الأخبار
منوعات سودانية
سواريز يقود برشلونة لقلب الطاولة على أتلتيكو في ربع نهائي الأبطال
سواريز يقود برشلونة لقلب الطاولة على أتلتيكو في ربع نهائي الأبطال
سواريز يقود برشلونة لقلب الطاولة على أتلتيكو في ربع نهائي الأبطال


04-05-2016 11:58 PM
كووورة - أحمد حسين


قاد الأوروجوياني لويس سواريز فريق برشلونة للفوز على اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف ، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد "كامب نو" في ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وحول سواريز تأخر فريقه بهدف أمام الروخي بلانكوس الى فوز بهدفين تكفل بتسجيلهما حيث جاء الاول بقدمه مستغلا تسديدة ألبا في الدقيقة (63)، والثاني برأسه من عرضية ألفيس في الدقيقة (75)، وهما الهدفين السابع والثامن لسواريز في التشامبيونز ليج وال16 له في 23 مباراة له بالبطولة.

وكان الاسباني فرناندو توريس قد تكفل بتسجيل هدف التقدم للضيوف من تسديدة رائعة في الدقيقة (25)، وهو الهدف الحادي عشر لتوريس بالتخصص في مرمى برشلونة، قبل ان يتعرض للطرد لحصوله الانذار الثاني بالدقيقة (35).

وتمكن سواريز من انعاش أمال برشلونة في التأهل للمربع الذهبي الاوروبي حيث يسعى برشلونة للدفاع عن لقبه كبطل دوري أبطال اوروبا ويكفيه التعادل على الاقل في مباراة الاياب الاربعاء المقبل على استاد "فيسنتي كالديرون".

لعب الاسباني لويس إنريكي ، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي "ام اس ان" ميسي ونيمار وسواريز مع مساندة من ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وانييستا.

في المقابل لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة (4-3-1-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الاسباني فرناندو توريس والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو وخلفهما الفرنسي جريزمان

جاءت المباراة تكتيكية منذ بداية اللقاء حيث أغلق كل مدرب مفاتيح اللعب لدى الفريق الاخر ،وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وسدد ميسي كرة قوية مرت بجوار القائم (5)، ورد كاراسكو بتسديدة مرت بجوار القائم (16).

وكاد نيمار أن يسجل هدف التقدم لبرشلونة لولا ان رأسيته مرت فوق العارضة (19)، ورد جريزمان بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (24).

ترجم أتلتيكو مدريد انتشاره الهجومي وأفضليته النسبية بهدف التقدم الذي جاء بعد تمريرة سحرية من كوكي لزميله توريس ليسددها قوية مرت من بين قدمي الألماني تير شتيجن ، حارس مرمى برشلونة، وهي في طريقها لهز شباك مرمى لافريق الكتالوني في الدقيقة (25).

وحاول ميسي العودة للمباراة بتسديدة مرت بجوار القائم (28)، في المقابل كاد جريزمان أن يضيف الهدف الثاني للضيوف من تسديدة أبعدها حارس برشلونة الى ضربة ركنية بصعوبة (32).

تعرض صاحب هدف التقدم لاتلتيكو فرناندو توريس للطرد بسبب تعمد الخشونة ضد بوسكيتس ليقوم الحكم الألماني فيليكس بريش باشهار البطاقة الحمراء في وجه توريس بعد حصوله على الانذار الثاني (35).

سدد ماسكيرانو كرة قوية تصدى لها اوبلاك ببراعة (41) ، بينما مرت تسديدة نيمار بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف "الروخيبيلانكوس" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دخل برشلونة بحثا عن هدف التعادل، في المقابل كاد فيليبي لويس ان يضيف الهدف الثاني للضيوف لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم (47)، ورد ميسي بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (50)، تبعه انييستا بمحاولة اخرى ضلت طريقها نحو المرمى (52).

اجرى سيميوني ، مدرب اتلتيكو، تغييرا بمشاركة لاعب الوسط الارجنتيني اوجوستو ماتياس فرنانديز على حساب المهاجم كاراسكو (53) لتأمين وسط ملعبه واغلاق المساحات امام لاعبي برشلونة.

وتصدى اوبلاك ،حارس أتلتيكو، لهدفين محققين لبرشلونة من تسديدتين لنيمار وميسي بينما تصدت العرضة لتسديدة نيمار ، ومرت مقصية ميسي بجوار القائم.

وفي الدقيقة (63) تمكن سواريز من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة بعد ان حول بقدمه تسديدة زميله جورجي ألبا في شباك أتلتيكو مدريد، وبعدها دفع انريكي بالبديل الاسباني رافينيا الكانتارا على حساب راكيتيتش (64).

سيطر برشلونة على اللقاء ، عقب هدف التعادل، وكاد سواريز ان يضيف الهدف الثاني لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم ، بينما مرت تسديدة البديل الكانتارا فوق العارضة.

وفي الدقيقة (75) تمكن سواريز من اضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان حول عرضية زميله البرازيلي داني الفيس برأسه في شباك أتلتيكو مدريد.

وشارك البديل الغاني توماس تييي بارتي على حساب جريزمان وانخل كوريا بدلا من ساول نيجويز في المقابل دفع انريكي بالبديل سيرجي روبرتو على حساب بوسكيتس قبل ان يدفع بالتركي أردا توران بدلا من انييستا.

وفي الدقائق المتبقية فشل برشلونة في اضافة اهداف اخرى بعدما اجرى مدرب اتلتيكو تبديلات دفاعية لتأمين النتيجة التي لم تتغير لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على اتلتيكو مدريد (2-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2685


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة