الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الفيديو والصور..اعلامي كويتي يخاطب وزير دفاع بلاده بشأن الاعتداء الذي وقع للضباط الكويتيين في السودان
شاهد الفيديو والصور..اعلامي كويتي يخاطب وزير دفاع بلاده بشأن الاعتداء الذي وقع للضباط الكويتيين في السودان
شاهد الفيديو والصور..اعلامي كويتي يخاطب وزير دفاع بلاده بشأن الاعتداء الذي وقع للضباط الكويتيين في السودان


لما نروح ندرب عيالنا المفروض ندربهم في دول متقدمة
04-18-2016 02:12 AM
كتبت صحيفة الأنباء الكويتية :

وقعت مشاجرة عنيفة بين الطلبة الضباط الكويتيين المبتعثين في دولة السودان من المستجدين في السنة الأولى مع طلبة سودانيين في الخرطوم.

ونتج عن الهوشة إصابات قوية لنحو 12 إلى 14 طالبا ضابطا كويتيا.

وتردد أن سبب المشاجرة التعدي اللفظي على الطلبة الكويتيين ومخاطبتهم بأسلوب غير لائق وصل إلى درجة السب.

.


image

image






تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 27644

التعليقات
#1447442 [Sinnarist]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 12:41 AM
سبحان الله.
كلام غريب والله لكن دا مذيع همو كلو يصب الزيت في النار ليظهر بمظهر الغيور على أبناء بلده وإلا كيف يمكن لوزير الدفاع سحب الطلبة قبل تشكيل لجنة والوقوف على حقيقة الأمر.

[Sinnarist]

#1447418 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 11:21 PM
نعم ندين ولا نرضى ان يضرب الطلاب الحربيين الكويتين لانهم ضيوف السودان !!
ولكن لا يحق لك ان تنزل من قدر السودان ولا كليته الحربية او العسكرية السودانية وانت تعلم تاريخ الكلية الحربية والعسكرية السودانية جيدا ولا ينقص من قدرها اى تصرف غير مسؤول من بعض الطلبة الحربيين السودانيين!!!
واقولها لك بكل شفافية وصدق ان السودان لو كان استمر بالمؤسسات السياسية والاقتصادية والادارية التى تركها الاستعمار البريطانى الله يطراه بالخير وانضم لدول الكومونولث كان صار بلد مجترم ولكن بكل اسف انضم للجامعة العربية وتابع انظمة العهر والدعارة السياسية بتاعة الضباط الاحرار والاحزاب المؤدلجة يسار او اسلامويين وكل هذه القذارة والعهر والدعارة السياسية اتتنا من مصر وياريت لو تابعنا الهند كنا بقينا نجوم!!!
لكن السودان ح يتغير ويبقى بلد ديمقراطى لا مكان فيه للعهر والدعارة السياسية بتاعة الحكم العسكرى او الاسلام السياسى القذر الواطى السافل العاهر الداعر والله على ما اقول شهيد!!
وماذا عندكم انتم ايها الاعراب غير الارهاب باسم الدين تتقاتلون وتفجرون الى ان تصلوا الى العصر الحجرى ؟؟؟؟!!!!
السودان بلد كبير بامكانياته المادية والبشرية فقط تنقصه الادارة الحكيمة والرشيدة وهى النظام الديمقراطى اى دولة سيادة القانون والحريات والشراطة مع الدول الغربية المتطورة!!!
والف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على اى واحد يسيىء الى العسكرية والشعب السودانى!!!

[مدحت عروة]

#1447186 [المتحلل]
3.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 01:51 PM
انت داير تدربهم ضيافة جوية ديل جنود المفروض يخشو حرب لو كان جو من زمان ما كان صدام دشا الكويت فى ساعتين

[المتحلل]

#1447185 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 01:50 PM
عيب والله كل العيب !!!

ان لم يكن قد ارتكبوا قضية تمس الشرف والعرض (وان كانت هنالك جهات قضائية تحاسب) فالتعدي علي الضيوف مهما كانت الاسباب وبمثل هذه الطريقة ليس من عاداتنا ولامبرر لها.. ولم يسجل التاريخ لنا ان امتدت يدنا علي ضيف من ضيوف البلاد .. وماحدث عيب وعار علي مرتكبيه. ولابد من المحاسبة العادلة . اين نحن ؟ في غابة ؟

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]

#1446879 [وراروب]
3.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 03:35 AM
أصلا تمد يدك ده غلط كل الدول المتقدمة
مافيها زول بيمد يده هناك قانون .

[وراروب]

#1446860 [ساهر]
2.75/5 (11 صوت)

04-19-2016 01:17 AM
دعوني أتحدث بكل صراحة ودون أي عصبية وطنية، وهي وتر حساس جداً بالنسبة لي يعرفه كل من يتابع الراكوبة من تعليقاتي على كثير من الموضوعات. كانت العصبية الوطنية تعميني في بعض الأحيان عن قول الحق. فإلى وجهة نظري المتجردة:

لقد أوقعتنا هذه الحكومة التي تحاول تكريس وترسيخ عالميتها في كثير من المشاكل والمطبات السياسية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية و...و..... مع كثير من الجيران والدول الصديقة والشقيقة لأن بلدنا غير مهيأة اساساً للريادة والسيادة العالمية في تلك المجالات وإليكم الدليل:

1- فتحنا بلادنا للاستثمار والمستثمرين دون أن تكون لدينا أو نحرص على يجاد البنيات الاساسية اللازمة والجاذبة للاستثمار والمستثمرين، ودون أن تكون لدينا التشريعات الضرورية التي تحمي وتحفظ حقوق المستثمر والدولة.... انهمر المستثمرون كالمطر فلم يجدوا ما وعدت به الدولة عبر سفاراتها وعبر الدعاية الضخمة من خلال وسائل الإعلام والاتصال المختلفة.......... وجد المستثمرون أن السعة الاستيعابية للفنادق والشقق المفروشة كانت صفراً، وأن البنيات الاساسية ضعيفة لدرجة تجعل رئيس دولة " كحيانة" مثل يوغندا يسخر من سوء الطرق بالعاصمة وهو بالطبع لم يزر الأقاليم!!!!!
2- قبل السودان استضافة مباراة مصر والجزائر، فجاء الجزائريون كالجراد فلم يجدوا أماكن ينامون فيها، رغم أنهم جاءوا محملين بالعملات الصعبة.... هالتهم شوارع الخرطوم المتربة.... فقام بعضهم قبل وبعد المباراة بمحاولة كنس شوارع العاصمة في أماكن نعتبرها نحن أماكن استراتيجية جميلة...... المصريون من الناحية الأخرى، أغضبتهم الهزيمة فلم يترددوا في نقد عاصمتنا وإظهار عورتها وسوءتها.... فتحدثوا عن الشوارع المظلمة، وعن سوء الخدمات، وعن تلوث المياه وعن مطار الخرطوم الذي وصفوه بأنه عبارة عن (أوضتين وبرندة) .......
3-واقعة الطلاب الأردنيين والمصريين غير بعيدة عن الأذهان، إذ لم تزل أصدائها ونتائجها وما تعرض له السودان والتعليم في السودان من سخرية وازدراء تتردد في صدى ذاكرتنا الجمعية الخربة........................... كل ذلك بسبب إصرار دولتنا سلمها الله وعافها على أثبات عالميتها وعالمية السودان، الذي يقود حركة التنوير جنوب وشمال الصحراء!!!! هذا بالنسبة للدراسات دون الجامعية فانظروا لطلاب الدراسات الجامعية وفوق الجامعية لتروا العجب!
4-في مجال التعليم الجامعي....... فتح السودان أبوابه للطلاب العرب والأسيويين والأفريقيين بصورة غير معهودة........... توافد علينا العرب والأسيويين والأفريقيين من كل حدب وصوب.... الجامعات في بلدان هؤلاء الطلاب تقدم لطلابها كل ما يفتقده الطالب السوداني هنا.... فالبيئية الدراسية بالحرم الجامعي مهيأة تماماً، قاعات واسعة، ومعامل مكتملة، ومكتبات ضخمة وعامرة، ومسطحات خضراء، ونوافير مياه، وكافتيريات حديثة، وسكن مريح لا تتعدى فيه سعة الغرفة عن شخصين فقط كل شخص مزود بطاولة للدراسة وسهارة كما أن الغرفة لابد أن تكون مكيفة في الدول التي بها درجة حرارة عالية مثل غانا واندونيسيا وماليزيا على سبيل المثال. جاء هؤلاء الطلاب لحصد العلم فحصدوا الندم وكوتهم درجات الحرارة العالية والغرف المكتظة بالطلاب والوجبات الغالية والفقيرة والمياه الملوثة.... فرحلوا جميعاً....... (حاشية ضرورية) (لدي صديق سريلانكي أخبرني بكل سرور وفخر أن بنته قُبلت بالجامعة الفلانية بالخرطوم، كان فرحاً ومسروراً، وبما أنني من عشاق سيريلانكا وتشرفت بزيارتها مرات عديدة، وأعلم علم اليقين بأنها أفضل من السودان ألف مرة، فقد كنت متأكد جداً، أنها هذه الفتاة لن تستمر أكثر من عامها هذا) ... للأسف صدق حدسي، فغادرت تلك الفتاة السودان نهائياً بعد مرور عام واحد فقط، وكان عاماً سيئاً للغاية بالنسبة لها كما ذكر والدها، شهدت فيه انقطاع الكهرباء والمياه في عز شهور الصيف........ قرر والد الفتاة تزويجها وإنهاء مستقبلها التعليمي الذي كان السودان أحد أسباب فشله.........)


5-فتحت حكوماتنا فرص للعرب للتحضير للدراسات العليا بجامعاتنا، وهي جامعات تسرح في بعضها (الحمير)، وبعض كلياتها تمنح درجة الماجستير في ستة أشهر فقط (يحق لنا التشكيك في أن وراء الستة أشهر ستة رزم مالية من العملات الصعبة) ... النتيجة هي سوء سمعة التعليم في السودان.......... هذه الجامعات غير قادرة على تلبية الحاجات الاساسية للطلاب السودانيين ناهيك عن هؤلاء العرب وغيرهم... النتيجة هي-اكتشاف الجهات التي عمل بها هؤلاء الخريجين الحاصلين على تلك الشهادات العليا من السودان سواء جهات عملهم داخل بلاهم أو خارجها-ضعف هؤلاء الطلاب بدرجة يصعب تصديقها.... من المتضرر؟ المتضرر هي الجامعات السودانية التي فقدت مصداقيتها وساءت سمعتها أمام العرب والعجم، وما كان ذلك ليحدث لولاء إصرار هذه الحكومة على إثبات عالميتها المفقودة.......................


6-دأب السودان منذ ايام نميري على منح الدول الصديقة فرص دراسية بالكلية الحربية السودانية أسوة بما تقدمه لنا تلك الدول من خدمات جوانب التبادل العسكري... كان العدد محدوداً، وكانوا يعاملون معاملة خاصة في المسكن والمطعم والمزايا الأخرى.... ولكن هذه الحكومة وفي سبيل اثبات عالمية السودان التي لا قدرة لها عليها، فتحت أبواب الكلية الحربية الوحيدة عن آخرها لاستقبال طلاب عسكريين من كل حدب وصوب......... لم تعامل الحكومة هؤلاء الطلاب معاملة خاصة ومميزة بل على العكس في سبيل تربيتهم تربية عسكرية (حسب فهم حكومتنا الفتية) أطعمتهم العلقم وسقتهم الحميم... النتيجة هي الأزمة التي نعيشها الآن مع إعلام محافظة (كاظمة) وتطاولهم علينا باللسان........ السبب كل السبب هو محاولة الحكومة أثبات عالميتها التي لا قدرة لها عليها.....

6- فتحنا الباب للمصريين بدون تأشيرة، بدعوى الحريات الأربع فجاءنا وكلاء المخابرات المصرية والمتعاونين مع إسرائيل........ النتيجة: استباحة إسرائيل لأمن السودان عبر هؤلاء المتعاونين وجيش من العاطلين المصريين الذي يجوبون القري والبوادي يبيعون البلاستيك والأواني الرخيصة ويدوسون على حرمات نساء وأطفال الغافلين والغافلات........ كل ذلك بسبب تهاون الدولة وسعيها الحثيث لأثبات عالمية السودان التي لا قدرة لها عليها......

8- أخيراً...... وهي ذروة سنام العالمية المفقودة التي تحاول الحكومة إثباتها قسراً ومن غير قدرة ودراية، هي إعلان سنار عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2017م... لقد زرت سنار قبل أقل من عام............. لا أستطيع أن أصف لك حالة السوء والتدهور الذي طال تلك المدينة، ولا جيوش الذباب ولا اتساخ الشوارع وانفجار أنابيب المياه المختلطة برجيع زيوت السيارات... حسب علمي لا توجد فنادق مؤهلة بسنار ولا بمدني ولا ب سنجة وهي أقرب حواضر لسنار........ فأين سيقيم هؤلاء الضيوف التعساء؟ وإذا سلمنا جدلاً أن الدولة سوف تقيم فندق حديث خلال هذه المدة القصيرة، فهل يمكن أن يستوعب هذا الفندق تلك الوفود الضخمة؟ إنها شهوة إثبات العالمية المفقودة التي لم تزد صورة السودان إلا تشويهاً.

أنني لا ألوم هذا الكويتي الذي وقع شتماً في السودان وأهل السودان، ولكنني ألوم هذه الحكومة التي تصر بطريقة غريبة على تحميل السودان بما لا يطيقه ولا يحتمله...... المحلية هي أقصر الطرق إلى العالمية، فلو ركزنا على بناء قدراتنا وذواتنا، وعلى تدعيم البنيات الأساسية، وعلى ترفيع جامعاتنا وتحسين أحوالها نستطيع حينها أن ندعوا العالم وأن نقدم له ما عندنا على طبق من ذهب أما أن ندعو العالم لكي يتفرج على قصر نظرنا وفقرنا وفقر أدواتنا وضعف قدراتنا بدعوى العالمية فهذي لعمري كارثة كبرى يجب أن نتحمل نتائجها عندما يخرج علينا أحدهم ويقول لنا أنتم صفر... نعم نحن صفر كبير .... لكن من الذي يقنع هذا الديك............

[ساهر]

ردود على ساهر
[Atef] 04-19-2016 08:37 PM
ليك وحشة...!!!, من الذي يقنع هذا الديك, إحترامي

[طارق] 04-19-2016 06:12 PM
سلمت يا الاخ ساهر وارجو ان لا تغيب تاني كلامك في السليم وتسجيل مليون اعجاب

European Union [ساهر] 04-19-2016 01:22 PM
الأخ أبو الريش لك تحياتي الخالصة.... نعم أنا صديقك ساهر نفسه، فقط ابتعدت عن التعليق على الراكوبة فترة طويلة جداً لظروف خاصة...... وهآنذا اليوم أعود وكم سررت بعدد التعليقات الإيجابية والعدد الكبير من (الثمب آب)...... لكم التحية جميعاً............... سوف يأتي اليوم الذي نكشف فيه جميعاً عن شخصياتنا الحقيقية بعد أن ينجلي ذلك الحابس.

[AburishA] 04-19-2016 12:35 PM
الاخ صديق التعليقات [ساهر] لست أدري تماما اذا كنت انت ذلك الساهر الذي ظللت اتنافش معه منذ سنوات في ظل هذه الراكوبة الظليلة ام لا؟؟ وكم كنا نتقارع بالحجة والمنطق بكل احترام دون اساءة لبعضنا..وكم كنت اقول ان الديمقراطية تحتم علينا احترام الرأي الاخر ولو كان مخالفا لرؤيتنا..على العموم الرجوع الى الحق فضيلة..حيث لا ينفعنا حزب ولا بشير ولا نذير ونحن محاسبون على ما نكتبه ونقول..ومحاسبون ايضا بالتضامن مع من نقف معه خيرا كان ام شرا..سلبا كان ام ايجابا..
أسمح لي ان أحي فيك الصدق..كما احي فيك الوقوف مع النفس وذلك يعني ان نحاسب انفسنا قبل أن نُحاسبوا..ولا انسى مقولتك (ولكنني ألوم هذه الحكومة التي تصر بطريقة غريبة على تحميل السودان بما لا يطيقه ولا يحتمله).. حيث لم يترك لنا النظام مجالا للدفاع عن الوطنية..الوطن وليس النظام..قالنظام زائل والوطن باق لاجيالنا..وأرجو ثم ارجو ان تكون وتظل ذلك الاخ [ساهر].. خالص تقديري واحترامي..

[العيسابي] 04-19-2016 09:11 AM
ينصر دينك يا ساهر وضعت يدك على الجرح المؤلم
نحنا عاملين ذي الجمل ما بعرف عوجة رقبتو ...

[سلك باجويا] 04-19-2016 09:08 AM
تحليل وافي، شافي ودقيق لابعد حدود الدقة...ولكن الاستاذ ساهر الا تتفق معي أن الغلطة غلطة العراقيين حين تركوا الحبل على القارب ليقع علينا هذا الهجوم الكلامي اللاذع من احدى محافظاتهم... محافظة كاظمة وهي المحافظة التاسعة عشرة في احد البطل الخالد صدام حفظه الله ورعاه؟

European Union [عبدو] 04-19-2016 08:59 AM
يا سلام عليك
كفيت واوفيت
ارجو من ادارة الراكوبة ان تجعل من هذا التعليق مقالا بعنوان الانقاذ والعالمية المفقودة . وتضعه في الصفحة العليا ..

[الغاضبة] 04-19-2016 07:41 AM
الأخ ساهر أعجبني مقالك (تعليقك)، ولابد من حل، سئتمنا الوضع والذل والمهانة من البسوى والما يسوى ..

[بيكانتو] 04-19-2016 06:39 AM
احسنت القول ، كلام صريح جدا لكل مسؤول حكومى ساقته الاقدار لزيارة دولة اجنبية مع وفد حكومى بدعوى او بدون دعوة . ان تكون لدية غيرة وطنية ان يحذو حذوهم. كثير من المدن ليست حديثة و تتفاخر بعراقتها و قدم مبانيها لكنها نظيفة
بارك الله فيك


#1446829 [Naseh]
3.00/5 (5 صوت)

04-18-2016 10:46 PM
هذا الجاهل للذي لا يعلم كان من قيل هذه الحادثة يسيئ لكل السودان حسدا من عنده و من جهله أنه لا يدري أن الجيوش التي يستشهد بها من أفشل الجيوش و العبرة بالنتائج فالجيش الأمريكي و رغم من له من عتاد و زناد فقد فشل في كل حروبه خرج منكسرا من الصومال و منهزما من العراق و منسحبا من افقانستان و لم نرى له في التاريخ الحديث و لا القديم انتصارا واحدا و فيتنام ما زالت شاهد عيان. و أما الجيش المصري فيكفي ما يحدث له في سيناء من مجموعات صغيرة لا تذكر و إنجازه الوحيد مجزرة رابعة و وكل الجيوش التي يريد لضباطه التدريب فيها فاشله كفشله في إعلامه و كلامه ليس ذا قيمة لأنه كان من البدون و أصبح مجنون

[Naseh]

ردود على Naseh
[الجبهة الشعبية] 04-20-2016 12:48 AM
و جيشك السودانى فى مجمله من مرتزقة النيجر و مالى جنجويد من إنجازاته إبادة تابت و كردفان و جبال النوبة و أغتصاب حرائر دارفور . ناهيك عن إنتهاكات ما يسمي ( الجيش ) السودانى بحق الطلبة الدارفوريين


#1446786 [العنقالي]
3.50/5 (6 صوت)

04-18-2016 09:10 PM
(كذمة في روقوبتو!!!) في روقوبتو رقبتك بالكسرة ان شا الله يالعوير
غايتو زعلان جنس زعلة
طيب اهدأ كدا لايطق لك عرق ولا تنجلط
خلاص ودوهم العراق ! ولا اسرائيل الشقيقة
بس المقطع يبين عظمة الديمقراطية واحترام حق المواطن في تلقى الرعاية من بلدو ، يعنى الما قام من قعر الواطا دا موقف وزير الدفاع يبدرس فيهو بكل بجاحة قيم الديمقراطية وطريقتو السافلة في الدفاع عن عيالهم دون مرعاة لحق عيالنا السودانيين الجدعان ديل
الدرس التاني هو قيمتنا كسودانيين بين العرب ، نفس النظرة الدونية ، قلة القيمة وعدم الاحترام مهما تسوى ليهم سيظلون كما عهدناهم دائما عنصريون وحمقى
حاجة تقرف

[العنقالي]

ردود على العنقالي
[السم النقع] 04-19-2016 10:30 AM
ضحكتني يا العنقالي بس اديك معلومة الكارثة امنو المذيع اصلا ما عربي من اصول فارسية اسمومحمدالملا شفت الكارثة الملا يتكلم عن السودان بس لو لاحظتو بيتكلم بالعربي واللهجة الكويتية كويس


#1446781 [الفكى الصينى]
1.00/5 (1 صوت)

04-18-2016 08:50 PM
قلنا كم مره ،،، دا الاعلام الجديد
ظهور برامج التوك شو ،،، والمساحه الحره فى الطرح بقد النظر عن المضمون
حكايه اشقاء واصدقاء ووطنك الثانى دى خلاص بح بح
طول لسانك وقول قدر ما تقدر صاح والا غلط ،،،،
لحين ما يغور اعلام الكيزان ،،، اها دى الحاله كل يوم ينط لينا زول يشرشح بينا

[الفكى الصينى]

#1446726 [ابن الوليد]
4.00/5 (3 صوت)

04-18-2016 06:03 PM
"الليلة سوف أعلمكم فك وتركيب البندقية الذاتية. لا أحد يفتح خشمه حتى أنتهي"، ولطالب ضباط بدوي مثلي في نهاية سبعينيات القرن الماضي كان حديث مدرب الأسلحة السوداني ألغازاً يجب علينا فكها قبل تعلم مهارة فك وتركيب السلاح. فنحن نقف حوله في الساعة السادسة والنصف صباحاً، فهل سنبقى حتى الليل! و(الخشم) تعني لنا الأنف فكيف سنتنفس إذا أغلقناه! وهل سنمسك البندقية بيد ونغلق الأنف باليد الأخرى! بعد تجاوز كاريكاتيرية المشهد عرفنا أن كلمة (الليلة) تعني (اليوم) عند الرقيب حسن من سرية التدريب السودانية في الكلية و(الخشم) تعني (الفم).

لقد أبهرت المهنية العالية في العسكرية السودانية قادة الجيش الكويتي حين وصلت سرية مشاة سودانية مكونة من 112 جندياً في أزمة قاسم في صيف 1961م ضمن قوات الجامعة العربية، من السعودية والأردن والجمهورية العربية المتحدة، بل إن أول قائد للكلية العسكرية في الكويت كان العميد الركن صديق محمد طه 14 مارس 1968م إلى 14 مارس 1972م. وامتد التعاون العسكري حتى هتك صدام نظام الأمن العربي 1991م فقفزت الخرطوم إلى معسكر "دول الضد" كما سميناهم في الخليج العربي والكويت خصوصاً، لتقفز مرة أخرى إلى معسكر طهران في العقدين الماضيين. وتمتلك صيغة التحولات السابقة سهولة خطابيّة، لكن حقيقة الأمر كانت أعقد من ذلك، كنا نحن السبب بنفس قدر تحمل الخرطوم للجفوة. وما حدث أقرب إلى القول إن جثة كانت ملقاة بين دول الخليج والخرطوم، ولم يعرف أحد الطرفين إزاحتها طوال ربع قرن.

وقبل شهرين حلقت ثلاث طائرات سودانية من نوع "سوخوي 24" وبعض طائرات النقل واتجهت شرقاً فأحدثت دوياً في الإعلام فاق دوي اختراقها لحاجز الصوت فوق البحر الأحمر. فقررنا الوقوف ثانية مع ذلك الحدث لنقدم قراءة أخرى للمشاركة الجوية السودانية في عاصفة الحزم كالتالي:

- بنفس سرعتها في التحليق استطاعت ثلاث طائرات سودانية رتق الشق في الثوب الخليجي السوداني الأبيض الفضفاض. ولتقدير ذلك الإنجاز يجب أن نتذكر أنه قبل سنوات قليلة كانت السفن الحربية الإيرانية ترسو في ميناء بورتسودان المحاذي للسعودية بانتظام؛ مثيرة امتعاض دول الخليج، والتي بدورها كانت تمنع تحليق طائرات الحكومة السودانية في طريقها لطهران.

- وفي الطلعة الجوية نفسها مزقت الطائرات الثلاث ما تبقى من وشائج مهترية بين الخرطوم وطهران. وكانت ملامسة عجلات "سوخوي 24" للمدرج السعودي ختم انتصار للدبلوماسية السعودية والخليجية وابتعاداً عن محور طهران برمته. ففقدت إيران أكبر بلد إفريقي يساندها عبر علاقة قامت على تعاون عسكري - أمني أوضح من سواه من أوجه العلاقات الدولية.

- أظهرت ثلاث طائرات درجة تأييد الشعب السوداني ووقوفه مع دول التحالف دفاعاً عن أمن الحرمين الشريفين، ولاسترداد الشرعية في اليمن من أيدي جماعة باغية بدعم إيراني، وبتأييدها للتحالف العربي تعود الخرطوم لمحيط عربي.

بالعجمي الفصيح..

إن من القصور عدم فهم التحولات السودانية كما لم أفهم لهجة الرقيب حسن. وأن تنظر بعض دول الخليج لمشاركة السودان في عاصفة الحزم كموقف عسكري بمقابل اقتصادي، أو الاعتقاد أن الخرطوم ستطالبنا بإنتاج "عاصفة حزم 2" لتهب على دارفور. كما يقلقنا أن لا تتمسك دول الخليج بالثوب السوداني بقوة؛ فقد عارضت طهران عملية عاصفة الحزم لكنها حرصت على عدم التعليق على مشاركة الخرطوم فيها. فهل وجدت طهران أن الملف السوداني يعيق تقربها من واشنطن. أم تنتظر فرصة سانحة؟ مراهنة على فشلنا في إعادة العلاقات الخليجية السودانية لسابق عهدها! ثم لماذا لا نكرر سيناريو عودة الخرطوم واعتباره محفزاً لجعل دول عربية أخرى مشاركاً في التحالف العربي؟ قد يبدو الأمر مستبعداً إلا أنه ليس مستحيلاً.

(د.ظافر محمد العجمي -العرب القطرية)

[ابن الوليد]

#1446694 [ابو وليد]
3.00/5 (4 صوت)

04-18-2016 04:53 PM
ياشباب انا تعليقي ليس فيه مدحا للكيزان فعندما قلت مجند الخدمة فيه باس وشكيمة فهو مدح للفرد السوداني وليس النظام. ثانيا هولاء الطلبة الحربيين المبتعثين يتم معاملتهم سوا دون تميز بينهم وبين بقية الطلبة سودانيون كانو ام غير ذالك لانو هنالك ضوابط ملزمة لجميع الطلاب يجب الالتزام بها .لا احد يقر ما حدث ولكن تبقي الرواية مبتورة لحين توضيح ملابسات الحادث بصورة جلية وهذ المزيع الكويتي الوقح تحامل كثيرا علي السودان واهله فلا يجب السكوت وطاطاة الراس بحجة انهم ضيوف لانو الضيف اذا تعدي حدود الادب واللياقة لايصبح ضيفا..ودمتم

[ابو وليد]

ردود على ابو وليد
[ابو حسين] 04-19-2016 06:17 AM
كلامك سليم وعقلاني وأضف الى ذلك ان مثل هذه المشاكل موجودة حتى بين طلابنا الحربيين وكل دفعة اذا وجدت الفرصة في دفعة اخرى يتم الشجار والضرب المبرح وأحيانا كثيرة يمكث الطالب اياما في الوحدة الصحية للنشافي من اثار الضرب وكل ذلك بعد التخرج يصبح ذكريات جميلة ولكن الكويتيين يظهر شدة التدريب والدرش جعلتهم يبحثون عن مخرج والرجوع للكويت وشرف الزمالة والخصومة في مثل هذه الحالات يستوجب حله بالطرق الإدارية للكلية الحربية


#1446667 [عبدالله احمد محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 04:08 PM
ليس من حق هذا المذيع القاصر عقليا وثقافيا واجتماعيا بان يتمادى على السودان ان كانت خيرات الكويت لا ننكره ولكن للسودان ايضا اقدح المعلى ى تقديم خبراتنا فى شتى المجال للاخوة الكويتيين وخاصة التدريب العسكرى وفعلا عام 85 انجد وانقذ السودان الكويت من براثن عارف وكنا من اول وائل الدول التى مدت للاخوة الكويتيين ايدينا وارواحنا فان كا يتباهى بان مصر تستطيع وتستطيع فالكويت تستطيع حيبوتى لا تقليلا من شانها ولكن بقلة تعداد سكانها بان تغزو الكويت وعنما غزا صسدام الكويت اغلب الكويتيين اندسوا فى جحورهم وكانت نجدتهم فى ايادى السودانيين المقيمين لديهم لان الكويتى كان يخاف بان ييخرج من بيته وخاصة اسرته لهمجية جيش صدام هذا المذيع قليل ادب فان كا يتباهى بدولاراته وديناراته فان سعر البترول قد تدنى ويستدنى واتمنى الا يرجع هذا المذيع الى جمله وخيمته مرة اخرى بما هو جار فيا ايها المذيع الوقح صدقنى بما فضل لديك من دينار تعال واستثمر فى السودان زراعة وثروة حيوانية ومعادن اخرى بدلا من يداعها فى بنوك يهودية يمكنهم مصادرتها فى اى لحظة او اعطائها لكم كما سبق بالا تسحبوا الا الالوف اعتقد عشرة الاف فقط بعد حرب الخليج ايها اكوايتة واخص هذا المذيع تعلموا الادب من السعوديين واماراتيين فانتم فعلا فيكم جاهلية ولا اعمم ولكنى اقصد هذا المذيع وامثاله السودان شامخ بما حباه الله ورجاله لهم الفضل فى تعليمكم الكثير والكثير وحيا الله الاسرة المالكة فى الكويت لاننا لم نرى منهم الا الخير واذا بحثت عن هذا المذيع تجده بدون او متجنس العربى بطبعه كريم اما مصيبتنا فى دول الخليج بواقى الحجاج منهم من مكث فى السعودية ومنهم فى ادى الحج وساح فى دول الخيج الاخرى العربى الاصيل اصيل منذ الجاهلية الى ان اعزهم الله بالاسلام ولنذكر هذا بان بلال العبد الحبشى باسلامه صار اعز عند اللله ورسوله وصحابته اعز من ابى جهل وعصبته انت فيك جاهلية فالزم حدودك

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[الفقير] 04-18-2016 06:50 PM
الأخوان المسلمين في الكويت كعادتهم مستغلين الوضع الديمقراطي ، و بيبرطعوا في الساحات بأساليبهم الخداعية المعروفة.

و ممارساتهم الفاسدة إنعكست على المجتمع و على موروثاتهم التاريخية و التقليدية ، و تخطوا الحدود و الثوابت ، و ما كان يناقش قديماً في اللقاءات و الإجتماعات الخاصة فيما يخص المطالبات و المواضيع الحرجة ، أصبح يطرح علناً ، لذلك خرجت أجيال (قواهر) ، على شاكلة (حسين خوجلي).

المذيع الجاهل ده بيكون متأثر بأساليب الأخوان المسلمين


#1446662 [زول ساي]
1.00/5 (1 صوت)

04-18-2016 03:57 PM
من اسمو واضح كويتي غير أصلي ويمكن من البدون كويتيين أكثر أصالة من زي المجنسين ديل من أصول ايرانية ولا شامية متركنة فاسمه لا يذكر فيه الفخذ القبلي مثل العنزي ولا المطيري شأن جميع المجنسين في دول الخليج تسجل أسماؤهم هكذا (حاف) من دون القبيلة العربية من قبائل العرب المعروفة

[زول ساي]

#1446643 [ود الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

04-18-2016 03:31 PM
اولاً ندين مثل هذا الاعمال الذي لا يليق بالسودان ولا المكان العلمية للسودان والسودانيين ، و اما عن حديث هذا المحسوب علي الاعلاميين ، نقول له تقدم السودان علميناً ظاهر منك حيث لم يقارعك احد الاعلاميين السودانيين بمثل حديثك ، ثم مهما حاول امثالك ان يسؤ للسودان والشعب السوداني لن يستطيعوا حيث التاريخ والمكانة العلمية في السودان يحجب عليكم الطريق ، وبدلاً من الحديث بمثل هذه السفاهات كان صمتك خيراً لك ولدولة الكويت ، حيث مثل هذا الحديث يسؤ لبلدك قبل السودان إن كنت تفقه او تعقل او لديك ثقافة ، حيث يتبوأ السودان في اصطاف الدول المتقدمة في العلم وخاصة في العلوم العسكرية ، ويشهد علي ذلك تأسيس الكليات العسكرية في الكويت حيث جل من اسس الكليات العسكرية في دولة الكويت هم من اهل السودان الذين تخرجوا من الكليات العسكرية السودانية ، وايضاً دلالة تخلفك وعدم وعيك الثقافي قولك دولة يسمى السودان !!! وهل يليق ان يخرج مثل هذا الحديث من احد يدعى الثقافة والوعي حيث تاريخ السودان معروف بالف بل بملايين السنيين قبل الميلاد ولكن يجب عليك ان تتثقف وتسأل عن تاريخ الدول مسمياتها قبل التحدث بمثل هذا الحديث ، وإن كنت مكانك لاستحيت قبل ان اتفوه بمثل هذا الحديث ، علي العموم لا يهم حديث امثال هذا الرجل والمثل يقول (( من لا يعرفك يجهلك )) ويكفى دلالة علي المكان العلمية في السودان ارسال طلبة من دولة الكويت وغيرها للكليات العسكرية وغيرها في السودان ، فهذا يخرس مثل هؤلاء المتشدقين والمتسلقين علي الاعلام ، و اوليا اموره الذي يدعى مناشدتهم يعلمون بالمكانة العلمية للسودان وإلا لم يبعثوا للسودان طلبتهم .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[مايدوبى] 04-20-2016 12:14 AM
أقتباس )حيث يتبوأ السودان في اصطاف الدول المتقدمة في العلم وخاصة في العلوم العسكرية) كيف زبطت معك هدة كيف ؟؟!!!!هههههههههههه


#1446629 [AAA]
2.63/5 (6 صوت)

04-18-2016 03:18 PM
الحقيقة هي: ان السودان اصبح "ملطشة" للعربان..قبل كم يوم واحد اردني أدانا بالشلوت في موضوع كشف الامتحانات..وبعدها المصريين كفتونا وادونا بالجزمة..وهاهو الكويتي الان يبصق على وجوهنا؟؟ ما صرح به هذا الكويتي هو الوضع الحقيقي "المسكوت عنه" الذي يضعنا فيه ((أبناء جلدتنا أشقاءناالعرب)) فما تزعلوا..كلنا اخوة..وكلنا أبناء "العباس"!!!!!
** بغض النظر عن الاساءة الجارحة غير المقبولة التي تنم عن جهل ..الا ان هذا الكويتي أبدى دفاعه وغيرته على أبناء وطنه!! فأين نحن من شهداء سبتمبر وكجبار وبورتسودان..بل اين نحن من طلبة ابناء دارفور في الجامعات الذين تم ويتم اغتيالهم ورميهم كالجيف في الترعة..بل اين نحن من ابنائنا الذين تم قتلهم في صحراء سيناء..ولا تسل عن احوال اولئك الذين يقبعون في سجون بيروت...

[AAA]

#1446548 [adil mohyeddin]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 01:37 PM
احتفظ بعدد خاص من مجلة العربى بمناسبة افتتاح الكلية الحربية الكويتية بطاقم ادارة وتدريب سودانى كامل:ديل ماسمعوا بالحكمة اللى بتقول من اللؤم ان تبصق فى البئر بعد ان تشرب منها :بقوا يشوفوا السودان اللى علمهم مسك المعلفة دولة متخلفة

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
[الفقير] 04-18-2016 07:13 PM
هذا المذيع الجاهل لا يعلم أن أمريكا هي من جر صدام حسين لإحتلال الكويت ، أي تعاملت مع الكويت كفأر تجارب في معمل المصالح الإستراتيجية الأمريكية ، و أستغلوا حسني مبارك لهذه المسرحية (لا نعلم إن كان قد قام بالدور عن قصد ، أم غباء و حسادة) ، و جميع التحليلات أثبتت ذلك و جميع دول الخليج تعرف ذلك ، لذلك تغيرت سياستهم و إستراتيجيتهم ، و أصبحوا أكثر تأثيراً (التحالف الأسلامي ، عاصفة الحزم ، الجاهزية للتدخل الفعلي في سوريا).


الكويت دولة ما زالت محتفظة بمؤسسات الدولة القومية ، (عكس وضعنا) ، و تدني الخطاب الإعلامي لا يليق ، و غير مقبول.

نتمني أن يقوم إعلامنا بعرض برامج تعكس تاريخ التعاون السوداني الكويتي على مر التاريخ ، خاصةً المهرجانات الفنية.

يذكر المجتمع أن أحد سفراء الكويت العظام ، كان يحتل مكانة مرموقة في قلوب المجتمع السوداني و ما زالت سيرته الخيرة تحكى ، الله يرحمه رحمةً واسعة.

European Union [nagid] 04-18-2016 03:47 PM
ارجوا ارسال صورة منها للمتعيلم وليس باعلامي .يبدوا انه منفصم بامريكا وما دري مايحدث للعرب بها الم يقتل امريكي اسرة عربية كلاملة بسبب خلاف في مواقف السيارات .اما ما حدث فمن طلبة في طور النضوج ولم يصلوا بعد لمرحلة ضبط النفس هذا من الجانبين وما حدث امر ناسف له ولا نتمني تكراره فالكويتيون لهم مكانة في قلوبنا وابناؤهم ابناؤنا وبين اهلهم واخوانهم ولن يؤثر في مكانتهم عندنا امثال هذا النشاز


#1446526 [.ابونضال]
2.25/5 (3 صوت)

04-18-2016 01:15 PM
هذا صحفي جاهل ويعوذه الأدب. هذه مصيبة الاعلام عندما يجد مثل هذا المسخ طريقه اليه. هذا النوع من الناس الذي لا يعرف قدر الاخرين ولا يحترم نفسه يسيء لبلده في المقام الاول. فهو مثال للإعلامي السيء وهذا الخطاب الذي القاه يصلح ان يكون مادة جيدة ومثال للإعلامي السيء غيرالحصيف ، يدرس للطلبه بكليات الاعلام.

[.ابونضال]

#1446525 [SESE]
2.50/5 (2 صوت)

04-18-2016 01:11 PM
كانت العلقة جزء او جرعة من التدريب العسكري...!!!!

[SESE]

#1446506 [mohamed]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 12:49 PM
شئ محزن جدا أن يحدث مثل هذا السلوك أين ما كان ولأي سبب كان وخصوصا في مؤسسه مثل الكليه الحربيه.لكن المحزن أكثر النظر لهذا الموضوع بمعزل عن ما يحدث في كل السودان من إقتتال وتفرقه وإنهيار إقتصادي وتردي خدمات وفساد ووووووو...ألم يكن قادة هذا الفساد هم خريجو هذه الكليه التي يراها البعض صمام أمان هذا الوطن؟!
وعليه ليس هنالك أي داعي للوم الطلبه الحربيين مادام هي (خربانه من كبارها)...أو كما قال صاحب التسجيل المنشور علي الواتساب قبل فتره.

[mohamed]

#1446502 [ٌRami]
1.00/5 (1 صوت)

04-18-2016 12:38 PM
صحفي **** لا يستحق هذه المساحة .. دعهم يأخذونهم مكان ما أشار هذا الرويبضة و الذي كرر إساءته للسودان و السودانيين أكثر من مرة..
عليه و الإنقاذ كل اللعنة..

[ٌRami]

#1446477 [jak]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 12:06 PM
اتمني من هذا المزيع ان يسأل احد الضباط الكويتيين الذين تلقوا تدريبهم
في الكلية الحربية عن شكل التدريب,بعدها من حقه ان يتكلم عن مستوي التدريب بدلا عن
الثرثرة الفارغة بعقلية سلوي المطيري ورحم الله كويت كابتن ماجد ومجلة العربي

[jak]

#1446469 [كوكاب]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 11:53 AM
يجب ان نفرق بين الوطن والكيزان صحيح السوداني وصل الى ادنى مراحل التدهور ولا يعني ذلك ان نلعن الوطن ومن نبرة هذه الاعرابي الجلف ان يتحدث بادب واحترام عن دولة السودان وان طلابهم ان جاز لنا تسميتهم حربين لا يقلون وقاحة وجلافة عنه وقلة ادب والكويتين معروفين بذلك لا نسمح باي اعرابي ان يهيننا ولا سيرى النجوم عز الضهر وسيذهب الكيزان الى مزبلة التاريخ باذن الله وسيتعافى الوطن. بالله لو انتو رجال صحي تاتون بالامريكان لكي يحرروا بلدكم من صدام؟

[كوكاب]

#1446443 [ابواليسر]
3.00/5 (3 صوت)

04-18-2016 11:17 AM
لازم الكويتيون يتدربوا في السودان علشان يتخوشنوا

[ابواليسر]

#1446433 [أبو السمح]
2.24/5 (9 صوت)

04-18-2016 10:51 AM
نبرة المذيع في خطابه لوزير دفاعهم فيه إستخفاف واضح بالسودان
و للعلم السودان البلد الوحيد الذي يحترم فيه هؤلاء العربان لدرجة السذاجة فهم يعلمون كيف ينظر اليهم في الدول التي ذكر و أقلها بانهم زير نساء و عربدة و حتى بعضهم يعاني من المعاملة العنصرية
يكفي ان القانون المصري يمنع زواج (الكوايتة) من المصريات إطلاقا" و هذه ألطف معاملة يلاقونها بالخارج
أعرف الحق تعرف أهله

[أبو السمح]

#1446404 [ابو وليد]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 09:52 AM
هذا امر عادي جدا والمفروض انهم عساكر والعساكر لازم يكون عندهم قوة تحمل والا لايستطيعون تحمل ضغط التدريب لكن اخوانا في الكويت اعتادو علي تريب بي رفاهية ..السودان منذا اكثر من ستون عاما يستضيف طلابة ضباط حربيين من كل ارجاء الوطن العربي وافريقا والكويت نفسها تعرف هذا جيدا صحيح ينقصنا كثير من العتاد ولكن في مايختص بتدريب الافراد فنحن نبذ كثيرا من الدول التي زكرها مقدم البرامج الكويتي..وانا شخصيا اجزم بان خريج الدفاع الشعيي والخدمة الوطنية به من الباس والشكيمة ما يفوق هولاء الضباط الكويتيون.

[ابو وليد]

ردود على ابو وليد
[كعكول في مرق عنقريب] 04-18-2016 11:55 PM
"هذا شيء عادي ..." ؟؟
ربما كان ذلك بالنسبة لك. وهذا بعض ما ينضح من التعليقين يا أبو وليد المزور.فأنت لست أبو وليد كاتب المقال يا كوز يا كذاب يا منافق. وإلا لماذا تنتحل كنية مشارك حقيقي مهر مقالته الرصينة باسمه وقال ما قال بكل حب واحترام للسودانيين وللسودان من خلال تحليل نزيه وطريف. ولكن أسلوب ولغة ولهجة خطابك في التعليقين تدل على ضحالة فكيرك وجهلك واستسلامك للعزة بالإثم في دفاعك عن ماحدث للإخوة الكويتيين من قبل صعاليك ومرتزقة الدواعش الذين أطلقهم ذئاب الكيزان كالكلاب في كل المرافق التعليمية وأماكن العمل والأحياء والأسواق - وسمحت لهم بنشر جرثومة الفتنة يكفرون الناس ويزرعون الشحناء والبغضاء بين الناس ويبعدون المسلمين عن إسلامهم بادعاء أن الاعتداءات اللفظية والجسدية نتيجة عادية عندما يخالفهم الناس في ما يدعون له من الفجور في الرأي والخصومة وزرع الفتنة الطائفية والمذهبية. هذا هو إيمانهم وهذه هذه هي ثقافتهم: العنف والإعتداء والتكفير والتفجير تحت عنوان السلفية والوهابية وباسم ألإسلام. المعتدى عليهم هذه المرة طلاب لا ككل الطلاب السودانيين الذين يتعرضون للتهديد بالإيذاء كل يوم. هؤلاء بالذات يفترض أن يكونوا (قادة قادة) بلادهم فكيف يستقيم أن يتعرضوا للضرب والإيذاء بواسطة كيزان منحطين ونقول لي "إن هذا شيء عادي". لا ليس الضرب شيئاً عادياً بالنسبة هؤلاء لأنهم ضباط ولأنهم ضيوف - ولكن هذا يدل على سوء تربيتك وما تعرضت له أنت وتظنه أمراً عادياً - وهذا أسلوب في غاية التخلف لا يعيش فيه ولا يقبله إلا المتخلفون.

European Union [ابو جاكومه] 04-18-2016 11:19 AM
كلامك هذا منتى التنطع والعنجهيه واللامبالاة . الكيزان لا يعرفون البأس وقوة الشكيمه والإنضباط فهم مجرد بلطجيه لا أكثر ولا أقل فجل أعمالهم شر وهم شرار القوم . لا يوجد ما يسمى دفاع شعبي وخدمه وطنيه فهم أزرع لكيزان السوء والضلال والنفاق .


#1446401 [karkaba]
2.50/5 (4 صوت)

04-18-2016 09:44 AM
كان السودان وانتهي في عهد الكيزان 00مافي سوداني بضرب ضيف علي السودان الا ازا كان الضيف غلط واستفزاة

[karkaba]

#1446391 [DABAYOU BAD]
2.44/5 (5 صوت)

04-18-2016 09:35 AM
الفاقد التربوي موجود داخل القيادة العسكرية والكليات الأمنية والتى أصبحت عصابات ومليشيات فى الجامعات والهيئات العسكرية والأمنجية المتأسلمين ،فى كل مكان بالسودان هذا هو المنطق للأنقاذين والمتأزي الشعب السوداني الذي ينتظر جند من السماء ليهزموا لهم الطاغية والجبروت !!! حسبي الله ونعم الوكيل .

[DABAYOU BAD]

ردود على DABAYOU BAD
[AAA] 04-18-2016 08:40 PM
لك التحية..لقد أصبت الحقيقة في مقتل..الحقيقة الغائبة عن البعض اخ دبايو ان الكلية الحربية ليست تلك "مصنع الرجال" التي كانت قومية بحق وحقيقة..لقد طغت الايدلوجية والحزب الواحد..كما أزكمت الانوف الاثنية والجهوية.. فهل يجنى من الشوك العنب..أكرر لك تقديري وحسبنا الله ونعم الوكيل..


#1446390 [محمدوردي محمدالامين]
2.50/5 (3 صوت)

04-18-2016 09:31 AM
هؤلاء الكيزان السفله دخلو الكليه الحربيه بمؤهلات الولاء للبشكير العوير وهم مغترون
بانهم مسنودين من النظام لذلك يفترون علي كل خلق الله بما فيهم الضيوف الاعزاء من دولة الكويت ذات الفضل علينا بعد الله سبحانه وتعالي بكثير من المشاريع والمساعدات الانسانيه فلهم والشكر الجزيل ومن لا يشكر الناس علي حسن افاعيلهم لا يشكر الله

[محمدوردي محمدالامين]

#1446361 [استاذ التاريخ]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 09:03 AM
نحن ضد الهمجية والفوضي ايا كانت المبررات والتي تصل حد ضرب طلبة حربيين ضيوف ..نعم من المؤكد بان الطلبة الحربيين السودانيين لم يصلوا لهذه النقطة الا بعج نفاد صبرهم من تحمل اساءات الطرف الثاني ولكن الاوفق كان تحل المسالة اداريا وليس بالضرب...لكن ما بال هذا الاعلامي المتخلف الجلف الجاهل بتحدث بهذه العنجية وهذا الاستعلاء نافخا اوداجه ويشير الي السودان كأن السودام ما زال في القرون الوسطي

[استاذ التاريخ]

#1446354 [طه أحمد ابوالقاسم]
2.82/5 (6 صوت)

04-18-2016 08:56 AM
مذيع كويتي .. تخصص فى شتم السودان
بقلم / طه أحمد أبوالقاسم
معز شريف .. مذيع كويتي تخصص فى سب السودان العطيم .. ليل نهار .. وتسرب اسلوبه.. الى الوسائط الاليكترونية .. واشعل حربا .. امتدت حتى الى الطلبه الضباط فى الكلية العسكرية فى السودان .. وبلغة أهل الكويت ( تهاوشون ) وضرب كل منهم الاخر ..
هذة ثكنات عسكرية .. لها تقاليدها .. وكلمات سر .. لا الصحافة أو المدنيين يسمح لهم بدخولها .. حتى هذا الحادث .. يتم معالجته .. داخل الكلية .. وربما كان درسا للطرفين .. تضاف الى المنهج ..
وهذا المذيع .. لم ينتظر أو يشاهد تعليق أهل السودان .. الجميع يقول : يا جماعة هم ضيوف .. وقد اعتاد السودان .. يلوم نفسه من أجل الآخريين ..
ولكن هذا المذيع الذي لا يحترم حتى وزير دفاعة .. ولغة التعالي والصلف التى يتحدث بها .. اشعلت غضب حتى من كان يتعاطف مع الكويتين ..
ما ذنب البلد الوطن ان تسبه وتصغرة امام شعوب العالم .. هل السودان امريكا بريطانية السعودية الامارات .. ؟؟ طبعا يحس بعقدة النقص تجاه هذة الدول .. لانها اعادت الكويت فى العام 91 وحاربت بديلا عن ضباطه ..
وينسي تماما .. أن السودان هو الذي ابعد قوات عبدالكريم قاسم فى العام 58 .. خارج حدود الكويت .. وليس 30 دولة بينهم دول عظمي ..
هذة كلية حربية .. وليس ابتعاث ومولات .. الكلية الحربية السودانية لها تقاليد ومتقدمة فى التدريب ..
معز شريف المذيع الكويتي .. لا يعرف .. أن ضباط الكلية الحربية السودانية هم من غيروا نتائج الحرب العالمية الثانية ..

الببي سي .. طلبت من الراحل ,, مخير البدوي دور السودان فى الحرب العالمية الثانية ..
قال: اندهشت .. هزم قوات السودان فى الشرق قوات هتلر .. واقامت معسكرات اعتقال .. فى سنكات .. وحسب رواية محمد خير البدوي .. لو استطاعمة هتلر هزيمة الجيش السوداني .. ووصل الخرطوم .. وركب القطار شمالا .. لحاصر القوات وتغيرت معالم العالم ..
اهدي كتابه .. الى القوات السودانية .. وقال : يا من حميتم العالم من الفاشية والنازية .. اهدي هذا الكتاب
ذات الاعلامي الكويتي له تسجيل .. فجر غب كل سوداني .. وليته يدافع عن الكويت .. بل مصر .. وقال السودان تابع لمصر .. وفاروق والكلام الفاضي .. واساء ايضا .. للجيش السوداني ..
وقال الجيش المصري .. مستعد يعيد السودان خلال دقائق .. هذا الاعلامي يستهدف الوطن .. ولا ندري السبب ؟؟

[طه أحمد ابوالقاسم]

ردود على طه أحمد ابوالقاسم
[سوداني] 04-19-2016 11:04 PM
يا طه

تقول فى تعليقك ( اهدي كتابه .. الى القوات السودانية .. وقال : يا من حميتم العالم من الفاشية والنازية )

ههههههههههههههههه وين مجهودات السوفييت و الفرنسيين و الامريكان و سائر الحلفاء

النازيه و الفاشية أفضل ألف مرة من حكم التخلف الاسلاموى الرجعى المبنى على الاساطير

European Union [taluba] 04-18-2016 11:06 PM
يجب معرفه الحقيقه ،ماذا حدث داخل الكليه؟ وتعليقك تحسر علي الماضي، ككرة القدم ،اين ماضيك القريب وحاضرك اليوم وما هو مستقبلك؟؟ اترك العواطف ،لقد اصبحنا في اسفل السافلين.

European Union [taluba] 04-18-2016 11:05 PM
يجب معرفه الحقيقه ،ماذا حدث داخل الكليه؟ وتعليقك تحسر علي الماضي، ككرة القدم ،اين ماضيك القريب وحاضرك اليوم وما هو مستقبلك؟؟ اترك العواطف ،لقد اصبحنا في اسفل السافلين.

[المستعرب الخلوى] 04-18-2016 05:26 PM
نحنا كلنا متفقون على جهل وعنجهية المذيع الذى تطاول على السودان وأهل السودان ونحن للآن لم يتكرم اى مسئول أن يقول لهذا الشعب المغلوب على أمره (وبقا ملطشه من اللى يسوى واللى ما يسوى ) ويوضح الحصل بالضبط .تعتيم كامل ..
المنطقة عسكرية وكل الموجودين عسكريين .. اين قانون الضبط والربط العسكرى ؟؟ المخطىء اياً كان ( كويتى أم سودانى ) لابد ان ينال جزاءه لما إقترف من جرم ..ولا للبلطجة والهمجية ..
أخ طه .. تناسيتم المشكلة وبدأتوا فى التمجيد ..
نريد معرفة الحقيقة .. لا للدغمسة .

[jafal] 04-18-2016 12:20 PM
معليش جاهل صغير مغرور بس أكيد واحد سودانى اداهو علقة

[sasa] 04-18-2016 11:36 AM
صح لسانك كما يقول هؤلاء واؤلئك العربان


ديل تربوا على الدعة ووجود الخدم والمرافقين والسائقين كما تربوا على ان يسمع لهم وهم يامرون فقط ... لكن في السودان مافى كلام (خرابيط زى ده)


اول مرة اتفق بنسبة .00000000001% مع الكيزان


#1446339 [abdalkarim.ibrahim]
3.00/5 (4 صوت)

04-18-2016 08:41 AM
الموسف نحن في الدول العربية اذا حدثت حادثة فان السلطات في الدولة موقع الحادث تتكتم على الخبر حتى يضطر المواطن لسماع تفاصيل الخبر من خارج دولته بينما في الدول الاوروبية اذا حدثت حادثة يسارع المسؤلون في الدولة مكان الحادث الى التحدث الى وسائل الاعلام وتفنيت الخبر بكل شفافية حتى لا يتلقى المواطن المعلومات من خارج دولته فهلا سارعت لجنة التحقيق الي التوضيح في وسائل الاعلام الرسمية لان العالم اصبح قرية واليوم خبر بقروش بكرة يصبح مجان.

[abdalkarim.ibrahim]

#1446331 [samer]
2.50/5 (5 صوت)

04-18-2016 08:27 AM
شئ مؤسف جدا ان يحصل هذا و فى عمق كلياتنا التى مفروض ان يكون فيها الحزم و لكن النظام طرد كل الشرفاء من الجيش و انا فعلا اسأل مثل هذا الاعلامى الكويتى لماذا ياتى الكويتيين للتدريب فى السودان؟ الاساتذه الاجلاء بهذه الكليات تم تصفيتهم و حل محلهم الجنجويد و لذلك هذه الاحداث عاديه من طلاب جنجويد و اذا هم ضريوا و سحلوا ضابط فى الجيش السودانى هل ننكر عليهم افعال مثل هذه و لا اظن الكويتيين خرجوا من طورهم لانو ضباط لهم تدريب عسكرى و اتو الى السودان للكليات الوهميه- بيتم تدريب الجنجويد على القتل و ان لا يحترم القانون و انه فوق القانون و هذه النتائج .

[samer]

#1446326 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
2.94/5 (11 صوت)

04-18-2016 08:18 AM
المعروف للدول العربية كلها ان اغلب الكويتيين اسوأ الخليجيين ..... قلة ادب وسوء اخلاق .... وتعالي .... مثل الفاظ .... هذا المسمي نفسه اعلامي .....
ولا اعتقد ان زملائهم .... سيضربون ضيوفهم لولا تجاوز الضيف حد الادب

بعدين ..... ما عندكم مثل .... يا .... غريب خليك ....اديب ... كويسة عشان يتأدبوا ....... من دولة اسمها .....السودان ..... اي وقاحة هذه ....

بعدين التربية العسكرية من اول صفارة .... انت اتخليت عن كل ذاتيتك وماهيتك ....... العسكري السوداني لولا هؤلاء الارجاس ..... له قيمة .... يكفيه انه شارك في الحرب العامية الثانية .....
السوداني ...... بارود .... لا يرضى الحقارة ..... حتى جاء .... الرقاص ورهطه .... فاذلوا الناس ..... ولكن الى حين .......

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

ردود على الكردفاني العديييييييييييييييييييييل
[مؤرخ] 04-19-2016 10:54 PM
السودانى شارك فى الحرب العاملية الثانية ( كمرتزق ) للحلفاء لبريطانيا العظمى مثل الهنود و المصريين و الافارقة و بعض الدول الاخرى التى كانت مستعمرة لصالح الامبراطورية الانجليزية و ليس كصاحب جيش قوى و قرار


#1446321 [ود الحاجة]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 08:08 AM
الاعلام ..الاعلام ايها الاخوة .
الاعلام من اكثر الوسائل تاثيرا في حياتنا و لكنه للاسف مهمل عندنا .
اذا لم تتحرك الجهات المسؤولة عندنا اعلاميا و توضح ملابسات هذه المشاجرة العنيفة فانما سيظهر للناس هو ان الخطأ على السودانيين حتى لو كانت الحقيقة عكس ذلك.
من ناحية اخرى , هب أن الخطأ على السودانيين فان الاعلام الجيد سيجعل الناس يتفهمون الامر بشكل افضل و من دون تزوير او تلفيق.

[ود الحاجة]

#1446320 [ابومروان]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 08:06 AM
انا ملاحظ اشكال الذين يسبون السودان والسودانيين متشابهة من حيث الملامح ارجو من الاخوة القراء التركيز على وجوه كل من يسب السودان

[ابومروان]

#1446305 [المكشر طوالي]
2.75/5 (5 صوت)

04-18-2016 07:44 AM
الكوايتة قليلين ادب ولا شك فى ذلك مطلقا وابصم بالعشرة انهم بداوا بالاستفزاز

[المكشر طوالي]

#1446295 [الشفت]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 07:19 AM
حسب معلوماتي انو الطلبة الحربيين السناير بعاملو الطلبة المستجدين بنتهي القسوة والحدة -كسرة العسكرية زمان كانت شرف وفخر وحماية للبلد اسع بقت للتباهي والتفاخر والاعتداء ع الغير

[الشفت]

#1446292 [عثمان عبده]
3.00/5 (3 صوت)

04-18-2016 07:13 AM
مع خالص أحترامي للكويتين...لكن هذا المذيع ينتقص من أمر السودان...أقول له..بأنكم هربتم كالجرذان أما جيش صدام...الجيش السوداني والرجل السوداني مشهود له بالكفاءة والقوة..الله يذل من أراد ذلنا..وكما قال م.خوجلي لا أدرى ولست ملما بما حدث ..ولكني أرفض كلام هذا الذي يعوي..ولو لم يكن للسودان دراية وتمرس في أمر الجيوش لما أرسلتم ضباتكم للتدريب في أرض الشدة والقوة والمنعة

[عثمان عبده]

#1446291 [بدر نورالدائم]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 07:11 AM
هذا الاسلوب لايشبهنا ولكن اكد ان الاخوة الكويتين عندهم الكبرياء والاستفزاز

[بدر نورالدائم]

#1446288 [ابو صديق]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 07:00 AM
لست ملما بتفاصيل القضية ولكن ثقتي في اخلاق السوداني انه لايمكن ان يعامل ضيفه هكذا وهذا مشهود لنا علي مر العصور ... لكن اعتقد ان للقضية والحادثة ابعاد اكبر من ذلك ... فنرجو من اللجنة المختصة توضيح الحقائق في مؤتمر صحفي جامع يدعي له كل الاعلاميين .. ونامل من الاخوة الاعلاميين بدلا من الجري وراء ندي القلعة وهروب طارق العشري البحث والتحري وعكس الحقيقة حتي لايدان الشعب السوداني بما لم يفعل ... ولكم دور الاخوة في الراكوبة ... والله الموفق

[ابو صديق]

#1446280 [خالد]
3.00/5 (3 صوت)

04-18-2016 06:20 AM
لانو السودان مصنع الرجال.

[خالد]

ردود على خالد
[مبارك] 04-18-2016 11:13 AM
مصنع الرجال تسبب للناس عاهة مستديمة ؟!!!! هذا قمة التخلف ، وبالطريقة دي ما حا نلقى لينا صديق في يوم من الأيام . يا اخي الكويت خيرها علينا كثير لكن ناس عمر البشير اول ما جاءوا قطعوا ارزاق الاف السودانيين كانوا يعلمون في الكويت الشقيقة لماذا ؟ ولماذا نستعدي الدول ضدنا ؟ في دولة بتعيش لوحدها ؟ . الله يعجل بسقوط هذا النظام حتى تعود علاقاتنا مع كل اشقائنا الى وضعها الطبيعي .


#1446277 [عثمان خلف الله]
3.00/5 (2 صوت)

04-18-2016 05:42 AM
اكتر ما غاظنى فى الفيلم دوله اسمها السودان
بس اكيد المذيع ده مستجد نعمه ومش كويتى اصلى
الشعب الكويتى من الشعوب المثقفه والمتحضره
بس امثال هؤلاء هم من تسببو فى تدنى درجة الكويت من دوله رائده فى الكوره والفن والثقافه الى دوله اقل كثيرا من مستوى محيطها

[عثمان خلف الله]

ردود على عثمان خلف الله
[سوداني بالكويت] 04-19-2016 10:48 PM
العكس صحيح وهو ان الكويت شعلةة مضيئة فى محيطها المظلم شمالاً و جنوباً وهى أكثر الدول تحضراً فى محيطها


#1446275 [الفقير]
2.50/5 (4 صوت)

04-18-2016 05:41 AM
سبق و علقت على الموضوع عندما نشر للمرة الأولى، ، و من الحكمة إنتظار نتائج التحقيقات.

لكن يبدو أن الإعلام الكويتي ، تدهور و أصبح إعلام جعجعة كالإعلام المصري ، مجرد ردح و تلاعب بالألفاظ و العواطف و ملق تنافسي لكسب الجمهور.

الكويت دولة لها تاريخ عريق ، و كان لها إعلام قيادي بالمنطقة ، و لدينا تاريخ مشترك في التبادل الفني و الإعلامي ، و لعل بعض الأجيال ما تزال تذكر الأوبريتات العظيمة التي كان يقوم بها الأخوة الكويتيين ، و إبداعهم الذي أزهلنا عندما أخرجوا أوبريتات سودانية.

تلك أيام عظيمة قد ولت.


من البديهيات أن يقوم أي إعلامي بالتحضير الجيد ، قبل أن يقدم مادته ، لكن يبدوا أن الكويت أصابها ما أصابنا ، رغم الفوارق ، فتحن يحكمنا نظام ، عقيدته مسح آثار و تاريخ الوطن ، لكن ما عذر الكويت ، فهي دولة لديها نظام حكم تاريخي مستقر مشهود له بالحكمة.


الإعلامي المحترم جاهل بالتاريخ و الوقائع ، و إستهزاءه بالسودان ، نغمة نشاذ لا تشبه دولة الكويت و لا سياسة و توجهات الخليج عامة تجاه السودان.


الإعلامي المحترم ، لا يعلم أن كل دول الخليج يلتحقون بالكلية الحربية السودانية ، منذ أكثر من نصف قرن تقريباً ، و أن الكلية السودانية كانت من أكفأ الكليات بالمنطقة ، و من تفضيل الأخوة الكويتيين للكليات السودانية ، كانت توصية الإدارات الإنجليزية (بعد الإستعمار).

كان معروفاً أن الكليات السودانية (مدنية و عسكرية) ، لا تجامل ، عكس بتض الدول الأخرى ، و السجلات تشهد أن المرحوم الفريق أبو كدوك كان قد أدخل بعض طلبة الخليج العسكريين ، مدرسة المؤتمر لمدة عام ، لتقوية اللغة الإنجليزية و العربية و بعض المواد ، لذلك كان و ما زال ، خريجي الكليات السودانية يفخرون بذلك بين أقرانهم ، و لكفائتهم المشهود لها.

ما ذكرته أعلاه واقع و حقائق و قرائنها موجودة ، و ما زال بعض خريجي المعاهد و الكليات العسكرية السودانية ، يتبوأون مناصب قيادية بأوطانهم و رأسهم مرفوع لأنهم إستحقوا شهاداتهم عن جدارة.


الكويت تمترس الديمقراطية منذ عقود ، لكن المد الأخواني ، أفسد الجو السياسي (الحزب الأنشط) ، و أصاب المجتمع بعدوى عقيدته ، لذا تجد نمط حسين خوجلي منتشر و لديه شعبيه.


هذا الإعلامي لا يعرف التاريخ ، و لا يعرف الفرق بين السودان كتنظيم حاكم و السودان كأمة ، الله يكون في عون دولة الكويت.

[الفقير]

ردود على الفقير
[سوداني] 04-19-2016 10:47 PM
اى جيش و اى مؤسسة عسكرية فى السودان و اى بطيخ سودان السجم و الرماد كفاك تطبيلاً و نفاقاً و أذكر لنا ما حدث فى تابت و اختها دارفور . كل مؤسسات السودان فى إنهيار . كان يروحوا المؤسسة العسكرية الامريكية او البريطانية أفضل لهم


#1446273 [نور]
2.25/5 (3 صوت)

04-18-2016 05:33 AM
مهما كانت الأسباب فليس هنالك ما يبرر الضرب ولكن واقع الحال يوضح انهيار كل المؤسسات في السودان بما فيها المؤسسة العسكرية التي كانت مثالا للضبط والربط كما يقولون ...

[نور]

#1446259 [م. خوجلى]
2.25/5 (13 صوت)

04-18-2016 03:49 AM
لست ملما بيفاصيل القضيه كغيرى من الشعب السودانى . ولا اريد ان اكذب هذا الاعلامى لع ل عنده معلومات كافيه . لكننى اكاد اجزم بان الطلاب السودانيين لن يبادرو لاتخاذ خطوة كهذه ضد ضيوفهم وزملائهم الا اذا تم استفزازهم بصوره غير محتمله .
اﻵن المطلوب من اللجنه التى كونت للتحقيق عقد مؤتمر صحفى فورا وتوضيح الحاصل بحياديه وبكل أتفاصيل . وشكرا

[م. خوجلى]

ردود على م. خوجلى
[kimo] 04-18-2016 08:42 AM
المسألة عادي سينيور وجونيور ، ولكن إستثناءت الكلية في التدريب والتغذية تخلق مثل هذه المشاكل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة