الأخبار
أخبار إقليمية
القضاء يدفع بـ9 قضايا للمحكمة العليا بولايات دارفور
القضاء يدفع بـ9 قضايا للمحكمة العليا بولايات دارفور
القضاء يدفع بـ9 قضايا للمحكمة العليا بولايات دارفور


04-14-2016 03:34 PM
أحالت السلطة القضائية بالسودان تسع قضايا لدائرة المحكمة العليا لولايات دارفور، بهدف تقصير الظل العدلي والوصول بالعدالة إلى أماكن المواطنين، وأعلنت عن الإفراج عن 518 نزيلاً من سجون ولايات دارفور بعد إسقاط العقوبات عنهم.


ودشن نائب رئيس القضاء عبدالمجيد إدريس، دائرة المحكمة القومية العليا بولايات دارفور الكبرى الأربعاء بمدينة نيالا، بحضور والي جنوب دارفور آدم الفكي.


وقال إدريس، إن افتتاح دائرة المحكمة العليا يأتي ضمن خطة السلطة القضائية وتقصير الظل العدلي والوصول بالعدالة إلى المواطنين في أماكنهم.


وأعلن عن الإفراج عن 518 نزيلاً من سجون ولايات دارفور بمناسبة افتتاح دائرة المحكمة العليا بعد إسقاط العقوبات عنهم، داعياً إلى تضافر وتكامل الجهود بين الجهات العدلية بولايات دارفور المختلفة وبسط وسيادة حكم القانون والعدالة بين الناس.


نقلة نوعية

وكشف رئيس عام إدارة المحاكم عبدالعزيز مصطفى، عن الدفع بتسع قضاة للعمل في دائرة المحكمة العليا لولايات دارفور، مشيراً إلى أن الخطوة تمثل نقلة نوعية في مسارات تحقيق العدل بدارفور.


من جانبه، أكد والي جنوب دارفور آدم الفكي أن افتتاح دائرة المحكمة العليا دلالة واضحة لاندياح الأمن والاستقرار في ولايات دارفور.


من جهة أخرى، وقف إدريس على سير العمل بالمحاكم والسجون وقسم الشرطة بنيالا، وعقد اجتماعات مع دائرة المحكمة العليا والسادة القضاة والمحامين.


ووجه بضرورة تكاتف الجهود المشتركة لتسهيل إجراءات العمل والتقاضي أمام المحاكم حتى يتم الوصول بالعدالة إلى المواطنين في أماكنهم.


ودعا إلى أهمية الاحترام المتبادل والتكامل والتعاون بين الأجهزة العدلية بالولاية لتحقيق مبدأ استقلال القضاء.


شبكة الشروق


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1662

التعليقات
#1444744 [عبوده السر]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2016 05:54 PM
بهدف تقصير الظل العدلي والوصول بالعدالة إلى أماكن المواطنين.

يامولانا حيدر يارئيس القضاء العداله الماشي توديها لي دارفور وهذا من حقهم ومن حق كل اقاليم السودان الناس في الخرطوم مالقينها والمحاكم هنا في الخرطوم أبوابها مشرعه فقط للأغنياء القادرين علي سداد رسوم الدعاوى المبالغ فيه والباهظه يعني العداله فقط للأعنياء أما الفقراءوالمساكين ليهم عدالة السماء
التي ستقتص يوما ما منكم جميعا بأذن الله وحقوقهم تضيع أمام أعينهم بسبب فقرهم
وقلة حيلتهم الانتو اساسا السبب فيها.

يامولانا حيدر يارئيس القضاء ظل رئيس القضاء السابق الفاسق والفاسد جلال علي عثمان يهتم بالشكل الخارجي للعداله عن طريق بناء مباني المحاكم بواسطة شركات المقاولات التابعه له أو التي ندفع له المعلوم ليسلمها الشغل وداخل المحاكم شغلها بأنصاف القضاة المرتشين التابعين للسلطه التنفيذيه وعلي رأسها جهاز أمن
رئيسك السفاح الارهابي الكضاب عمر البشير فضاعت العداله ولم يبق لها أثر.

يارئيس القضاء طلبنا منكم أكثر من مره تخفيض رسوم الدعاوى لتكن عند حدها الادني
أو الغائها بالمره باعتبار انكم دوله اسلاميه يتحمل فيها كل نفقات ومصاريف ورسوم التقاضي بيت مال المسلمين بما في ذلك رواتب ومخصصات القضاه ولكنكم خفضتم رسوم تسجيل الاراضي أكثر من مره فظلمتم بذلك الفقراءوالمساكين الذين لايملكون اراضي ولا منازل يرغبون في تسجيلها فهم كما تعلم يفترشون الارض ويلتحفون السماء.

يارئيس القضاء وياوزير العدل وكلكم قانونيون ضالعين وفروا العداله للفقراء والمساكين قبل الاغنياء الذين يتعشمون فيكم خيرا لو كان فيكم اصلا خير.

[عبوده السر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة