الأخبار
منوعات سودانية
تصل عقوبتها للإعدام والسجن المؤبد.. اتهام موظفين بوزارة الخارجية بالتجسس والتخابر لصالح عميل أمريكي
تصل عقوبتها للإعدام والسجن المؤبد.. اتهام موظفين بوزارة الخارجية بالتجسس والتخابر لصالح عميل أمريكي
تصل عقوبتها للإعدام والسجن المؤبد.. اتهام موظفين بوزارة الخارجية بالتجسس والتخابر لصالح عميل أمريكي


04-06-2016 12:46 PM
الخرطوم-آمنة خليفة
حررت محكمة الإرهاب بالخرطوم ورقة الاتهام في مواجهة رئيس قسم البرمجيات ومصمم برامج بوزارة الخارجية اتهمتهما بالاشتراك في التجسس على البلاد لصالح عميل يتبع للاستخبارت الأمريكية وتسليمه معلومات ومستندات رسمية تتعلق بشئون الدولة دون إذن رسمي ، ووجه لهما القاضي عابدين حمد ضاحي أمس (الثلاثاء) لائحة اتهامات تصل عقوبتها للإعدام والسجن المؤبد تحت طائلة المواد (215355) من القانون الجنائي والمتعلقة بالتجسس على البلاد وإفشاء معلومات ومحتويات مستندات رسمية ، وقال القاضي في توجيه التهمة أن المتهمين تحصلا على معلومات سرية خاصة بوزارة الخارجية وبالاتفاق نقلا المعلومات المتعلقة بشئون الدولة إلى الأمريكي. ورأى بأن التخابر يؤدي للإخلال الأمني ويتسبب في الإضرار بمركز البلاد سياسياً واقتصادياً. وأنكر المتهمان التخابر والتجسس لصالح الأمريكي عند استجوابهما ودفعا بأنهما لم يكونا يعلمان بأن (جون فوهلر) عميل مخابرات أمريكي، وحسب تفاصيل القضية كان جهاز الأمن والمخابرات الوطني دون بلاغاً يفيد فيه بأن المتهم الأول الذي يعمل مصمم برامج بوزارة الخارجية يقوم بتمليك معلومات عن البلاد لجاسوس أمريكي يدعي (جون فوهلر) يقيم بدولة الإمارات العربية ويلتقيان بمدينة دبى وسلطنة عمان وأول لقاء لهما كان بمركز دبي التجاري خلاله سلم المتهم الأول للمدعو (جون فوهلر) قاعدة بيانات تشمل ملفات وأن الشاكي رصد نشاط المتهم الأول عبر مصادره وذكر أن المتهم الأول تعرف على (الأمريكي) الجاسوس عن طريق المتهم الثاني الذى يعمل بالقنصليه السودانية بالإمارات وذلك عقب تقدمه لوظيفة عن طريق الانترنت واتصل عليه الأمريكي بغرض المعاينة والتقى به بدبي واستمرت بينهما المقابلات واستلم منه مبلغ ألف دولار مقابل استخراج معلومات عن الشركات العاملة في أفريقيا عن طريق الانترنت .

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2361

التعليقات
#1440824 [اجي]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 08:57 AM
وما جزاء من خان اليمين
وحنث به

وفرط في اراضي البلاد للمصريين والاحباش ؟
وشرد وقتل وعذب ودمر

يلا يا من تحاكمون الضعيف وتتركون القوي

افتونا

[اجي]

#1440672 [من اهل العوض]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 02:13 AM
الف دولار فقط نظير اسرار الدولة؟؟ بالكاد يكفي هذا المبلغ العميل الامريكي لقضاء يومين في احدى فنادق الامارات. ان دل هذا على شيء فانما يدل على سذاجة المتهمين او حداثة عهدهم بعالم التجسس. بالسوداني "شفع ساي" و ليس ادل على ذلك سوى ادعاؤهم الساذج انهم لم يخطر على بالهم ان الرجل جاسوس. امر مضحك.

[من اهل العوض]

#1440575 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 07:31 PM
الف دولار والله تافهين شديد ومال لو ادوهم مليون كان عملو شنو

[kakan]

#1440488 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 03:52 PM
تعبان ساي الجهاز القضائي السوداني...هؤلاء الجواسيس .. إن حكم عليهم بالإعدام أو ا لمؤبد فسيعفو عنهم البشير و"يحلف طلاق" إلا يطلعوا من السجن وقد فعلها من قبل. لسان حال البشير هو: كلنا، أنا وسيد الخطيب ومهدي إبراهيم وكرتي - وكيزان تانين كمان- عملاء للأمريكان والصهاينة والأوروبيين فلماذا نعاقب بعض رعيتنا على ما نفعله جميعاً؟ حيطلعوا منها زي الشعرة من العجين هؤلاء الجواسيس وسترون ذلك بأم أعينكم - أيها السودانيون الثوار الأحرار!

[هميم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة