الأخبار
أخبار إقليمية
مذكرة تفاهم لتوريد محطات طاقة شمسية بـ(7) ملايين دولار
مذكرة تفاهم لتوريد محطات طاقة شمسية بـ(7) ملايين دولار
مذكرة تفاهم لتوريد محطات طاقة شمسية بـ(7) ملايين دولار


04-15-2016 11:27 AM

الخرطوم: قال وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية د. حسن عبدالقادر هلال، إن الحكومة قدمت دعماً وجهوداً كبيرة من أجل البيئة السليمة، وأن المفردات البيئية في السودان أصبحت منتشرة وأن السودان متقدم عربياً وأفريقياً في مجال البيئة ومعالجتها.
وأضاف لدى مخاطبته يوم أمس، ورشة التكلونوجيا الخضراء النظيفة المبتكرة لبيئة نظيفية التي نظمها المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم، بالتعاون مع مدينة أفريقيا التكنلوجية، أضاف أن أسباب التدهور البيئي في السودان تتمثل في مشاكل الصرف الصحي، ودعا لمعالجته والاستفادة منه في ري أشجار الظل والزينة، وأشار الى مشاكل التلوث البيئي بأنواعه والمتمثلة في قطع الأشجار الجائر، وحث على نشر الثقافة البيئية وسط شرائح المجتمع.
وذكر هلال أن التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة تحقق التنمية النظيفة، وأبان أن معظم المصانع والتنمية السكنية والأسواق لم تخضع للمواصفات ومعايير البيئة السلمية، وتابع: (لذلك نعمل على إصدار شهادة الأثر البيئي لإقامة المشاريع الجديدة)، وزاد أن وزارة البيئة تعمل من أجل الإصلاح والتقويم والتقييم.
وأعلن الوزير توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لتوريد محطات ضخمة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكل ولايات السودان بمبلغ قدرة (7) ملايين دولار، وقال إن السودان به طاقة شمسية كبيرة لابد من الاستفادة منها كطاقة متجددة، وأوضح أن التمويل أصبح متاحاً لمشاريع البيئة، وأكد العمل على ربط الوزارة بكل الجامعات ومراكز البحث العلمي بالسودان ليكون العمل البيئي مجتمعياً يهم الجميع.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2144

التعليقات
#1445392 [المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2016 08:06 AM
أيها البلهاء الاغبياء عدمي النظر عديمي النظرة الاستراتيجية انتم لا عقول لكم وجهلاء ما بتعرفوا شيء شغلكم كله تخبط في تخبط ما عندكم تخطيط والبلد بلا خبرات ما فائدة السدود التي أقيمت آلا تكفي لسد الكهرباء في هذا البلد التعيس الذي تولت اموره مجموعة جاهله من امثالكم وامثال من في هذه الحكومة .

البلد 90% منها مظلم طرقاتها احياءها الداخلية والرئيسية آلا ترون كيف ابسط الدول طورت بلدانها وبابسط السبل ؟


بالله واحد فيكم عنده عقل افكر انارة كل طرق المدن واحياءبشرائح شمسية كما نراها في معظم البلدان التي من حولنا لم التخبط في كل شيء أيها الاوباش ؟

[المسيري]

#1445199 [إشراقات مهنيّة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 06:45 PM
01- على حسب ال ( U.S. Department of Energy
Washi
ngton, DC) ... تقديرات بناء محطّات توليد الكهرباء ... بوسائل كثيرة ... من بينها الطاقة الشمسيّة ... ( Updated Capital Cost Estimates
for Utility Scale Electricity
Generating)... فإنّ تكلفة بناء ... محطّة توليد كهرباء بالطاقة الشمسيّة ... عبر تقنيّة ال ( Solar Thermal) .. بسعة (100 MW) ... تساوي 5067 دولار أميريكي لكلّ ميغاوات ... يعني 100 ميغاوات مضروبة في 5067 دولار أميريكي ... تساوي 506700 دولار أميريكي ... نحتاج إليها ... لإنشاء محطّة توليد كهرباء بالطاقة الشمسيّة ... سعتها التوليديّة ... تساوي 100 ميغاوات ... ؟؟؟

02- أمّا عن طريق تقنيّة ال ( Photo-voltaic ) لتوليد الطاقة الشمسيّة ... فإنّ تكلفة بناء محطّة سعتها 150 ميغاوات ... تساوي 150 ميغاوات مضروبة في 3873 دولار أميريكي ... يعني 580950 دولار أميريكي ... ؟؟؟

03- أرجو من المهندسين والإقتصاديّين ... ومن كلّ المعنيّين ... بنهضة دولة أجيال السودانيّين ... الإطّلاع على مزيد من المعلومات ... تحت الرابط التالي :

http://www.eia.gov/forecasts/capitalcost/pdf/updated_capcost.pdf


04- نصيب هؤلاء الإخوان ... المُعلن ... من عائدات بترول دولة أجيال السودان ... كان 70 مليار دولار أميريكي ... هرّبها كيان الإخوان ... إلى دولة قطر ... عاصمة خلافة الإخوان ... المناوئة لخلافة الأميريكان ... ولذلك طرد الأميريكان ... كيان الإخوان ... من جنوب دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

05- الشريف حسين الهندي ... المسؤول الإقتصادي السوداني المؤهّل الذكي العبقري ... رحمه الله وطيّب ثراه ... كان يحتفظ بدولارات دولة أجيال السودان ... في خارج السودان ... ولكنّه كان يعيدها إلى خزينة دولة أجيال السودان ... عندما يقتضي الشأن ... بكلّ أرباحها في ذلك الزمان ... زمان ديمقراطيّة دولة أجيال السودان ... الإستراتيجيّة ... التي نهشها كلب الإخوان ... عندما وشتته على نهشها ... ذلك الهندي السكران ... وشرعن له نهشها ... بعشوم الإخوان ... ؟؟؟

06- أمّا الآن ... إذا ما أراد عسكري االسودان ...البشير الورطان ... أن يتحرّر من براثن جنائيّة كيان الإخوان ... وأن يتحلّل من دنس حراميّة كيان الإخوان ... وحراميّة ذلك الهندي السكران ... فما عليه إلاّ أن يعيد كُلّ أموال السودان ... إلى خزينة دولة أجيال السودان ... ومن ثمّ يموّل بها مشاريع نهضة دولة أجيال السودان ... التي يخطّط لها ... كلّ المعنيّين برفعة السودان ... وكلّ المانحين الحياة الكريمة ... لإنسان السودان ... ؟؟؟

07- هذا هو السبيل الوحيد ... لإعادة ... كُلّ عائدات بترول كُلّ أجيال السودان ... إلى خزينة دولة كُلّ أجيال السودان ... من خزينة الرفاق بولاية أميريكيّة أفريقيّة ... غير شرعيّة ... إسمها دولة جنوب السودان ... ليست المسيحيّة ... وليست السلاطينيّة ... إنّما هي الماركسيّة اللينينيّة ... المتصارعة مع دولة خلافة الإخوان النازيّة الفاشيّة ... على حلبة دولة أجيال السودان ... إلى آخر الزمان ... ؟؟؟

08- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[إشراقات مهنيّة]

ردود على إشراقات مهنيّة
[إشراقات مهنيّة] 04-15-2016 08:18 PM
عفواً ... وعذراً ... أرجو تصحيح النقطتين رقم واحد وإثنين ... كما يلي :


01- على حسب ال ( U.S. Department of Energy
Washington, DC) ... تقديرات بناء محطّات توليد الكهرباء ... بوسائل كثيرة ... من بينها الطاقة الشمسيّة ... ( Updated Capital Cost Estimates for Utility Scale Electricity
Generating)... فإنّ تكلفة بناء ... محطّة توليد كهرباء بالطاقة الشمسيّة ... عبر تقنيّة ال (Solar Thermal) ... بسعة (100 MW) ... تساوي 5067 دولار أميريكي لكلّ كيلوات ... يعني 100 ألف كيلوات مضروبة في 5067 دولار أميريكي ... تساوي 506700000 دولار أميريكي ... نحتاج إليها ... لإنشاء محطّة توليد كهرباء بالطاقة الشمسيّة ... سعتها التوليديّة ... تساوي 100 ميغاوات ... ؟؟؟

02- أمّا عن طريق تقنيّة ال ( Photo-voltaic ) لتوليد الطاقة الشمسيّة ... فإنّ تكلفة بناء محطّة سعتها 150 ميغاوات ... تساوي 150000 ميغاوات مضروبة في 3873 دولار أميريكي ... يعني 580950000 دولار أميريكي ... ؟؟؟


#1445107 [breeze]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 02:03 PM
الوزير قال السودان متقدم عربيا وإفريقيا في مجال البيئة ومعالجتها.
ثم ذكر أسباب التدهور البيئي في السودان....الخ
يعني البيئة متدهورة يا شيخنا ولسنا متقدمين لا عربياولا أفريقيا في مجال البيئة فالخرطوم أوسخ عاصمة في العالم وباعترافك دعوت لمعالجة الصرف الصحي وغيره...ومن الفريبة تتحدث عن قطع الأشجار وقطعكم وإزالتكم للحزام الأخضر جنوب الخرطوم وأحللتم محله مصانع ومستودعات ساعدت في تردئ البيئة.

[breeze]

#1445080 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 01:07 PM
لتوريد محطات ضخمة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكل ولايات السودان بمبلغ قدرة (7) ملايين دولار،

بالله سبعة مليون دولار لاستيراد محطات ضخمة للطاقة، طيب ضيعتوا قروش الشعب في سد مروي ليه ياكضاب؟

وكما عاوزين تضيعوها في كجبار والشريك؟

وبعدين قال أيه "وأن السودان متقدم عربياً وأفريقياً في مجال البيئة ومعالجتها"

بلد ما فيها شبكة مجاري، وتصدر الفحم وليس بها مصنع لتعبئة الغاز، وبعدين نسيت التعدين العشوائي والزئبق والقذارة والتبرز في الخلا؟

يا أخي إنت وزير لقطة، وكضاب كضب.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1445078 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 01:03 PM
الي متي تستمرون في كذبكم هنالك تناقض عجيب في كلام هذا الشخص. لعنه الله علي هذه الحكومه الفاسده .

[sami]

#1445053 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 12:06 PM
اقتباس :
وأعلن الوزير توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لتوريد محطات ضخمة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكل ولايات السودان بمبلغ قدرة (7) ملايين دولار، --
-------------------------------------------------------------------------
حسنا : بما أن مبلغ ( 7 ) ملايين دولار ينتج طاقة كهربائية لكل ولايات السودان ( الجاك ) . شوفوا ولاية الخرطوم نصيبها كم من هذا المشروع ونفذوه . بعدين كان فى داعى للخزانات التى كلفت الملايين وبرضه لم تنتج كهربا تكفى الناس ء للأسف كل مسؤل فى هذا النظام يكذب ويكذب ويكذب أولا على نفسه ويتوهم بأن الناس سوف تصدقه . خسارة والله خسارة .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[كعكول في مرق عنقريب] 04-16-2016 01:09 AM
7 مليون دولار تشتري بيها حلاوة مولد يا ود عبد القادر هلال. وإنت أصلاً دكتور بتاع شنو؟ وللا إنت خريج جامعة ود بندية؟

شوف، 700 مليار (سبعتك دي محتاجة لي 11 صفر - مش ستة أصفار يا كذاب - عشان الفرنساوي يوافق أنو يقبل يرد على إتصالك الهاتفي - وأصلا ما مسموح ليهو يرد على ممثل دولة رئيسها مطلوب للعدالة وفلوسها مشبوهة وتسري ضدها عقوبات دولية وكمان فوق دا كله بلد زعماؤها من فصيلة إرهابيي باريس وبروكسل)

700,000,000,000 دولار - لو عندك - ما حتبني ليك محطة طاقة شمسية تكفي البلد. بعدين ياغبي ويابليد محطة طاقة شمسية زي دي مستحيل تنفيذها بطريقة اقتصادية (لأنو في حاجة في الهندسة إسمها اقتصاديات الحجم المعكوسة) لان المساحة المطلوبة لإنشاء مزرعة المرايا ستكون في حجم ولاية كردفان. وللا إنت قايلها مكنة حتشتريها وتجي تركبها في مزرعتك؟؟

كما أن الطاقة المنتجة في محطة بهذا الحجم سيذهب نصفها في نقلها داخل المزرعة ناهيك عن نقلها إلى مواقع الإستهلاك فقط في ولاية الجزيرة.

كان غيرك أشطر يابليد!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة