الأخبار
أخبار إقليمية
حراك الجزيرة: حصر تمثيل المزارعين في (4) بالمجلس فيه تجاوز للقانون
حراك الجزيرة: حصر تمثيل المزارعين في (4) بالمجلس فيه تجاوز للقانون
حراك الجزيرة: حصر تمثيل المزارعين في (4) بالمجلس فيه تجاوز للقانون


04-18-2016 10:15 AM
مدني: مزمل صديق
اعتبر رئيس حراك أبناء الجزيرة للتغيير والتنمية الموحد المهندس عمر يوسف محمد الأمين، أن قرار تمثيل ولاية الجزيرة في أمر مشروع الجزيرة جاء متوافقاً مع رؤية الحراك.
وقال عمر إن التوصية الاساسية في كل مؤتمرات الحراك تمثلت في أن تكون للولاية مشاركة مقدرة فى مجلس إدارة مشروع الجزيرة، وأضاف أن سعادتهم بدأت منذ إعلان رئيس الجمهورية بأن تكون الجزيرة شريكاً أصيلاً في أمر المشروع.
وتابع أن نسبة الجزيرة أصبحت مقدرة من خلال وجود والي الولاية ووزير الزراعة ومدير جامعة الجزيرة وممثلي المزارعين، ورأى أنه في حالة حصر تمثيل المزارعين على (4) فقط يكون في ذلك تجاوز مخل لقانون 2014م الذي نص على (تمثيل المزارعين بما لا يقل عن 40% من مجلس إدارة مشروع الجزيرة)، وأشار الى أن الحراك كان قد دفع بذلك النص للمجلس الوطني، وأن القانون جاء مطابقاً لرؤية الحراك.
وشدد عمر على أهمية تنفيذ القانون بحذافيره، وذكر (تمثيل تكنوقراط على حساب المزارعين غير مقبول أصلاً)، وزاد أنه في حالة تكوين المجلس من 18 فرداً لابد أن يمثل المزارعون بـ7 على أقل تقدير، وأكد اهمية الالتزام بالقانون في تكوين المجلس.

الجزيرة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 913

التعليقات
#1447648 [ب. تاج السر الأمين عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 10:08 AM
تعليقا علي رد "ابو ابراهيم" المتجني اقول ان التشكيلة الجديدة عالجت ضمنا تحسب تكوين لوبيات وتجمعات داخل المجلس قد تؤدي الي تفريغ المجلس من سلطاته وتنحي به الي غير ماهو متوقع منه الا وهو وضع السياسات ذات الفائدة القصوي للمشروع وتنفيذها دون تعويق مسار المجلس او تحويل مسار نحو المصالح الضيقة لبعض المتنفذين واصحاب الأموال والنفوذ. وهذا في رأي توجه سليم من الرئاسة كحلول لما واجه المجلس السابق من ضغوطات و فرض مسارات لم تمكنه من تنفيذ توصيات لجنة تقييم مشروع الجزيرة ولو بسطر واحد وذلك لغلبة المتنفذين واصحاب الأجندة الخاصة. وبالتالي، اري ان التشكيلة مناسبة، غير متلولبه(ليس بها بذرة لوالب)وانها خطوة في المسار الصحيح وهدفها نبيل. هنا ينقسم الناس بين المؤيد لذلك والذي يحاول تفسيرها ايجابا(مثلي)، وبين المعارض لها والذي بفهم او بعدم فهم عميق لها يعارضها ويفسرها سسلبا دون محاولة تشريحها ومعرفة السبب وراء ذلك. وبالتالي فان الفهم قسم والأراءخلاف وكان الله في العون بالفعل "ابو ابراهيم"، مع احترامي ودعوتي لك بإبداء رأيك دون التجني علي خلق الله، فلله في خلقه شئون.

[ب. تاج السر الأمين عبدالله]

#1447135 [احمد الجاك]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 12:27 PM
لا يمنع ان يكون الزراعي مزراعاوالمزراع زراعيا، فالإثنان يمارسون نفس المهنة-الزراعة- من تطبيقات مختلفة. القرار بالطبع يستهدف المنصب وليس الشخوص وفي هذه الحاله تصادف ان رئيس المجلس و مدير البحوث مزارعين فاين المشكله يا "ابو ابراهيم"؟؟ ولماذا الهجوم علي البروف ؟؟

[احمد الجاك]

#1446482 [بوفيسور تاج السر الأمين عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2016 12:14 PM
لا يوجد تجاوز. فهناك 3 ممثلين للمزارعين و واحد ممثل لملاك الأراضي بجانب 5 أخرون زراعيون، مدير البحوث الزراعيه (وهو اصلا مزراع ابا عن جد)+ رئيس المجلس ب. الدخيري (وهو ايضا مزراع ابا عن جد) + ممثل وزارة الزراعة و الري (زراعي بالطبع) + مدير وزارة الزراعة بولاية الجزيرة (زراعي) + خبير زراعي يبقي المجموع 9 أي بنسبة تمثيل 56% وهي مطابقة لما جاء في القانون.

[بوفيسور تاج السر الأمين عبدالله]

ردود على بوفيسور تاج السر الأمين عبدالله
[ابوابراهيم] 04-18-2016 10:59 PM
تعليق غريب من من يفترض فيه الفهم رئيس المجلس ومدير البحوث الزراعية جاء تمثيلهم بمنصبهم وليس بشخوصهم لتحسبهم مزارعين يعني ما خالدين في المنصب بجي غيرهم وقد لا يكون مزارع بعدين في فرق كبيييييير بين مزارع وزراعي غايتو كان الله في العون يا بروف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة