الأخبار
أخبار إقليمية
الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة الأستاذ سليمان صندل فى تصريحات صحفية
الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة الأستاذ سليمان صندل فى تصريحات صحفية



04-12-2016 08:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة
الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة الأستاذ سليمان صندل فى تصريحات صحفية قال فيها :
زيارة الدكتاتور عمر البشير لدارفور كشفت للعالم الحصاد المر والشقاء والبؤس الذى يعيشه إنسان دارفور.
الإستفتاء الحالى الذى يجريه المؤتمر الوطنى ليس لديه أية علاقه برغبة الشعب أو مصلحته فقط عبارة عن تنفيذ للخطة الأمنية والعسكرية لنظام الانقاذ ليواصل القتل والعنصرية وسياسة فرق تسد وتفتيت اللحمة الإجتماعية
نظام الولايات حق شعبى مكتسب لا أحد يستفتى عليه أصلاَ
المتهم عمر البشير كعادته يكذب ويظهر الإستفتاء كأنه خيار بين الأقليم أوالولايات
نرحب ببيان الترويكا والخارجية الامريكية حول الحل الشامل ورفض الاستفتاء
زيارة المتهم عمر البشير لدارفور كشفت للعالم الحصاد المر والشقاء الذى يعيشه إنسان دارفور، والعالم كله إستمع لمرتكب الإبادة الجماعية وهو يعد المواطنين فى الفاشر بتوفير القابلات بعد سته وعشرين عام من حكمه البغيض إنه لأمر يدعو للألم والحسرة ويؤكد بأنه لامناص ولاحل للشعب السسودانى الإ الإطاحة بهذا النظام القمئ. لا يساور الجميع أدنى شك بأن نظام الإبادة الجماعية ليس لديه ما يقدمه للشعب السودانى إلا القتل والدمار الشامل والكامل للدولة السودانية.
كعادته يمارس الدكتاتور عمر البشير الكذب ويقول بأن الإستفتاء خيار بين الإقليم أو الولايات وهذا تضليل متعمد لأن القوى التى تعارض الإستفتاء للاسباب الموضوعية التى ذكرتها فى كل البيانات والتصريحات والمقالات لا أحد قال بان الإستفتاء خيار بين الاقليم أو الولايات . الصحيح أننا طرحنا نظام الأقاليم كمستوى رابع للحكم ولا أحد طالب أو رفض الولايات لأنه أصلاَ حق شعبى مكتسب ونريد أضافة الأقليم لمزيد من الوحدة وتمتع الشعب بخيراته وموارده ، وبالتالى الإستفتاء الذى يجريه المؤتمر الوطنى الحالى ليس لديه أية علاقه برغية الشعب أو مصلحته، فقط عبارة عن تنفيذ للخطة الأمنية والعسكرية لنظام الانقاذ ليواصل القتل والعنصرية وسياسة فرق تسد وتقتيت اللحمة الإجتماعية وزيادة الهوة بين مكونات أهل دارفور ولكن الحق سوف يعلو والشعب على وعد مع النصر مهما طال الليل . إن إستفتاء دارفور المزعوم يظل معزول وغير معترف به وطنيا وإقليميا ودوليا.
صدر بيان من الادارة الامريكية بتاريخ التاسع من ابريل الجاري والذي تعبر فيه الولايات المتحدة عن رفضها الصريح لاجراء استفتاء في دارفور في ظل الظروف الحالية التي يعيشها الاقليم من انعدام الأمن وتواجد غالب سكان الاقليم في معسكرات النزوح وحظر مواطني دارفور المقيمين خارج الاقليم من المشاركة في التصويت.
من طرفنا نرحب بالبيان والموقف الايجابي الذى اتخذته الادارة الامريكية في هذا الشأن. فى ذات السياق نرحب ببيان مجموعة الترويكا حول خارطة الطريق الذى نادى بضرورة عقد المؤتمر التحضيرى وأن يكون شاملا لا يستثنى أحد.
كما نشير الي البيان الرصين الصادر عن تجمع أساتذة جامعة الخرطوم وندعم ما ورد فيه من نقاط ايجابية ومن باب التذكير نرجو أن نقول بأن نظام الإنقاذ لا يعرف ولا يستمع لصوت الشعب والوسيلة الوحيد التى يعرفها هى النضال بالوسائل الخشنه لذلك نتطلع من السادة الاساتذة التفكير ملياً للعمل مع الشعب المناضل فى ذاك الخندق المعلن الذى سطر فيه شباب السودان أروع انواع الشجاعة والبطولة فى سبيل الحرية والحياة الكريمة ولنحقق معاً سودان ديمقراطي تسود فيه قيم العدالة والمساواة والحرية والحكم الرشيد بحول الله وقوته.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2356

التعليقات
#1443842 [فيصل أحمد عمر الرياض السعودية]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2016 09:36 AM
يااخوي سليمان الانقاذ ماضيه وسائرة ونصيحتى لك يا ابن عمي الحق بالركب الحق قبل ما يفوتك القطار انت راجل
مناضل وراجل نزيه ما زي الجماعه الوسخو اياديهم بالسرقات وبعدين امريكا دخلها شنو باستفتاء دار فور امريكا
تحرق انشاء الله والله يااخوي سليمان مافى انجس من امريكا عليك الله شوف مصلحتك وين وخليك من ناس ام كريق
دبل وكمان بيان ناس جامعة الخرطوم كلهم ديل عاوزين يعيشوا على اكتافكم انتوا تحاربوا وبعدين هم يجلسوا على الكراس
بالله فكر فى كلامى دة كويس ياابن عمى

[فيصل أحمد عمر الرياض السعودية]

#1443624 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2016 10:53 PM
قال مستوي رابع قال .... قابلة لكل قرية وفريق .. لم تستطع كل الحكومات السابقة ان تحققه في نصف قرن . وان نفذه البشير في ربع قرن يكون ناجحا لانقاذ امهات السودان ....

[عمر]

#1443563 [Imad]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2016 08:31 PM
التناقضات والبيان مكرر العبارات حتى حفظنا عن ظهر قلب قبل أن نفتح لكى نقرأ بالله عليكم خافوا من ربنا المشكله ليس هناك فعل جديد الحكومه تقدمت على المعارضه كثيرا لا تعتمدوا على أمريكا وغيرها امريكا اتصالحت مع إيران ننتظر الفعل الايجابى لا تتلقاها على أشلاء الضحايا كفايا كفايا

[Imad]

ردود على Imad
[ادم حريقة] 04-12-2016 10:14 PM
والله فعلاً اخي عماد
حفظنا العبارات
نظام الابادة الجماعية
المستوطنين الجدد
الجنجويد
الحواكير
السودان منذ الاستغلال ما حكمو واحد من دارفور
حكومات الجلابة
وكمان جبات ليها داعش



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة