الأخبار
أخبار إقليمية
الجامعة العربية تطالب الحركات بالانخراط في وثبة البشير
الجامعة العربية تطالب الحركات بالانخراط في وثبة البشير
الجامعة العربية تطالب الحركات بالانخراط في وثبة البشير


04-08-2016 10:42 AM
الخرطوم: الجريدة
ناشدت الجامعة العربية، الحركات المسلحة والأحزاب والقوى السياسية بالسودان، الرافضة والمترددة في الانضمام لمسيرة السلام، أن تعيد النظر في مواقفها والتوقيع على خارطة الطريق التي طرحتها الآلية الأفريقية ووقعت عليها الحكومة.
ودعا مبعوث الجامعة العربية لدى السودان السفير صلاح حليمة، في تصريح صحفي أمس، الحركات المسلحة والقوى الممانعة أن تقبل بخيار السلام عبر الحوار الوطني الشامل لتسوية القضايا القومية كافة، وصولاً إلى وثيقة وطنية متوافق عليها من القوى والأحزاب والحركات السياسية بالبلاد.
كما رحب حليمة، بالخطوة التي تمت بخصوص المفاوضات بين الحكومة والمعارضة المسلحة في العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) الشهر الماضي، وتوقيع الحكومة على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية.
وأشار السفير للجهود التي وصفها بالمقدرة للآلية رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقى برئاسة ثابو أمبيكي، في التوصل إلى خارطة طريق، وأكد ضرورة أن يلتزم بها الطرفان، على نحو يتم معه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، وأن تتجه الجهود وتتركز على التعافي المبكر والتنمية وإعادة البناء والإعمار.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1547

التعليقات
#1441742 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 01:59 PM
لـو كان بيـــدي لنفضت يدي السودان من هذه اللاجامعة العربية أو الجامعة العبرية .. هذا الجهاز القابع في القاهرة منذ نشأتها إلا قليلا لم يقدم للسودان شيئا خاصة فيما تعلق بالجنوب بالعكس كانوا يعينون الجنوبيين على الشماليين للقتل والتدمير وللانفصال! عموما قضايا السودان لا تعني شيئا له وما عنت اصلا طول هذه الفترة .. هذا الجهاز الكسيح صار مكان مناسب لتوظيف المصريين وكل ذي حظوة وهو الآن محتوى خليجيا لتمرير سياسية دول الخليج الرجعية المتحالفة باطنا مع اليهودية والصهيونية العالمية ومع امريكا.. وهذا الجهاز ممتطى بالدينار والدرهم الخليجي لتعزيز حكم الاسرة الرجعية المستبدة .. هذا الجهاز الخاسر تسبب ودعم واعان لتدمير العراق ثم سوريا كما كان سببا لتدخل النتاتو في ليبيا وتدمير ليبيا ,, ولا تزال مؤمراتها مستمرة بصمتا عما تحدث في اليمن ...

[محمد حسن فرح]

#1441741 [جمعة أبوشعبان]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 01:59 PM
أين كانت جامعة الدول العربية حينما إنفصل جنوب السودان عن الوطن الأم؟!! لماذا لم يظهر نشاط تلك الجامعة الوهم قبل الانفصال؟!
الاجابة ببساطة : لأنه يسيطر على تلك الجامعة مجموعة العربان الذين لا شغل لهم سوى الجري وراء إشباع شهوتي البطن والفرج. اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء من عبادك.!!!

[جمعة أبوشعبان]

#1441480 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 05:38 PM
Is that because your petroleum cash and the money that some of you who are rich countries, Gulf-States are the main supporters for the genocide dictator, who is giving you free lands, free ports, free water and everything free? Is that because the most Islamists Terrorists leaders, who are mostly from many of these Arab countries are hosted here in Sudan to do what they liked from this country??! Is that because your original ex-slaves are now claiming to be part of you ethnically and that they are able to eradicate others from this land for your settlement, since nearly 200,000 refugees are now received from one country of these Arab League Nations, which is not having any near boarder link with Sudan to say that they are neighboring country refugees???! This is the wonder of the era here to be heard. Previously the dictator Gen. Muammar Al Gaddafi used to donate free offered huge money to the African leaders and that had enabled him be called the King of Africa, but now the Arab league is eager to find a gate, which is open through Tambo Mbeki to do though via AUHIP too. What are you thinking you are? Small god in this life? Nobody is against the peace, but the world and including you must know that taking up arms in Sudan causes are totally different from what you are thinking about, knowing that Sudan has over 496 ethnic group living inside or outside now a day. Then among all these Arab league countries which country that have had more than ( 1 to 4) different ethnic groups with different cultural background like what is here in Sudan??? Leading others through hypocrite manner does not bring peace. One side culture imposition does not bring peace as you wish and going far to help your ex-slave character and his cabinet militarily will not make it possible to defeat the will of these people. There is only one way to succeed in that, which you better know it and act upon it amicably not as what you are leading the preferences positions to force people to do what is not at all realistic and can't be realistic at this stand, or say Al Basher and your government we are again supporting you to split this country that way and it will be a reality, no any doubt about it. Your are typical racial countries and our people have had suffered a lot due to many of your league countries barbaric and racism acts against the Sudanese and being blessed by this man called Al Basher and his junta.

[Kori Ackongue]

#1441459 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 04:26 PM
يا السيدة الجامعة العربية..احترمي نفسك واستري عورتك..واقطعي وشك!!!
انتو يا جماعة هل يجوز تسمية الرجل والمرأة "حليمة" رغم تاء التأنيث!!

[AAA]

#1441454 [ودكركوج]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 04:19 PM
كيان هلامي عبارة عن نادي مثل اندية الجولف الخاصة في امريكا، اعضاؤها الفعليين حكام الخليج وخدمها رؤساء الدول البائسة.

[ودكركوج]

#1441435 [Observer]
5.00/5 (2 صوت)

04-08-2016 03:21 PM
الجامعة العربية والاتحاد الافريقى أفشل وأفسد منظمتين فى العالم يضموا كل الدول التى تعانى من الفقر والجهل والحروب والعنف فى العالم وبينما بقية العالم يمضى الى الامام هم دائما اتجاههم الى الخلف.

[Observer]

#1441431 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2016 02:58 PM
السودان مما انضم للجامعة العربية ورفض الانضمام لدول الكومونولث بقى بلد حثالة وزبالة!!!

[مدحت عروة]

#1441429 [Bumusaab]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2016 02:55 PM
عيب يا حليمة . ارجو ان تنصح جامعت العربية ان تقف مع شعب السودان وليس حكومته. الواجب الاخلاقي يحتم على جامعة الدول العربية ان تنصح عمر البشير على تسليم الحكم الذي اغتصبه بالقوة يسلمه للشعب السوداني بدل ان تقف مع حكومة السودان التي تبيد شعبها على مر[ى ومسمع من كل العالم حتى صار عمر البشير و52 من طاقم حكومته مطلوبين للمثول امام المحكمة الجنائية الدولية بجرائم الابادة الجماعية ضد شعبهم.اوجه سؤالي هذا لحليمة وللجامعة العربية: الى متى ستعرق الجامعة العربية الحق؟ ومتى ستقف مع الحق؟ الم تعلم الجامعة العربية ان نظام عمر البشير هو أحد أسوأ نظم البطش والديكتاتورية والطغيان الأعمى الذي عرفته البشرية؟ ألم تعلم انه قتل اكثر من مليوني انسان من ابناء السودان وشرد ملايين أخرى في كل بقاع العالم؟ وبعد كل هذا تقف الجامعة العربية مع هذا النظام وتدعمه بالمال والعتاد وفي المحافل الدولية . لماذا؟ في تقديري إما ان الجامعة العربية - وهي نادي لقادة الحكومات العربية - لا يختلف قادتها كتيرا عن البشير ونظامه في عدم ايمانهم بالشعوب وكرامة بني آدم التي وهبها له الله سبحانه , وإما ان مصالح دول الجامعة العربية مسلحتها تقتضي تفتيت السودان الحاق أجزاءه السمالية بمصر , مقر الجامعة العربية , واجزاءه الشرقية يالسعودية والخليج , والحقيقة انه بدأ البيع فعلا منذ وقت ليس بالقصير فقط تبقى الاعلان عن التنفيذ. خطورة مواقف الجامعة العربية الداعمة للنظام في الخرطوم ستدخل السودان حتما في حرب أهلية شاملة على غرار سوريا واليمن وليبيا. المفارقة المضحكة المبكية ان الجامعة العربية تدعم السوري ضد الطاغية بشار الأسد ,كذلك في اليمن تدع الشعب اليمني ضد التسلط الايراني بواسطة الحوثيين. لكنها للأسف تدعم الطاغية عمر البشير المطلوب للعدالة الدولية ضد شعبه الذي ظل يقاوم البطش الحكومي على مدى 27 عاما حسوما. كما ذا تريد الجامعة العربية بالضبط؟ فهي تارة تدعم الشعوب ضد الطغاة في سوريا واليمن , وفي السودان تدعم الطاغية ضد شعبه. على الجامعة العربية ان تعرف الحق , ثم تقف مع الحق حيثما كان وبذلك تكسب الفلاح والاحترام.

[Bumusaab]

#1441426 [إشراقات مهنيّة]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2016 02:40 PM
جامعة الدول الإرهابيّة العنصريّة
قد فات عليها جليّاً أنّ الإشكاليّالات السودانيّة
من بينها قضيّة أخونة الدولة السودانيّة بالبندقيّة
بعد تقويض دستورها وديمقراطيّتها الإستراتيجيّة
إلى آخر جرائم حركتها الإخوانيّة

[إشراقات مهنيّة]

#1441403 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2016 12:54 PM
ماهى الجامعة العربية

الجامعة العربية كيان شكلى اسم فقط لشخصية سياسية خيالية يسمع عنها ويقرأ مواطني الوطن العربى منذ نعومة اظفارهم والى كهولتهم

جامعة كانت عبارة عن مؤسسة حكومية مصرية الهوى والهوية إدارة عليا ووسيطة والى السيد عامل الحديقة النباتية في محيط مبانى جامعة الدول العبرية اعنى العربية .. وحكام مصر حينئذ هم مصدر من مصادر المعلومات لامريكا

اختطفها أخيرا عرب الخليج إدارة وتركوها محلا للمصريييييين .. عرب الخليج من يدينون بالحياة والموت لامريكا ... ملوك بالوراثة وامراء بالوراثة ... ديدنهم ان المال هو السياسة وهو الصواب وهو الحقيقة

واليوم تتشدق جامعة الحكام والملوك والامراء (الفارضين ) انفسهم حكاما على شعوب المنطقة والخائفين تبولا في ملابسهم من أمريكا ... بان على المعارضات السودانية ان تلتزم جانب الحمارالبدون العبد الافريقى (ماهو عربى) عمر البشير
الذى باع نفسه وللأسف جنود السودان بالريال السعودى لمحرقة اليمن الذى لاناقة لنا فيه ولا وداد

جامعة تقر بالحروب على بعض من أعضائها الكبار

[sasa]

#1441388 [حسن محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2016 12:08 PM
حاضر يا جامعة، سننفذ طلبك!

[حسن محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة