الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة تعلن رغبتها في إقامة شراكة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي
الحكومة تعلن رغبتها في إقامة شراكة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي
الحكومة تعلن رغبتها في إقامة شراكة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي


04-08-2016 10:43 AM
الخرطوم: استقبل وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم بمكتبه ظهر أمس، مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والتعاون الدولي نيفين ميميكا والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حالياً.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير علي الصادق في تصريحات صحفية أمس، إن وكيل الوزارة تطرق خلال اللقاء إلى المقاطعة الاقتصادية الأمريكية للسودان وتأثيراتها السالبة على علاقات السودان مع دول الاتحاد الأوروبي، ونقل رغبة السودان في تكوين شراكة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي، واقترح في هذا الصدد تكوين لجنة للتشاور السياسي بين السودان والاتحاد الأوروبي لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وطبقاً للناطق الرسمي فإن وكيل الخارجية أكد تطلع السودان لدور فاعل للاتحاد الأوروبي في إنهاء أزمة دافور، خاصة وأن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تستضيف قادة المعارضة المسلحة والسياسية، إضافة لتطلع السودان لأن يلعب الاتحاد الأوروبي دوراً أكبر في إنهاء المقاطعة الاقتصادية المفروضة عليه، ودعا الاتحاد الأوروبي للاستثمار فى السودان للمساهمة في تحقيق التنمية.
ووفقاً لـ(سونا) فقد قدم الوكيل في مستهل حديثه التعازي للمفوض في إحداث تفجيرات بروكسل الأخيرة، وأكد أن السودان يدين كافة أنواع العنف والإرهاب، كما أعرب عن تقدير السودان لمبادرة الاتحاد بمتابعة زيارة وزير الخارجية لبروكسل، واستعرض الظروف الاقتصادية والأمنية وتدفقات اللاجئين من أكثر من دولة، وكيف تعامل السودان مع ذلك العدد الهائل من اللاجئين والقادمين.
وأكد الوكيل حسب الناطق الرسمي، استعداد السودان للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالهجرة، التعاون التنموي، الاستقرار في دول الجوار، ومكافحة الإرهاب.
من جانبه ذكر ميميكا أن الزيارة تأتي في إطار متابعة زيارة وزير الخارجية إلى بروكسل في فبراير الماضي، وأنه التقى يوم أمس الأول بوزيري الداخلية والتعاون الدولي، وناقش الموضوعات المتعلقة بالزيارة والتي تتمحور حول الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والربط بين الهجرة والتنمية.
وقال المفوض إنه جاء ليبحث مع المسؤولين في السودان أنجع السبل لمعالجة جذور تلك المشكلة، من خلال تحسين حياة المهاجرين وتوفير الأمن الغذائي وإيجاد وظائف مناسبة، والسيطرة على الحدود، ولفت المفوض للتعاون القائم بين السودان والاتحاد الأوروبي في مجالات عديدة، وأعلن تبرع الاتحاد بمبلغ (100) مليون يورو لمساعدة اللاجئين، فيما تم تخصيص مبلع 40 مليون يورو أخرى لإنفاذ مخرجات عملية الخرطوم، إضافة إلى مبلغ 15 مليون يورو أخرى خصصها الاتحاد الأوروبي لمساعدة الدول المضيفة للاجئين.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1699

التعليقات
#1441584 [ودكركوج]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 03:39 AM
طبعا انتو مستعدين تستقبلو كل اللاجئين العاملين وجع راس للدول الاوربية وتقبضو التمن. لكن بح ماما امريكا هي المتحكم في كل شيئ حتى في اوروبا نفسها يعني كله برضاها.

[ودكركوج]

#1441425 [Salim ElZeer]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 02:36 PM
https://panamapapers.icij.org/the_power_players
I saw Mr. Ahmad Ali al-Mirghani in the list of those who used the services, and wondered why the current leaders are not included? didn't they know about it? or else

[Salim ElZeer]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة