الأخبار
أخبار إقليمية
القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي يحلل منشورات متهمي الأمة
القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي يحلل منشورات متهمي الأمة
 القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي يحلل منشورات متهمي الأمة


الشاكي جهاز أمن البشير
04-13-2016 03:27 PM

الخرطوم: مسرة شبيلي


كشف شاهد الاتهام في قضية اثنين من كوادر الأمة القومي متهمين بتقويض النظام وإثارة الحرب ضد الدولة، القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي، عن تحليل المنشورات التي ضبطت على صفحة المتهم الثاني بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وقال إن السلوك الذي انتهجه المتهم الثاني هو مسلك لأجهزة التجسس المعادية للدولة، وأن واقعة الهجوم على مصنع الشفاء دليل واضح علي ذلك ..

وأشار عبد العاطي عند مثوله أمام محكمة مكافحة الإرهاب (2) برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم أمس بأن الهدف من المنشورات تشويه الراي العام المحلي والإقليمي والدولي، وتهديد أمن الدولة والمواطن، وتقود نحو الفوضى، وتحرض علي انتهاك سيادة الدولة، وجلب العداء داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن العقوبات الدولية بشأن السودان ليست ضد رئيس الجمهورية وحسب، وإنما ضد الشعب، وأن المنشورات التي دونها المتهم تحرض تلك الجهات المعادية ضد النظام، وتفرض مزيداً من الحصار على الشعب، وتسقط من هيبة الدولة (وتمرق أنفها بالتراب) وتؤدي إلى عدم احترام القانون. وأفاد بأن النشر الذي تبعه المتهم فيه رسالة واضحة للذين يحملون السلاح لإتباع العنف لتحقيق أهدافهم، وتعمية وتحريض للذين يجهلون الواقع وتزوير وتحوير للحقائق .
وتابع ربيع أقواله بأنه تبين له من خلال مطالعته للمنشورات بأن هنالك تنسيقاً بين مدون المنشور والجبهة الثورية، وحزب الأمة، مبيناً بأن موقع الجبهة الثورية قد قام بنشر ذات المعلومات في نهاية العام 2015، وقد ذكر الموقع بأن الشاكي وهو ضابط بجهاز الأمن أتهم بقتل 25 شخصاً في أحداث ديسمبر الماضي، وقال إن هذا يدل على أن مدون المنشور يمد الجبهة الثورية بهذه المعلومات، وأن له اتفاقيات منها نداء السودان الذي وقعت عليه د. مريم الصادق واتفاق باريس الذي وقع عليه الصادق المهدي، وأن هذا المنشور لا يعبر عن أشخاص وإنما مخططات للحرب ضد الدولة، مضيفاً بأن المنشورات بها إساءات للأجهزة الأمنية ووصفتها بأنها عميلة لإيران وبريطانيا وأمريكا وإسرائيل، وقال تقديراً لهيبة المحكمة هنالك إساءات لأفراد الأمن وسيادة الدولة لا يستطيع التلفظ بها.

آخر لحظة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4543

التعليقات
#1444651 [yahya]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 02:51 PM
Alshifa pharmaceutical factory information has been send to CIA by big Islamist and he is American citizen . Ha stupid all the Sudanese know this information

[yahya]

#1444422 [ٍMohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 09:10 AM
أين دولة وأين الأمن الوطني بعد أن نشرتم الفساد..
والله إن تقويض هذا النظام القبيح اللانظام ليست جريمة بلا شرف لك حر
قاتلكم الله

قال خبير وطني .. انت خراء وطني

[ٍMohamed Ali]

#1444384 [زول ساي]
4.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 08:15 AM
لا يكفي أن تقول عن الفعل إن الهدف منه تشويه الراي العام المحلي والدولي لكي يشكل عنصراً في جريمة وهذا تعلمه المحكمة كما تستطيع أن تستنج المعنى والغرض والهدف من الكلام من دلالته اللغوية- ولكن هل فعلاً تحقق الهدف المنشود وكيف وما الدليل وهذا ما تريده المحكمة من شاهد الخبرة الذي هو عبعاطي الذي لا يفهم في القانون غير كلمة شاهد ولذلك عندما يجيبوه كشاهد خبير يفتكر نفسه عاوزينه ليشرح مستندات الاتهام ويبين الأهداف والأغراض السياسية والأمنية من ورائها وما قصر كعادته فأخذ ينهق ويكيل ويلزق كل غرض يخشاه وجماعته فعبر عنهم بصدق ولكنه لم يجب ولم يُسأل هل حققت هذه المنشورات أهدافها وكيف وهل تم فعلاً تهديد أمن الدولة والمواطن، وتحققت الفوضى، وانتهكت سيادة الدولة، وجلب العداء داخلياً وخارجياً،
أو أن كل ذلك لم يكن قائماً أو حادثاً قبل هذه المنشورات؟؟ وإذا الإجابة بلا أي أنه يوجد رأي معادي دولي وعقوبات وحصار الخ فكيف تشوه هذه المنشورات الصورة المشوهة سلفاً؟؟
والغريبة اخذ يسترسل ويشرح للمحكمة (مشيراً إلى أن العقوبات الدولية بشأن السودان ليست ضد رئيس الجمهورية وحسب، وإنما ضد الشعب، وأن المنشورات التي دونها المتهم تحرض تلك الجهات المعادية ضد النظام، وتفرض مزيداً من الحصار على الشعب، وتسقط من هيبة الدولة (وتمرق أنفها بالتراب) وتؤدي إلى عدم احترام القانون. وأفاد بأن النشر الذي تبعه المتهم فيه رسالة واضحة للذين يحملون السلاح لإتباع العنف لتحقيق أهدافهم)!!! فهل زاد الحصار وتمرغت أنف راس الدولة أكثر مما تمرغت، وهل زاد الذين يحملون السلاح سلفاً من اتباعهم للعنف!؟ يعني كتروا الكمائن مثلاً؟ ما هذه المهازل يا نيابة أمن الدولة ماذا استفدتم من شهادة هذا الخبير بزعمه ولزوم المحاكمة شنو من أصله إذا ما عندكم قضية حقيقية كالعادة ويبدو انكم اضطررتوا للجوء للمحاكمة خوفاً من الضغط الدولي في احتجاز الناس بدون محاكمات وجايبين العبعاطي دا عشان بالفهلوة يخارجكم، خسئتم وشاهت وجوهكم.

[زول ساي]

#1444338 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 06:30 AM
اسود والله لكم الاحترام والتقدير

[ود التوم]

#1444257 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 10:12 PM
لابد من تغيير اسم الخبير الوطنى ربيع عبد العاطى الى اسم الخبير القانونى ويكون دكتور حقوقى ربيع عبد العاطى حتى تكتمل الصوره فى التحليللجرائم ام نالدوله على ان يثبت فى هذه الوظيفه للايام القادمات

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1444216 [ناقش أفندي ..]
4.50/5 (2 صوت)

04-13-2016 07:30 PM
معقولة يا جماعة .. المحكمة تسمع تحليل الخمير ربيع عبد العاطي ..والله دا ما يقدر يحلل بول ضفدعة .. لكن هانت منصات القضاء في السودان التي خبيرها .. هذا الذي يستعين بجماعات مضاعفة الأموال ويطلع براءة قبل ما يتحاكم في عهد عدالة عمر .. اللهم إنا لا نسالك رد القضاء ولكن اللطف فيه .

[ناقش أفندي ..]

#1444214 [ود العمدة]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2016 07:26 PM
شنو الاغنية اللتي نهديها لضابط امن قتل الابرياء في سبتمبر بدم بارد وعلم اسمه وسكنه كل السودان واهل المقتولين الابرياء!
:
:
:
:
اغنية "بستنااااك"

[ود العمدة]

#1444212 [soho]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2016 07:17 PM
عبعاطي قال هنالك إساءات لأفراد الأمن وسيادة الدولة لا يستطيع التلفظ بها.
عبعاطي .....إساءات...... التلفظ بها
عبعاطي إساءات
واحد يفهم الحمار ده إن العقوبات المفروضة علي السودان نتيجة للإرهاب و رعاية الإرهاب والبادة الجماعية لشعب دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق وليس نتيجة للمنشورات !!!!!!!

[soho]

#1444178 [جيش الامة]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2016 05:47 PM
تالله ووالله يا عصابة الرقاص وعلى راسهم ربيع الواطى عماد وعروة اشرف من كل عضوية حزبكم بل وكل عضوية الحركة الاسلامية العالمية من حسن البنا وانت نازل وسياتى اليوم الذى يقف فيه هذا القاضى القذر المنحرف الذى يمثل الخصم والحكم وياتى بالد اعداء الدين والوطن والاخلاق ليدلى بشهادته ضد شابين اعزلين يطالبان بالحرية والانعتاق من ربقة الظلم والطغيان وتبا لحزب الامة الذى يقف متفرجا وهويشاهد انبل واشجع الرجال من عضويته وهما يدفعان ثمن النضال خصما من صحتهما ومستقبل اسرتهما ولايحرك الحزب ساكنا ويجلس ابن رئيس الحزب مساعدا للرقاص بالقصر الجمهورى ولكن التاريخ سجل بمداد من نور ونار موقف الشقيقان عروة وعماد ولله درهما وخسئت عصابة الرقاص التى تستاسد على العزل والابرياء وتسومهم الضيم والخسف وقريبا جدا سينبلج فجر الحريةولانامت اعين الخونة الجبناء من كلاب الامن وعسس الرقاص السفلة الاوغاد والله اكبر ولله الحمد

[جيش الامة]

#1444172 [الخبير والمحلل الإستراتيجي]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2016 05:22 PM
أي ربيع الواطي طبعا محلل إستراتيجي وكده!!!
ربيع الواطي قال :
الهدف من المنشورات تشويه الراي العام المحلي والإقليمي والدولي، وتهديد أمن الدولة والمواطن، وتقود نحو الفوضى، وتحرض علي انتهاك سيادة الدولة، وجلب العداء داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن العقوبات الدولية بشأن السودان ليست ضد رئيس الجمهورية وحسب، وإنما ضد الشعب، وأن المنشورات التي دونها المتهم تحرض تلك الجهات المعادية ضد النظام، وتفرض مزيداً من الحصار على الشعب، وتسقط من هيبة الدولة (وتمرق أنفها بالتراب) وتؤدي إلى عدم احترام القانون. وأفاد بأن النشر الذي تبعه المتهم فيه رسالة واضحة للذين يحملون السلاح لإتباع العنف لتحقيق أهدافهم،.
السؤال هل الهدف من المنشورات بأنها تشوية الرأي المحلي والإقليمي و الدولي وأمن الدولة والمواطن وكل الكلام القاله ربيع الواطي تحدده المحكمة أم ربيع الواطي؟ إذا كان ربيع الواطي شاهد إتهام عليه أن يدلي بشهادته من دون أن يحدد أن المنشورات هي ضد الدولة أم لا ؟ ما رأي القاضي الكوز الذي يستمع لشهادة الكوميدي ربيع الواطي؟

[الخبير والمحلل الإستراتيجي]

ردود على الخبير والمحلل الإستراتيجي
European Union [ساره عبدالله] 04-14-2016 08:10 AM
صدقت فى هذا النعت . اعرفه جيدا عندما كان ويغالط ويشهر بأسرة الشيخ الترابي واعرف مكتبه كان يلم حثالة المجتمع من المشاطات ولا قانون فى قضيه كسبها هذا المنعوت . اعرفه عندما كان خريج درس مع قريب لى ولكن مستواه دون القانوني . هو الان لسان حكومة السعران قبيح الله وجهك انزويت وأدخلت فمك فى كل شيء فى كل وضع عندك فيه عباءة


#1444156 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2016 04:53 PM
كيف تقبل شاهدة شخص في النظام ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عايزنو يقول شنو غير ذلك ....

[سوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة