الأخبار
منوعات سودانية
شاب يهشم رأس شقيقه بـ"فأس"



04-05-2016 11:47 AM

الأبيض - ()
وضع رجل نهاية لحياة شقيقه بضربه بآلة حادة (فأس) هشمت رأسه لنصفين في خلاف بينهما حول الميراث في الأبيض، وبحسب مصدر فإن الخلافات تفاقمت بين الشقيقين حول تقسيم الورثة في منزل الأسرة وفي يوم الحادث تجدد النقاش بينهما بسبب رفض المجني عليه تقسيم الورثة، ما جعل المتهم يثور ويضربه بفأس هشم به جمجمته ما أدى لوفاته وفور وقوع الجريمة تحرك فريق من الشرطة اتخذ الإجراءات اللازمة وحرز أداة الجريمة وألقى القبض على المتهم فيما حولت الجثة للمشرحة للكشف عليها بواسطة الطب الشرعي بعد تدوين بلاغ بالقتل العمد

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2533

التعليقات
#1440364 [ما الحرج في توزيع الميراث مباشرة بعد وفاة الأب!!]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 12:02 PM
حقيقة الأخ الشقيق الذي طالب بتقسيم الورثة له الحق طالما أنه يرث , وكان علي الوراث تحديد نصاب شقيقهم في الورثة .

كثيرا من الأسر السودانية تعاني من مثل هذه المشاكل فـ رب الأسرة يتوفاه الله وبعاطفة مبالغة تُبقي أسرته الحال كما هو عليه ظانين أن تقسيم الميراث بمثابة إهانة أو عدم احترام للمتوفي.

أعرف بعض الأسر في منطقتي توفي عائلها وظلت الورثة ما يقارب الـ50 عام لم يتم تقسيمها وهذا خطأ كبير جدا لأن الأسرة تتمدد ويكثر الأحفاد , فكل ما تتمدد الأسرة يصعب تقسيم الورثة علي سبيل المثال هناك من يتوفون ويحتاج الأمر لعمل إعلام شرعي وحصر وراثة وهناك من يطش من البلد ولا يرجع مرة أخري ولا يُعرف هل هو ميت أم حي !! الآن هذه الأسرة لا تستيطع عمل شيء , فإن قامت بتوزيع البيت الكبير سيكون نصيب كل من الوراث ما يقارب الخمسة أمتار والخمسة أمتار لا تستطيع الأسرة البناء فيها ولا يمكن تسجيلها في الأراضي لأنها أقل من الـ200متر , هذه المشكلة حدثت لأن الأسرة تمددت والآن يفكرون في بيع البيت لأن البيع هو الأنسب في مثل هذه الحالة.

في الأسرة نجد هناك من يريد أن يبني بيته من نصيبه من الورثة لكنه لا يستطيع إذ لا يمكن أن يبني علي الشيوع, وهناك من يريد أن يبيع نصيبه ويحسن أوضاعه أو يريد أن يشتري قطعة في مكان آخر خارج بيت العائلة الكبير.

ودائما ما نجد أن الأبناء الكبار في الأسرة يظلمون أخوتهم وأخواتهم فيستولون علي مساحات كبيرة ويتركون ما تبقي لباقي الأسرة وهذا خطأ وظلم. وهناك أيضا بعض الأبناء الكبار يستولون علي إيجار البيوت والعفارات والدكاكين ويظلمون إخوتهم الصغار وشقيقاتهم.

الحمد لله بعد وفاة الوالد عليه رحمة الله وبحكم أني الأكبر قمت بتقسيم الورثة وفق ما حدده الشرع وكل منا نال نصيبه لا ظالم ولا مظلوم,,, والآن نعيش في أمان وندعو للوالد بالرحمة والمغفرة في كل حين ,,, ده المفروض يحصل في كل الأسر التي يتوفي عائلها ويترك ورثة و وراث.ومثلما قلت كلما تمددت الأسرة واتسعت كلما صعب الأمر عليها مستقبلا في تقسيم الميراث , وطالما هناك تزاوج في الأسرة كزوج الشقيقة أو زوجة الأخ أحيانا تأتي المشاكل من جانبهم يحرضون الوراث فيما بينهم وتحدث المضاربات وقطع صلات الرحم وغيرها.لذلك الأفضل توزيع الورثة بعد وفاة الأب أو الأم مباشرة إن تركا شيئا يرثه الأبناء والأمر ليس فيه إحراج إو إنتقاص من الميت.

[ما الحرج في توزيع الميراث مباشرة بعد وفاة الأب!!]

#1440305 [هدى]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 10:03 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله (الفلوس تخرب النفوس).

[هدى]

#1440269 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 09:26 AM
اللهم آمين يا منور .. الناس جنت جن بالدنيا الزايلة.. تخسر دنيتك وآخرتك في أمتار تراب؟ هي ماشة تقعد ليك ولا ماش تقعد ليها؟ اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا..آمين

[مسافر]

#1440079 [منور]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2016 09:38 PM
انا لله وانا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله ...اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك ...وأعوذ بالله من همزات الشياطين ... اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا ...اللهم جنبنا الفتن ما ظهر وما بطن ..اللهم أهدي شبابنا واحفظهم من كل ما يبعدهم عن صراطك المستقيم اااامين. ..

[منور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة