الأخبار
أخبار إقليمية
نواب ينتفضون ضدها ويؤكدون:أهالى النوبة لن يقبلوا بذلك..على النوبيين تفهُم طبيعة التحديات.. ولقاءات قريبة لتوضيح خطورة الأمر
نواب ينتفضون ضدها ويؤكدون:أهالى النوبة لن يقبلوا بذلك..على النوبيين تفهُم طبيعة التحديات.. ولقاءات قريبة لتوضيح خطورة الأمر
نواب ينتفضون ضدها ويؤكدون:أهالى النوبة لن يقبلوا بذلك..على النوبيين تفهُم طبيعة التحديات.. ولقاءات قريبة لتوضيح خطورة الأمر


بعد لجوء عناصر نوبية للقضاء لتحويل منطقة جنوب السد العالى لـ"الحكم الذاتى"..
04-08-2016 07:12 PM
جاء رفع بعض العناصر النوبية دعوة قضائية للطعن على القرار الجمهورى رقم (444) لسنة 2014 الخاص بإخضاع بعض المناطق الحدودية فى كافة الاتجاهات "الشرقية – الجنوبية – الغربية" لإدارة وسيطرة القوات المسلحة، ومطالبتهم بحكم ذاتى لها، بعد أيام من زيارة وفد برلمانى للنوبة لبحث مشاكلهم ومحاولة حل مشاكلهم.

وأكد عدد من النواب رفضهم لمحاولات قيام بعض العناصر النوبية فرض حكم ذاتى على منطقة جنوب السد العالى، مؤكدين أن أهالى النوبة يعلمون جيدا التحديات التى تواجه البلاد، ومشيرين إلى أن الأراضى النوبية هى أراضى مصرية ومتطلبات الأمن القومى تقتضى حماية الأراضى.

فى البداية قال النائب حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن اتجاه بعض النوبيين بتقديم دعوى قضائية لاعتبار منطقة جنوب السد العالى حكم ذاتى هو أمر مرفوض تماما، مشيرا إلى أن القرار الجمهورى رقم (444) لسنة 2014 الخاص بإخضاع بعض المناطق الحدودية فى كافة الاتجاهات "الشرقية – الجنوبية – الغربية" لإدارة وسيطرة القوات المسلحة هو لصالح تأمين الحدود وحماية النوبيين.

وأكد أبو الوفا فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن على النوبيين أن يتفهموا لطبيعة التحديات والمخاطر التى تواجه البلاد، مشددا على أن اتجاه بعض أعضاء النوبة لتقديم دعوى قضائية ضد القرار الجمهورى لا يعنى أن جميع النوبة راضون عن ذلك.

وأوضح أبو الوفا أنه سيكون هناك لقاءات من بعض أعضاء البرلمان مع أهالى النوبة لتوضيح خطورة هذا الأمر، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على مصالح البلاد.

بدوره قال اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن اتجاه بعض النوبيين بتقديم دعوى قضائية لاعتبار منطقة جنوب السد العالى حكم ذاتى، أمر لن يسمح به البرلمان، مشيرا إلى أن الدولة ليست متحملة لمثل هذه الدعوات التى تطالب بحكم ذاتى.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع" أن النوبة ومنطقة جنوب السد العالى هى أراضى مصرية وتتبع الإدارة المصرية، ومتطلبات الأمن القومى الحالى توجب ضرورة حماية القوات المسلحة للأراضى لحماية الحدود.

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، أن أهالى النوبة هم جزء من المصريين، ومحاولات البعض لرفع دعاوى قضائية لجعل منطقة جنوب السد العالى حكم ذاتى لا يعبر عن جميع النوبيين، موضحا أن البرلمان يتابع بشكل جيد مشاكل النوبة ويسعى لحلها.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مثل هذه الدعاوى لا يمكن أن تنجح، مشيرا إلى أن النوبيون أنفسهم سيواجهون مثل هذه الدعاوى، ولن يقبلوا بجعلها حكم ذاتية.

كان "اليوم السابع" قد علم أن بعض العناصر النوبية توجهت برفع دعوى قضائية للطعن على القرار الجمهورى رقم (444) لسنة 2014 الخاص بإخضاع بعض المناطق الحدودية فى كافة الاتجاهات "الشرقية – الجنوبية – الغربية" لإدارة وسيطرة القوات المسلحة بغرض تأمين حدود الدولة السياسية فى ظل المخاطر والتهديدات التى تحيط بوجودية الدولة المصرية.

وبينت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن رفع الدعوى تم تحت مزاعم أن القرار الجمهورى يمنع تنفيذ المادة رقم (236) من الدستور المصرى لاستقطاعه أراضى من المفترض إقامة قرى نوبية جديدة ضمن مشروعات الدولة القومية بنفس مكان القرى النوبية القديمة فى تلك المناطق الخاضعة لإدارة القوات المسلحة.

اليوم السابع


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4368

التعليقات
#1441639 [khalid mustafa]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2016 09:21 AM
واخيرا افاق اهل النوبه في مصر من غيبوبتهم التي ادخلهم فيها الوافدين الي راضهم التاريخيه,

النوبيون هم سكان تلك الارض الاصليين واصحاب حضارة وادي النيل الي ان تم غزو ارضهم علي مدي العصور واحتلالها بواسطة الغرباء الذين نراهم في مصر اليوم,

بلاد كميت KEMITارض ملوك وملكات النوبه من رمسيس وتوت عنخ امون وبعانخي وترهاقا وحتشبسوت ونفرتيتي والكنداكات هولاء العظماء الذين عمروا وادي النيل واقاموا حضارة امتد نفوذها الي بلاد الشام شرقا والي ارض بنت بلاد الحبشه والصومال,, وليس من الصعب علي اهلنا اعادة امجاد هولاء العظماء ,

النوبيون في مصر اهل حضاره وسلام فهم لم يستسكنوا لظلم المصريين لهم خوفا منهم ولكنهم كانوا يفتقدون القياده ولعل ذلك يعود للاقصاء المتعمد الذي مارسه المصريون ضدهم ,,حرموا من التعليم ولا يوجد اي وجه نوبي في مراكز القوه الحاكمه او حتي في الاعلام المصري او الجيش المصري,,

انتشر النوبيون في كل اصقاع الدنيا ولهم وجود كبير في اوروبا وامريكا فعليهم الاتصال بالمنظمات الحقوقيه والمدنيه في تلك البلاد حتي يصل صوتهم الي اصحاب القرار وبذلك يكمن ايصال صوت النوبه الي اروقة الامم المتحده حتي يدرك العالم كله الظلم الذي حاق باهل النوبه في مصر,,

اتمني ان يلتف نوبة مصر حول حركة كتاله التي تطالب بالحقوق المشروعه لاهل النوبه والتي اعلنت انها لن تستسلم حتي وان ادي ذلك للكفاح المسلح ضد المحتل المصري,,

شعب السودان سيكون سندا للنوبة في مصر وبعد زوال حكم سفلة الانقاذ المنبطح لمصر سنطالب باعادة ارض حلايب للوطن الام,,

التحية مجددا لاهلنا النوبيين في مصر والعزة والمجد لكم باذنه تعالي,,

[khalid mustafa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة