الأخبار
أخبار إقليمية
تقرير زيارة حزب الموتمر السوداني الي معسكر النازحين
تقرير زيارة حزب الموتمر السوداني الي معسكر النازحين



04-10-2016 03:37 AM
🔵حزب المؤتمر السوداني🔵
🔵ولاية شمال دارفور🔵

تقرير:
زيارة وفد الحزب لمعسكر ابوجا للنازحين

قام صباح اليوم الجمعة الموافق الثامن من أبريل ٢٠١٦ وفد من حزب المؤتمر السوداني بزيارة لمعسكر أبوجا للنازحين شمال الفاشر بولاية شمال دارفور و ذلك للوقوف على الأوضاع الإنسانية التي يعيشها نازحي المعسكر و تقديم و اجب العزاء في وفاة جد العمدة ......حيث كان في مقدمة الوفد المهندس/ خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني و الاستاذة/ أماني حامد حسبو رئيس الحزب بولاية شمال دارفور و المحامية/ نسرين محمد ابكر نائب الامين العام للحزب بالولاية و الاستاذ/ نبيل يس أبكر الامين الاعلامي للحزب بالولاية و ممثل مؤتمر الطلاب المستقلين و عدد من اعضاء الحزب.

🔹 إبتدر الحديث العمدة محمد ي "ج "مرحبا بالوفد و شاكراً لهم الزيارة و حرصهم على التعرف علي الوضع الذي يعيشه نازحي المعسكر عن قرب ، هذا و قد أشار العمدة إلى أن المعسكر يواجه العديد من المشكلات في الجوانب الصحية و التعليمية و الإقتصادية و الوضع الأمني الصعب مع استمرار النظام في ممارسة سياسة التهديد والوعيد للنازحين بتفكيك المعسكرات و تحويلها لاحياء تتبع للولاية و ذلك لطمس آثار جرائم النظام ، كما تم ايقاف المعونات الغذائية من بعض الأُسر و قام بتوزيعها على البعض الآخر كمحاولة لضرب وحدة المعسكر وخلق سياسة فرق تسد مما ينذر بمجاعة حادة تهدد معظم سكان المعسكر وأزمات إجتماعية أخرى تحاصر النازحين و أختتم العمدة حديثه مثنياً علي الدور الوطني الذي يقوم به حزب المؤتمر السوداني وزياراته المستمرة لمعسكرات النازحين.

🔹 تحدث المهندس/ خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني شاكراً قيادة معسكرات النازحين علي هذه الوقفة الصلبة في وجه النظام وصمودهم امام التحديات التي يواجهونها من النظام ، كما قدم تعازي حزبه لأسرة الفقيد ولجميع نازحي المعسكر وقال: الوضع الذي يعيشه المعسكر وضع مأساوي و لابد من العمل لتغيير هذا الوضع و أشار علي لأن حكومة المؤتمر الوطني تعمل ليل نهار لتدمير دارفور و تقسيمه إلى مجموعات متحاربة مع بعضها البعض ، لذلك لابد من إحداث تغيير محسوس يلامس الواقع و ليس تغيير علي مستوى كراسي السلطة، و أكد ان البلاد تمتلك العديد من الثروات التي يمكن أن يستفاد منها و لكن النظام يهدر هذه الثروات في الحرب و القتل و تفكيك الوطن لذلك لابد من ذهاب هذا النظام لكي تتحول هذه الثروات لتطوير المجتمع و ليس قتله و أن تكون التنمية علي اساس عادل يحقق الإستقرار و السلام في كل أرجاء البلاد.

🔹كما تحدثت الاستاذة/ أماني حامد حسبو رئيس فرعية الحزب بشمال دارفور عن سياسة حكومة الولاية لتفكيك المعسكرات و تهديد النازحين الرافضين للمشاركة في الاستفتاء الاداري لدارفور، كما أكدت على وقوف الحزب مع قضايا النازحين و ناشدت المجتمع الدولي و كل المنظمات العاملة في المجال الانساني للوقوف مع النازحين و إيقاف ممارسات النظام القمعية حتي نستطيع أن ننقذ اهلنا من الجوع و الفقر و المرض وتفكيك بلادنا مبديةً عميق أسفها من واقع النازحين بُعيد وقف الحكومة للمعونات الإنسانية.

🔹وفي ختام الزيارة قال (م ع د) من سكان المعسكر نحن نشكر الحزب علي هذه الوقف الشجاعة في وجه هذا النظام الذي يمارس الاغتصاب و القتل و نهب ممتلكات المواطنيين في العديد من مناطق دارفور لذلك ليس هنالك حل يلوح في الأفق غير ذهاب هذا النظام و وقف الحرب و بناء روح التسامح و نبذ القبلية.

#الأمانة_الإعلامية - ولاية شمال دارفور


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3005

التعليقات
#1442169 [wedad]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 11:49 AM
خطوة جيدة من الحزب العملاق ..
نتمني ان تضاف لجهودهم المبزولة دائما لدعم الوطن .. ليتخذ الحزب المبادرة بجمع عدد من منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم المعنوي والمادي الي هؤلاء المنكوبين .
الي الامام يا صناع الغد ..

[wedad]

#1442082 [jak]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 09:41 AM
حزب المساكين والمقهورين,مع ستات الشاي,طالبات الداخليات ومع المنبوذين في معسكرات النازحين,التحية لهذا الحزب الشاب الفتي

[jak]

#1442010 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 07:21 AM
زيارة موفقة ونأمل من الاحزاب السياسية القيام بواجبها مثل ما يفعل المؤتمر السوداني بتفاعله مع الاحداث التي في الساحة .. واصدار بيانات اذ لا يعقل وجود اكثر من 120 حزب دون ان نرى لهم اثر .. على ارض الواقع

[عبد الرحيم]

#1441978 [ابو جميزة]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 05:13 AM
خطوة ايجابية تحسب لحزب المؤتمر السوداني , وتعكس ابداجيات الحزب كحزب لكل السودانيين يلا فرز . التحية لهذا الحزب القادم من الصفوف الخلفية, كم تمنيا لو كان البشير زار المعسكرات , هذا لو استطاع !!! . يرزح اهل دارفور في كثير من مخيمات النزوح داخليا وفي دول الجوار منذ 2003 .
دارفور كانت من الدوائر الأنتاخبية المحسومة لحزب الأمة في ااخر انتخابات دايمراقطية , ولكن اين هذا الحزب من محنة اهل دافور. لقد تاميزات الصفوف وبات واضحا من وفق معمهم في محنتهم.

أن اهلك الساعات هي اللتي تسبق الفجر.....

[ابو جميزة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة