الأخبار
أخبار إقليمية
إشراقة: الدقير طغى وتجبر ورفض الحضور لمجلس الأحزاب
إشراقة: الدقير طغى وتجبر ورفض الحضور لمجلس الأحزاب
إشراقة: الدقير طغى وتجبر ورفض الحضور لمجلس الأحزاب


04-10-2016 10:54 AM
مدني: مزمل صديق

اعتبرت مساعد الامين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي اشراقة سيد محمود، ان قضية فصلها التي ألغاها مجلس الاحزاب قضية قانونية بحتة، ولفتت في الوقت ذاته الى انها بالنسبة لهم كقيادات قضية سياسية، ونوهت الى عدم صحة اضعاف القرار، وعزت ذلك الى ان الامين العام جلال الدقير حاول استخدام سلطاته لاضعاف مشروع قيام المؤتمر العام.

ورأت اشراقة أنه في حال رفض الامين العام الامتثال لقرار مجلس الاحزاب يؤدي لوضع قانوني غير سوي وسيؤدي الى اشكاليات كبيرة بالحزب، وقالت (هو شخص مسؤول بالدولة ويعرف ما الذي يعنيه مجلس الاحزاب، ولا ينبغي له رفض قرار مؤسسة ذات سند قانوني في الدولة).


وابانت اشراقة ان هناك مكاتبات تمت بين الامين العام ومجلس الاحزاب بخصوص قضية الفصل، وتساءلت (لماذا اعترف وقتها بمجلس الاحزاب؟)، وزادت (نريد من هذا القرار بناء حزب قوي يعمل على الاصلاح العام للدولة)، وأردفت (لا يعنينا رفض الامين العام في قليل او كثير، واذا وافق الامين العام على القرار ومضى معنا سنبني حزباً معاً، واذا حدث العكس سنبني الحزب في كل الاحوال).

واكدت اشراقة قيام المؤتمر العام للحزب على اي حال في فترة لا تتجاوز الثلاثة اشهر، وجددت قولها بان الحزب الاتحادي الديمقراطي يدار كشركة وليس عبر الجماهير ولا المؤسسات، وذكرت (قرار مجلس الاحزاب تاريخي وحول هذا المفهوم من شركة الى حزب مؤسسات، واشار الى اجتماع اللجنة المركزية للحزب والتي ستقوم بإدارة المؤتمر العام وليس الامين العام)، وتابعت (هذا لم يكن يحدث في السابق).

واضافت ان مجلس الاحزاب ألغى المكتب السياسي ونتائجه بما اعتبرته (الغاء أهم شئ في الشركة) (على حد قولها)، ووصفت ما يحدث في الحزب بالثورة الكاملة، واعتبرت ان مدينة ود مدني دائماً ما تصنع التاريخ، ورددت (رغم اني امثل ولاية نهر النيل الا ان الجزيرة لها طعم خاص).

وهاجمت اشراقة لدى مخاطبتها اللقاء النوعي لقواعد الحزب بود مدني امس، الامين العام للحزب د. جلال الدقير لفصله قيادات اعتبرت انها ذات وزن تاريخي، وقالت (دعانا مجلس الاحزاب لتكوين لجنة مساعٍ حميدة، ورفض الدقير الذي طغى وتجبر الحضور لتلك التسوية).

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2239

التعليقات
#1442512 [فهد]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2016 06:09 AM
عسل يااستاذة اشراقه

[فهد]

ردود على فهد
[كرم] 04-11-2016 02:04 PM
عرّس ياخوي ، عينك مزغلله من عدم العرس ساي .


#1442384 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 07:43 PM
هنالك مثل بقول القرع لما إستوى قال للباذنجان يا لوبياوهو ينطبق عليكما يالدقير وإشراقة..
قلتى ( نريد من هذا القرار بناء حزب قوي يعمل على الاصلاح العام للدولة)

أى إصلاح أيتها المنافقة ؟؟على من تضحكون على الشعب السودانى ؟؟
وهو يعلم علم اليقين إنكم لم تقدموا للبلد غير الدمار والخراب..قولى إنه صعب عليك الفطام من سرقة قوت الشعب السودانى ...

[بنت الناظر]

#1442375 [karkaba]
2.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 07:07 PM
سبق ان وصفك انتهزي من جزبك تابع للجرامي الدقير بانك كنت موظفة في الشرطة ليك 14 سنة كلكم لصوص خلافكم ليس فكري بل صراع معانم ومكاسب

[karkaba]

#1442257 [سوداني ساكت]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2016 02:03 PM
مجرد صراع مناصب بين الاستاذة و الدقير --- لا علاقة له بالجماهير او الوطن و المواطن .
و في كل الاحوال لا يهم ان كان علي راس الحزب او المجموعة اشراقة او جلال او اي شخص اخر .
و كلهم تحت مظلة البطني

[سوداني ساكت]

#1442223 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 01:12 PM
هذه معركة من غير معترك ولا شأن للشعب السوداني بها ولكنها توضح لنا شح النفس وكدرها وتنافس النفوس الشريرة من اجل الصالح الخاص والانانية المتوقدة في نفوس الاشرار الذين يكونون ظهيراً للمجرمين..

ولعلى اقول ان الدقير كان ولا يزال على خطأ واضح لانهم لم يعمل بالمثل السوداني الذي يقول
(قالوا البياكل براه بخنق)

ولقد خنقته عظمة اشراقة ومن معها فهو يعتقد ان لحمتها رقيقة يمكن ان يضحي بها بدلا من اخرين ولكنه عجز عن قراءة طمعها للمنصب وهي تزغرد من اجله فكيف تريد ان تفطم (من تعودت على حياة الرهاه والنعيم الا تعلم مدى صعوبة الفطام لمن تعود العيش في الاضواء والنعيم المقيم حتى ولو كان على اجساد الشعب ومن الضرائب والمكوس التي تُجبى على ستات الشاي واطفال الدرداقات؟؟


لم ترى وكمال عبد اللطيف وهو الرجل الذي لازم الترابي والحركة الاسلامية زهدا كما يقول وطمعا فيما عند الله فعندما تم فصله ليحل محله رجل اخر من بنى جلدته فبكى من الام وصار حديث المجالس ..

واخونا وريسنا الدقير عودتها على كلمة (نعم) وكنت ترشحها من منصب لآخر ومن حكومة لأخرى فإن قول (لا) بعد (نعم) لم يتحمله الرجال فكيف بالنساء الرقيقات.

ونقول لك كما قال المثقب العبدي :

حسنٌ قول نعم من بعد لا وقبيحٌ قول لا بعد نعم

[عبد الرحيم]

#1442179 [أبوقرجة]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2016 11:56 AM
أديها زغروده كبيره كده لمجلس الأحزاب ... زي العملتيها لناس الجنجويد... بحضور حميتي...

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[صالة المغادرة] 04-11-2016 08:23 AM
يا ابو قرجة البكاء على المنصب والترطيبة ما خلى ليها صوت تزغرد بيهو الزغرودة حقت ناس حميدتى كانت تكسير تلج للرقاص وكل البخور ومسح الجوخ ما جاب حاجة حزب الرقاص ده حزب انتهازى شغال مع احزاب الفكة بعقلية علوق الشدة مافى مشوار مافى عليقة ياحمير الفكة بلا يخمكم انتو والصنعوكم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة