الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: (28) مليون مستخدم للهاتف السيار و(11) مليون مواطن يستخدمون الإنترنت بالسودان
البشير: (28) مليون مستخدم للهاتف السيار و(11) مليون مواطن يستخدمون الإنترنت بالسودان
البشير: (28) مليون مستخدم للهاتف السيار و(11) مليون مواطن يستخدمون الإنترنت بالسودان


وجه الولاة بجعل الاستثمار في قمة أولوياتهم
04-19-2016 10:59 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
كشف رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، عن ارتفاع عدد مستخدمي الهاتف السيار إلى 28 مليون مواطن، وارتفاع مستخدمي الإنترنت إلى 11 مليون مواطن، واعتبر ذلك محفزاً لانطلاق الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات عبر الوسائط المختلفة، وإطلاق نحو 700 خدمة.
وقال البشير في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية أمس (أصبح انتقال البلاد للحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية أمراً واقعاً في المستقبل القريب، وتسهيل أداء الأعمال بعد اكتمال المرشد القومي لسهولة أداء الأعمال وحوسبتها.
وزاد أن الدولة بذلت جهوداً كبيرة بوضع الحلول الجذرية لمعوقات ظلت تواجه قطاع الاستثمار في فترات سابقة بعد التعديلات الدستورية الأخيرة، ونوه الى أنه بمقتضاها حلت مشكلة تخصيص الأراضي للاستثمار، ووجه الولاة لجعل أمر الاستثمار في مقدمة أولوياتهم خلال العام الحالي.
وفيما يتعلق بنقل التخصصات الدقيقة للولايات، لفت الرئيس البشير الى توزيع واستبقاء عدد كبير من الاختصاصيين وتوطين 54% من التخصصات المستهدفة بالولايات، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية، وأعلن عن بدء العمل في إجراءات تأهيل 91 مستشفى ريفياً، بجانب توفير المعدات لعدد (100) غرفة ولادة بالمستشفيات الريفية وتدريب 3 آلاف قابلة على بروتكول الأمومة الآمنة، وتوزيع 111 عربة إسعاف مجهزة على المحليات.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2803

التعليقات
#1447451 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 01:43 AM
سبحان الله هو عدد السودانيين خمسة وثلاثين مليون والمستخدمين الانترنت 28 مليون وسعر الدولار 14 جنية وعدد النازحين سبعة مليون وعدد الاطفال 12 مليون سبحان الله الزول دا بجيب الكلام دا من وين

[ود الشيخ]

#1447196 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
2.50/5 (4 صوت)

04-19-2016 01:59 PM
كان دافع لينا من جيبك حاجة مستنغنين عنها لا الانترنت و الجوال ملك خاص و الخدمة مدفوعه مقدما و شركات لا ترحم و عيال الهرمه خاليننا فى حالنا تهكير و تشفير و الشبكة دائما طاشة و الاتصالات خارج حدود الوطن كان اتوفقته وربنا سهله ليك تسمع الهاتف يرن و يرن و مافى أى رد و الا تجيك رسالة تم خصم من رصيدك بمبلغ و قدره و دا ما سرقه عديل ؟
وين كلامك و لا نسيت يا المجوع البايتات ؟
نحن بدينا محل الناس وقفوا ؟
كدى ورينا الناس وقفوا وين و أنت بديت من وين دا غير ،اكل مما نزرع و نلبس من مما نصنع لا أكلنا و لا لبسنا ولكن جوعنا و عرينا و اشردنا و بقينا لاجئين فى الوطن الطارد و فى الخارج و لى اسرائيل وصلنا عاد فى همله أكتر من كدى ؟
يا راجل المنك اطلع فى برج البركه و ارمى نفسه من السطوح و عسى و لعل يصادفك بطاح و يهرسك هرس و يلموك فى كيس كشكوش يا مكشكش .
الله غالب و دعاوى المظاليم لاحقك و بجى يوم وتشوف بعينك أن شاء الله نتيجة الظلم و القتل و التشريد و الاذلال و السخرية و الكضب و النفاق و الخداع و التدليس و قايل نفسك باخضع الناس بالدين يا مسكين ما خلاص انكشفته و بانت عورتك و لكل ظالم نهاية و قريب أن شاء الله ارجى الراجيك و يا ويلك وسهر ليلك من يوم الموقف العظيم و ما تقول ضابط عظيم لا الموقف العظيم دا اسكت ساى تزحف ما تلحق و تجرى و ما تصل يا ايها العاق العوقه .
حسبى الله ونعم الوكيل فيكم يا اخوان الشواطين !!!!

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1447129 [سوداني]
2.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 12:10 PM
لا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله عمر البشير ..

[سوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة