الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس السلامة المرورية يطرح خطة العام 2016 بتكلفة 182 مليون جنيه
مجلس السلامة المرورية يطرح خطة العام 2016 بتكلفة 182 مليون جنيه
مجلس السلامة المرورية يطرح خطة العام 2016 بتكلفة 182 مليون جنيه


04-10-2016 06:42 PM
الخرطوم (سونا) - عقد اليوم بوزارة الداخلية اجتماع مجلس تنسيق السلامة المرورية برئاسة الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن زين العابدين وزير الداخلية .
ووقف الاجتماع على موقف تنفيذ القرارات السابقة وتقرير الأداء للعام 2015 وخطة المجلس للعام 2016، وقدر الاجتماع نسبة تنفيذ القرارات السابقة ب70 %.
وطرح المجلس خطة العام الحالي للسلامة المرورية والتي تتضمن ستة مشروعات بتكلفة 182 مليون جنيه ، وتشمل مشروع الرقابة الالكترونية على الطرق القومية ،وبناء قدرات الكادر ، والمعالجة الفنية بطرق الخرطوم ، ونشر منهج تربوي بمدارس الولايات، وتعزيز دور المواصفات في زيادة مقومات السلامة المرورية ، وتعزيز قدرات الطوارئ الصحية للحوادث .
وقال اللواء شرطة عمر مختار محمد حاج نور مدير الإدارة العامة للمرور إن الاجتماع أمن على ضرورة تفعيل دور الهيئة القومية للمواصفات بما يحقق السلامة المرورية ومعالجة الطرق القومية والداخلية، مشيرا إلي تنفيذ قرارات الاجتماع السابق المتمثلة في تركيب الرادارات وإزالة الأشجار والرمال من الطرق القومية ، وإجراء العديد من الصيانات والمعالجات لطرق المرور السريع مما أدى إلى انخفاض الحوادث بنسبة 19% بفضل تنفيذ توصيات الخطة السابقة ، مبينا انه تم حجز 104 مركبة غير مرخصة وتم سحب 733 رخصة قيادة بسبب السرعة الزائدة .
وقال إن المجلس ناقش الخطة القومية للسلامة المرورية للعام الحالي والتي تهدف لتحقيق الاستخدام الآمن للطريق واتخاذ التدابير اللازمة لتقليل حوداث المرور، والاستخدام العادل والأمثل للطرق لضمان انسياب الحركة والاستفادة من التقنية الحديثة في تفادي الحوادث والتقليل من حدوثها .
وأوصى الاجتماع بربط مشروع التتبع الجغرافي لناقلات الوقود والبضائع مع استمرار التتبع الجغرافي للولايات الذي بدأ بالبصات السفرية وضرورة التنسيق بين إدارة المرور ووزارة الطرق والجسور عند إجراء الصيانة والمعالجات علي الطرق القومية وتشجيع قيام شركات خاصة لسحب وصيانة الآليات الكبيرة المتعطلة بالطرق القومية والاستمرار في برامج الفحص المفاجئ للسائقين علي طرق المرور السريع بجانب إنشاء مركز معلومات للسلامة المرورية والمراجعة الدورية للعلامات والإشارات واللوحات الإعلانية والإرشادية .
وحث وسائل الإعلام بلعب دور اكبر وإشراك علماء الدين في نشر ثقافة السلامة المرورية، وحث المواطنين على التأكد من خلو المركبة من المخالفات عند الشراء أو البيع وضرورة تحويل الملكية ، مناشداً بضرورة تخفيض الرسوم المقررة لنقل الملكية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1320

التعليقات
#1442703 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 11:09 AM
182 مليون ......... ؟؟؟؟؟

لن تذهب الى الهدف المعلن عنها ..... والا ما كان البلد ...وصل ....الحال المرمي ...... الفيهو دا.......

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1442545 [خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-2016 07:47 AM
استغرب ماعايزين يمرقوا برة يشوفوا الحاصل شنو
يعملوا ربعه أن شاء الله اجتماع وكل واحد يتخيل
وشارع مدني يقرض في الخلق. كم سنة بتجتمعوا.
والله عجزنا معاكم.

[خواجة]

#1442443 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 09:24 PM
ده كلو كوم اوعى يكون بتاع اللبن ده قشطوه بايصال مخالفة مرورية والله الناس ديل نتوقع منهم حاجات ابليس يختشى من فعلها وربنا يفك كربتك يا سيد اللبن وكان قالوا ليك عامل جيبك الكبير ده قول ليهم عكازى اكبر اصلو البلد عايزة وش كلب وعين قوية وعكاز مضبب والقانون يطبق على الفقراء والغلابى فقط.

[صالة المغادرة]

#1442425 [أبو جيجه]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2016 08:56 PM
عندما نسمع مرور نتذكر جوادث المرور في الطرق السريعة وأكثرها في شارع مدني الخرطوم خلونا من الخطط وباب المأكلة شوفوا حل لحوادث المرور بالطرق السريعة ولا يوجد أهم من ارواح الناس ، والله بنعيش على أعصابنا حينما نسمع بأن شخص مسافر الخرطوم أو مسافر مدني أو بورتسودان ، يجب أن تكون هنالك دوريات مرور وأمن طرق على هذه الطرق ، وخلونا من الصرمعة بسيارات الشرطة في الشوارع وخدمتها لميز الضباط والأمور الخاصة ، الخدمة الشرطيةشعارها الشرطة في خدمة الشعب .....

[أبو جيجه]

ردود على أبو جيجه
[ABORAFAT] 04-11-2016 08:33 AM
يا عزيزي الفاضل ابوجيجة الحكومة وادارة المرور ووزارة الطرق والمواصلات يجب عليهم ان يعرفو ان سبب الحوادث بطريق الخرطوم مدني وغيرة من الطرق تتطلب عمل ميار طريق ثاني ليصبح مزدوج .
وليس رصد الميزتنيات للماكلة والموانون ارواحهم تزهق بطرق رديئة وحكومة عمرها 27 عاما والتدهور المريع في كل البني التحتية
ولك الله يا سودان

[babo] 04-11-2016 08:18 AM
والله كلامك صح ولا خطة ولا يحزنزن أحسن تصرفوا ال 182 مليون جنيه في رصف الشوارع باتجاهين وفاصل في النص وبعد داك مافي حوادث وشغلكم كله عشوائي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة