الأخبار
أخبار إقليمية
تعميم صحفى حول زيارة المتهم عمر البشير الي دارفور
تعميم صحفى حول زيارة المتهم عمر البشير الي دارفور
تعميم صحفى حول زيارة المتهم عمر البشير الي دارفور


حركة العدل والمساواة امانة الشؤون السياسية
04-06-2016 11:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة

امانة الشؤون السياسية

تعميم صحفى حول زيارة المتهم عمر البشير الي دارفور

تداولت أمانة الشؤون السياسية حول قضايا الراهن السياسي وسيناريوهات المرحلة المقبلة وذلك خلال اجتماع الامانة المنعقد بتاريخ الاثنين الموافق الرابع من ابريل الجاري وخرج الحضور بالتوصيات التالية

حول زيارة البشير لدارفور

كان من المخطط للزيارة ان تتم في تاريخ مبكر وتم تأجيلها عدة مرات بسبب فشل مليشيات النظام في تحقيق نصر عسكري في جبل مرة ونسبة لحلول الاجل المضروب لانعقاد مسرحية استفتاء دارفور لم يجد النظام خيارا غير التنازل عن زيارة جبل مرة التي يحلم مجرم الابادة الجماعية الرقص في قمم الجبل الصامد واكتفي مجبرا وكرها باقتصار زيارته الي عواصم ولايات دارفور عسي ولعل ان يسهم في رفع الروح المعنوية المنهارة للمليشيات القبلية الحكومية التي فقدت الالوف من مقاتليها في معارك جبل مرة وكذلك لاعطاء زخم للاستفتاء المرفوض من قبل الجميع.

زيارة المجرم البشير لدافور تمثل تدشين لحملة إبادة جماعية جديدة يشهد علي ذلك توجيهاته التي اصدرها في اجتماعه مع قادة الجنجويد ومنسوبي المؤتمر الوطني بتكسير وقتل الثوار الحاملين للسلاح . وفي ذات الاجتماع اشار المجرم الهارب من العدالة الدولية الي عدم قناعته بالحلول السلمية وان وفود النظام لاديس ابابا انما تأتي من باب العلاقات العامة لكن السلام الحقيقي تجلبه بندقية المجرم حميدتي واتباعه من المليشيات المأجورة آمرا المليشيات بالقضاء علي الاخضر واليابس مكررا مقولته لا نريد أسير ولا جريح بل تطهير شامل.

التصريحات المقيتة والتوجيهات الصريحة بالتنكليل باهل دارفور تعكس حجم الحقد والكراهية التي يحملها مجرم الحرب البشير تجاه الشعب السوداني في دارفور وتعطشه للدماء ونزعته العنصرية البغيضة وبؤس تخطيطه وخباثة تدبيره وقد جاءه الرد سريعا من الارامل والثكالي والضحايا في معسكرات النزوح بخروجهم في تظاهرات عارمة في مدينة نيالا ضد الطاغية غير عابئين ببطش القوات الامنية في رسالة واضحة للبشير لن ترقص حتي نيالا ناهيك عن جبل مرة إلا علي جماجمنا.

تسابق أذناب النظام من السدنة وحارقي البخور في بلاط السلطان في كيل المديح للمتهم الهارب وسردوا كثير من المعلومات المغلوطة حول نسب مشاركة أهل دارفور في الحكم وحول سجل الاستفتاء وحول مطالب حملة السلاح والتنمية وما ذكروه من أكاذيب لا نحتاج لايراد البينات لدحضها ويكفي فشل البشير في زيارة جبل مرة ما يشكل دليلا علي الانفراط الامني المريع وتقف المعسكرات التي يقطنها الملايين من النازحيين عنوانا للظلم ولاستمرار الازمة الانسانية وشاهدا علي فشل مشاريع السلام الوهمية.

حول توطين داعش في دارفور

إمعانا في الغي والباطل استجلب النظام مجموعات إرهابية داعشية من النيجر ومالي وليبيا ويعمل علي توطينها في دارفور تشهد علي ذلك الافادات التي ادلي عدد من مواطني دارفور والاحتكاكات التي وقعت بين قيادات الادارة الاهلية وهذه المجموعات المستجلبة وتاتي هذه الخطوة في محاولة من النظام للضغط علي المجتمع الدولي والمساومة بين ايجاد حل لازمات النظام الدولية المتعلقة بالجنائية والعقوبات الامريكية وبين تحويل دارفور الي معسكر مفتوح وقاعدة خلفية للمجموعات الارهابية تنطلق منها لتزعزع الامن الاقليمي والدولي. أولي ضحايا هذه الممارسات المرفوضة مواطن دارفور وسيدفع ثمنها السودان لاجيال قادمة ما يستدعي رص الصفوف وتنبيه المجتمع الدولي والعمل جميعا لمقابلة هذه المخططات الاجرامية.

حول انتهاكات حقوق الانسان

ندين الحملة العسكرية المسعورة التي يشنها النظام في جنوب كردفان وعمليات القصف العشوائي التي ازهقت ارواح الابرياء من النساء والاطفال ونحي صمود المقاومة المسلحة في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور و نستنكر باشد العبارات استمرار الهجمة الامنية الشرسة ضد طلاب الجامعات وندين محاصرة الاجهزة الامنية لدار حزب البعث اثناء احتضانها لاجتماع لجنة خاصة بقوي الاجماع الوطني ونرفض منع النشطاء من السفر لخارج البلاد ونطالب بايقاف مهزلة بناء السدود ونشجب استعمال العنف المفرط ضد مسلحي جبهة الشرق في بورتسودان ونصف الغاء السلطات لندوة حزب المؤتمر السوداني بجامعة الخرطوم علي خلفية ذكري ثورة ابريل المجيدة بالامر المخزي ويعكس ضيق النظام بالحريات وخشيته من اي تواصل بين القوي الحية والجماهير.

حول قضايا الحل الشامل

نجدد تمسكنا بالحل الشامل ونؤكد أن حوار الوثبة قاصر عن حل مشكلات البلاد المستعصية ونشدد أن ما يسمي بلجنة سبعة زائد سبعة لا تملك قرارا والتعامل التكتيكي من قبل المؤتمر الوطني مع قضايا السلام واستمرار سياسة القمع من شأنه أن يجهض اي محاولات للحل السلمي ولا يترك خيارا غير اسقاط النظام.

سليمان صندل حقار

أمين امانة الشؤون السياسية لحركة العدل والمساواة السودانية

6 أبريل2016



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 7535

التعليقات
#1440909 [DR]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 10:59 AM
شبعنا بيانات وشجب وإدانة

[DR]

#1440599 [الحفير]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 08:24 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

[الحفير]

#1440514 [الشيخ محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 04:42 PM
لمتى تنتظركم دار فور بعد 13 سنة عجاف ولا وجدنا عدل ولا مساوة وبعد فشل العدة والعتاد العسكري وبعد ضياع مئات الشباب منهم من قضى نحب ومنهم ينتظر في السجون كفاية غرور حلم في اليغظة احسن تكون المعاضة من الداخل اخير من الخارج يا عمي صند الفايح وما شمينا له روائح

[الشيخ محمد]

#1440497 [بت ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 04:03 PM
يا كافي البلا البشير حام ورقص
ومافي راجل فيكم ساكت رماهو بحجر
سلاحكم ده خاتينو لليوم الابيض ولا لزفات العرس؟
يخسي عليكم يا رمدانين

[بت ساكت]

#1440480 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 03:30 PM
بيان ركيك لا يشبع ولا يغنى من جوع الحكومة اعلنت نهاية التمرد وانت تصيغ بيانا يزيد طينتكم بلة لقد ولى زمن استكرات الناس العالم صارقرية واحدة هذه من عيوب السياسيين يعتقدون بان الشعب فى عينه غشاوة انت بالذات كنت سببا رئيسا فى محو اثار جنود التمرد بغبائك الاستخباراتى وعدم معرفتك ببواطن امور التكتيك والاستراتيجية العسكرية ففى نصف ساعة انهيت قوتك فى قوز دنقو فصار جنودك الاغبياء منك كالفراشة تقع فى النيران انت لا تصلح قائدا وان كانت فيك وطنية بهزيمة قوز دنقو كان عليك الاستقالة والتوارى وتقديم نفسط الى محاكمة فى سبيل ازهاق ارواج ليس بالعشرات انما بالمئات لسوء تخطيطك كان الله فى عوننا لاننا متاخرين عن الركب منذ الاستقلال وقد سبقنا دول كانت لا تسوى شيئا فى الالمقارنة ولكنها اليوم فى مصاف دول يشار اليها بالبنان ونحن نخرج من تمرد الى اخر .. . اتقوا الله جميعا فى ارواح الناس

[عبدالله احمد محمد]

#1440471 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 03:01 PM
زيارة السفاح الى غربنا الحبيب و الطائرات تجوب السماء مخلفة ضحايا ابرياء زهقت ارواحهم دون جريرة ارتكبوها بل لانهم من المستضعفين فى الارض و مهمشين و لا يسحقون أن يكونوا مواطنين من الدرجة الرابعه وفقا لنهج النظام الفاشستى الحاكم الذى شرع لكتائبه و اصدر توجيهاته لكل جنده و عسكره و أمنه بمسح الارض من كل من يمشى على قديمن وحتى الانعام لم تسلم من هذا السفاح الذى أتى بما لم تأتيه به أسرائيل مع الفلسطنين ؟
ما يضر الميت من الضرب لقد قتل المواطن فى هذا الوطن الفسيح وما نحن فيه من قتل و سفك للدماء و فرض سياسة الامر الواقع و بقوة السلاح و الخضوع و الخنوع للدولة البوليسيه واستعباد البشرية جمعاء دون تمييز و الا ممن ينتمون الى هذا الكيان الفاسد و المكروه من كل الشعب السودانى و يحاول أن يتجمل و يتجول بين الاحياء و الفرقان و المدن العامرة باهلها المغلوبين على أمرهم و هم أهل الوجعه و يتفاخر و يستشهد بمن اصبح مطبلا و مكبرا و مبجلا لسفاح قتل من اهله و جيرانه و اقاربه و كل هذا من أجل الوظيفه التى تقلدها ترضية لشخصه و كبت حريته و يصيح مدافعا عن النظام و زبانيته ؟
الاستفتاء لدارفور لم يكن خيار المواطن و ما هو الا لخلق وظائف و تقديمها الى من أتى طائعا و طامعا و ذليلا و راكعا لينال من الكعكه نصيبه و المخصصات و الاموال الطائلة من حقوق هذا الشعب اليتيم و التنقل جوا بين الخرطوم و نيالا و زالنجى و كتم ناسيا متناسيا عمدا اصحاب الحاجة الى تقديم المساعده و الدعم و السكن و اخلاء المعسكرات و أعادة توطينهم فى مناطقهم التى نزحوا منها مكرهين و هذا هو الذى مفترض أن يحدث و بذلك للمواطن الدارفورى حق التصويت و لا الرفض ؟
لنا فى السيسى و ابو قردة المثال الذى سوف يحزو حزوه كل من عاد الى حضن الوثنى و المواطن خارج أجندة النظام و هو عرضه للقتل وسفك الدماء العزيزة بحجة الحركات المسلحه و هذا لا يعطى هذا النظام الحق فى ازهاق الارواح و تشريد الامنين من قراهم و ما يرفع الضغط هؤلاء الذين تجمهروا راجلين و على الدواب و بالحافلات و اللوارى لاستقبال السفاح الذى سفك دماء اولادهم و اغتصب بناتهم و لم يرجف له جفن و هو على قمة السلطه ؟
الجرائم التى ارتكبت فى هذا الوطن لن تنتهى بالتقادم و التاريخ حافل بكل جرم ارتكب و الحساب و العقاب وارد و فى أى لحظة او أى ساعة سيجد هؤلاء الشواطين انفسهم امام القضاء العادل للقصاص و الاقتصاص لاولى الدم و لن نرحم أحدا ابدا ...

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1440468 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2016 02:55 PM
والألف الطلعوا استقبلوا البشير ديل من وين ولا ديل الناس الجابوهم من النيجر

[سوداني]

#1440463 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 02:44 PM
سألوا ﻫﺘﻠـــﺮ : ﻣﻦ ﺃﺣﻘﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻚ
ﻗــﺎﻝ : ﺍﻟــﺬﻳﻦ ﺳﺎﻋﺪﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭﻃـــﺎﻧﻬﻢ
ﻓﺴﺤﻘـــــــﺂ ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭﻃﻨـــــﺔ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﻝ ﻟﻦ ﻳــــــﺪﻭﻡ ﻟﻪ
🌷

من قيصر الروم إلى معاويه..

علمنا بما وقع بينكم وبين علي بن ابي طالب..
وإنا لنرى أنكم أحق منه بالخلافه فلو أمرتني أرسلت لك جيشا يأتون إليك برأس علي بن أبي طالب..

فرد معاويه "من معاويه إلى هرقل"

أخوان تشاجرا فما بالك تدخل فيما بينهما..
إن لم تخرس أرسلت إليك بجيش أوله عندك وأخره عندي ، يأتونني برأسك أقدمه لعلي..

عندما كنا مسلمين
.......حقا

[omer]

ردود على omer
United States [Abdel Fattah] 04-07-2016 10:01 AM
احسنت بهذا الحديث الموجز وليت قومى يفقهون


#1440461 [ودالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 02:41 PM
تم تعريف حميدتي في الفاشر بالمجاهد الغيور يعني ما شادي مرتزق والبشير قال تاني ما داير امية هجائية ولا دينية يعني امثال حميدتي والجنجويد ورجرجة المؤتمر الوطني وقال داير يجمع السلاح من قبائل دار فور دي ما فهمناها ممكن تكررها ثاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ودالنيل]

#1440457 [الثورة الشعبية]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 02:35 PM
ندين نشجب نستنكر ونطالب ... هذه التصريحات تسبب القثيان دين مين وتشجب مين وطالب مين استحوا على وجهوكم معارضة مسلحة تجيب الدم .. ومعارضة مدنية تجيب الهم .. لا خلاص للشعب السودان الا بالنزول الي الشوارع والميادين للمظاهرات ليل نهار والاعتصامات ... اذا دخل معانا المعارضين من القيادات العسكرية والمدنية لله الحمد و الا ... لا مجال لكم في اي تغير ..

[الثورة الشعبية]

#1440456 [داحمدسبيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 02:32 PM
الاخ سليمان صندل لقد كنت في الميدان لسنيين عددا ولم تفعل اي شئ سوي المشاركه الفاعلة في الخراب والحرب العبثيه وتاجيج الفتن والصراعات بين ابنا دارفور واخيرا" هربت الي اوربا.... فمن الافضل تتفرغ للتوبه والي ما ينفعك في اخرتك اما الهرجله السياسيه االورقيه لا معني لها...

[داحمدسبيل]

ردود على داحمدسبيل
[روب] 04-06-2016 07:31 PM
دكتور ؟؟؟؟ !!!!!!بالله عليك في اي شئ نلت الدكتوراة؟؟!!!


#1440433 [ابوجندل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 01:39 PM
مالكم ومال جبل مرة لانه جبل مرة معقل عبدالواحد ولو فى كلام هو اليقول وذىماقال دفعالله اهو كلام والسلام

[ابوجندل عثمان]

#1440422 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 01:24 PM
أليس لديكم ما هو أنجع من البيانات؟

ضاع دم شقيقك خليل هدراً.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1440409 [soho]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 01:13 PM
إقتباس~ وهذه المجموعات المستجلبة وتاتي هذه الخطوة في محاولة من النظام للضغط علي المجتمع الدولي
يا راجل المجتمع الدولي يريد هؤلاء الدواعش في السودان بعد فشله في وضعهم في سيناء ولكي يكونوا البعاتي الذي يهدد بقية الدول العربية .

[soho]

#1440380 [عثمان خلف الله]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2016 12:32 PM
تعالو جوه
الحل الشامل جوه
الناس كلها عايزه البشير يطير بس السلاح لا
شردتو اهل دارفور وجيل كامل فقد فرصتو فى حياة طبيعيه
خلاص كفايه دارفور هسي اكتر ولايه انكبت فيها قروش والوزرا فى المركز والولايات يعادلو نص خريجي دارفور من الجامعات
اى واحد اتخرج لبس بدله وكرفته ومشي قطر جاء وزير مركزى او ولائى
السودان لا يمكن تغيير النظام بالسلاح
اذا كانت الجنينه عصيه متين ننتظركم تدخلو الخرطوم
لما جيلنا كلو يمشو الدار الاخره والاودكم يكونو اخدو الجنسيات الانجليزيه والفرنسيه
قرفنا والله

[عثمان خلف الله]

ردود على عثمان خلف الله
European Union [Rebel] 04-06-2016 03:33 PM
* انت اهبل ام ماذا!!..نظام البشير و مليشياته و المرتزقه الذين اتى بهم من الدول الافريقيه,حملوا السلاح و قتلوا به المواطنين العزل و النساء و الاطفال و الشيوخ,فى العاصمه نفسها و فى بورتسودان و مدنى و الشماليه و النيل الابيض و الابيض و نيالا و فى الجامعات و المدارس, و تقول "السلاح لا", يا***
*عموما أنت معروف على صفحات الراكوبه, يا الإسمك "عثمان خلف الله"!..أنت أحد "ناس البشير" و تشبههم تماما!..وجميعهم تجار دين قتله و لصوص و خونه و فاسدين و قوادين!
* لا يا خلف الله..أشهد الله الذى لا إله غيره, نحن دايرنها بالسلاح, عنوه و إقتدارا, و "الرهيفه تنقد"!
* ثم ان المشانق و الأعواد "الغليظه" ستكون جاهزه فى الميادين لتجار الدين و الارزقيه و اللصوص و القوادين و القوادات, جزاء ما ارتكبت أياديهم القذره, فى حق الدين و الوطن و المواطنين, إن شاء الله و بإذنه تعالى!
قال ايه!.."سلاح لا"!..دم معرص و لا شنو!


#1440379 [ابو فهد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 12:27 PM
,والله ليست لنا علاقة لا بالحكومة ولا بالمعارضة المسلحة أو غير المسلحةولكننا كرهنا وسئمنا هذه الحرب المشتعلة فى دارفور وموت المواطن السودانى سواء كان من الحكومة أو المعاضة فالفاقد الاول والاخير هو السودان . نحن نقول لاهل دارفور لكم قضية ولكم مطالب شرعية ولكن نحن كذلك لنا أمل ورجاء فيكم بأن نبحث عن حلول أخرى تجنب أهلنا فى دارفور ويلات هذه الحروب المدمرة أنا متأكد توجد عقول مفكرة وتجارب عميقة لدى الحركة ولن تعدم طرح الحلول ولو الحلول المؤلمة بما يعيد لدافور عزها ومجدها ولكم فى التجارب الدولية المماثلة إسوة حسنة عسى ولعل الله يهدينا جميعا لما فيه الخير لوطننا السودان . مواطن سودانى

[ابو فهد]

#1440376 [دفع الله البدوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 12:17 PM
كلام و السلام

[دفع الله البدوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة