الأخبار
منوعات سودانية
"عليك المولى ما تزعل" الفنان مدثر الإمام: الفن رسالة نبيلة ترتقي بالذوق وتسمو بالمعاني
"عليك المولى ما تزعل" الفنان مدثر الإمام: الفن رسالة نبيلة ترتقي بالذوق وتسمو بالمعاني



04-09-2016 06:50 PM
الخرطوم - أفراح تاج الختم
مدثر الإمام فنان صاحب صوت يتقطر روعة وجمالاً، يتسلل إلى القلوب بلا استئذان ليفرض نفسه على كل عاشق للفن الأصيل الجميل، أبدع في منتوجه الخاص مثلما أجاد أغنيات غيره.
برع مدثر في جذب الأنظار إليه خلال مشاركته في عدد من الحفلات الخاصة والعامة داخل وخارج السودان، وخطف الأضواء من الجميع، علاوة على لونيته المتفردة في الغناء بجانب تقديمه لأعمال العمالقة بطريقة جاذبة، فضلاً على تفرده بالأعمال الخاصة به، الأمر الذي جعل له قاعدة جماهيرية كبيرة، وفي وقت وجيز إضافة إلى تبوئه مكانة عالية وسط الفنانين الشباب.
التأثر بالرواد
عن نفسه وبداياته، يقول مدثر لـ (اليوم التالي): تخرجت في مجال تقنية المعلومات، ولكنني وجدت نفسي في الغناء. ويضيف: في البداية كنت خجولاً، ورغم ذلك كنت أقوم بترديد بعض الأغنيات وسط الأصدقاء. وأردف: كانت المرحلة الجامعية هي البداية الحقيقية لي عندما قدمني الزملاء لكي أقدم فواصل غنائية في أحد البرامج، بعدها واصلت المسيرة وغنيتُ في المناسبات. وزاد: درست كورسات في الموسيقى بمعهد شباب أمدرمان وبعدها شاركت باسم المركز في أحد البرامج ممثلا له على مستوى كل مراكز الخرطوم والمركز دعمني في بداياتي الفنية. واستطرد مدثر الإمام: لدي تجربة جيدة في مجال التلحين، ومن وجهة نظري الشخصية أرى أن الفن رسالة يجب على كل فنان الالتزام بمضمونها الجيد الذي يرضي أذواق الجمهور، وأن الغناء الهابط لن يساهم في تطوير الساحة الفنية، بل يهدم الرسالة ويجعل الجميع ينفض من الذين يقدمون هذا النوع من الأعمال.
تجربة أغاني الحقيبة
وعن أبرز الفنانين الذين تأثر بهم مدثر، يقول: تأثرت بأغاني الحقيبة والرواد، واخترت من كل بستان زهرة، فحفظت بعض أغنياتهم التي كنت أرددها ومن بين هؤلاء العمالقة الراحلين الكاشف والعطبراوي والجابري وعثمان حسين.
الأعمال الخاصة
وعن أغنياته الخاصة، يقول مدثر الإمام: لدي خمس عشرة أغنية خاصة، والأقرب إلى نفسي أغنية (خائن العهود)، وهي من كلمات الشاعر الصحفي عمار محيي الدين وصُغت ألحانها بنفسي، بجانب (عليك المولى ما تزعل)، و(صدق إني حلمت بك)، وحول تلحين أعماله الخاصة، يقول مدثر: كل أغنياتي صُغت لها الألحان عدا أغنيتين، ويضيف: أضع لحن الكلمة بما يناسبها، ولابد من الإحساس بالنص، وعن الغناء الهابط يقول مدثر: الفن رسالة وأنا لا أغني أعمالاً هابطة حتى في الحفلات العامة احتراماً لشخصي وللأسرة. وأردف: أرى أن الراحل محمود عبد العزيز فنان يمثل قدوة لجيل الشباب، وأنا عن نفسي أمضي في ذات الطريق.
أبرز الشعراء
وعن بث أغنياته يقول: تبث أعمالي في بعض إذاعات (الاف ام) وبعضها مسجل في اللقاءات التلفزيونية، وعن أبرز الشعراء الذين تعامل معهم مدثر، علاء الدين الجاك وعماد الدين الطيب والشاعرة شذي ومحمد أحمد شوقار وعمار محيي الدين في كثير من الأغنيات منها أغنية (خائن العهود) (وانت السبب) و(عليك المولى ما تزعل) وغيرها.
خطط مستقبلية
وعن خطط المستقبلية يقول مدثر الإمام في القريب سأنتج اثنتين من الأغنيات عن طريق الفيديو كليب، وسأحاول إنتاج أعمال ترضي وتناسب كل الأذواق وجمهوري موعود بجديد الأغنيات

اليوم التالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1004


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة