الأخبار
أخبار إقليمية
الحكم المحلي: الصرف على الخدمات من اﻻختلاﻻت التي تغرق وﻻية الخرطوم
الحكم المحلي: الصرف على الخدمات من اﻻختلاﻻت التي تغرق وﻻية الخرطوم
الحكم المحلي: الصرف على الخدمات من اﻻختلاﻻت التي تغرق وﻻية الخرطوم


04-17-2016 11:09 AM
الخرطوم: تقوى موسى
أوصى اللقاء التحضيري لمؤتمر تنمية الريف بمحلية جبل أولياء جنوب الخرطوم، بإنشاء قرى نموذجية لتحقيق اﻻكتفاء الذاتي للمواطنين، خاصة في الخضر والفاكهة واﻷلبان والمنتجات الغذائية، واستغلال وتوظيف الموارد والمقومات السياحية بالمحلية، وترسيم الحدود بين المحلية وما يجاورها من وﻻيات لحل ومعالجة مشكلة التغول على اﻷراضي.
وطالبت توصيات المؤتمر الذي اقيم امس، برفع معدﻻت الوعي والتثقيف لمجتمع الريف، وأصطحاب خطط التطوير والتنمية بأخرى موازية في مجال التنمية البشرية، بالاضافة الى تقوية البنى التحتية بالمحلية واشاعة ثقافة العمل الحر والعمل على تيسيره باستبدال معاملات التمويل البنكي القائمة على هامش الربح الكبير بالقروض الحسنة والتي تخلو من التعقيدات.
وأقر وزير الحكم المحلي بوﻻية الخرطوم حسن اسماعيل بأن الصرف على الخدمات يمثل أحد الاختلالات التي تغرق فيها وﻻية الخرطوم، على الرغم من المزايا والفرص واﻻمكانيات التي تتمتع بها، باعتبارها الوﻻية الوحيدة التي توجد بها (3) أنهار و 700 ألف فدان من اﻷراضي الخصبة الصالحة للزراعة، المستغل منها فعلياً 350 ألف فدان، حيث توفر 42% من الناتج المحلي بالسودان.
وقال وزير الحكم المحلي إن مؤتمر تنمية الريف الذي تنوي الوزارة إقامته في الفترة القادمة يهدف لمعالجة قضايا اﻻنتاج بالريف وتشجيعه وتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجهه، وذلك بعقد شراكات مع عدد من المؤسسات والوزارات اﻻتحادية كالكهرباء والزراعة، لتوجيه التمويل البنكي للانتاج الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية وإرساء البنية التحتية التي يحتاجها الريف في مجال كهربة المشاريع الزراعية وإنشاء الطرق الداخلية التي تربط مواقع اﻻنتاج باﻷسواق ومواقع اﻻستهلاك.
واضاف أن المؤتمر تقتضيه الضرورات الملحة لمعالجة قضايا الحكم المحلي، لتقوية المحليات والبحث عن موارد مالية تصرفها على الخدمات، بدﻻً عن الموارد الشحيحة المتحصلة من التصاديق والمخالفات والتي ﻻتغطي سوى10% من حاجتها للصرف على الخدمات، وشدد على ضرورة فك ضائقة اﻻنتاج وقفل باب استيراد الطعام والشراب من الخارج، وإعمال الفأس في اﻷرض ﻻنتاجه وتوفيره محلياً ومن ثم التصدير، واشار الى أن 30% من الحوجه للعملة اﻷجنبية لاستيراد اﻷغذية التي قال انه يجب انتاجها محلياً.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2027

التعليقات
#1446117 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2016 05:56 PM
( وقال وزير الحكم المحلي إن مؤتمر تنمية الريف الذي تنوي الوزارة إقامته في الفترة القادمة يهدف لمعالجة قضايا اﻻنتاج بالريف وتشجيعه وتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجهه، وذلك بعقد شراكات مع عدد من المؤسسات والوزارات اﻻتحادية كالكهرباء والزراعة، لتوجيه التمويل البنكي للانتاج الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية وإرساء البنية التحتية التي يحتاجها الريف في مجال كهربة المشاريع الزراعية وإنشاء الطرق الداخلية التي تربط مواقع اﻻنتاج باﻷسواق ومواقع اﻻستهلاك.)
عن أى تنمية واى إنتاج وأى تشجيع واى تذليل تتحدث يا حضرة الوزير ؟؟ هل تعتقد أنو الطفل الرضيع حيصدق كلامك دا؟ قطوعات الكهرباء لا تزال فى العاصمة عاوز تكهرب المشاريع فى الريف ؟؟
وصدقنى ما فى شى حيتعمل لا تنمية ولا بطيخ واول تعديل وزارى الجماعة ديل يلبسوك الطرحة..فاكرها ؟؟؟

[المستعرب الخلوى]

#1445978 [الراجل]
1.00/5 (1 صوت)

04-17-2016 01:25 PM
يعنى عملت شنو نفس الكلام الكنت بتكتبو وانت صحفى هو نفسة بتقولو وانت وزير دون تنفيذ الفرق الوحيد وانت صحفى كان عندك كرامة وانت وزير مجرد طالب سلطة ونافخ جوخ مطبلاتى

[الراجل]

#1445949 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2016 12:39 PM
يا شيخنا الدولة ما قاعدة تصرف مليم واحدة على الخدمات ولا تقدم أي شيء للمواطن بل الدولة أصبحت تعتمد على المواطن البسيط ، بل المواطن من يقوم بدعم الحكومة ويا ريت الحكومة لو بتعمل شيء له من تلك الضرائب التي تاخذها من المواطنين حتى أصحاب الدرداقات وستات الشاي الدولة أصبحت طفل عليل يعتمد على امه المعاقة :

الدولة أصبحت معلقة للمواطن في رقبته : كل المواطنيين يعملون والحكومة لهم بالمرصاد ضرائب ما ليها حد ويا ريت لو بتعمل شيء له : دولة أصبحت كسيحة :

وقدر البتحصلوا بياكلوا اهل الحكم وصرفه في مؤتمرات لا فائدة منها ولا شيء .


متى يتحرر المواطن من الدولة ولمتى تأخذ فرض الضرائب على المواطن ويعفى منها أصحاب الثروات الطائلة وتؤخذ من الفقراء باي عدالة يا حكومة انتم تعملون ؟

[ود المهدي]

ردود على ود المهدي
European Union [جركان فاضى] 04-17-2016 05:19 PM
الدولة رعاية وليس جباية


#1445946 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2016 12:30 PM
حسن إسماعيل مجرد جرار للبشير وزمرته الفاسده ليس إلا . أين المفر يا اللي خذلت ضميرك قبل الذين كانوا يأملوا فيك خيراً .
سؤال لحسن إسماعيل : هل أرضيت ضميرك ووصلت لما تصبو إليه من مرض السلطه ؟؟

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[بائع ضميره] 04-17-2016 04:58 PM
كيف ما أرضي ضميره الراجل وجهه ناير وبتمسح بالكريمات وأكل التفاح الكان محروم منه وأكل العنب ظاهرين علي وجهه. كنا نتمني من الراكوبة إنزال صورة له من الصور القديمة علشان نقارن ونشوف كيف كان جعان وكحيان وكيف بقي شحمان !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة