الأخبار
أخبار إقليمية
التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي لشطب ديون السودان ورفع العقوبات عنه
التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي لشطب ديون السودان ورفع العقوبات عنه
التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي لشطب ديون السودان ورفع العقوبات عنه


04-15-2016 06:24 PM
اسطنبول (سونا) - دعت منظمة التعاون الإسلامي في بيانها الختامي للدورة الثالثة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي الذي اختتم أعماله عصر اليوم بالعاصمة التركية اسطنبول، المجتمع الدولي لشطب ديون السودان الخارجية ، فضلا عن رفض المؤتمر العقوبات الاقتصادية الانفرادية المفروضة على السودان والتي تركت أثراً سلبياً على تنميته ورخاء شعبه.
ودعا المؤتمر لرفعٍ فوري لهذه العقوبات غير المبررة ، وناشد الدول الأعضاء والمؤسسات المالية للمنظمة المساهمة في تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة للسودان ، ودعا إلى شطب اسم السودان من قائمة الولايات المتحدة الأمريكية للدول الداعمة للإرهاب.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1488

التعليقات
#1445420 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2016 09:37 AM
( 1 ) على منظمة التعاون الأسلامى ان تبدأ بنفسها وتطلب من كل اعضائها الذين استدان السودان منهم ان يشطبوا ديونهم هذه .
( 2 ) على منظمة العاون الأسلامى ان تطلب من الدول اعضائها والتى يستثمر السودان فيها الأموال التى سرقها أن تعيدها الى خزينة السودان .
( 3 ) اما دول العالم الأخرى فليس لكم عليها سلطان .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1445379 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2016 06:59 AM
منظمة التعاون الاسلامي تعلم تماما ان اعفاء الديون كان من ضمن الوعود اذا وافق النظام الاسلامي على فصل الجنوب وقد وافق وبقت الديون في مكانها تزداد يوما بعد يوم لأنها ديون ربويه اصلها ثابت وفرعها في السماء.....

منظمة التعاون الاسلامي تعلم ان كل الدواعش والقاعدون قد مروا من هنا والعالم اليوم يدفع بالغالي والنفيس في مكافحة ارهابهم....

منظمة التعاون الاسلامي كان احرى بها ان تنصر نظام الخرطوم ظالما او مظلوما حينها سيكون السودان وشعبه بألف خير......

[SESE]

#1445314 [Zombie]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2016 11:41 PM
المنظمة ليست لديها تأثير علي المجتمع الدولي وﻹن كانت هذه الدعوة للدول الإسلامية لقلنا طيب أما المجتمع الدولي فلا أظن ذلك وبتالي تصبح هذه الدعوة مجرد مجاملة من المنظمة لنظام البشير الإخواني..كم عدد مشروعات الدول الإسلامية في السودان؟أكيد لا ترقي للمشروعات التي تهديها كل من روسيا والصين لحكومة الفاسد البشير.....نعم هي لنظام البشير المستفيد الوحيد من هذه المشروعات....المنظمة بدولها الإسلامية الكثيرة لا تستطيع خرق الحظار الإقتصادي علي السودان فهي تخاف من أمريكا لذلك لن تذهب بعيدا عن إطلاق الدعوة للمجتمع الدولي فقط لا غير....ومن المؤكد أن الدعوة أعدها ورتبها نظام البشير وأقحمها في جدول المؤتمر...وبالطبع ليست ذات أثر علي المجتمع الدولي لأن الإبقاء علي الديون هي كروت ضغط علي نظام الهالك بإذن الله البشير.

[Zombie]

#1445225 [Khalid ali]
2.25/5 (3 صوت)

04-15-2016 07:51 PM
خلونا فى حالنا وابتعدوا عن السودان نهبتم أموال الشعب المسكين مع أخوان الخونه لتمكين فكركم على حساب أفقر شعوب الارض

[Khalid ali]

#1445220 [عبدالرحيم]
1.50/5 (2 صوت)

04-15-2016 07:29 PM
يبدوا ان منظمة التعاون الاسلامي اصبحت تابعة للتنظيم الدولي للأخوان المسلمين وكان عليها ان تسدي النصح الى حكومة التنظيم فرع السودان بضرورة ان تقود حواراً شفافاً بعيدا عن الخداع وان وتقود حواراً وطنيا يدعوا الى وقف التمكين في كل مفاصل الدولة لمجموعة معينة من الافراد التابعين لما يعرف بالحركة الاسلامية

وكان على منظمة التعاون الاسلامي ان تبحث عن الاسباب التي ادت الى اضافة السودان الى قائمة الدول الراعية الى الارهاب وتطالب السودان بإحترام حقوق الانسان وحقوق السودانيين وان تطالبه برفع الظلم عن السودانيين بعد ان اصبح السودان رابع دولة في العالم ترفد الدول الاوروبية والخليجية بهجرة الشباب.

كما ان رفع العقوبات عن السودان في ظل ما يعانيه اهل السودان من تمييز واقصاء وبيع لممتلكات الدولة وتخريب للذمم وفساد واضح في كل مجالات الحياة يعنى مكافأة الحكومة على ما تقوم به من اقصاء وتشريد وتهجير لمصلحة حزب واحد حاكم للسودان بقوة الامن والمليشيات منذ ما يقارب ثلاثين عاماً..

ويبدو ان منظمة التعاون الاسلامي تعيش في عصر غير العصر الحالي ولا تتابع مجريات الامور في البلاد الاسلامية..

[عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة