الرئيس الولاة بتقديم الدعم اللازم للنيابات، ورأى أن الإسراع في إكمال حوسبة النظام العدلي سيقلل من مدة حسم القضايا التي قد تستغرق (3) أشهر كاملة، كما وجه بإعداد تقرير وطني سنوي أو نصف سنوي لأوضاع حقوق الإنسان في السودان، على أن يتم رفعه للبرلمان للتركيز على الرقابة الذاتية وللتمكن من معالجة القصور قبل أن يتم عرض التقرير السنوي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وزاد: (ما ممكن تفاصيل دقيقة نمشي بيها كل سنة جنيف، ولابد من عمل تقرير نقدمه للبرلمان ومجلس الولايات ما في حاجة مدسوسة).
وشكك حسبو في دوافع العاملين في مجال حقوق الإنسان، وقال: (ما ممكن كل 120 – 130 شغالين بزنس ولديهم دوافع سياسية مع السودان)، واتهم الغرب بازدواجية المعايير، وأرجع ذلك لأن السودان لا يطبع ولا يركع (حسب قوله).

الجريدة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 4943

التعليقات
#1439919 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 03:06 PM
قال النبى ان أمرنا هذا (ويقصد ولاية الامر ) لا نعطيه من يطلبه وأنتم سعيتم اليه بالانقلاب فاذا كنتم تخافون من دعوة المظلوم مالذى يجبركم على الاستمرار فى السلطة ؟؟؟

[عصام الجزولى]

#1439766 [العيسابي]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 10:15 AM
أسأل نفسي شنو الحصل للشعب السوداني؟
هل هذا الشعب الذي أنتفض مرتين ضد نظامي عبود ونميري ؟
هل ماتت الشجاعة والرجولة والنخوة في هذا الشعب ؟
هل صرنا نكره الموت ونحب الحياة ولو على كرامتنا ؟
هل رفعنا الرايا البيضاء بعدما أنتهكوا رجولتنا وكرامتنا وكسروا عينا بسلاح الترهيب تارةً والترغيب تارةً أخرى ؟
هل هذا الشعب الذي أتى منه المك نمر وود حبوبة وعلى عبداللطيف ؟



سؤال آخر :
إلى كل من له خلفية عسكرية أو سياسية أو دبلوماسية أو إقتصادية
كيف الخلاص من هذا النظام ؟

[العيسابي]

#1439732 [النويري سلمون]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 09:23 AM
هل عمر البشير ونائبه والبقية يعلمون بحال الشعب السوداني .. هل يعلمون بما حصل للشعب السوداني في حكمهم ,, قال: احدهم نعم ولكن يعتبرونكم بشر لا يستحقون اكثر من الذي انتم فيه وان زادوكم اكثر من هذا يعتبرون هذه رفاهية زائد لا تستحقونها ..اجاب الاخر هم لا يعلمون ولكنهم يظنون انهم قدموا لكم الكثير وانتم بجهلكم لم تحافظوا عليه فلذلك هم يسعون الان لأصلاح الحال من جديد .. وقال: اخر انهم يريدون ان يصلحوا حالكم ولكن المجتمع الدول لا يريد .. ضحك الاخر وقال ليس المجتمع الدولي وحده ولكن المعارضة هي السبب ...؟؟؟؟

[النويري سلمون]

#1439700 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 08:22 AM
الزول دا جادى ؟؟

[المستعرب الخلوى]

#1439662 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 06:28 AM
يا حسبو ابو جضوم نسيت اكل الفول فى وزارة الشئون الانسانية ونسيت انتقادك للحكومة وبقيت الان تدافع عن الباطل يا ابو كرشة والله ظلمكم ده قرقوش ما لحق سواه وانتو ناسين ان الله يمهل ولايهمل وخلينا كل المظالم بس فى حاجة واحدة ماذا تقولون لرب العالمين فى قتلكم لارواح بريئة وترفضون ان يحاكم القتلة وكمثال فقط احداث العيلفون وشهداء سبتمبر وغيرها من حالات القتل التى قام بها جهاز امن الرقاص وشرطم مكافحة الشغب وغيرها وغيرها من سفك لدماء الابرياء .

[صالة المغادرة]

#1439581 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 10:36 PM
والله ضحكتني ياحسبو

[adel]

#1439573 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2016 10:14 PM
سؤال للناس الحضرو اللقاء دا
هل كان في حاويات بتاعة بورتسودان ديك خارج مكان اللقاء دا ؟
بس عشان نعرف ما لي اي حاجة تانية

[ahamazole]

#1439521 [التكي تاكا]
3.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 07:45 PM
نَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ.....

[التكي تاكا]

#1439516 [ود الخليفة]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2016 07:33 PM
خليك في خدمة أسيادك يا ...

[ود الخليفة]

#1439454 [ابوصفصف]
5.00/5 (2 صوت)

04-04-2016 04:33 PM
وليس انسان السودان فحسب بل مشروع الجزيرة يدعوا عليكم
والاقطان تدعوا عليكم
والسكك الحديديه تدعوا عليكم
والتعليم يدعوا عليكم
والصحه تدعوا عليكم
والثروه الحيوانيه تدعوا عليكم
والصمغ العربي يدعوا عليكم
الشان السودانى كله يدعوا عليكم
هوية الزول السودانى تدعوا عليكم
لقد تم تدمير كل ماذكر
اليس هذا ظلم يا عمو حسبوا
تدبرها وابحث عن ما كتبته لك اين كان قبلكم واين الان
فلا نملك الا ان نقول حسبنا الله عليكم ليل نهار

[ابوصفصف]

#1439450 [arah]
4.82/5 (5 صوت)

04-04-2016 04:26 PM
رجاء من الكل إدراج المظالم التي وقعت عليهم شخصياً مثل هذه: فقد كانت لي أرض ملك حر بمربوع الكاتب 10 وشوية فدان ملك حر وقريبة من طريق الخرطوم جبل أولياءوأقرب ما تكون للخرطوم وقد تم ضمها لمشروع السندس بعد إقتطاع 40% من مساحتها أي صارت 6 فدان وصار موقعها أبعد ما يكون من طريق الخرطوم جبل أولياء وأبعد ما تكون من الخرطوم طبعاً الإقتطاع تم بقرار جمهوري وتحديد الموقع من الصافي وجماعته طبعاً بعد أن إحتلواالموقع المميز هذا ما حدث والله على ما أقول شهيد.

[arah]

ردود على arah
European Union [الجقود ود بري] 04-04-2016 08:56 PM
امثالك بعشرات الآلاف علي طول خط النيلين خاصة في الخرطوم حيث القيمه كبيره الجريفات شرق وغرب والبراري والمنشيه وشمال بحري
بنيت عماراتهم في اراضي المواطنين بالقوة ودخلوا السجون وضربوا والجنجويدى دا بقول ما داير يظلم الناس وهو عارف ما فعلوا بأهل دارفور ومن قبل الجنوب أعظم واظلم
نسأل الجبار أن ينتقم منهم في الدنيا قبل الاخره


#1439440 [ود الامير]
4.97/5 (7 صوت)

04-04-2016 03:55 PM
أيديكم ملطخة بالدماء وخزائنكم مليئة بمال السحت، لم تتركوا كبيرة الا وارتكبتموها، حاربتم المسلمين في ارزاقهم واستحللتم الارواح والأعراض، وقتلتم فلذات الاكباد بدم بارد، واستأثرتم دون الناس بكل شيء، وفوق هذا وذاك تتكلمون عن الاسلام وتنسبون أنفسكم اليه! باي حق؟!! لقد بلغت بكم الجرأة أن تختدعوا الله عز وجل، وهو لا شك خادعكم، وستعلمون أي منقلب ستنقلبون، وستكونون عبرة باذن الله، ولكم في فرعون وهامان اسوة! تخيلوا عدد الأكف التي تضرع الى الله وتجأر من ظلمكم!
غركم والله صبر الله عليكم فظننتم انفسكم على الجادة. كم يتمتم ورملتم وجوعتم، حتى اليتامى والمعوزين من اطفال ضحاياكم ابت نفوسكم الدنيئة الا أن تقاسموهم في ارزاقهم ففرضتمم الجبايات على (درداقاتهم) لتشبعوا نهمكم الذي لن تشبعه الا طعام من غسلين ان شاء الله.

[ود الامير]

#1439421 [عمر جبور]
4.79/5 (6 صوت)

04-04-2016 03:12 PM
عندما دخل الأسد منزل الظباء وسيطر على كل شئ .. قال في وداعة : أنا أخشى الله أن أكون ظلمتكم.. قال الظبي الوديع : يا مولانا ..إنت الجابك لينا أصلا شنو ؟ من الذي سلطلك علينا؟ من أعطاك الحق في أن تدخل دارنا وتركب على رؤوسنا؟ ما دعوناك نحن ولا طلبناك.. أنت خميتنا بعضلك .. وكل ما تقوم به في دارنا باطل أنت عجييييب أمرك.. ونحن أمرنا لله...
لا يزال الأسد مسيطرا على بيت الظباء.. ولا تزال الظباء تشكو في صمت ..

[عمر جبور]

#1439404 [AAA]
4.88/5 (5 صوت)

04-04-2016 02:33 PM
كلامكم كلام ملائكة يا حسبو..واعمالكم اعمال ابليس..وكفى!

[AAA]

#1439395 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.13/5 (6 صوت)

04-04-2016 02:19 PM
اركز وارجى الراجيــــــك وما تفرفر
كلامك دة قولو لزول ما عنده هديدة ...... الظلم ظلماااااااات يوم ﻻ ينفع مال وﻻ بنون اﻻ من اتى الله بقلب سليـــــم
انتو مالكم ومال الدين ؟!! بتعرفو عنو شنو ؟ الشئ البتعرفوه كلو ضد الدين .. من القبلية للعنصرية للجهوية لكسر حقوق اﻻنسان وقتله واغتصابه وسلبه ونهبه واستفزازه والتبشيع به والتنكيل وتكسير مناطقه بالجرافات وحرق قراه بالمحارق واﻻنتنوف والجنجويد المقاطيع والمخدرات واﻻشعة المسرطنة المدفونة والنفايات بالحاويات اﻻلوفية .. مالكم ومال الدين ... اذا انتو بتمنعوا الناس من مرور اﻻغاثة للمتضررين والمشردين .. مالكم ومال الدين اذا بتاكلوا اﻻغاثة البتجى للسيول واﻻمطار وتبيعوها فى اﻻسواق .. مالكم ومال الدين واجهزة امنكم تفعل اﻻفاعيل فى البشر وبسبو فى الدين قدامكم ويبصقون على المصاحف !! انتو والدين خط سكة حديد .. نتلاقى فى الرملة الدقااااااقة يا حسبونا .. حينها سيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون .
قال خايفين !! انتو بتخافوا ؟!! دى اضخم نكتة فى التاريخ الحديث

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1439394 [هميم]
4.75/5 (3 صوت)

04-04-2016 02:18 PM
ماذا كنتم تفعلون بنا يا حسبو إن لم تكونوا خائفين من دعوة المظلوم؟ كنتم لتدفوننا أحياء؟ لكن قد يكون حسبو هذا، الذي يحسب نفسه نائب رئيس بحق وحقيق... قد يكون يقصد بدعوة المظلوم دعوة الكوز المظلوم - إن كان في هذه الدنيا كوز غير ظالم - ناهيك عن كوز مظلوم!

[هميم]

#1439379 [جكنون المحامى]
4.25/5 (3 صوت)

04-04-2016 02:04 PM
أنت فاضى من السطله.... خايف مالك .... ما افتكر انك بتحس بحاجه على الاقل فى الدنيا (ستشهد عليكم ايدكم وارجلكم )

[جكنون المحامى]

#1439378 [وحيد]
3.50/5 (2 صوت)

04-04-2016 02:03 PM
انا حارقاني قوة عين الناس ديل ... حرامي الناس شايفاهو يقول ليك جيب دليل ... الظلم عم برا و جوا و بحرا يقول ليك خايفين نظلم الناس ..
معليش اسانا الظن بناس الانقاذ .. كنا فاكرين حاويات المخدرات عايزين يخدروا بيها الشعب و الشباب عشان ما يثور بس اتضح انهم بستهلكوها براااهم عشان يغيبو عن الوعي تماما

[وحيد]

#1439376 [موسى الأمين الشيخ]
4.75/5 (4 صوت)

04-04-2016 01:55 PM
قل هل ننبؤكم بالاخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدينا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا

[موسى الأمين الشيخ]

ردود على موسى الأمين الشيخ
[انتبه يا شيخ موسي!] 04-04-2016 05:54 PM
قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا }


#1439375 [الطيب]
4.63/5 (4 صوت)

04-04-2016 01:55 PM
.
اطمنك يا المدعو حسبو ... نائب الرئيس
قاعدين ندعو عليكم ليل نهار
وظلمتونا ... وظلمتو الشعب السوداني كله

ونسأل الله ان يريكم عقاب ظلمكم لنا في الدنيا قبل الآخرة

تبا لكم

[الطيب]

#1439368 [توفيق عمر]
4.75/5 (3 صوت)

04-04-2016 01:45 PM
وأضاف: (خايفين من الظلم ودعوة المظلوم، ودولة الظلم ساعة، وخايفين ممن يقول الجماعة ديل ظلموني).

شفتو الكلام دا كيف زي ما بقول جبرا
كلام هذا الرجل التعجرف كلام غريب
خايفين ممن يقول الجماعة ديل ظلموني!!!!!
لي منو المظلوم دا ييقول الكلام دا
لله سبحانه وتعالي
ام لي حقوق الانسان في جنيف ام لاي جهة يقصد حسبو ان كلام المظلزم موجه لها؟
وبعدين في كل الاحوال اذا كان الكلام موجه لله سبحان جل وعلا هل الله غافل عما يفعل الظالمون حتي ينتظر واحد مظلزم يجي يشتكي ليهو منك ومن جماعتك يا حسبو حسبك خوفك من شكية المظلوم التي ذكرتها
وحتي ان لم تكن الشكية لي الله وكانت لغيره والشكية لغير الله مذلة كما يقول المثل السوداني وكانت لي جنيف او الامم المتحدة او غيرا من المنظمات التي اشرت اليها هل هم ما عارفين انتو بتسوو في شنو
نعم حساب الله عسير ولكن ياحسبو تاكد انو القرارات التي رفعتها هذه المنظمات ضد السودان من رئيسو الي القاع براها كفيلة بان يحاسبكم عليها الخالق جل وعلا دا اذا كان الخالق بيحاسب علي شكاوي من ابناء ادم
يا اخي اختشي

[توفيق عمر]

#1439366 [عبد المجيد]
4.44/5 (5 صوت)

04-04-2016 01:35 PM
انت يا حسبو منسق الجنجويد في دارفور مع مهندس القتل علي عثمان والله انتوا جهنم زاتو تتبراْ منكم.

[عبد المجيد]

#1439332 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.00/5 (4 صوت)

04-04-2016 12:49 PM
ده كلو وحالتكم خايفين،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1439315 [الجقود ود بري]
4.50/5 (6 صوت)

04-04-2016 12:19 PM
انا مظلوم وما بيمر يوم الأ وادعو عليكم الله
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين

[الجقود ود بري]

#1439306 [الناهه]
4.50/5 (7 صوت)

04-04-2016 12:10 PM
يا سيادة نائب الرئيس ان لم تعلم فلتعلم وان لم تسمعها فلتسمع
...الشعب السوداني باكمله يدعو عليكم في كل الاوقات وفي الصلوات المكتوبات والنوافل وفي كل الاوقات وفي البيت والشارع والاسواق والمستشفيات والمدراس وفي المواصلات .... اعجب ان هذا ظل خافيا عليكم وهذا ما يصعب تصديقه ... فماذا تريد ممن افقرتم واجعتم واقتلعتم لقمة العيش وجرعة الدواء من فمه اتريدونه ان يسبح بحمدكم.... لو قال لكم احدهم ذلك فهو منافق يبعد عنك القريب ويقرب لك البعيد ولك ان تثق ان الشعب كله يشكوكم لله
لو اردت الدليل تنكر يوما في جلابيه وعمه مما يلبس الشعب وامشي في الاسواق والمستشفيات واركب المواصلات واذهب للصيدليات واجلس مع العطاله في الطرقات لياتيك اليقين ولتعلم بانها وجبت كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم فان الشعب هو من يشهد عليكم ...
نناشد سيادتكم ان تتنكر وتدع الفارهات ولو ليوم واحد او جزء من يوم وتمشي بين الرعيه ولا ادري بعدها ستطاوعك نفسك للعوده الى كرسي السلطه او تخرج ولم تعد ابدا ... حاول مرهلو كنت في شك من ذلك !!!!!!!!!!!!!!

[الناهه]

ردود على الناهه
European Union [كشيب] 04-04-2016 01:38 PM
هل تفتكر انو ما عارف ؟؟؟؟
ولو مشي كل يوم بين الناس ولمدة ١٠٠ يوم حا يرجع تاني للكرسي ديل يظنون انهم يحسنون عملا وانهم مفوضون من الله
يا النا هه ياخوي ديل عذبوا وقتلوا الشباب بدم بارد من اجل السلطه هل بتفتكر انهم في يوم يتخلوا عنها ؟
الكلام القالوا دا بس للتطمين والدعايه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة