الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة برلمانية: قضية الحريات في السودان لا تشكل هماً للدول الأوروبية
لجنة برلمانية: قضية الحريات في السودان لا تشكل هماً للدول الأوروبية
لجنة برلمانية: قضية الحريات في السودان لا تشكل هماً للدول الأوروبية


04-06-2016 10:15 AM

البرلمان: سارة تاج السر
اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضو، أن تعليق صدور صحيفة (التيار) الموقوفة منذ 3 أشهر لا يعني غياب الحريات الصحفية عن البلاد، واعتبر أن ما يثار بشأن تلك الحريات مزايدات سياسية ليس الا، وأشار الى أن قضية الحريات في السودان باتت لا تشكل هماً للدول الأوروبية.
وتساءل الضو: هل الحرية تعني التعدي على الأمن القومي؟، هل الحرية مطلقة بأن تفعل ما تشاء؟ أم تكون منضبطة بالقوانين وبفواصل الأمن القومي والمجتمع؟.
وأضاف: "لا أرى غرابة في أن ترتكب صحف مخالفات لأننا بشر وهذه المخالفات وضعت لأجلها القوانين".
وأكد الضو عقب لقائه بنائب رئيس البرلمان الألماني والوفد المرافق له، أن الأخير استوضح البرلمان عن قضايا الاتجار بالبشر والهجرة والتطرف الديني والإرهاب لتأثيرها على الأمن والسلم الدوليين، وأشار الى أن قضايا الحريات بالسودان باتت لا تشكل هاجساً للدول الأوروبية، وبرر ذلك بقوله: "ليس لأنها غير مهمة ولكنهم لا يرون في السودان ما يزعج بهذه الدرجة ويرون أنه قطع شوطاً بعيداً فيها"، واعتبر أن كل ما يثار بشأن حرية الصحافة مجرد مزايدات سياسية تطفو على السطح.
وكشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية عن محاولات مكثفة تجريها الحكومة الألمانية لدفع قضية التفاوض والحوار مع القوى المعارضة، وأكد إيمان برلين بأن الحوار الوطني يمكن أن يفضي إلى وثيقة يتمخض عنها دستور دائم للبلاد متوافق عليه بأكبر قدر من الإجماع.
ولفت الضور الى أن الوفد الألماني خرج بانطباع جيد من الزيارة، واتهم الضو، الإعلام الغربي بمحاولة توظيف قضية التعايش الديني توظيفاً سياسياً لا يستند على حقائق واقعية.
وقال رئيس اللجنة إن الألمان تعهدوا ببذل قصارى جهدهم لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة، ودعم التوجهات الرامية لضرورة تغيير السياسة تجاه السودان، وفتح آفاق جديدة للتعاون.
الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1572

التعليقات
#1441097 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 03:55 PM
كذلك لا تشكل قضية الحريات هماً للنظام القمعي الفاسد الحاكم في السودان حالياً

[هميم]

#1440586 [إيتام نيفاشا]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 07:48 PM
هذا الارزقى الانتهازى من منطقة ام سنط بالضفة الشرقية للنيل الازرق بولاية سنار محافظة السوكى وصل الى رتبة عميد فى جهاز امن الرقاص ترشح للبرلمان مرتين وفاز فوزا مخجوجا ممجوجا كما عودتنا عصابة الرقاص وهو تلميذ لمهدى ابراهيم بل حوار من حيرانه الذين يسبحون بحمده لانه هو من رشحه لرئاسة لجنة الشئون الخارجية والان يتمتع بامتيازات وزير مركزى ويسافر شرقا وغربا باموال الغلابى والفقراء والمرضى والان يتحدث بلسان جهاز امن الرقاص ويدعى ان الحريات الصحفية عال العال وهو يتجسسعلى زملاءه فى المجلس وينقل كل كبيرة وصغيرة الى رئاسة الجهاز .

[إيتام نيفاشا]

#1440458 [كمال الدين مصطفى محمد]
4.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 02:36 PM
إقتباس : محمد مصطفى الضو : " قضية الحريات في السودان باتت لا تشكل هاجسا للدول الاوروبية " -
يعني بوضوح شديد وبكل عنجهية دعونا نمضي في الطغيان وانتهاك حقوق الانسان السوداني وقهره واذلاله وتركيعه ما دام أننا نجحنا في غش وخداع الدول الاوروبية كما يتوهم هذا المدعو محمد الضو الذي يتقلد - " وللاسف " - منصب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المزعوم والمزور والمزيف معتقدا أن الدول الاوروبية ومؤسساتها الديمقراطية على رأسها - " قنبور " حتى تفوت عليها مزاعمه البائسة الساذجة المسطحة ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1440397 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 12:49 PM
لا يزالون يبيعون الكلام الذي لا راس له ولا ذنب في الهواء الطلق
كدي انت لو راجل الكلام البتقول فيهو دا رسلو لي صحيفة المانية خليها تنشرو للراي العام الالماني شوف ردود الافعال الحا تحصل من الحزاب السياسية المختلفة والزوبعة التي سوف تنتظر رئيس البرلمان الالماني والوفد المرافق له
تجرا وانشر الكلام دا بره السودان في دولة ديموقراطية

[توفيق عمر]

#1440374 [الناهه]
4.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 12:16 PM
صدقت اللجنه البرلمانيه
فان الحريه لا يهم بها هذا لذاك
الحريه الشئ الوحيد الذي يطلبه الانسان بنفسه ولا يطلبها احد لاحد
طبيعة الامر ان الله خلق الانسان حرا كما جاءت حكمة الاسلام انطلاقا من الحريه حيث انه الدين الوحيد الذي يخاطب العقول ..لعلهم يتفكرون ..لعلهم يعقلون ..لعلهم يتدبرون ...
ولكن هؤلاء يريدون ان يتفكروا ويتدبرون ويعقلون نيابة عنا لذلكصادروا حريتنا وحملوا البنادق على رؤسائنا ..والعصا لمن عصا
ولن ينجو السودان مماهو فيه الا بالحريه

[الناهه]

#1440333 [Zombie]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 11:03 AM
لجنة برلمانية: قضية الحريات في السودان لا تشكل هماً للدول الأوروبية......الخ
------------------
ألا تشكل هماً لشعب تحكمونه بالأوانطه؟

[Zombie]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة