الأخبار
الملحق الرياضي
ليفربول يتخطى عقبة بورنموث بصعوبة
 ليفربول يتخطى عقبة بورنموث بصعوبة


04-17-2016 07:37 PM
كووورة - أحمد حسين
حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على مضيفه بورنموث (2-1)، اليوم الأحد، على ملعب "فيتنس فيرست ستديوم" فى إطار الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم.

سجل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف ليفربول الأول في الدقيقة (41) بعد متابعة لتسديدة بالكعب من زميله ستوريدج ارتدت من البولندي أرتور بوروك ، حارس بورنموث، لتجد المتابع فيرمينو الذي وضعا بقدمه في المرمى، وهو الهدف التاسع لفيرمينو في البريمييرليج.

وأضاف الانجليزي دانيل ستوريدج الهدف الثاني للريدز في الدقيقة (45+3) من رأسية رائعة مرت على يمين حارس بورنموث بوروك بعد عرضية رائعة من كرة ثابتة نفذها الانجليزي الصاعد جوردان إيب على رأس زميله ستوريدج الذي سجل هدفه السادس بالبريميير ليج.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن جوشوا كينج من تسجيل هدف تقليص الفارق من تسديدة قوية في الدقيقة (90+4).

ورفع ليفربول رصيده إلى (51 نقطة) في المركز الثامن، ويتبقى للريدز مباراتين مؤجلتين، في المقابل تجمد رصيد بورنموث عند (41 نقطة) في المركز الثالث عشر.

وحقق ليفربول انتصاره السابع خلال تاريخ مواجهاته مع بورنموث في البريميير ليج بتسعة لقاءات شهدت تعادلين ولم تشهد اي خسارة للريدز امام بورنموث، كما أصبح ليفربول بهذا الفوز أول فريق في الدوري الانجليزي يفوز خارج أرضه على 50 ملعباً مختلفاً.

وواصل فريق "الريدز" انتفاضتهم بعد االفوز في الجولة السابقة على ستوك سيتي علاوة على التأهل للمربع الذهبي في الدوري الاوروبي لكرة القدم بعد فوز ملحمي على بوروسيا دورتموند (4-3)

لعب الألماني يورجن كلوب ، مدرب ليفربول، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على قائمة غاب عنها بعض العناصر الاساسية حيث لعب تشكيلة مكونة من : داني ورد ، راندال، توريه، لوكاس، سميث، جو الين، ستيوارت، ايب، اوجو، فرمينو، ستوريدج.

في المقابل لعب الانجليزي إيدي هويي، مدرب بورنموث، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من : أرتور بوروك، فرانسيس، ايلباك، كوك، دانيلس، ريتشي، كولسينج، سورمان، ستالالينس، جاديل، وجوشوا كينج.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الجانبين حيث لعب كل فريق بحذر هجومي مع تأمين دفاعي واغلاق للمساحات لدي المنافس، وكان اول تهديد على المرمى من الفريق الضيف عبر تسديدة ستوريدج التي تصدى لها بوروك، حارس بورنموث، في الدقيقة (2).

غابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين امام المرمى حيث سدد ستوريدج كرة مرت بجوار القائم، ورد ستيف كوك بمحاولة لأصحاب الأرض مرت فوق العارضة، قبل ان يسدد فيرمينيو كرة اخرى للريدز مرت بجوار القائم في الدقيقة (7).

وتصدى الويلزي داني ورد، حارس ليفربول، لتسديدة إيلباك في الدقيقة (20)، بينما مرت تسديدة سيجي اوجو بجوار القائم (23)، في المقابل تصدى البولندي أرتور بوروك ،حارس بورنموث، لتسديدة كونور راندال،مدافع ليفربول، في الدقيقة (24) تبعه ستوريدج برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة (26) ومحاولة اخرى من ستوريدج تصدى لها حارس بورنموث ببراعة في الدقيقة (40).

جاء الهدف الاول للضيوف عبر عرضية جوردان إيب التي وصلت لستوريدج ليلعبها بكعبه قوية تصدى لها بوروك لترتد الى فيرمينيو الذي تابعها بقدمه في الشباك بالدقيقة (41).

طالب لاعبو بورنموث بضربة جزاء بعد ان لمس لوكاس الكرة بيده الا ان حكم اللقاء مايك جونز طالب باستئناف اللعب لترتد هجمة للريدز الذي حصل على ضربة حرة امام منطقة جزاء الفريق صاحب الارض نفذها جوردان جيب على رأس ستوريدج الذي لعبها قوية لتمر على يمين بوروك وتهتز شباكه للمرة الثانية لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم الضيوف (2-0).

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب بورنموث بالمهاجم الجامايكي لويس جرابان على حساب لاعب الوسط ستانيسلاس، في محاولة لتقلص الفارق الا أن ليفربول ظهر متماسكًا واهدر فيرمينيو وستوريدج فرصتين لتوسيع الفارق.

وتصدى قائم مرمى أصحاب الارض لتسديدة ستوريدج مانعا هدف محقق للضيوف ، بينما انقذ بوروك، حارس بورنموث، تسديدة فيرمينيو (58)، ورد الويلزي ورد ،حارس الريدز، بتصديه لتسديدة جوشوا كينج (64).

دفع مدرب بورنموث بالبديل مارك بورج على حساب ماكس الان جاردل (60)، وويلسون بدلا من ريتشي ، في المقابل دفع مدرب ليفربول بالبديل مامادو ساخو بدلا من كولو توريه (66)، قبل ان يشارك أوريجي على حساب فيرمينيو ، ولانانا بدلا من جوردان ايب.

تصدى حارس ليفربول لتسديدة البديل جرابان (82)، بينما مرت تسدية كينج بجوار القائم، وتغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء بعد ان لمست الكرة يد سميث، وفي الوقت بدل الضائع سجل كينج هدف تقليص الفارق من تسديدة قوية لتنتهي المباراة بفوز ليفربول على برونموث (2-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 807


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة