الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : اتفاق على خروج مُمرحل لـ (يوناميد) من دارفور
نظام البشير : اتفاق على خروج مُمرحل لـ (يوناميد) من دارفور
نظام البشير :  اتفاق على خروج مُمرحل لـ (يوناميد) من دارفور


04-18-2016 11:49 PM
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق، إن مجموعة العمل المشترك الخاصة باستراتيجية خروج (اليوناميد) من دارفور، اتفقت خلال اجتماعها يوم الاثنين على أن يتم خروج البعثة المشتركة بصورة ممرحلة وسلسة.

وأوضح الصادق للصحفيين أن الاجتماع قد ضم مدير إدارة السلام بوزارة الخارجية ممثلاً للحكومة، بجانب مسؤول ملف السودان وجنوب السودان بالاتحاد الأفريقي ومسؤول ملف اليوناميد في مكتب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.

وأشار إلى أن المجموعة اتفقت كذلك على عقد اجتماع آخر وزيارات ميدانية، يقوم بها الفريق لدارفور في الثامن من شهر مايو القادم، لافتاً إلى زيارات الرئيس البشير لولايات دارفور، وإجراء امتحانات الشهادة دون حدوث مشاكل.

وأضاف بالقول "هذه تطورات إيجابية تدعم موقف الحكومة الداعي لانسحاب اليوناميد وترك إدارة ولايات دارفور للسلطات السودانية".

وأبدى المتحدث باسم الخارجية أمله في أن ينقل الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره القادم حقيقة الأوضاع في دارفور، سواء من ناحية استتباب الأمن ودحر التمرد، وما تشهده من استقرار غير مسبوق.

يُذكر أن فريق العمل المشترك الغرض من تكوينه هو الاتفاق على استراتيجية واضحة ومتفق عليها لخروج اليوناميد من دارفور.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3232

التعليقات
#1447222 [الباشكاتب]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 03:00 PM
انتو اكتر ناس مستفيدين من عطاءاتهم يا منافقين . ده علبنا نحن ؟؟؟؟

[الباشكاتب]

#1447078 [م. خوجلى]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 10:45 AM
لستم انتم من يخرج اليوناميد من السودان يا معرصين ....

[م. خوجلى]

#1447027 [Watcher]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 09:26 AM
ده شنو الهرج والمرج ده.
تمخض الفيل فانجب فارا، تاريخ بعثات الأمم المتحدة حول العالم يؤكد الخروج الممرحل والسلس ولم يحدث أن خرجت بعثة مابين ليلة وضحاها ولكن ماذا نقول لم لا يقرؤون ولا يفقهون.
بالرجوع إلى التصريحات الصحفية الصادرة السابقة عن ممثلين الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي والحكومة السودانية هنالك تأكيد على فكرة الخروج الممرحل إذن بعد شهور لم يخرج ممثلى الحكومة بجديد.
قوات اليوناميد منتشرة فى قطاعات وداخل القطاعات هنالك معسكرات صغيرة وحسب قوانين قوات حفظ السلام لا تنسحب القوات إلا بعد استتباب الأمن وانعدام أى أحداث أو خروقات تهدد أمن وسلامة المواطنين المدنيين.
بهذا الفهم يمكن القول إن قوات اليوناميد ستظل فى دارفور إلى العام 2050 على الأقل.

[Watcher]

#1447015 [قرنتيه]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 09:18 AM
هع ... ابو شاهيناز الداعشيه يتكلم... هذا زمانك يا دواعش فامرحي!!

[قرنتيه]

#1447009 [Zombie]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 09:15 AM
..... مجموعة العمل المشترك الخاصة باستراتيجية خروج (اليوناميد) من دارفور، اتفقت خلال اجتماعها علي أن يتم خروج البعثة المشتركة بصورة ممرحلة وسلسة.....الخ.
--------------
طبيعي أي إتفاق بين أطراف له تاريخ يحدد بداية ونهاية هذا العقد , والد الداعشية علي الصادق لم يذكر لنا تاريخ محدد للخروج الممرحل والسلسل لقوات اليوناميد, هذا كذب , هذا القرار بيد الأمم المتحدة وقبلها أمريكا هما من يحددان متي وكيف ستخرج اليوناميد من دارفور.
زيارة البشير لدارفور والإستفتاء لا يكفيان لخروج اليوناميد, وإن كان السفير يتحدث عن دارفور التي تتواجد فيها قوات اليوناميد ولو فرضنا أن هناك أمن في دارفور إلا هناك حروب في مناطق أخري في جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق يمكن للأمم المتحدة أن تحول قوات اليوناميد إلي تلك المناطق.وجود اليوناميد هي احدي الوسائل التي يتم الضغط بها علي نظام البشير فلذلك خروجها ليس سهلا وحتي إن عادت الأحوال الأمنية في كل جهات السودان ستظل قوات اليوناميد في السودان إلي أن تتطمئن أن ليس هناك حاجة لوجودها.

[Zombie]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة