الأخبار
منوعات
وداعاً للتعب... 13 عادة تمنحكم نشاطاً دائماً
وداعاً للتعب... 13 عادة تمنحكم نشاطاً دائماً
وداعاً للتعب... 13 عادة تمنحكم نشاطاً دائماً
أخطاء يومية تتسبب في التعب


04-08-2016 05:12 PM
يشتكي كثيرون من التعب المتواصل طوال اليوم بطريقة قد لا يجدونها مبررة، لكن في الحقيقة يسبب هؤلاء الناس التعب لأجسادهم بارتكابهم أخطاء صغيرة لا يلقون لها بالا، إليكم 14 حلا:

1- التمارين الرياضية

كشفت دراسة عملت عليها جامعة جورجيا أن الناس الذين تعودوا على ممارسة الرياضة صباحا 3 مرات أسبوعيا لمدة 20 دقيقة صاروا يتمتعون بطاقة أعلى وصاروا أقل تعبا خلال ستة أسابيع فقط.

2- شرب الماء

تقليل الماء يقلل حجم الدم، ونبضات القلب، وسرعة وصول الغذاء والأكسجين إلى خلايا العضلات والأعضاء، لهذا يجب الحصول على القسط الكافي من الماء، ويمكن حساب هذا القسط الكافي بالطريقة التالية: زنوا وزنكم بالباوند، اقسموا النتيجة على 2، الرقم المتبقي هو ما تحتاجون له يوميا من الماء.

3- المزيد من الحديد

نقص الحديد يمكن أن يترك شعورا بالضعف وتعكّر المزاج، وقلة التركيز، فقلة الحديد تقلل من وصول الأكسجين والغذاء إلى العضلات فتشعرون بالتعب، الحل يكمن في تناول المزيد من المواد الغذائية الغنية بالحديد.

4- التقليل من المثالية

المثاليون يحسون بالإنهاك والتعب بسبب حرصهم على الدقة المبالغ فيها فيما يتعلق بالتفاصيل، لهذا ينصح المختصون، على رأسهم الدكتورة إيرين ليفين بروفسورة طب النفس في كلية الطب بجامعة نيويورك، بتحديد وقت نهائي للعمل والحرص على عدم تخطيه، لأنه لم يثبت أن زيادة طول الوقت المخصص للعمل يزيد من جودته.

5- التفاؤل

الأمر ليس غريبا، خصوصا عند الحديث عن الطاقة الكبرى المستهلكة أثناء الخوف من القادم وخلق سيناريوهات وتوقع الطرد أو الفقر أو الفشل في أية لحظة، الأمر يسبب انخفاضا في التركيز وتشتت الجهد وضعفا عاما.

6- الإفطار الصحي

يحتاج الجسم إلى وقود، ونقصد هنا إفطارا صحيا كاملا يحتوي على الحبوب الكاملة والبروتين والدهون الصحية.

7- الأكل الصحي

الأكل السريع يمتص الطاقة الحيوية للبشر، فالأطعمة المحملة بالسكر والكربوهيدرات ترفع السكر فورا ليتبعه انخفاض حاد يتسبب في التعب على مدار اليوم، فيجب الحفاظ على مستوى ثابت من السكر في الدم من خلال وجود البروتين الطري مع الحبوب الكاملة في كل وجبة، إضافة إلى الدجاج غير المقلي والأرز البني وسمك السلمون والبطاطا الحلوة أو سلطة مع الدجاج و الفاكهة.

8- قول لا

قبول كل الطلبات، وقول نعم طوال الوقت يسحق الصحة والسعادة، ويضع أحمالا على ظهوركم فوق التحمل، يمكن التدرب على قول لا لوحدكم من أجل تخفيف ثقلها على اللسان والنفسية، وبعد ذلك يمكن استعمال كلمة لا ببساطة ووضوح.

9- النظام

فوضى المكتب تتسبب في تشتيت الطاقة والتركيز وتقطع الخيط الناظم للأفكار، لهذا ينصح متخصصون بتنظيم المكتب قبل مغادرته، لتجدوه أنيقا يفتح الشهية للعمل صباحا ويساعد على التركيز.

10- النوم مبكرا

عادة ما يفسد الناس الأمر بالسهر في عطلة نهاية الأسبوع، ويستيقظون متأخرين في اليوم التالي ثم ينامون متأخرين وهكذا تبدأ سلسلة من التعب المتوالي.


11- لا إلكترونيات في السرير

أضواء الأجهزة الإلكترونية من هاتف وتابليت وغيرها توقف هرمون النوم عن العمل، ما يسبب الأرق، وبالتالي تعبا في اليوم التالي، لهذا ينصح خبراء بالابتعاد عن الأجهزة قبل النوم بفترة تتراوح بين ساعة وساعتين.

12- كافيين باعتدال

لا ينبغي تجاوز ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، كما أن دراسات كشفت أن شرب القهوة حتى قبل 6 ساعات من النوم قد يتسبب في خلل بالساعة البيولوجية، لهذا ينصح بالتوقف عن شرب القهوة قبل منتصف اليوم.

13- إجازة يعني إجازة

وجدت الإجازة لإعادة شحن الطاقة والنشاط. تداخل الإجازة والعمل، كإنهاء مهام في يوم العطلات، يؤدي إلى عدم الاكتفاء من الراحة، ما يجعل الجسم متعبا في الأيام التالية، فالطبيعي ان يأخذ المرء قسطا من الراحة لكن في حالة الضرورة القصوى يمكن سرقة 20 دقيقة للنوم منتصف اليوم ثم المواصلة بعد ذلك.

العربي الجديد


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3556

التعليقات
#1441666 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 11:13 AM
تسلم

[مصباح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة