الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الوطنية العريضة وإنتفاضة الحركة الطلابية
الجبهة الوطنية العريضة وإنتفاضة الحركة الطلابية
الجبهة الوطنية العريضة وإنتفاضة الحركة الطلابية


نعم لإسقاط النظام ..لا للتحاور معه
04-13-2016 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الجبهة الوطنية العريضة وإنتفاضة الحركة الطلابية
نعم لإسقاط النظام ..لا للتحاور معه
جماهير شعبنا الاوفياء
كانت ولا زالت وستظل الحركة الطلابية السودانية تتقدم الصفوف فى مواجهة عسف وظلم وعنجهية الانظمة الفاشية، وتصديها الراهن لعصابة الموتمر الوطنى ليس إستثناءاً، فقد بدأ منذ قيام انقلاب الجبهة الاسلامية الدموى، فكانت المواجهات التى قادتها الحركة الطلابية فى العام 1990 ثم الهبات التى شهدتها الاعوام (95)و(96)و(97)، وجاءت هبة سبتمبر المجيدة فى العام 2013، حيث تقدمت الحركة الطلابية صفوف الثوار مما افقد النظام عقله وإرتكب جريمته التى لن تغتفر وصعدت الى السماء ارواح قرابة الـ(300) شهيد وشهيدة.
جماهير الشعب السودانى إن الجبهة الوطنية العريضة تحىً هبة طلاب وشباب جامعة الخرطوم الذين يدافعون عن بقاء الجامعة العريقة المعطاءة وهم من تصدى بصدور عارية لمواجهة رصاص القلتة، ومن خلفهم جماهير شعبنا البطل فى مختلف انحاء البلاد دون التقيد بقضية ذاتية اوفئوية اومحلية، فالقضية السودانية واحدة والظلم واحد وان اختلفت درجاته، وما كل ذلك الا تعبير عن ثورة تمور فى افئدة الاجيال الجديدة، وهى تعكس إستمراراً لنضالات الاباء والاجداد اولئك الذين اسقطوا نظام جعفر نميرى، وها نحن نجدد ذكرى ابريل 1985 فى ابريل 2016، والنضال مستمر الى اسقاط النظام وبناء الدولة المدنية الديمقراطية التعددية، دولة كل الشعب وازالة دولة الطغمة الفاشية.
المناضلين الشرفاء
ظل موقف الجبهة الوطنية العريضة جلياً واضحا من عصابة البشير حكومة وحزب ومتوالين، اذا تسعى الجبهة الوطنية العريضة لاسقاط النظام وتعمل على إجتثاثه من جذوره ومحاكمة رموزه وكل تحالف معهم، وهى تطالب وتستحث القوى الحية لجماهير شعبنا افراداً واحزاباً وتجمعات مدنية واهلية برفض الاطروحات التضليلة التى يسوقها النظام لانقاذ نفسه بتسوية سياسية تبقيه فى الحكم.
اما استفتاء دارفور (المخجوج) والمزور فقد حددت الجبهة الوطنية العريضة موقفها الرافض لقيامه إتساقاً مع رفضها لمخرجات اتفاقية الدوحة.
إن الاستفتاء معيب في توقيته وإجرائه فالصراع المسلح لازال مشتعلا والحريات غائبة والقهر فى جبل مرة وجنوب كردفان والنيل الازرق مستمر، ويتواصل سيل الدماء الطاهرة وإعتقال المناضلين وتعذيبهم بل وقتلهم، الامر الذي يستحيل معه ابداء الرأي بحرية وعدالة وغالبية اهل دارفور الان اما لاجئين او نازحين، واجراء الاستفتاء في هذه الظروف يشعل الصراع القبلي والآثني، حيث تسعى عصابة النظام الى الإستئثار بالسلطه لتقسيم الإقليم الى ولايات قد تكون بعد الاستفتاء خصماً على وحدة الاقليم،إن ادارة السودان معيبه في كل اقاليم السودان، وليس في دارفور وحدها فالنظام يعلن قيام حكم فدرالي بينما هو في جوهره نظام مركزي قابض يتدخل فيه رأس الدولة فى تعيين الولاة.
إن الجبهة الوطنية العريضة لاتستفتي الاقاليم حول وحدتها فهي وحدة قائمة منذ الاستقلال ومايقوم به النظام من استفتاء في دارفور يُجزىء قضايا الوطن فنظام الحكم في سوداننا ينبغى أن يكون متسقاً متجانساً يحقق العدل لكل الأقاليم فضلا عن أن هذا الاستفتاء يعمق ويؤجج الصراع القبلي.
إن اجراء الإستفتاء في هذا الوقت محاولة بائسه لصرف الانظار عن قضايا ملحة تنخر في وجدان الشعب الماً وهي تتجمع لتنفجر في ثورة شعبية جامعة، وإن شعبنا يعاني الضائقة الاقتصادية والمعيشية ويفتقر للعلاج والتعليم، وهو يئن ويحتج ويثور ومهدد بالمجاعة والنظام يُلهي الشعب بحوار مع النفس أجوف ويسعى الى جذب الاخرين للوقوع في المصيدة، ورغم ذلك تنتصر القوى الداعية الى اسقاط النظام مدنية وعسكرية يوما بعد يوم وها هى حركة تحرير السودان بقيادة المناضل عبد الواحد محمد نور تسحق قوى الظلام ومليشيات الموتمر الوطنى، وتهدى انتصاراتها للشعب السودانى، وتتصاعد إحتجاجات السدود دفاعاً عن الحقوق والارض والحضارة بجانب إنتصارات الحركة الشعبية فى جنوب كردفان والنيل الازرق، رغم استمرار بعض قياداتها فى ما يسمى بالحوار مع النظام تحت رعاية أمير الفساد والظلام تامبو آمبيكى وبمباركة بعض القوى السياسية الهرمة، رغم كل ذلك نجد أن الحركة الطلابية اخذت زمام المبادرة فى مواجهة النظام وفى طليعتها طلاب جامعة الخرطوم.
إن الجبهة الوطنية العريضة تدعو كل قياداتها ومؤيديها الى الإلتحام مع الطلاب وتدعو مناهضى السدود فى الشمال و المزارعين فى مشروع الجزيرة واولئك الذين يتصدون لطائرات النظام فى جبل مره و جبال النوبة والنيل الأزرق وتدعو آسر كل شهداء النظام وكل الجوعى والفقراء والمهمشين فى الوطن و كل من اذله النظام واهانه و شرده تدعو كل هؤلاء الى الإنضمام الى حراك الطلاب فلا يحوز تقسيم القضايا و تجزئتها و لتكن هذه ثوره شاملهً حتى النصر.
إن الجبهة الوطنية العريضة تحى جماهير الحركة الطلابية وتدعو القوى السياسية مجتمعة ومنفردة الى الالتحاق بصفوف طلائع النضال الوطنى وعدم تكرار ما حدث فى سبتمبر من عام 2013، وان نعمل جميعا لتتحول هذه الهبة الى ثورة شعبية تسقط النظام وتجتثه من جذوره.
عاشت نضالات الشعب السودانى
عاش السودان حراً مستقلاً
الامانة الإعلامية للجبهة الوطنية العريضة
13/ ابريل/2016م


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4505

التعليقات
#1444889 [حديد]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 11:21 PM
أحسن تشوفوا ليكم موضوع تاني جامعة الخرطوم ليس للبيع أو النقل الي مكان آخر هذاء ما أكده مجلس الوزراء في إجتماعه اليوم
يعني الإنتفاضة المزعومة ماهي الا هضربات في مخيلة بعض الحالمين من بني شيوع ومن تبعهم من إهل الأسافير منتفخي البطون من الكبسة

[حديد]

#1444636 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 02:19 PM
الصمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود قررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررربت

[ودامدرمان]

#1444543 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 11:58 AM
ليست هذه الكليمات كافيه
فقد اضاعت المعارضه فيما مضى ثورة سبتمبر المجيده وسقط الشداء قتلى ولم يخرجوا مع الشعب حتى تم بطشه وقمعه وكانت تلك فرصه على طبق من ذهب لاسقاط النظام
وهاهم الطلبه من جامعة الخرطوم ايضا يقدمون للمعارضه فرصه اسقاط النظام على طبق من ذهب بعد ان كسروا الرهبه والخوف وصمدوا لايام ولكن لم تخرج المعارضه واكتفت بالمشاهده وبضع كليمات لا وزن لها ولا قيمه
ابقوا في مكانكم ولا حاجة للشعب والطلبه لسندكم

[الناهه]

#1444514 [j0j0]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 11:25 AM
والله شوف عريضه رقيقه ام رقيقه ونسة الاسافير دي بقت ماجايبه حقها والفرفره ماحبابه الجامعه اتباعت والمثل بقول الجفلن خلهن اقرع الواقفات ياخوي وانبشرك قريشات السعوديه ديل ممحوقات اها بعده جو بيتك بجوك ببقوليك سوق شعبي غير البيوت الجماعه ديل مافضلهم شي الوالي السابق ملخلالو ميدان لخاهن كلهن بعده باقي السكن ياتشتري بيتك ياتشرب ماتروهالبيع حليكون علي ودنو يعني انت دايرم يسو شنو يكاو جاز من وين للجماعه اللافين بالليل ديل
قال جبه عريضه شوفلك عرضه تعرض عريان غير الكلام والبيانات مالاقيين منكم شي كرهتونا زاتو راجيين الله بس ذي ماسوه في فرعون وهامان نشوف فعله وحكمه فيهم

[j0j0]

#1444485 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 10:40 AM
سؤالك عظيم وكبير وليهو معنى يا عودة ديجانقو

[عبدالله احمد محمد]

#1444425 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2016 09:19 AM
يلا يا معارضة حركوا الشارع . الشارع جاهز . مايبقى دوركم سلبى كما حدث فى الانتفاضة الاخيرة و الا لن يلتفت اليكم الشعب و يسفهكم لموافقكم المخزية

[مواطن]

#1444363 [طارق احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 07:51 AM
تتحدثو عن اسقاط النظام وهذا كلام انشائى فقط فاين انتم من هذه المظاهرات ولماذا تبدو شرارتها على ارض الواقع ويكون ذلك تحفيزا منكم للشعب السودانى ولا تاثرتم بالكيزان وتودون عمل مظاهرات بالوكالة يروح ضحيتها افراد الشعب الكادح

وماهى خطواتكم التى قمتم بها حيال هذه الاوضاع المتردية ؟

[طارق احمد]

#1444356 [المظلوم]
1.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 07:28 AM
لن نعترف بجبهة وطنية عريضة إلا عندما يخرج كل الناس المعارضة للشارع يتقدمهم رؤساء الأحزاب المعارضة, شبعنا من معارضة الفنادق والمصالح تحت التربيزة. ولا نامت إعين الجبناء.

[المظلوم]

#1444348 [طارق احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 07:08 AM
لابد لنا من التعاضد والالتفاف من اجل اسقاط النظام وتغير الاحوال الاقتصادبة المتردية لان هذا الشعب صار من اهل الكف ولا يدرى بالانهيار الاقتصادى الذى يتنامى يوما بعد يوم والى المجاعات التى تنتظره وما يقود ذلك الى الى تدهور كل المرافق من صحة وتعليم ويؤد الى عواقب وخيمة ولابد من مشاركة جميع الفئات وتكوين مجموعات امنية من جميع الاحزاب تهدف الى حماية المتظاهرين وخطف بعض من اجهزة الامن رهائن وكذلك من ايناء الكيزان حتى يسلم المتظاهرين

[طارق احمد]

#1444332 [soho]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 05:37 AM
العصيان المدني
مشاركة كل الوطنيون ضرورة يحتمها التاريخ
معاُ لسحل البشير وكل عصابته
القصاص لمن قُتلوا فدماءهم تصرخ مطالبة بالقصاص

[soho]

#1444312 [ali hapour]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 02:58 AM
بلا جبهه عريضه بلا رفيعة طﻻب الخرطوم نزلو الشارع ما تقعدو تكتبو في البيانات ساى وبعدين تجو تعملو فيها أسيادها نحن نطلع الشارع وانتو تكتبو. ...؟؟؟؟؟

[ali hapour]

ردود على ali hapour
[soho] 04-14-2016 05:33 AM
يا علي حبور الوقت الحاسم قد أزف وكل من حاول شق المعارضة القتل له إنت كان أمنجي خايف نحن حزرناكم زماااااان .


#1444299 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 01:34 AM
فرحانة قالت لان لقنوها المرأة ثم الطفل ثم الكلاب واخيرا الرجل طيب يا شاطرة الطفل دا جاء من وين من الكلب ولا من الراجل.
*************************************************************************

ده أقتباس من تعليق واحد عنقالى عن الخاله عوضيه.
غلطة سبتمبر سببها النوعيه دى...أخوانهم وأخواتهم فى الطرف الاخر من الشارع بضربوا فيهم بالرصاص وهم واقفين يتفرجوا فيهم.
وطبعا حا يجى عنقاله زيو يقولوا ليكم إنتوا قاعدين فى لندن فى الفنادق وضاربين الراحات تعالوا ناضلوا معانا من جوه.

[عودة ديجانقو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة