الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الداخلية: التدفق المعلوماتي في الوسائط المختلفة وصل مرحلة (الانفلات)
وزارة الداخلية: التدفق المعلوماتي في الوسائط المختلفة وصل مرحلة (الانفلات)
وزارة الداخلية: التدفق المعلوماتي في الوسائط المختلفة وصل مرحلة (الانفلات)


04-14-2016 10:58 AM
البرلمان: سارة تاج السر
اعتبرت وزارة الداخلية أن التدفق المعلوماتي في الوسائط المختلفة وصل مرحلة الانفلات، وأقرت بفقدانها السيطرة على 90% من الأخبار المنشورة، وعدت الوسائط الإلكترونية وسيلة ناعمة تهدد الأمن القومي، في وقت اتهم جهاز الأمن والمخابرات الصحف بارتكاب ممارسات غير راشدة واستدل بانصرافها عن تغطية استفتاء دارفور في يومه الثاني، وأكد أن محاولة القفز على الواقع، يتسبب في الإجراءات التعسفية أو الاستثنائية ضد الصحف والصحفيين، بينما وصف رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، الإعلام "بالهاجس" خلال الدورة الماضية، وبرر عدم تدخله حتى لا يصنف في إطار حجب المعلومة.
ومن جهته طالب الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بفك الاشتباك بين قانون الصحافة والمطبوعات والنصوص المتعارضة معه في قانون الأمن، وأن يكون القضاء هو الفيصل في التنازع على النشر، وشدد على إفراد نص مغلظ في حصول الصحفي على المعلومات في قانون حق الحصول على المعلومة 2015م مع إعطاء الاعتبار لحصانة الصحفي وإسقاطها على بطاقته الصحفية.
وأوضح اللواء بجهاز الأمن والمخابرات عباس علي خليفة، لدى مخاطبته ورشة عمل "الإعلام والأمن القومي نحو ممارسة راشدة"، بالبرلمان أمس، إن قرارات تعطيل الصحف أو البرامج، لا تصدر بنية الانتقام، وإنما بموجب دراسات وتحليل بتسلسل منطقي، ونفى احتمالية تحكم شخص واحد في إصدار تلك القرارات، وقال" لا يستطيع شخص إيقاف صحفي أو صحيفة أو برنامج"، وأضاف أن استشعار المسؤولية من الصحافة لا يستدعي لجوء السلطات الامنية لأية إجراءات تعسفية أو استثنائية ضدها.
وطالب خليفة الصحفيين بعدم الانفصال عن الواقع والقياس عليه وليس واقع الدول الأخرى، واعتبر أن محاولة الصحف بالقفز على الواقع لا تحقق التجربة الراشدة، واتهم الصحف بارتكاب ممارسات لا تصب في خانة الرشد واستشهد بالاستفتاء الإداري في دارفور الذي دخل يومه الثاني بينما لم تعره الصحف الصادرة أمس أي اهتمام. (حسب تعبيره).
من جانبه اعتبر مدير الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية اللواء شرطة هاشم علي عبد الرحيم، أن الأحداث المتسارعة التي شهدتها دول الربيع العربي، بسبب الآلة الإعلامية، وأشار الى أن من حق الدولة حماية نفسها من خطر سلاح تدفق المعلومات المغلوطة والافتراءات الباطلة وشبكات الاتصال الداخلية والخارجية التي لا تحترم القوانين وتهدد الأمن القومي.
وأقر هاشم بتحكم الشرطة في 10% فقط من الأخبار المنشورة في الوسائط الإعلامية، قبل أن يصف التدفق الإعلامي بالسودان بأنه وصل مرحلة الانفلات.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4694

التعليقات
#1444869 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 10:17 PM
يا الله رب العالمين
اجعل كيدهم فى نحرهم يا رب الحق العظيم كل بيدك اغلق بصيرتهم وجلجلهم

ان ينصركم الله فلا غالب لكم

أولاد ى الطلاب .

هذا حقكم وحق الوطن

[ساره عبدالله]

#1444625 [Ali Osman]
4.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 01:57 PM
والله اهلنا المناصير لا يتشرفون لانضمامك لجهاز امن الكيزان يا عباس على خليقة ----ولو عندك زرة من الاحساس كنت قد تخليت عن هؤلاء الحرامية والكذابين --وظلم ذى القربى اشد ---- ام يا ترى هى مصالح شخصية --- لكن تاكد ان الشعب السودانى لن يرحم عن قيام الثورة ولقظكم لمزبلة التاريخ وسوف تنالون جزاكم

[Ali Osman]

#1444618 [احمدالبشير]
4.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 01:51 PM
باذن الله انقلاب فى السودان قادم الحاضر يكلم القايب ....عقبال الجالية السودانية بدولةقطر والمركز الثقافي فى القريب العاجل
..مشاكل السودانية في قطر سودانية تم ابعادمن قطر بدون طفلتها وبلاغاكيدية من طلقهاموجود البلاغات عندي انا موجوده

[احمدالبشير]

#1444617 [المتغرب الأبدي]
4.50/5 (2 صوت)

04-14-2016 01:49 PM
(في وقت اتهم جهاز الأمن والمخابرات الصحف بارتكاب ممارسات غير راشدة واستدل بانصرافها عن تغطية استفتاء دارفور في يومه الثاني)

دعوا الصحف التي تعطوها اعلاناتكم تغطي استفتاء دارفور ..
أما الصحف التي حرمتموها من الاعلانات فهي غير ملزمة بتغطية اخباركم يا فاشلين

[المتغرب الأبدي]

#1444616 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 01:49 PM
اقتباس:
(اعتبرت وزارة الداخلية أن التدفق المعلوماتي في الوسائط المختلفة وصل مرحلة الانفلات) !!
(أن محاولة القفز على الواقع، يتسبب في الإجراءات التعسفية أو الاستثنائية ضد الصحف والصحفيين) !!
(استشعار المسؤولية من الصحافة لا يستدعي لجوء السلطات الأمنية لأية إجراءات تعسفية أو استثنائية ضدها.) !!
انتهى
ماذا يقصد بالتدفق المعلوماتي ؟؟
ما هو الواقع الذي يتم محاولة القفز عليه ؟؟
ما المقصود من استشعار المسئولية من الصحافة ؟؟
الأولى: تشير صراحة إلى وضع الجمة حصين على افواه الشعب حتى لا تنطق !! وأغلالا على أيديهم حتى لا تكتب !! وقيودا على أرجلهم حتى لا تمشي !! وأربطة على عيونهم حتى لا ترى !! وخوابير في أذانهم حتى لا تسمع !!
الثانية : تشير إلى وجوب استسلام الشعب السوداني بدون قيد أو شرط أو ممانعة أو تململ أو مقاومة لواقع انه شعب مستعمر وعليه أن يتحرك بأدب جم في دائرة ما تتصدق عليه به عصابة الإخوان من مساحة محسوبة ومرصودة ولا يجوز بأي حال من الأحوال تجاوز حدودها لغير المصرح لهم !!
الثالثة: تشير على الشعب السوداني أن يقرش الحنظل وهو ساكت !! وعلى الصحافة والصحفيين –الوطنيين وهم المعنيين بذلك !! – ولا اعتقد أنهم كثرة غالبة بين روابض عصابة الإخوان – أن يحافظوا على مصدر رزقهم وعدم السير عكس تيار الفساد آو محاولة عكسه في مرآة صحفهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة !!
ما الذي يدفع صاحب السلطة الذي يملك كل شئ للتصريح بمثل ما ذكر ؟ الدافع خوفان ليس بينها الخوف الحقيقي الذي يلازم المسلم في كل أحواله وهو الخوف من الله !! الأول الخوف من حرية التعبير !! والثاني الخوف من الشعب !!
بسم الله الرحمن الرحيم :
(لَأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِم مِّنَ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ (13) لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (14) كَمَثَلِ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ قَرِيبًا ۖ ذَاقُوا وَبَالَ أَمْرِهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (15) كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ)
القول في تأويل قوله تعالى : لأَنْتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِمْ مِنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ (13)
يقول تعالى ذكره للمؤمنين به من أصحاب رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم: لأنتم أيها المؤمنون أشدّ رهبة في صدور اليهود من بني النضير من الله، يقول: هم يرهبونهم أشدّ من رهبتهم من الله ( ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ ) يقول تعالى ذكره: هذه الرهبة التي لكم في صدور هؤلاء اليهود التي هي أشدّ من رهبتهم من الله من أجل أنهم قوم لا يفقهون، قدر عظمة الله، فهم لذلك يستخفُّون بمعاصيه، ولا يرهبون عقابه قدر رهبته منكم.
أليس هذا ما تفعله عصابة الإخوان ؟؟؟

[ابو محمد]

#1444585 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 01:12 PM
اقتباس : " وطالب خليفة الصحفيين بعدم الإنفصال عن الواقع والقياس عليه وليس واقع الدول الأخرى "
ولكن يا خليفة لا تنسى أن الواقع الذي تطالب الصحفيين بعدم الانفصال منه هو مربط الفرس لأن هذا الواقع عمره 27 عاما شهدت فيه الامة تدميرا كاملا شاملا في كل مرافق حياتها ، انظر مثلا إلى التعليم كيف كان قبل 27 عاما وكيف كانت مخرجاته ونتائجه .. ؟!! وانظر إلى التعليم بعد 27 عاما وإلى أين انتهى ..؟!! هل من الممكن أن نقبل بهذا الواقع ولا نتمرد عليه ولا ننتقده ولا نرفضه ونحن نرى حجم الكارثة والانهيار ماثلا أمام اعيننا ونصمت امتثالا لاوامرك. . هل تعتقد ان هذا الواقع يستحق أن لا ننفصل عنه ..؟!! هل يرضيك هذا الواقع الاليم ..؟!!ومن ثم يمكنك القياس على بقية مرافق الحياة التي يعيشها المواطن المغلوب على امره ، المرافق الصحية .. معاش الناس وأحوالهم المعيشية الغلاء والتصاعد المستمر في الأسعار بل الإنفلات ذات نفسه التي تكتفي الدولة بوصفه بأنه لا مبرر له ..!! بدلا من كبح جماحه ..!! الإنهيار المستمر في قيمة الجنيه السوداني امام العملات الاجنبية مع صباح كل يوم بل كل ساعة ..!! هل هذا هو الواقع الذي تطالبنا بعدم الانفصال منه ..؟!! انه الإنهيار .. بل انها الكارثة بعينها وليس الواقع الذي تطالبنا بعدم انفصال عنه ..!!!!!
ويجب علينا كذلك يا خليفة أن ننظر إلى واقع الدول الأخرى اولا حتى نستفيد من تجربتها ونعرف كيف وصلت إلى ما وصلت إليه في مراتب الرقي والتطور ونتلمس خطواتها وثانيا حتى نقارن تجربتنا مع دول أخرى ارتقت إلى مصاف الدول المتقدمة المتطورة في عشرين عاما أو أقل من ذلك بينما نحن نزحف نحو الانهيار خلال 27 عاما ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1444578 [جالوص]
4.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 12:55 PM
باختصاااااار شدييييييد

عاوزين يحظروا الواتساب .... عاوزين يحظروا الواتساب ....عاوزين يحظروا الواتساب ....عاوزين يحظروا الواتساب

لأنهم بقوا ما قادرين يتجسسوا عليه

[جالوص]

#1444548 [babo]
4.50/5 (3 صوت)

04-14-2016 12:01 PM
ما هي مهددات الأمن القومي كلمة مطاطة ذي الاتجار بالبشر ولو في عدالة ومساواة واحترام للرأي الآخر سيحمي الشعب وطنه بكل اقتدار ولو أدى بالجازفة بحياته ولكن ما تولد من غبن وظلم سيجعل الشعب كارها لوطنه

[babo]

#1444534 [sudanii]
4.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 11:49 AM
لسه ما شفتو حاجه
لسه امريكا و اليابان
مسيطرين على الوضع فى صالحكم
لكن هناك تكنلوجيا لن تستطيعوا
ان تفعلوا فيها شيئ
احسن تسلموا الحكومة لانكم اتيتم بأنقلاب

[sudanii]

#1444522 [عبوده السر]
4.00/5 (2 صوت)

04-14-2016 11:38 AM
من جانبه اعتبر مدير الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية اللواء شرطة هاشم علي عبد الرحيم، أن الأحداث المتسارعة التي شهدتها دول الربيع العربي، بسبب الآلة الإعلامية، وأشار الى أن من حق الدولة حماية نفسها من خطر سلاح تدفق المعلومات المغلوطة والافتراءات الباطلة وشبكات الاتصال الداخلية والخارجية التي لا تحترم القوانين وتهدد الأمن القومي.

اللواء شرطه هاشم علي عبد الرحيم بتصريحاته هذه يقدم دليلا بأن كل ضباط الشرطه
الكبار (عقيد وعميد ولواء وفريق وفريق أول) فاقد تربوى بجداره.

الدوله تحمي نفسها ياهاشم علي عبد الرحيم باقامة العدل ونشره بين الناس
هل سمعت ياهاشم يالفاقد التربوى ياطور ان امريكا او بريطانيا او حتى مصر
القريبه دى بيحموا أنفسهم من تدفق المعلومات ؟

[عبوده السر]

#1444510 [زول]
4.50/5 (2 صوت)

04-14-2016 11:19 AM
عجائز ودكتاتورين موهومين

[زول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة