الأخبار
أخبار إقليمية
(نسوان البشير) الغش.. التسريب.. والترهيب..!
(نسوان البشير) الغش.. التسريب.. والترهيب..!
(نسوان البشير) الغش.. التسريب.. والترهيب..!


04-06-2016 02:01 AM
عثمان شبونة

خروج:
* أقل ما يقال عن المعنيات في هذا المقال؛ أنهن متشربات بالقبح.. ولقطع دابر التأويلات (الجهولة) نعني بالقبح ما لا يرتبط (بالأشكال)، بل نعني ما يتعلق بالتفكير المتدني المتسرب من رؤوس التنظيم الحاكم للسودان.. ولا تليق مهاجمة الأشخاص بألوانهم وأشكالهم.. فالواقع يحدثنا بأن جاذبية الشكل تمحقها دمامة الباطن أحياناً.. وأمامنا بوضوح نماذج لبعض تابعات التنظيم المذكور..! لكن إذا جاز لنا إيجاد مبرر للشطط (الشكلي) المتداول في مواقع الانترنت ضد (نسوان حزب البشير) فإنه نتاج كراهية ــ غير عادية ــ لمجموع سلطة الراعي الرسمي (للغش)؛ أكثر من كونها كراهية شخصية؛ وإن كانت كافة المبررات متاحة لذلك..!!
تذكرة:
* نساء كثر في عهد عمر البشير شغلن المناصب بالولاء والمحسوبية، لا تكاد تجد بينهن واحدة تتميز بشيء أكثر من (عدم تميزها).. وفي الخاطر أو الذاكرة الجماعية نجدهن نساء باهتات مبغوضات من الشعب.. يعانين من تآكل الوجدان ويشبعن قصورهن في الفهم والإدارة والأنوثة بتصريحات (حسكنيتية!) أو صخب أجوف (النماذج متوفرة عبر السنين بين برلمان الحكومة ودواوينها) ..! ومن بعضهن يأخذ الشؤم خائصه.. تسربن كالذباب في مفاصل البلاد؛ بلا دور يتعدى شغل الكرسي خدمة للطغمة الطفيلية التي تحتكر السلطة..! يفضلن الظهور على أي صعيد.. وكلنا يتذكر تلك الوزيرة (الإنقاذية) الغريرة التي التقطوا لها صوراً بصحبة (الكلاشنكوف) كأقصى ما يشبع غرورها..! بجانب السذاجة لنسوة البشير، نجدهن على خطاه في الخداع المرسل كديدن (الحركة الترابية)..!
النص:
* وزيرة التعليم السودانية سعاد عبدالرازق؛ تمثل حالة شاذة من (نسوان حزب البشير) ومن الغرائب أن منصبها المجازي كان يستحق منها (تمثيل) دور (القدوة) قولاً وفعلاً؛ حتى لو لم تؤمن بهذه القيمة (أي على دين ملوكها)..! لكننا وجدناها (ناكثة) بعد أن قطعت عهداً على نفسها بتقديم استقالتها؛ إثر فضيحة المدرسة العشوائية (الريان) في مارس 2015م..!! استمرت سعاد بثوب المنصب كأن الفضيحة (حلم).. ثم جاءت كارثة تسريب امتحانات الشهادة السودانية لمصلحة بعض الطلاب العرب في الشهر الماضي (والنظام في الخرطوم لا يستحي من الرّخصَان للعرب) بحكم تكوينه ــ الذليل ــ اللا شرعي واللا أخلاقي.. حاولت سلطات البشير الإجرامية تمييع الكارثة (بحسبان أنها حالات غش)!! ولتكن.. فما هو المدهش إن كانت تسريب أو غش؟ وفي تصريح للوزيرة؛ اعتبرت أن جريمة الغش (التسريب) دخيلة على المجتمع! وهي تعلم أنها تلوك الفراغ؛ إذ لا دخيل على المجتمع إلاّ (هي.. ونظامها)..! الوزيرة نفسها تمارس الغش وليس من الأدب أن تدين ما تمارسه علناً؛ فالأمر لا يستقيم بهذا التناقض الصارخ..!
*جريمة تسريب امتحانات الشهادة السودانية التي حدثت موخراً وشغلتنا تعتبر عار السلطات السودانية قبل أن تكون فضيحة للطلاب الأجانب الذين وقعوا في حبائلها.. لكن المصيبة أن العار أحد مكملات (كرسي الرئاسة) ويريدون اعتياد الناس عليه حسب النهج الذي يسوسون به..! ولن تُجتزأ الجريمة من فوضى طاحنة يستبيحون بها السودان.. ومن (رتوش) الفوضى احتضانهم لكافة أبناء العرب المرتبطين بالتنظيمات ذات الأصول الإرهابية المنسجمة غاياتها مع نظام الخرطوم.. فبعض أبناء (الإخوان) ومنهم طلاب حركة حماس؛ توفر لهم السلطة سبل التكريم في أرقى المناطق بالعاصمة (تريحهم على الآخر)؛ حتى إذا استدعى الأمر نحر التعليم ونحر مكونات القيم الوطنية..! ولا تنفك قضية الامتحانات المتسربة من مزايا أخرى بعضها غير تعليمية ينالها (الإخوان العرب!) داخل السودان.. بينما طلاب دارفور ــ على سبيل المثال ــ مصيرهم التضييق والاستهداف لدرجة التصفية..!!
* إن حالة تسريب الامتحانات التي مورست بأياد سودانية؛ آخر من يُلام فيها الطلاب العرب.. ولا تمثل شيئاً ملفتاً لو استدركنا وجود الوزيرة سعاد عبدالرازق التي حدثت في عهدها فضائح التعليم المجلجلة..! ولأنه عهد (الفوضوي) عمر البشير فإن قضايا من هذا النوع ينتهي أثرها سريعاً ثم تُنسى..! وتعتبر فضيحة الريان ــ الآنفة ــ شيئاً صغيراً أمام جريمة تسريب الامتحانات (مارس 2016م) والتي تقطع الشك بأن من يديرون السودان اليوم لا يصلحون لإدارة زريبة مواشي.. وأن صفاتهم (البهيمية) مسنودة بقوة السلاح والمال القذر هي التي جعلت من البلاد مرتعاً للإجرام.. والحال كذلك؛ كان لابد أن يروق طقس الفوضى للطلاب الأجانب.. الطقس الذي تبدأ عاصفته من (مستبد) قبَّح وجه البلاد بعناد فوق طاقته..! لا يهمه تسريب أو تخريب ــ وهو المخرّب الأول ــ طالما كرسيه (محروس) بالطغمة السرطانية..!
* ومع (نسوان البشير) نتحول من التسريب إلى الترهيب.. فقد ساد الاستغراب والاستنكار لتصريحات النائبة من حزب البشير (عفاف تاور).. إذ أبدت تشوقها للانتحار بتفجير نفسها في القائد بالحركة الشعبية ياسر عرمان.. وهي في الحقيقة تتشبث بالحياة تشبث من لا يخشى الموت.. لكنها بالمقابل ترسل رسالة قد تمهد الطريق لأي ساذج يحمل تلك العقلية التي أفنت المخدوعين في حرب الجنوب باسم (الجهاد)..! ولم يكن جهاداً إنما عبطاً تاريخياً وتهلُكة..! لماذا عرمان؟! وكأنه هو المغتصب لنساء القرى والحضر..! أو كأنه يرمي براميل الجحيم فوق الشعب الأعزل بجبال النوبة.. أو كأنه هو الذي اصطاد الطلاب بالمئات (كالعصافير) في كل أرجاء السودان.. أو كأنه ــ عرمان ــ دمر مؤسسات الوطن كافة ونهب المليارات.. أو كأنه قتل الملايين طوال 27 عاماً هي عمر الإخوان المجرمين في الحكم.. أو كأنهم (عرمان وعقار والحلو) خرّبوا عقول الأجيال باسم الدين طوال هذه الفترة.. الخ..! فتهديدات عفاف الآنفة عبر جريدة (الصيحة) مؤكد أنها جاءت أيضاً لتطرب مالك الصحيفة الطيب مصطفى؛ لميوله المعروفة ضد عرمان وكيان الحركة الشعبية..! ثم.. قد يكون الأمر اتفاقاً بينها وبين قومها الحاكمين لصناعة (فقاعة) بالنظر لتزامن تصريحها المخلول مع الجولة (التاريخية) لعرمان في جبال النوبة..! التصريحات اليائسة البائسة للمذكورة لا تزيد عن كونها فرقعات من نفس تائهة تبحث عن لمعان بلا مؤهلات أو مقدرات..! هي في الواقع تقدم (هدية!) للحركة الشعبية؛ ولم تستطع بتصريحاتها أن تطمس آثار جولة عرمان وأصدائها.. ودائماً ينكشف الغرض عقب أيّ رد فعل قلِق لنظام الخرطوم وتوابعه تجاه أفعال الحركة الشعبية والحركات المسلحة قاطبة..! عفاف تاور ــ كطبع الأخوات! ــ تمارس الغش على نفسها؛ لعلها تنال الرضا من (جماعتها)..! وكغيرها من (نسوان الحزب الحاكم) تقتدي بالبشير.. ومن كان البشير قدوته أولى له أن ينتحر..!
* إذا أتحنا الحيز لنماذج (النسوان) الشاغلات للمناصب عندنا؛ لمررنا على الكثيرات مما لا وزن لهن (والعهد بلا ميزان)..! هن مجرد كائنات تنتمي للتنظيم لكي (تأكل).. تنظيم يتجرأ بالخداع؛ ومفتتن بالنكبات والكوارث..! إنها كوارث (نستاهلها) كلما أطلنا الإنتظار لتوحيد أصواتنا وأجسادنا في مواجهة (المنتقمين) من الشعب بسياسة تحطيمية مشهرة.. سياسة الأذى الجسيم باليد واللسان.. ناهيكم عن طرائق الإبادة الشاملة لملامح وطن كان جميلاً..!
* إذا كان البشير وأجهزته يبيدون البشر؛ فما الضير إذا تسرّبت الامتحانات أو تسربت العقول؟!!
أعوذ بالله


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 13323

التعليقات
#1441269 [nubi shimali]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 12:42 AM
الرسالة الخالدة وتشجيع الإرهاب الدولي أي ترويج وتزويق وتنميق وتفخيم لفكر الرسالة الخالدة القائم بمجمله على أن هناك قوماً مقدسين نساكاً زاهدين متعبدين طهرانيين وملائكة أقحاح وفاتحين أبطالاً وفرساناً شجعاناً لا يشق لهم غبار ويملكون ناصية الحق والحقيقة المطلقة ولا ينطقون عن هوى ولا يأتيهم الباطل أبداً خرجوا من عمق الصحراء وأتوا فقط لنشر النور وفكر مقدس معصوم وتمدين الناس وهدايتهم من الضلال وبناء دولة الضلال والخلافة والإرهاب الإسلامية...إلخ...،

[nubi shimali]

#1440684 [خليفة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 03:02 AM
ود شبونة ما لوش حل !!!!!! بالمصري الفصيح،،،،

[خليفة احمد]

#1440681 [nubi shimali]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 02:56 AM
نصف المجتمع هو من الجنس اللطيف، نساء، أناث. فهل فكرتم بشعورهن وعواطفهن الإنسانية وكيف يتقبلن منكم أيها الذكور، هذه النظرة المحتقرة والمسيئة والدنيئة لهن بأنهن آلة للجنس وجلب الأطفال وللبيت فقط؟؟
أطلب من الله وأرجو، أن يكون البوذيون على حق في حالة أو فرضية التقمص (حياة جديدة في جسم جديد بعد الوفاة). لسبب بسيط، كل الفحول العرب والمسلمين وبعد وفاتهم، يولدون في حياتهم الجديدة ...... أنثى. حتى ولو كانت معزاية أو غنمة.ما رأيكم الآن في الراعي أيها النعاج ؟

خير أمه أخرجت للناس !!

[nubi shimali]

ردود على nubi shimali
[السندباد] 04-07-2016 07:21 PM
معليش يا نوبي ،لكن الكلام ده ما بجي مع الموضوع ولا انا الما فاهم.
عليك الله كدي هديء نفسك وقول لينا قاصد منو (الحكومة ولا شبونة)!!


#1440627 [الحازمي]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 10:00 PM
من اليوم دا اقترح بان نسميهم "الاخوان المجرمين" كما كتب الرائع شبونة
"الاخوان المجرمين"
"الاخوان المجرمين"
"الاخوان المجرمين"
"الاخوان المجرمين"

[الحازمي]

#1440592 [Atef]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 08:08 PM
كأني إستمع لسيمفونية وادي الذئاب, قريبا إنشاءالله ستكتب لنا كلمات سيمفونية ملحمية الشرف والكبرياء او دخول الجنه الشهيرة ويامحظوظ لأندري ريو...,
نحني لك الهامات ونفاخر الفخر بك, يحفظك الله لنا من كل مكروه ... إحترامي

[Atef]

#1440554 [الكرور الافندي]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 06:51 PM
منظمة سند الخيرية زوجة علي عثمان ياجماعة كبير الدجاليين . ومن اليوم يا تجيبوا لينا معلومة صاح يا نترك الراكوبة وياشباب الراكوبة دي هي الفضلت وبقت لينا هي و غيرهاماف شئ نرجع ليها دحيين يااخوان ماتجيبو فيها الا الحقيقة والمعلومة الصاح حتي لاتفقد مرتاديها وقرأها وحتي تكون لنا مصدر صدق وثقة وبالله التوفيق

[الكرور الافندي]

#1440546 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 06:11 PM
غايتو زى ما بتقول حبوبتى نسوان الإنقاذ قهرن النجرن ..

[بنت الناظر]

#1440535 [ابومها]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 05:23 PM
ياجماعة عفاف تاور دي مجنونة وسفيهة نحن ما شغالين بيها لانها دجالة كل ابناء النوية كارهنها

[ابومها]

#1440491 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 03:54 PM
سلموا البلد النسوان احسن عرفنا دور الرجال منذ الاستقلال نشوف كمان دور النسوان لعل وعسى نجد واحدة من مصاف تاتشر او انديرا غاندى او كلينتون التى ستفوز حتما فى هذه الدورة ( الله لافوزها ) او بتاعة المانيا او اولبرايت او سوزان التى نشفت ريق السودان عندما كانت فى منصبها فى الامم المتحدة ومجلس الامن كانت نقرها من نقر السودان ساى بالرغم من اها تشبهننا شكلا ومضمونا ولكن اخلاقيا نحن ابرياء منها المهم الكثير من السنوان قادن بلادهن الى بر الامان اما نحن ومنذ الاستق لال مكايدات اذت البلد حزب الامة فشلت وجابت عبود مكايدة فى الاتحادى حزب مولانا النميرى ات ى به الشيوعيون والقوميون العرب البشير الاسلاميون والغريبة ان فطاحلة سياسيينا لا يفهمون ولا يستوعبون الدرس ظنا منهم بان العسكر يسرجعون لهم الحكم على طبق من ذهب ولكن هيهات مما جعلوا من بلادنا مسخرة للعالم لذا فهم يصطادون فى مياهنا العكرة لهنهم يعلمون وهننا كوهن بيت العنكبوت حيث يعلمنا ربنا بان اوهن البيوت لبيت العنكبوت علشان كدا اطالب بتسليم السودان للحراير ونحن نقعد فى البيوت احسن الى ان ينقرض كبار سياسيينا واحدا بعد الاخر ونطلب من الله ان يغفر له ذنوبهم وخطاياهم التى اتحفونا والحفونا بها دى جاية من كلمة لحاف وغطونا بها من فتن ومحن واحن ومع ذلك سامحناهم بس كيف يحلوا من سمانا الواحد عمرو تخطى الثامنين وعايز يحكم دى مصيبة شنو دى الوقعنا فيها

[عبدالله احمد محمد]

#1440478 [جلال عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 03:28 PM
إسمهن أخوات نسيبة يا ودشبونة عشان كده خايفين منهن!

تخريمة: بنت تاور قالت نفسها تقتل أمراء الحرب وقادة الجيش الشعبي بتاع قطاع الشمال المولعين النار في المنطقتين.. حارقاكم في شنو دي؟ إنتو واقفين مع أمراء الحرب ولا شنو؟ لو واقفين معاهم يا ودشبونة قولوها واضحة عشان القانون يشوف شغلو معاكم.. وما تخاف: المدنيين الزيكم بنظبطهم بالقانون والعسكريين التانين بنظبطهم بالنار.

[جلال عثمان]

ردود على جلال عثمان
[المنلوطي] 04-06-2016 05:42 PM
في متحرك المغيرات صبحه اخوات نسيبة رجعن معبيات يعني شاحنات يعني اضربن ذي ماتعلمن ياجلال وظبط القانون دا ماتتكلم عنه ام النار بتولع براها


#1440470 [خالبوش]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 02:58 PM
هذا المقال عزف بالكلمات ... بكلماته يعزف شبونة موسيقى راقية، وغاضبة في آن واحد كلمات (تكاد تميز من الغيظ)،! كلمات شبونة بارعة في تعرية النظام الحاكم في السودان - النظام الذي دمر البلاد والعباد ولا يزال وتهدد إحدى نساءه بتفجير نفسها في زعيم حركة تمردت وازدهرت بسبب فشل النظام في المحافظة على السلام في ربوع الوطن وفي سياسة المواطنين بالعدل المطلوب!

[خالبوش]

#1440389 [رادار]
5.00/5 (7 صوت)

04-06-2016 12:40 PM
نسوان حزب البشير:

وداد بابكر: لصة وتستورد عربات بإسم منظمة سند معفية الضرائب والجمارك وتبيعها فى سوق الله أكبر والمكضب يسأل مدير مكتب جمارك الخرطوم اللى قال أنا لحمى مر مش زى غسان.

سناء حمد وهى سفيرة بالدرجة الممتازة مثل مصطفى عثمان إسماعيل والذى كان وزيرا للخارجية لكنه وافق أن يكون مجرد سفير فى وزارة كان هو رئيسها بينما وافقت سناء أن تكون نائبة لسفير السودان بلندن وهو فى درجة وظيفية أقل منها لكن مرتب سناء أعلى منه (شوفو اللخبطة دى) ودة كلو عشان دايرة تتعلم اللغة الإنجليزية توطئة للتحضير لرسالة الدكتوراة تحت إشراف الكوز الأفندى؟؟؟ والجابرك شنو يا بت الناس ما ياها جامعة القرأن الكريم منحت وداد بابكر درجة البكلاريوس وهى خريجة ثانوية عامة وجامعة الجزيرة منحت زوجها العرة درجة ماجستير وهو ما عنده لا شهادة سودانية ولا بكلاريوس.

بدرية سليمان: بدرية الترزية وكفى.

عفاف تاور: الإنتحارية.

سعاد عبدالرازق: لسع منتظرة الهجرة إلى الله.

سامية: سموية وحشتينا البنية دى عرسوها ولا شنو كصمت كضم.

زوجة محمد عطا: مديرة منظمة سند وهى أيضا حرامية بدرجة لواء شعبى.

أميرة قرناص: إستمتعى بروما وأسكتى ساكت.

[رادار]

#1440382 [مستغرب]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 12:33 PM
المعروف شرعا فى حالة الزنا لا تثبت الجريمة الا بوجود طرفين اساسيين هو الزانى والزانية ولا يمكن اثبات الزنا دون احد الطرفين وهذا محال .. ولا نعلم ايها السيدات والسادة كيف جرى اثبات جريمة تسريب الامتحانات دون الاتيان بالطرف الثانى وهو المسرب واكتفت الوزارة بايجاد المسرب اليه فقط ومعروف بان اي جريمة لا تتم الا بوجود طرفين وحتى جريمة الفساد فى المال العام لا ترتكب الا بوجود رجل اعمال وموظف فى الحكومة اي كان .. كل الجرائم تتم بوجود طرفين اساسيين .. والغريب فى الامر بأن جريمة تسريب امتحانات الشهادة السودانية تمت باتهام طرف واحد دون الآخر وهذا فى عرف الكيزان ليس بغريب ويمكن الزانى يزنى دون زانية وهلمجرا .... والأغرب من ذلك جاءتنا الأخبار بأن المسرب اليهم الامتحانات الأجانب قد اعفي عنهم وغادروا البلاد فى لمح البصر ( فص ملح وداب ) لكي يقفل هذا الملف على ما هو عليه بذات السرعة دون المساس بالطرف الآخر الأهم جرما وعلى ما يبدو المتورطين من الناس اياهم .. هذا هو قدرنا فى السودان بكارة قيمنا واخلاقنا يمكن أن تنتهك حتى من ألأجنبي ويلوك شرفنا وكرامتنا فى الخارج على لسان الملاقيت المنتهكة كرامتهم تحت جزم اليهود .. والأصل فى السودان يقينا أصبح ( ارتكب جرائم كبرى فى السودان ستجد مخرجا من الكيزان وهذا ماتنبأ اليه الأجنبي دون غيره ) .. والأغرب من ذلك كله طريقة تداول الاعلام فى السودان هذه الجريمة النكراء حسب ما أرادتها الوزارة دون المطالبة بكشف الجهة المسربة واسماء المتورطين من السودانيين واعتبروا بأن الزانى رجل يشيل شيلتو براهو .. حقظ الله الوطن

[مستغرب]

ردود على مستغرب
[[email protected]] 04-07-2016 10:08 AM
الامتحانات تكشف لأبناء النافذين منذ سنوات وكذلك لبعض أبناء أثرياء الغفلة ، الدفع مقابل الأسئلة والإجابات النموذجية، ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،، دمااااار شامل الله لا كسبك يا عمر البشير ،، ولعنة الله عليك وعلى من يشايعك،،


#1440367 [الناهه]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 12:03 PM
فيما يختص بكشف امتحان الشهاده فالامر واضح وجلي جدا
- هنالم مارشح ان هنالك سماسره يسوقون خدماتهم بكل من مصر والاردن ابتداءا من رقم الجلوس وتسريب الامتحان بالتالي هذا يثبت ان العمليه ليست فرديه انما فساد ممنهج ومنظم رغم محاوله كسر عنق الحقيقه ولا اعتقد ان الوزير الاردني كما السفير الاردني وبتصريحاتهم تلك انما يقصدون الاساءه دون الحقيقه
- اخطر من هذا الامر فان الجانب السوداني من سماسره فساد الامتحانات مازالوا طلقاء يمرحون ويبرطعون تحت السمع والبصر دون الاشاره اليهم صراحه اذ ليس في مقدور ثلاثه من الاستاذه ادارة حمله سمسره في كل من الاردن ومصر مما يثبت ان الشبكه اكر بكثير مما تصور وما صوره الاعلام والمسئولين الحكوميين
- كيف هرب بعض الطلبه المتهمين هل انقدت الارض وبلعتهم ام لبسوا طاقيه الاخفاء ؟
وهذا بدوره يثبت ان شبكة فساد الامتحانات اكبر مما نتخيل ويصورها لنا اولئك
اما نساء حكومة المؤتمر الوطني فهم من ضمن نسيج المؤتمر الوطني بكل ثقافته وممارساته فلا ينبغي التفريق بين نسائهم ورجالهم فهم سواء يتبعون ذات الاسلوب والمنهج

[الناهه]

#1440348 [ابو العز]
5.00/5 (7 صوت)

04-06-2016 11:40 AM
شكرا للمقال الرائع الاستاذ عثمان شبونةز
بلد يحكمها البشير يمكن لأى شخص ان يكون فيها وزير لأنه من السهل ان تضيف حمارا لمجموعة حمير.

[ابو العز]

#1440335 [abdulbagi]
4.50/5 (4 صوت)

04-06-2016 11:16 AM
الاستاذ شبونه قارن هولاء مع امراءة امة اعنى الاستاذه فاطمه احمد ابراهيم التى افنت عمرها وظلت فى نضال مستمر لمدة خمسين عاما حتى تحقق للمراءة السودانيه ما هى فيه الان من الاجر المتساوى للعمل المتساوى وحق الانتخاب والتوصيت فقد كانت اول امراءة تدخل البرمان فى السودان بل فى العالم العربى وافريقيا تخيل استاذ عثمان بعد كل هذا الاستاذه فاطمه لا تملك منزلا ولكن لها منزلا فى قلب كل سودانى شريف عفيف اختلف او اتفق مع خطها السياسى فما ناضلت من اجله عم خيره جميع نساء السودان دون تمييز قارن واحكم كلنا رجاء ان يسطر يراع شبونه مقالا عن فاطمه السمحه خلقا ونقاء سريره فاطمه احمد ابراهيم والله يا عثمان اقول لاصدقائى شجاعة هذا الفتى عثمان هى من شجاعة واقدام فاطمه وتسلم البطن الجابتك عشت

[abdulbagi]

#1440329 [الكاشف]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 10:54 AM
لا فض فوك يا استاذ ... و كان لمحت شوية لبدرية كان تكون ما قصرت لكن كفيت و اجزيت

[الكاشف]

#1440319 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 10:24 AM
إنها "خادم العقرب" فحسب.

[shah]

#1440313 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 10:16 AM
قطع شك بأن من يديرون السودان اليوم لا يصلحون لإدارة زريبة مواشي.. وأن صفاتهم (البهيمية) مسنودة بقوة السلاح والمال القذر هي التي جعلت من البلاد مرتعاً للإجرام ..

أوفيت يا ود شبونه ... وكما قال ود كركوج بردت قلبنا ..

[سوداني]

#1440309 [اللدر]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 10:10 AM
إن حالة تسريب الامتحانات التي مورست بأياد سودانية؛ آخر من يُلام فيها الطلاب العرب.. ولا تمثل شيئاً ملفتاً لو استدركنا وجود الوزيرة سعاد عبدالرازق التي حدثت في عهدها فضائح التعليم المجلجلة.
هذا كلام الكاتب !

لماذا لا يلام فيها الطلاب العرب .....؟ أليس هم المشترين ؟ ، أليس هم الفاشلين الغشاشين ؟ أنا لا أدافع هنا عن وزيرة أو غيرها ، أنا أدافع عن سمعة الشهادة السودانية والتى كنا نعتبرها مقدسة وكنا نعيد المرة الاولي والثانية والثالثة لدخول الجامعة التي كانت عصية جدا قبل ثورة (جريمة) التعليم العالي ، أخي الكاتب الجريمة كبيرة جدا ، وطالما هنالك مشتري أكيد هنالك بائع قد يكون سوداني أو غير ذلك. فليس من الحكمة أن تبري هؤلاء الأوباش فى سبيل تجريمك للوزيرة.

[اللدر]

ردود على اللدر
[اللدر] 04-06-2016 03:12 PM
1) أبو عبده ، أييد ما جاء فى تعليقك

2)الفطقي:-
معذرة لم أنتبه ل آخر من يُلام فيها الطلاب العرب.. هذه

3)الدجاج عامل إزعاج:-
أنا عملت كوبي بيست لفقرة الكاتب فقط ، لم أستشهد بكلامه.
الحمد لله لا ينقصني الفهم يا فطقي ،إفتق ق..... ؟
أنا خارج السودان منذ العام 1996 ، تخرجت 1994 ما إشتغلت خلال السنتين فهاجرت.
ت توف على كوز على كوزة تعتبر شيخهم هالك دي حاجة بتخصك إنت.
4) سوداني
أييد كلامك أيضا....(ولكن شكلك دجاجة)لم أفهمها وإن كان المقصد غير حسن حسيبك الله.

نحن نشارك بتعليقاتنا هنا فى هذا المنبر الحر للمساهمة والإستفادة من الآراء المطروحة دون الإساءة الى أحد.

[abo abdu] 04-06-2016 12:20 PM
هم طلاب اجانب ودي ما دولتهم ولا تهمهم في شئ
الحق على من سربها وطرحها بالاسواق
يعني من داخل ادارة الامتحانات نفسها تم التسريب
وعلى فكرة دي ما اول مره الموضوع ده ليهو ما اقل من ثلاثة سنوات
بس السنة دي اتفضحو

European Union [الفطقي] 04-06-2016 12:08 PM
اللدر أخوي ركز معانا الكاتب قال "آخر من يُلام فيها الطلاب العرب.." يعني شنو؟!!!؟ بمعني أنهم ملومين ولم يبرئ ساحتهم كما تخيلت أنت ولكنه يقدم الوزيرة وأطرافنا في اللوم والجريمة علي أولئك الأوباش .. وحليل الشهادة السودانية والجامعات السودانية وحليل السودان زاااااااتو

[الدجاج عامل ازعاج] 04-06-2016 11:50 AM
والغريبة انك مستشهد بكلام شبونة !!
الفرق شاسع بين آخر من يلام(الكتبها شبونة ) ولا يلام (الكتبتها انت )
فاذا كنت لا تفهم الفرق فدي مشكلتك ومشكلة حكومتك الدكرت الفهم والتعليم وكل جميل وتركت لنا كل قبيح ومن امثلته تعليقك هذا
نفوووووووو الا لعنة الله على كل كوز وكل كوزة وكل من والاهم واللعنات متتابعات لشيخهم الهالك في قبره .

[habbani] 04-06-2016 10:59 AM
ياللدر من قال انهم دفعوا قروش عشان يشتروا الإمتحانات ؟ هؤلاء ابناء التنظيم الظلامي هؤلاء لا يدفعون ولكن كالإنتخابات يفوزون وغدا فى بلادهم يستوزرون .. وان بلادنا مثابة لهم وليس لنا ويفعل لهم ما لا يتصورون .

[سوداني] 04-06-2016 10:44 AM
يا لدر كلام الكاتب عين الحقيقة
هل تستطيع انت في منهج لم تردسه
فكيف يمتحن هؤلاء الطلاب العرب منهج السودان لم يدرسوه
لولا جريمة المسئولين بحكومة الانقلاب على القيم ايضا
بفتح الباب لهؤلاء العرب
بالحضور للسودان وبيع الامتحانات لهم وادخالهم الجامعات السودانية
بدون مؤهلات
سؤال: هل يمكنك ان تذهب الى مصر مثلا وتمتحن منهجها دون ان تدرسه؟
هل يمكنك ان تذهب الى الاردن مثلا وتمتحن منهجها دون ان تدرسه؟
بالطبع لا! ولكن اذا وجدت تسهيلات من الحكومة المصرية او الاردنية
للجلوس لامتحان هذا المنهج من غير ان تدرسه ومن ثم دخول جامعاتهم
بالطبع سوف تفعل
ان الكيزان اتوا بجرائم ما سبقهم بها احد من العالمين
لماذ نلوم الطلبة العرب؟ وهم اصلا يجب ان لا يسمح لهم بالجلوس
للشهادة السودانية من الاساس
ولكن شكلك دجاجة


#1440304 [Zombie]
5.00/5 (8 صوت)

04-06-2016 10:03 AM
الله يديك العافية يا شبونة كلما أقرأ لك لا أستطيع قول بعد قولك ولا أقدر علي التعقيب بعد كلمتك , لأنك تقول كل شيء لمن يقرأ لك ,ولأنك تضع اليقين لا الشك فيما تكتبه ,في باب المدح من لم يُشكر أبلغ ممن شُكر لهذا لا نريد أن نشكرك إنما ندعو لك بالصحة والعافية وربنا يحفظك.

[Zombie]

#1440302 [ابوشوارب]
5.00/5 (6 صوت)

04-06-2016 10:03 AM
يكفى ختام مقالك لتلخيص الحال :

إذا كان البشير وأجهزته يبيدون البشر؛ فما الضير إذا تسرّبت الامتحانات أو تسربت العقول؟!!

أعوذ بالله

[ابوشوارب]

#1440295 [كرم]
5.00/5 (4 صوت)

04-06-2016 09:52 AM
كلام كله درر ياأستاذعثمان .. وفقك الله

[كرم]

#1440259 [ودالبلد]
5.00/5 (4 صوت)

04-06-2016 09:14 AM
عفارم عليك يا ود شبونة ... تسلم ويسلم يراعك

[ودالبلد]

#1440256 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 09:10 AM
فكرة المقال صحيحة لكن التركيز علي الوزيرات النساء يكشف ازمة جندر يعيشها شبونة. حتي الرجال الذين تخرجوا من ارقي الجامعات قدموا اداء متواضعا و زمة مالية بالغة السوء.

المؤسف انك اخترت اقوي صورة قدمتها وزيرة في عهد الانقاذ لتؤكد ما ذهبت اليه.

الوزيرة سناء حمد اخذت صورتها في هجليج في اعقاب تحريرها من جيش الحركة الشعبية. و كانت انذاك وزيرة دولة وزارة الاعلام و الوزير الاتحادي كان عبد الله مسار و كان في زيارة خارجية.

لهذا اكتسبت هذه الصورة قوة و تعبير في شدة اخلاص الوزيرة لقضيتها و تضحيتها.

شبونة لم توفق في هذه الجزئية كان الاوفق ان لم تشر لهذا المجزئية من الاساس و نموذج وزيرة التربية التعليم نموذج مؤسف و شاهد علي مدي قذارة نظام الانقاذ.

[عمر]

ردود على عمر
[المنلوطي] 04-06-2016 06:22 PM
كاك الاكل جدادي الله يكتله الجن هجليج ومادراكم هجليج ودي خليها للزمن اخذت الصورة للاعلان والفخفخه دي مره وايام الجيش كانت فيه الجلالة مريم مريم كجنة مريم ام جعبات بتمشي للضباط دا الكاكي المولع نار ياعمر مابتخجل تشكر لي في مره وسط رجال تووووووووووووووووووووووووووووووووووفي علي الثلج

[الأشـعـة الـحـمــراء] 04-06-2016 05:53 PM
(( إقـتـبـاس :
لهذا اكتسبت هذه الصورة قوة و تعبير في شدة اخلاص الوزيرة لقضيتها و تضحيتها. ))
:
هـتـلــر .. إكـتـسـح أوربـا .. !!
و لـمـا تـبـيـن لـه الأمــر .. إنـتـحــر .. ؟؟
:
إذا .. مـتـى تـحـيـن ســاعــة الإنــتـحــار الـجـمـاعــي .. ؟؟

[عبد الرحيم] 04-06-2016 12:32 PM
شوف يا عمر خلينا من جندر وجزئية وحتة وهجليج ودفاع وغيره ركز معاي "أي واحد كائنا من كان يقول انا حركة اسلامية معناه كوز ويختشى ان يقول انا من الكيزان اي الاخوان المسلمين اخوان الترابي ومرسي و السنوسي " واي واحد كوز هو منافق معلوم النفاق لانه تنطبق عليه كل خصال النفاق
1 اذا حدث كذب
2- اذا وعد اخلف
3- اذا اؤتمن خان
4- اذا عاهد غدر

ولو مسكت هذه الخصال وطبقتها على اقرب كوز او كوزة رجلا كان او امرأة تجدها تنطبق عليه تماماً
ومع ذلك هم يجيزون الخداع والمكر ويسمون ذلك ذكاء ؟؟ ويجيزون الكذب ويعتبرونه فضيلة لأن الحرب خدعة وهم في حرب مع الشعب المغلوب على امره ..

كما انهم اعداء للوحدة ومع تقسيم الشعب الى فسطاطين فسطاط المنافقين معلومي النفاق ويسمونهم حركة اسلامية ولا يوجد اسلام بهذا الشكل الذي يدعونه فالاسلام قمة الفضائل والاخلاق الحميدة حتى مع الاعداء اما كيزان السودان وعلى رأسهم الترابي فإنهم بالاضافة الى الاربعة خصال اعلاه تنطبق عليهم كل الخصال الذميمة فهم عديمي المروءة وبخيلين وجبناء ويحتمون بالامن وتكميم الافواه لذلك كل واحد منهم عامل حراس يتناوبون على حراسته في البيت والشارع واينما حل وقام..

صحيح انك ما اخو مسلم ولكنك تأثرت بهؤلاء القوم المجرمين لذلك انصحك بأن تفر منهم فرارك من الاسد فهؤلاء القوم ضد الاسلام جملة وتفصيلة وقضيتهم البقاء في السلطة والمنصب والكنز والدولار ..
اعوذ بالله

[دارو] 04-06-2016 11:28 AM
كااااااااااااااك

[سوداني] 04-06-2016 10:45 AM
كرررررررررررررررررررررررررررررر


#1440254 [مستغرب]
5.00/5 (4 صوت)

04-06-2016 09:09 AM
مرحبا بالفارس المغوار شبونه ومرحب مليون بقلمك الذى لا يلين ولا ينحنى كانت صفحات الراكوبة دونك مظلمة وظالمة .. مظلمة بغياب قلمك الذى لا يخاف ولا يتردد وقد افتقدنا مقالاتك المذيلة باستعاذتك من الشر المستطير ( اعوذ بالله ) وارجو تكملتها واضافة( من الشيطان وبطانته ) حتى تكون معبرة وصارخة على المجوس الانجاس .. حمدا لعودتك الكريمة .. وظالمة لأن الراكوبة اختارت درب المقولة المشهورة ( بعيد عن العين بعيد عن القلب ) حيث القلم الذى لا ينكسر وادخل فى نفوسنا غرام الراكوبة كاد ان يصبح فى طي النسيان لولا ارادة الله ومن حقنا ان نلوم الراكوبة ونلفت حقيقة لا تكيلوا بمكيالين( شبونه مثل الوليد قلما وفكرا ورايا ) .. عدت يا شبونه قويا ومهيبا ومحمولا فى قلوب الملايين حبا وشكرا للذين وقفوا معك تقديرا واجلالا لأنك تستحق كل الخير

[مستغرب]

#1440250 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 08:58 AM
حفظك الله أستاذنا شبونة ...
جزالة اللفظ وعمق التحليل والرؤية ...
مدرسة صحفية قائمة بذاتها .

[الولايات المتحدة السودانية]

#1440248 [khalid osman]
4.75/5 (8 صوت)

04-06-2016 08:54 AM
ومن كان البشير قدوته أولى له أن ينتحر..!

أجمل ما كتب .......

[khalid osman]

#1440244 [صلاح مرتضى سيد احمد.الامارات]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 08:49 AM
لله درك من رجل وكفى

[صلاح مرتضى سيد احمد.الامارات]

#1440239 [المشتهي الكمونية]
4.75/5 (5 صوت)

04-06-2016 08:45 AM
نسوان حزب البشير ، لا خلقة لا أخلاق

[المشتهي الكمونية]

#1440236 [برعي]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 08:39 AM
هالله هالله ....

[برعي]

#1440220 [محمد فريد]
5.00/5 (4 صوت)

04-06-2016 08:15 AM
عرمان رمز للسودان الجديد ايقونة الوطن الجديد

[محمد فريد]

#1440189 [ود العمدة]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2016 07:39 AM
بارك الله فيك الاستاذ شبونة لقد كفيت ووفيت .......
نقول لكل شرفاء السودان :
تعوج علي دنياي وبمشي بالاعتدال ************ما همني كثر العوج ونباح الانذال

[ود العمدة]

#1440185 [صالة المغادرة]
5.00/5 (7 صوت)

04-06-2016 07:28 AM
اولا نشكركم يا ادارة الراكوبة على عدم عرض صورة عفاف تاور ونشكر الشفيف العفيف النضيف شبونة ونقول له وليحفظك الله ومزيدا من الالق والبهاء وصدقنى ايها الرائع ان مقالاتك تبعث فينا الدفء والراحة وتشرح صدورنا وتزيدنا ثقة وامل ان النصر ات ولو كرهت عصابة الرقاص .

[صالة المغادرة]

#1440183 [soho]
5.00/5 (6 صوت)

04-06-2016 07:28 AM
بس يا عثمان ما جبت لينا سيرة وداد !!!!! دي مخوفة عمر البشير و مسحت برجولته الأرض إتصل بجمال الوالي للحصول علي المعلومة !!! فتح حساب في لندن و من غير محرم ؟؟؟

[soho]

#1440167 [سيزر]
5.00/5 (6 صوت)

04-06-2016 06:36 AM
ما تنسى يا شبونه ( ساميه ) الكانت نائبة رئيس البرلمان بتاع ناس حسب الله ...

[سيزر]

#1440143 [قرعم]
5.00/5 (5 صوت)

04-06-2016 04:19 AM
إنها كوارث (نستاهلها) كلما أطلنا الإنتظار لتوحيد أصواتنا وأجسادنا في مواجهة (المنتقمين) من الشعب بسياسة تحطيمية مشهرة.. سياسة الأذى الجسيم باليد واللسان.. ناهيكم عن طرائق الإبادة الشاملة لملامح وطن كان جميلاً..!
والله نستاهلها لأننا صبرنا على الذل أكثر من ربع قرن من الزمان ومات من مات منا ميتة الجبناء علي فراشه ولم ينطق بكلمه ولو كان قالها لدونه التاريخ من الابطال مثلك
جزاك الله عنا كل خير وعسي الله أن ينفعنا بما كتبت

[قرعم]

#1440134 [دابى الخشش]
5.00/5 (9 صوت)

04-06-2016 03:03 AM
لله درك اخونا المقداد شبونة. كلما نقرأ مقالا لك نغلى ثورة وما ان نتذكر قادة المعارضة (اللا بجدعوا لا بجيبوا الحجار) نوقن تماما أنهم شركاء اصيلين فى قهرنا. وستصبح (واطاتنا مطينة) طول ما انتظرناهم.

[دابى الخشش]

#1440132 [ودكركوج]
4.75/5 (10 صوت)

04-06-2016 02:58 AM
عافي عنك ياود شبونة، كالعادة برّدت قلبي المكتول كمد. تسلم البطن الجابتك.

[ودكركوج]

ردود على ودكركوج
European Union [دارو] 04-06-2016 11:29 AM
اااااى والله .. والله البيقرأ ليهو بيستمتع حد الثمالة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة