الأخبار
منوعات سودانية
المريخ السوداني يوضح حقيقة الأزمة المالية للنادي
المريخ السوداني يوضح حقيقة الأزمة المالية للنادي
المريخ السوداني يوضح حقيقة الأزمة المالية للنادي


04-16-2016 11:21 PM
قال رشيد الطاهر، أمين الصندوق بمجلس الإدارة "المؤقت" لنادي المريخ السوداني، إن الإنفاق لثابت لفريق الكرة يبلغ حوالي مليار ونصف المليار جنيه سوداني شهريا، وأن النادي ليست لديه مصادر دخل ثابتة تغطي هذا الإنفاق.

وكشف الطاهر في مؤتمر صحفي، عقده السبت، بحضور مراسل ""، حقيقة الضع المالي المتأزم بنادي المريخ، والذي وصل مرحلة التشكيك في مجلس الإدارة من حيث أوجه الصرف المالي، وقدم أمين صندوق المريخ تفاصيل حول مرتبات اللاعبين المحليين واللاعبين الأجانب، وتفاصيل اخرى حول معسكرات المريخ خارج السودان.

وقال رشيد الطاهر وهو يشكر جميع ابناء المريخ على مساهمتهم في التكفل بنفقات النادي منذ تاريخ تأسيسه في عام 1927 : "معسكر المريخ الخارجي الأول للموسم الجديد كان بإثيوبيا كلف النادي أكثر من 37 الف دولار بقليل، رغم أن نادي سان جورج الإثيوبي تكفل بعدد 25 الف تذكرة للفريق وتكفل مجلس إدارة المريخ بعدد 9 تذاكر اخرى، في وقت تبرع فيه عضو المجلس آدم سوداكال بملبغ 5 آلاف دولار، وبهذا فإن مجلس المريخ تكفل بمبلغ 32 الف دولار ".

واضاف : " معسكر الفريق بالدوحة بعد إثيوبيا اختلف فيه الوضع لأنه حدثت تطورات جعلت معسكر المريخ يمتد ل4 أيام إضافية ما شكل عبء إضافي على المجلس، ولكن دور روابط المريخ في الدوحة وبقية مدن الخليج محفوظ في دعم الفريق والنادي بسخاء، ولكن المجلس ايضا لابد أن يقوم بدوره في دعم الفريق".

وحول معسكر الفريق بالقاهرة قبل مواجهة فريق واري وولفز النيجيري، قال امين صندوق المريخ: "تم هذا المعسكر بإصرار من المدرب لفرض الانضباط، ووجدنا دعما من الاقطاب لتغطية تكاليف السفر وتم تغيير خط الطيران ليكون السفر لنيجيريا من القاهرة، بدل السفر من إثيوبيا وكلف هذا التعديل المجلس 13 الف دولار، وفي ذات الظروف للمعسكر، تلقى المريخ سلفة تبلغ 30 الف دولار بخطاب وجهه أمين المريخ لرئيس النادي السابق جمال الوالي، وتسلمنا المبلغ من جهة ما والآن ذات الجهة تطالب بالمبلغ".

واضاف امين صندوق المريخ: "معسكر المريخ الثاني بالقاهرة جاء استعداد للقاء وفاق سطيف في مارس آذار الماضي، وفر له رئيس النادي مبلغ 40 ألف دولار تشمل، 26 ألف دولار تكلفة المعسكر و14 الف دولار لتكملة مرتبات اللاعبين".

وأفاد بأن مبلغ معكسر القاهرة الثاني صاحبته ظروف معقدة ماليا اجبرهم على تحويل المبلغ لدولارات بدلا من استلامه كريالات لأن البنك الذي يتعامل معه أوقف التعامل بالدولار، مبينا أن الصحفي مزمل أبو القاسم تبرع بملبغ 10 آلاف جنيه لدعم معسكر القاهرة.

وأما السفر للجزائر لمواجهة وفاق سطيف الآن فإن تكلفته بلغت 96 ألف جنيه، تضاف إليها نثريات أخرى.

وقال ان المدير الفني لوك إيمل البلجيكي تحصل على كل مرتباته، وتبقى له شهر مارس فقط إلى جانب مقدم عقد يبلغ 5 الاف دولار.

وأما مدرب الاحمال حاتم فلم يتحصل على راتبي فبراير ومارس، بينما تبقى شهر لمدرب الحراس مراد شهر فبراير، وأما إختصاصي العلاج الطبيعي العابدي التونسي فتبقى له مرتبي فبراير ومارس.

وحول متأخرات اللاعبين الاجانب، فإن الغاني كوفي فإنه يتسلم متبقي فبراير ومارس ولديه مقدم عقد بطرفنا، بينما حصل الثلاثي تراوري المالي والأوغندي جمال سالم والغاني اوكرا فتسلموا مرتباتهم حتى مارسس الماضي

وقال وأما سسالمون النيجيري فإن لديه متأخرات منذ الموسم الماضي ومقدم عقد، بينما اللاعب كريم الحسن لديه متأخرات عن فبراير ومارس.

وكشف أمين صندوق نادي المريخ ان متاخرات اللاعبين اللمحليين فإنها سلمت لهم اليوم السبت عن طريق إدارة الكرة ولليس هناك أي متأخرات، خاصة وأنهم ايضا تسلموا حوافزز الفوز على وواري وولفز النيجيري بواقع 20 ألف جنيه لكل لاعب، بينما لا توجد اي متأخرات عن المباريات المحلية، بينما لم يتسلم الجهاز الفني حافز إقصاء فريق واري ووولفز النيجيري.

وكشف بأن الحارس الأوغندي جمال سالم لديه مستحقات متأخرة تبلغ 6 آلاف دولار، وقبل سفره لمنتخب بلاده في مارس صرف له مبلغ ألفي دولار.

وبين أن المبلغ العائد من مباراة وفاق سطيف الأسبوع الماضي بلغ 576 ألف وكان نصيب المريخ 19 الف فقط ،موضحا بالتفصيل كيف حدث ذلك، وكذلك دخل مباراة واري وولفز.

وحول دعم روابط المشجعين عبر الوسائط الإعلامية والذي قدر بنصف مليار جنيه قال إنهم اودعوه في خزانة النادي وأدخلوه فورا في بنود الصرف.

وكشف أن مرتبات الأجانب من جهاز فني ولاعبين تبلغ 55 الف دولار شهريا، بينما مرتبات اللاعبين الوطنيين تبلغ 250 الف جنيه سوداني، وأن دخل النادي من مباريات الممتاز محجوز لشركة باكار التي قامت بتركيب هياكل المدرجات الجديدة.

واضاف أن حجم الصرف المالي بنادي المريخ شهريا يبلغ المليار ونصف المليار جنيه شهريا في ظل عجز لعدم توفر استثمارات مجزية لأن النادي لم يصل مرحلة الاستثمار الكبير، في يواجه فيه يواجه فيه رئيس النادي أوامر قبض من فندقي روانيا وبرادايس وجهة ثالثة.

وفي رده على سؤال حول مبلغ 400 ألف دولار دفعها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم مقابل تأهل المريخ لدوري مجموعات ابطال افريقيا في 2015 ، قال أمين صندوق المريخ :" لم نتسلم هذا المبلغ".

واختتم تصريحاته بأنهم في المجلس المؤقت سوف يتكفلون بكل ما يليهم من ديون خلال فترة عملهم بنهاية 27 مايو، وأنهم سوف يقومون بعملية تسليم وإستلام للملف المالي بأعلى مستوى.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1574


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة