الأخبار
منوعات سودانية
الأحمر يرمي بثقله للعودة ببطاقة الترشح.. المريخ على موعد مع التأريخ في مواجهة وفاق سطيف الجزائري
الأحمر يرمي بثقله للعودة ببطاقة الترشح.. المريخ على موعد مع التأريخ في مواجهة وفاق سطيف الجزائري
الأحمر يرمي بثقله للعودة ببطاقة الترشح.. المريخ على موعد مع التأريخ في مواجهة وفاق سطيف الجزائري


04-19-2016 12:58 PM

الخرطوم - حافظ محمد أحمد
يبحث المريخ عن كتابة تأريخ جديد في البطولة الأفريقية عندما يحل ضيفاً على وفاق سطيف الجزائري عند التاسعة مساء اليوم لحساب جولة الإياب في دور الست عشر،وكان الأحمر قد أنهي لقاء الذهاب بتعادل بهدفين لكل في مباراة لم يقدم فيها الفريق أفضل ما عنده لتكون جولة الإياب الحاسمة مساء اليوم بمثابة الأمل الأخير للاستمرار في دوري الأبطال،ولا يرغب إيميل لوك وكتيبته في التقهقر للكونفدرالية،وغادرت البعثة المريخية أمس الأول وحلت في مدينة العلمة دون أن يؤدي الفريق مراناً وتسبب التأخير في إلغاء التدريب وغادرت البعثة أمس إلى مدينة سطيف مسرح المباراة وأدى الفريق تدريبه الأساسي والختامي على ملعب المباراة.
المهمة لن تكون سهلة على رفاق راجي وربما ألقت الأوضاع الإدارية والخلافات بظلالها على المباراة غير أن اللاعبين عازمون على تصحيح المسار والوصول لمرحلة المجموعات للمرة الثانية توالياً.
استعدادات المريخ جاءت وفق برمجة ضاغطة اضطرت الفريق لأداء ثلاث مباريات صعبة في ستة أيام فقط وانتهت جولة الذهاب بالتعادل أمام وفاق سطيف قبل أن يجهز الأحمر على الأهلي مدني ومن بعده مريخ نيالا في الدوري الممتاز،ومنحت مباراتا الدوري مدرب المريخ فرصة جيدة لتجهيز بعض اللاعبين ما منحه عديد الخيارات في مختلف وظائف الملعب.
تشكيلة بعيدة عن المفاجآت
لن تشهد تشكيلة المريخ في مباراة اليوم مفاجآت تذكر وستحتفظ العناصر الأساسية بمقاعدها في التشكيلة وسيبدأ المدرب بجمال سالم في حراسة المرمي،أمير كمال،على جعفر في متوسط الدفاع، رمضان عجب وبخيت خميس على الأطراف علاء الدين يوسف سالمون جابسون،عمر بخيت وراجي عبد العاطي في وسط الملعب ويقود المقدمة الهجومية الثنائي بكري المدينة ومامادو تراوري.
ويحتفظ لوك على مقاعد البدلاء بمجموعة تملك الخبرة الكافية في وجود المعز محجوب،أحمد عبد الله ضفر،كوفي فرانسيس،ستيفن أوكراه وعنكبة.
رغبة في تحقيق الفوز
خيارات المريخ لا تبدو وافرة للظفر ببطاقة الترشح بعد نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل في جولة الذهاب،وسيكون التعادل بنتيجة أقل من الهدفين كافياً لأصحاب الأرض للتأهل بينما وبطبيعة الحال سيمنحه الفوز البطاقة أيضاً بينما ستذهب المباراة لركلات الترجيح حال انتهت بالتعادل بهدفين وسينتقل المريخ, لمرحلة المجموعات حال حقق الفوز بأية نتيجة أو انتهت المباراة بالتعادل بأكثر من هدفين،الخيارات الضعيفة قللت من الضغوط على اللاعبين وتبدو الرغبة كبيرة في تحقيق الفوز وهو ما أعلنه القائد راجي عبد العاطي بعيد وصول البعثة للفضائيات الجزائرية.
العقرب أمل الأحمر
تعول جماهير المريخ كثيرًا على المهاجم بكري المدينة صاحب الرصيد الأوفر في الأهداف خلال فترته مع المريخ وحتي الآن أحرز بكري المدينة ثمانية أهداف وصنع سبعة في دوري الأبطال منذ أن وقع في كشوفات المريخ وهي محصلة متميزة للغاية،بكري المدينة لم يظهر في جولة الذهاب بشكل يرضي تطلعات وطموحات الجماهير وتعرض لرقابة لصيقة من مدافعي وفاق سطيف حدت كثيراً من خطورته غير أن اللاعب يبدو واثقاً من الوصول لشباك الجزئري مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، المهاجم الخطير ربما يجد مساحات كبيرة للتحرك في الخطوط الأمامية لكون وفاق سطيف سيبدأ في وضع الهجوم على النقيض من شكل الفريق المباراة بالقلعة الحمراء.
مؤازرة واهتمام
ينتظر أن يجد المريخ المؤازرة من قبل بعض جماهيره بعد أن غادر وفد تجمع الروابط مبكراً ولحقت به وفد لجنة التعبئة وهو ما سيوفر للفريق بعضاً من المؤازرة،لاعبو المريخ سيكونون بعيدين تماماً عن الضغوط الجماهيرية الهائلة،ويعرف رفاق راجي ملعب وفاق سطيف جيداً بعد أن حققوا فيه نتيجة جيدة الموسم الماضي في مرحلة المجموعات وتمكنوا من الخروج بتعادل إيجابي بهدف لكل ووقع جابسون سالمون في شباك خدايرية.
ما بعد المباراة
المباراة أمام وفاق سطيف ستحمل في طياتها الكثير من ملامح مستقبل المريخ،وستحدد نتيجتها بشكل قاطع بقاء إيميل لوك من عدمه ودخل المدرب في خلافات مع لجنة التسيير في الفترة الآخيرة كما دارت مفاوضات مع المدرب الوطني برهان تيه،بينما كان عادل أبوجريشه قد لوح بالإستقالة عقب إنتهاء المباراة،لتكون المواجهة هي الأصعب للفريق في السنوات الأخيرة والمتعة فيها حاضرة والإثارة مضمونة.

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2855

التعليقات
#1447279 [خاتي اللوم]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 05:09 PM
تاريخ جديد بتاع شنو؟
نحنا طرنا وانتهي الموضوع ،ماتعشمونا ساي.
انا مامتفائل

[خاتي اللوم]

ردود على خاتي اللوم
European Union [اب جاكوما] 04-19-2016 06:10 PM
دا كلام الناس العاقلين احييييك .....مليون لايك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة