الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يطمئن على تكتيكه الهجومي بإغراق تشيلسي
مانشستر سيتي يطمئن على تكتيكه الهجومي بإغراق تشيلسي
مانشستر سيتي يطمئن على تكتيكه الهجومي بإغراق تشيلسي


04-16-2016 11:05 PM
كووورة - د.محمد مطاوع

نفذ مانشستر سيتي بروفة مهمة للغاية مع فريق تشيلسي وحقق فوزًا مثيرا بثلاثية نظيفة، عكست تفوقه الكامل على أرضية الملعب، وأكد من خلالها جاهزيته للمواجهة المهمة مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي ورغم عودة لاعبيه الغائبين، وخاصة ويليان وكوستا واكتمال تشكيلته القوية، إلا أنه خذل جمهوره بدفاع واهن وهجوم ضعيف لم يجد الحلول للرقابة الدفاعية الصارمة التي اعتمدها مانشستر سيتي.

مؤشر تشيلسي



تيبو كورتوا حارس مرمى (6 نقاط)

رغم أنه تلقى هدفين وتسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثالث وطرد من المباراة، إلا أنه تصدى للعديد من الكرات الخطيرة وأهمها انفرادي دي بروين وسمير نصري.

سيزار ازبيليكويتا (3 نقاط)

تكررت أخطائه في ضعف التغطية، وسوء التنسيق مع كاهيل، وكان ذلك ثغرة مؤثرة جاء من خلالها أكثر من هدف بل وفرصة حقيقية للتسجيل.

ايفانوفيتش (4 نقاط)

عانى من التراجع الدفاعي الشامل لتشيلسي، لم يشارك كثيرًا في الهجمات والكرات الثابتة إلا فيما ندر في الشوط الثاني ولكن دون تأثير يذكر.

جاري كاهيل (3 نقاط)

ارتكب أكثر من هفوة في العمق، وساهم ضعف تمركزه مع ازبيليكويتا في تسجيل الهدف الأول.

عبد الرحمن بابا (3 نقاط)

ثغرة على اليسار، تقدمه وبطء التراجع منح مانشستر سيتي مساحات واسعة للتحرك خاصة في ظل تفرغ بيدرو للجانب الهجومي، لم يتمكن من اللحاق بدي بروين فكانت صناعة الهدف الأول.

سيسك فابريجاس (4 نقاط)

رغم أنه روح الفريق، إلا أن أداءه شابه التثاقل وضعف التراجع للإسناد في العمق، قطعت منه أكثر من كرة وتسببت بالخطر على مرمى فريقه، وأهمها كرة توريه.



جون أوبي ميكيل (3 نقاط)

الهدف الأول جاء بخطأ مباشر منه بعد عجزه عن السيطرة على الكرة التي خطفها دي بروين، لديه مشكلة في التمركز في منطقة القلب وهو ما ترك المجال لأجويرو في التحرك بحرية، خرج اضطراريًا ليحل مكانه الحارس البديل بيجوفيتش.

أسمير بيجوفيتش

دخل بديلا لميكيل بعد طرد كورتوا في الدقيقة 79 وتلقى هدفًا عن طريق ركلة جزاء فور دخوله.

ويليان دا سيلفا (7 نقاط)

أفضل لاعبي المباراة، تحركات مدروسة هجومًا وتمريرات مثالية وعودة للتغطية الدفاعية، تمريراته لم تجد من يقابلها خاصة مع تباطؤ كوستا واستسلامه للرقابة الدفاعية، تم تغييره في الدقيقة 70.

كيندي

دخل مكان ويليان في الدقيقة 70.

روبن لوفتوس تشيك (4 نقاط)

لم يظهر كثيرا في اللقطات الهجومية خاصة مع تألق ويليان في منطقته، أضاغ فرصة غريبة في مواجهة المرمى عندما تلقى كرة بيدرو وأعادها للمدافعين، ثم تسديدة غريبة أيضا فوق العارضة من موقف مثالي

بيدرو رودريجيز (6 نقاط)

محاولات مستمرة في الميسرة، يقوم بدور صناعة الألعاب من هذه المنطقة، سددة كرة أخرجها اوتماندي عن الخط، مرر كرة عرضية أخرى لم تجد من يتابعها في عمق مانشستر، عانى من رقابة زالباليتا الشديدة ورغم ذلك مرر أكثر من كرة أخطرها لتشيك الذي تعامل معها بغرابة.

تراوري

دخل مكان بيدرو في الدقيقة 70.

دييجو كوستا (4 نقاط)

لم يقم بأي محاولة فردية للخروج من حالة الرقابة التي تعرض لها، بقي يتحرك في منطقة ضيقة في العمق مما غيبه تماما عن مجريات المباراة.

المدرب: جوس هيدينك (4 نقاط)

رغم عودة ويليان وكوستا، إلا أن الفريق لم يستفد فنيا منهما، فتمريرات ويليان لم تجد من يتابعها، وأداء الفريق هجوميًا لم يكن منظمًا.

لم يعالج المشكلة الدفاعية الواضحة سواء في المنطقة اليسرى أو العمق الدفاعي، تباعد المسافة بين ميكيل وبابا إلى جانب ضعف كاهيل وايفانوفيتش في الرقابة، كان له تأثير كارثي على الفريق، ولولا صحوة كورتوا لخرجت المباراة بنتيجة قياسية.

مؤشر مانشستر سيتي

جو هارت - حارس المرمى (7 نقاط)

تعامل كما ينبغي مع الحالات النادرة التي تعرض فيها المرمى للخطر، حول كرة بيدرو لركنية بكل تألق.

بابلو زاباليتا (5 نقاط)

لعب برجولة مع بيدرو، فأخرج كرة عن قدمه قبل التسجيل، وحصل على بطاقة صفراء بسبب اللعب الخشن مع اللاعب الإسباني، رقابته اللصيقة ودفاعه الثابت ساهم في إبعاد الخطر عن مرمى هارت أكثر من مرة، لكن طريقة خروجه عند استبداله واعتراضه على التبديل لم تكن لقطة جيدة وقللت من تقييمه.

بكاري سانيا

دخل مكان زاباليتا في الدقيقة 65

نيكولاس أوتاميندي (7 نقاط)

انقذ هدفا محقق بحسن التقدير والتراجع خلف الحارس هارت وأبعد كرة بيدرو، لعب بثبات طيلة المباراة، ضيق المساحات أمام كوستا، وقطع العديد من الكرات على مشارف المنطقة.

إلياكويم مانجالا (7 نقاط)

صخرة دفاعية ثابتة، وتحركات مدروسة مع زملائه في الخط الدفاعي، تحرك للأمام لقطع الكرات قبل استفحال خطرها، عنصر دفاعي مؤثر في المباراة.

اليكساندر كولاروف (6 نقاط)

تحركات دقيقة مع بيدرو في الميمنة وإغلاق الطريق أمام المرمى ودور تنسيقي مع بقية الزملاء، إلى جانب المساهمة في الهجمات المرتدة.

يحيى توريه (8 نقاط)

أداء مميز في جميع أنحاء الملعب، قطع كرة من فابريجاس ومررها بشكل رائع إلى دي بروين انفرد تماما وخلصها كورتوا، لعب دور مؤثر أمام المهاجمين، ومن عنده كانت تبدأ الهجمات الخطرة.



فرناندينهو لويس روزا (7 نقاط)

عنصر ارتكاز مؤثر في الوسط، وتنويع في عمليات التمرير وقيادة الهجمات من العمق، ظهر في تمريرة رائعة كسرت دفاعات تشيلسي ووصلت إلى دي بروين الذي انفرد بها ولم يسجل.

خيسوس نافاز (7 نقاط)

ثقل كبير في ميمنة فريقه، تمريرات خطيرة في عمق تشيلسي لم تلق من يسجل، تحرك مستمر وضغط مؤثر على دفاعات تشيلسي.



كيفين دي بروين (10 نقاط)

الرئة التي تنفس بها هجوم مانشستر سيتي، تميز بقدرات بدنية هائلة إلى جانب قدرات فنية كبيرة، ساحر بأدائه وتمريراته، وضع أجويرو أكثر من في مناطق مثالية للتسجيل، صنع الهدفين الأول والثاني بنجومية كاملة.. إنه نجم المباراة الأول.

سمير نصري (8 نقاط)

لعب بروح عالية، وتحرك في جميع الملعب، شكل مثلث الخطر مع دي بروين واجويرو، وأزعج مدافعي تشيلسي بتحركاته، الانطلاقة السريعة في الهجوم المرتد واختيار المكان ساهم في الهدف الثاني بعد تسلمه الكرة من دي بروين ومررها بكل ذكاء لأجويرو الذي سجل الهدف الثاني.

سيرجيو أجويرو (9 نقاط)

تميز بتحركاته المؤثرة وهروبه من المدافعين بشكل ذكي، تصرفه بالكرة رغم كثافة المدافعين وتسجيله هدفين في قمة الروعة إلى جانب الثالث بركلة جزاء أثبت أنه ما زال في جعبته الكثير، مشكلته في إضاعة بعض الكرات السهلة في مناطق مثالية للتسجيل.



المدرب - مانويل بليجريني (9 نقاط)

يحسب له التجهيز النفسي الجيد للاعبين، عودة دي بروين لمستواه وتفاهمه مع أجويرو كان لها أثر كبير الخطورة الهجومية، عملية الإغلاق الدفاعي الكامل وتشديد الرقابة على كوستا وبيدرو ساهمت في بقاء مرمى هارت نظيفا، قدم مباراة تكتيكية رائعة، تعتبر خير تحضير للمواجهة المرتقبة مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 772


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة