الأخبار
منوعات سودانية
هكذا الاندية الكبرى
هكذا الاندية الكبرى


04-11-2016 01:12 PM
في دائرة الضوء
حافظ محمد أحمد
الأندية الكبيرة لا تترك شيئاً للظروف والأهلي القاهري أصدق مثال ، فنادي القرن بكل تأريخه وإرثه وبطولاته عندما أوقعته القرعة مع الشباب التنزاني أخذ الأمور مأخذ الجد فكانت الاتصالات بين القاهرة وتنزانيا متواصلة وغادر وفد المقدمة مبكراً ورتب لكل شئ فكانت النتيجة الجيدة التي وضعت أبناء القلعة الحمراء على مشارف المجموعات، بينما تعاملت لجنة التسيير هنا في المريخ بفقه المتاح وأرسلت الفريق إلى القاهرة في معسكر فاشل زاده لاعبون محبطون تسلموا رواتبهم ومستحقاتهم على الصحف فقط وكانت لغة التهديد والوعيد حاضرة فكانت المحصلة منطقية وتعادل بطعم الكونفدرالية.
بمنطق كرة القدم المريخ خارج دور الأبطال فاستقبال هدفين على أرضك يعني أن مهمتك تلامس سقف المستحيل فالمنافس سيلعب بأريحية تامة لتعدد فرصه وسهولة تحقيق هدفه ولكن متي كانت كرة القدم أسيرة للمنطق فقط ، وما حدث للاتحاد السعودي أمام سونغنام الكوري في العام 2004 في دوري أبطال آسيا يؤكد أن الاجتهاد إذا تكامل مع التوفيق فستكون الغلبة لمنطقه، استقبلت شباك العميد ثلاثة أهداف كاملة وغادر إلى سيول تحت شعار المستحيل ليس اتحاديًا فتمكن من تحقيق الفوز بخماسية كاملة جعلته سيداً لآسيا.
نتيجة الاتحاد تعكس الجدية والإصرار والعمل الجاد على تحقيق الأهداف ، المريخ ليس الاتحاد في وقته ولكن وفاق سطيف ليس بالمنافس الشرس الذي لا يقهر ، المريخ قادر على إحراز هدف بالجزائر فالمساحات التي ضاقت على العقرب ستتسع هناك في سطيف.
ويمكن للمريخ أن يخرج بنتيجة تضعف منطق الكرة أكثر من ضعف الهلال إذا تعامل أهل المريخ بجدية كاملة وأصلح عطار الجدية والشفافية ما أفسدته لجنة التسيير التي تركت كل شئ للظروف وقذفت بالفريق في آتون الأبطال بفريق يفتقر للكثير .
المحصلة ستكون تقهقراً للكونفدرالية إن سادت لغة عبد التام وصحبه الذين تركوا مسئولياتهم وتفرغوا للهجوم على المدرب واللاعبين ، صحيح أن لوك لم يدر المباراة كما ينبغي وافتقد فريقه اللمسة التدريبية واعتمد كل الموسم على إمكانيات بعض اللاعبين وخبرتهم الكبيرة .
المريخ سيهبط للكونفدرالية إن تواصل تراجع عدد من اللاعبين بالصورة التي شهدناهم عليها بالقلعة الحمراء أمس الأول .الكرة لا تعرف المستحيل ولكن استباق الأحداث والانجراف وراء مخذلي عطالة الدوري المحلي وغرقي النيل ستضع المريخ أمام الأندية الصاعدة لدور الستة عشر مكرر في الكونفدرالية .
الفرصة ما تزال موجودة حتى وإن ضاقت مساحتها وباب الأمل ما يزال موارباً ولكن يمكن أن نغلقه إن واصلت لجنة التسيير تعاملها الساذج مع مرحلة مهمة من البطولة سيما وأن المنافس مهما كان ضعف دفاعه وحارسه غير أنه يملك خبرة المواعيد الكبيرة واستفاد من إخفاقات الموسم الماضي ووضع كل بيضه في سلة الأبطال هذا الموسم بعد ضياع موسمه المحلي .
أضواء
الكونفدرالية ليست سهلة كما يعتقد البعض وميز الكاف الصاعدين بأداء جولة الإياب الحاسمة على ملاعبهم .ولكن الحديث يبدو سابقاً لأونه فبطاقة الترشح ما تزال في الملعب وسيحسمها الإصرار والعزيمة والروح القتالية والإعداد النفسي والبدني الجاد .
على المريخاب ألا يشتتوا أذهان لاعبيهم وألا يتعاملوا بالقطعة كما فعل غرقي النيل وضحايا الدور الأول من البطولة الأفريقية الذين مزقتهم الخلافات وشتت شملهم وأخرجت العافية من أجسادهم وفرقتهم شيعاً وأحزابا .
الكادرينال ومجلس الهوان وإعلام الضلال جعلوا الهلال لقمة سائغة أمام أضعف أندية الممتاز وبات مقياس ضعف الأندية يقاس بنتائج مبارياتها مع الأزرق وأي فريق لم يستطع استثمار فرصته واستغلال تواضع الهلال فمكانه دوري الدرجة الأولي .
على الأهلة وضع ألسنتهم في أفواههم وتنقيطنا بالسكات ولا نريد منهم حتى الماء البارد، ومتابعة رفاق راجي في سطيف وإن لم يتحقق المراد فعليهم مشاهدة العقرب في ثاني بطولات الكاف

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2997

التعليقات
#1443272 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2016 11:05 AM
يا حافظ انت لا تعرف الفرق بين الالف المقصورة من من المنقوصة وردت كلمة غرقي مرتين والصحيح غرقى بالف مصقورة اقص رقبتك انت صحفي ما بتعرف عربي انت والمريخ والهلال في ستين داهية ... اين المصحح ول الحال من بعضوا تكون من ناس سلم التعليم في زمن سبدرات... الله لا كسبه.

[ودالعمدة]

#1443098 [الشفقان علي وطنه]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2016 06:51 AM
والله لو دمجوا الفريقين واكلوهم ميسي ورونالدوا وسواريز كشية والا نوموهم معاهم ولعبوهم ضد ستات بنغلاديش تاكد انهم بتغلبوا 2 صفر فى اسوا حالات الستات حتي لو كلهن عندهن العادة الشهرية

[الشفقان علي وطنه]

#1442901 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 04:19 PM
كلام منطقي ممزوج بغباء كالعادة دائما** مفروض الكلام دا يتقال ويكون معروف للإداريين واللاعبين والمدرب ووصحافة مزمل ابوالقسام انتو فاضين كنتو من شماتكم في الهلال بسبب العشري + رئيس النادي ومن معه مصريين عليه على ماذا؟ لا نعرف؟

المهم؟؟؟ بطلوا جقلبة وارجلو وارجو الراجيكم؟ هي ذاتها الكونفدرالية انتو قايلينها ساهلة فيها فرق طموحة وبالذات بتاعت شمال افريقيا وازام وماشابه؟

وان شاء الله يارب الكونفدرالية ذاتها تطيروووووووووووو منها طيرة بفضائح مجلجلة** الاغرب بعد خروج الهلال بعد المريخاب المساكين جداً قالوا مش الكاس دا نحنا بنجيبو والكاس دا حق المريخ والكاس دا حق منو والكاس دا حق منو؟ على بالحرام ما كوستو اي حاجة قال كاس

[اب جاكوما]

#1442890 [السنجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 04:08 PM
انت يا دلقون لو ما جبت سيرة الهلال دي ما بترتاح!!؟؟
الدخل الهلال هنا شنو؟؟

[السنجاوي]

#1442867 [عصام حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2016 03:34 PM
100%

[عصام حمزة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة