الأخبار
منوعات سودانية
نادي الزهرة يحتضن شاعر الشعب وجامعة الخرطوم تفرض قضيتها في ليلة تأبينه
نادي الزهرة يحتضن شاعر الشعب وجامعة الخرطوم تفرض قضيتها في ليلة تأبينه
نادي الزهرة يحتضن شاعر الشعب وجامعة الخرطوم تفرض قضيتها في ليلة تأبينه


04-16-2016 11:44 PM
محمد محجوب محي الدين

في أمسية تأبين شاعر الشعب الخالد الماجد الأستاذ / محجوب شريف بتاريخ الخميس 14 أبريل الجاري - إحتشد نادي الزهرة الأمدرماني بحي ابروف بالحضور من كل حدب وصوب من محبي الأستاذ الراحل مبادلين له وفاء بوفاء من النساء والشباب والأطفال والرجال .
حيث إحتضن النادي عبق إنسانيته ونبله وجسارته ونضالاته وصموده وجسارته بماقدم للشعب والوطن تعبيرا عن تطلعاته وآماله والآمه ومعناته وتوقه للإنعتاق والنهضة .
فيما تغيب من المشاركين في الإحتفال الأستاذ الشاعر / أزهري محمد علي لإعتقال إبنه زرياب في أحداث جامعة الخرطوم ليكون من ضمن أسر المعتقلين المتابعين لإنتزاع حقوق أبناءهم في إطلاق سراحهم ، حيا الإحتفال الشاعر أزهري محمد علي ونضالات زرياب ورفقائه معلنا تضامنه في الحفاظ علي جامعة الخرطوم مطالبا بإطلاق سراح المعتقلين .
كانت مي إبنة الأستاذ محجوب شريف والأستاذه الفضلي / أميرة الجزولي زوجة الأستاذ محجوب شريف حضورا أنيقا شفيفا جسد أريحية وحميمية التواصل الذي عرف به شاعرنا الكبير وأحدي طبائعة السودانية المتفردة .
أتحفت المبدعة مي محجوب شريف الحضور بقراءة أشعار والدها المجيد كما غنت عدد من أغنياته واشعاره الخالدة . كما شارك الفنان الجميل / أمير موسي بصوته العذب فيي تقديم أغنيات الشاعر الفذ ومن خلفه ردد الحضور في تناغم وتجاوب يعكس صدق الكلمة والحب التي كتب بها محجوب شريف .
بينما قد تباري عدد من الأطفال في تقديم قراءات شعرية لشاعر الشعب مجيدين في أداءها وبحماسة فائفة لا يكفون من طلب المنصة لإتاحة الفرصة لهم لقراءة المزيد .
وتخلل الحفل تسجيل صوتي للدكتور عبدالقادر الرفاعي صديق الأستاذ محجوب شريف متحدثا عن سمته وإنسانيته وسيرته العاطرة . كما شارك أ/ العاقب والذي كان محجوب شريف من تلامذته في المراحل التعليمية معلنا تميزه وتفرده في طباعه الإنسانية وصدقه ومواقفه المتفرده .
وكان من بين المداخلات المتميزة للصحافي الأستاذ / خالد عزالدين والذي أشاد بنادي الزهرة ومكتبه الثقافي في إحتفائه بتأبين محجوب شريف حيث يمثل ذلك دلالة ورمزية لحقيقة الفعل الثقافي والذي يضع النادي في دوره ومكانه الطبيعي ومن ثم دلف معددا مآثر الأستاذ محجوب شريف التي لا تنضب .
وكان من بين المتحدثين الأستاذ عبد السلام الرفاعي عن تفاصيل زواج محجوب شريف وعن حياته العادية وملبسه وهندامه وتعامله مع الآخرين واحترامه للعمل المؤسسي .
كما شهد الإحتفال إقامة معرض يسرد جزءا من تاريخ وحياة الأستاذ محجوب شريف وعرض لكتاب يابا مع السلامة وديوان شتت حبك للحمام .
فيما حالت ظروف بعض المشاركين عن الحضور إلا أنه كان إحتفالا بادل فيه الجميع الأستاذ محجوب شريف حبا بحب ووفاء بوفاء علي انغام وردي وكلماته ردد الجميع ياشعبا تسامي .
ليكون وفاء النادي هو تقديم عضويته لمي محجوب شريف والأستاذة أميرة الجزولي وعلي أن يكون نادي الزهرة احد مقار مهرجان ذكري الأستاذ محجوب شريف القادمة .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2724

التعليقات
#1446021 [ككك]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2016 02:28 PM
اللهم ارحمه اللهم اغفر له

[ككك]

#1445911 [أبو سامي]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2016 11:36 AM
لعنة الله عليك وعلى أمثالك أيها الكوز المنحرف القميئ

[أبو سامي]

#1445881 [husseinmusa]
5.00/5 (4 صوت)

04-17-2016 11:12 AM
التحية لاهلنا في ابرروف قلعة الصمود والنضال والتصدي منارة العلم والمعرفة والحرية وهم يكرمون شاعر الشعب محجوب شريف الذي تربطه بابروف واهلها علاقات وشاجة وتاريخ ونضال ورفاق علاقة خبز وملح ومعتقلات ..لقد احبهم واحبوه..علاقات الصمود..حزين جدا لغيبتنا وهجرتنا القصرية التي امتدت لقرابة الثلاثة عقود الا انكم دائما في القلب وفي البال وفي الهم المشترك ..ياشعبا تسامي..

[husseinmusa]

#1445766 [atbarawi]
1.00/5 (1 صوت)

04-17-2016 08:27 AM
شاعر الفتنة هذا الذي تمجدوه - عليه من الله ما يستحق

[atbarawi]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة