الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة القومي : بيان حول أحداث شرق دارفور الدامية
حزب الأمة القومي : بيان حول أحداث شرق دارفور الدامية
حزب الأمة القومي : بيان حول أحداث شرق دارفور الدامية


04-19-2016 11:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

بيان حول أحداث شرق دارفور الدامية


تابع حزب الأمة القومي بألم كبير تواصل مسلسل النظام الدموي الذي طرح ثماره المرة في بتر الجنوب ويواصل في تمزيق الوطن في عدة جبهات؛ لا تقتصر على تفتيت دارفور وزرع الفتنة بين مكونات أهلها، حيث جرت الأحداث الدموية هذه المرة في منطقة تور طعان بين نيالا والضعين بتدبير النظام وذلك بغرض تجديد المواجهات بين أهلنا الرزيقات والمعاليا، والتي كانت قد جرت في أبريل من العام الماضي.
إن ما حدث في تور طعان هو عبارة عن إعادة جر لأهلنا الرزيقات والمعاليا إلى أتون صراع قبلي، راح ضحيته عدد من أبناء القبيلتين، ودليلنا على ضلوع النظام استخدام عربات وعتاد الدولة وأسلحتها فى الاعتداء على الأبرياء وقتلهم وقطع الطرق وتأجيج النعرات القبلية؛ وتخلي الحكومة عن مسؤوليتها في حماية المواطنين وزرع معسكر لقواتها في مناطق النزاع بين أهلنا الرزيقات والمعاليا، النزاع الذي استمر لأكثر من ثلاث سنوات والذي بلغ فيه عدد القتلى المئات من المواطنين من الجهتين.
ومما يبرز التواطؤ المفضوح تكرار قادة النظام لنفس الأسطوانات المشروخة التي يرددونها عند تجدد الأحداث الدموية من أنها أحداث معزولة وأن الأوضاع مستقرة وتحت السيطرة؛ فمسؤولية النظام تقتضي الاعتراف بالقصور والسعي للمعالجة والمساءلة.
والمطلوب بشكل عاجل في دارفور هو المسارعة لمعالجة الوضع الأمني والإنساني والتنموي الخطير بشكل نهائي؛ وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار ضمن حل سلمي شامل وعادل وتحول ديمقراطي كامل، يأتي بنظام جديد تحل فيه قضايا دارفور ضمن اختلاﻻت الوطن الكبير؛ بدلا عن الاستفتاء المزور الذي يعقد الحل ويزيد من شكوك أهل دارفور حول نوايا النظام، ويهدر إمكانيات الدولة على عملية مزورة معلومة النتيجة سلفا؛ بينما أهل دارفور في حالة رعب وفزع وهم في أمس الحاجة لتلك الإمكانيات للبقاء على قيد الحياة طعاما وشرابا وصحة في معسكرات النزوح واللجوء التي تضم أكثر من ثلث سكان دارفور.
وإزاء هذه الأحداث الدامية نقول:

1. إن حزبنا يحمل النظام المسؤولية كاملة في تفجر الأوضاع بين القبيلتين ويلفت الانتباه لخطورة مخططه التخريبي في دارفور.

2. ويترحم علي القتلى ويتمنى عاجل الشفاء للجرحى، ويطالب أهلنا في القبيلتين بضبط النفس وتفويت الفرصة على هذا المخطط، ويدعو الحزب لمؤتمر صلح أهلي حقيقي بديلا للمؤتمرات التي عقدت بمشاركة النظام الذي عودنا أنه أول من ينسفها ويعمل علي جعلها حبرا على ورق.

3. يطالب الحزب بتحقيق مستقل وشفاف؛ تقوم به لجنة قومية متفق عليها بين جميع الأطراف المعنية لتحقق حول أحداث تور طعان، خاصة بعد أن ثبت عدم حيادية النظام وتورطه فيما وقع من جرائم، ومن ثم معاقبة كل من يثبت تورطه في الأحداث رفعا للحصانات المتمددة في البلاد وفي دارفور حتى جعلت سفاكها واليها.

4. يؤكد حزبنا على وقفته الصمدة ومتابعته مع أهلنا في القبيلتين من أجل وقف نزيف الدم وتجاوز هذه الأزمة المفتعلة، مع كامل دعمنا لكل المبادرات التي تستهدف نزع فتيل الأزمة، وسوف يستمر حزبنا في التواصل مع زعماء القبيلتين وتكثيف تحركاته وبصورة عاجلة لاحتواء الموقف. كما ندعو كل الأحزاب السياسية والفعاليات الوطنية لتوحيد موقفها في سبيل مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد إنسان دارفور .

اللهم احفظ السودان والهم أهله سبيل الأمن والسلام والاستقرار والحرية والعدالة والديمقراطية والتنمية المستدامة..

سارة نقد الله
الناطقة الرسمية لحزب الأمة القومي

19 أبريل 2016

دار الأمة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4344

التعليقات
#1447791 [إبن السودان البار *****]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 01:35 PM
حزب الأمة القومي ؟؟؟ كيف يكون قومي وهو مملوك حصرياً لآل المهدي ونسابتهم وعبيدهم ؟؟؟

[إبن السودان البار *****]

#1447724 [malheet]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 12:14 PM
بعد الصراع مع مايو في الجبهة الوطنية حزب الأمة بقيادة البلابل وﻻ ثنائي النغم.

[malheet]

#1447477 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 05:49 AM
اعملوا في الاول بيان بشأن توحيد احزابكم المنبثقة.
المنفلقة. المنشقة.ومعرفة حجم الحزب المتبخر.

[خواجة]

#1447370 [جبريل الدالي]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 08:06 PM
حزب الامة سبب كل البلاوي بين الرزيقات والمعاليا
الصراع قديم قدم السودان
نكون امينين لم يصمت اكثر من سنة الا ويتجدد
الارض للدولة وليس للقبيلة
الحكومة ضعيفة
بلاش حواكير بلاش دار بلاش بطيخ

[جبريل الدالي]

#1447314 [ALamaldin]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 05:57 PM
تابعت معظم البيانات الصادرة بخصوص القتال الدائر في مناطقنا بشرق دارفور , اهلنا جميعاهم ضحايا للصراعات العبثيةالممنهجة من نظام السيطرة و التحكم و خنازير الاسلام السياسي تركوا المجرمين و الجرح خائر و هم لا يزالون بيهاجموا بيان ناس الامة دون البيانات الاخري مالفت الانتباه بشكل اكبر, الامر واضح حيث المرحلة مفصلية و الدغمائيين و اصحاب النفوس الضيقة هم وراء الانتهازية دون اي حركة ايجابية تجاه الموقف الحالي , لكل منتقدي البيان ماذا فعلتم تجاه الجرحي و اسر الشهداء ؟ هل لكم رسالة لاهل الضعين وسائر منلطق السودان بتجاوز الافخاخ وتفويت الفرصة لمصدري الازمات ؟ ماهو دوركم وموقفكم الرسمي غير التفاهات و الصراعات دمرت كل ماهو جميل ؟ حزب الاغلبية نحترم دوره ونقدر موقفه و غدا سنعلم الغبيث من الطيب

[ALamaldin]

#1447289 [مصباح]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 05:25 PM
طــــــــــــــــــــــــاش

[مصباح]

#1447244 [YAHIANOURIEN]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 03:46 PM
ليش ياناس حزب الامه بتتكلموا لما الموضوع يكون مستعربة ومستعربه وعندما كانت الجنجويد تشرخ النسيج الاجتماعي في دارفور لم نسمع شيا. ان تسليح المستعربه وتحويل النظره بين زرقه وغبره وحمره هو سبب المشكلة في دارفور والمعروف عند تراث البدو هو.. انا وابن عمي علي الغريب وان لم نجد...انا علي ابن عمي. نقولها هنيئا للجميع بالإنجاز المدمر.. احصدو ما زرعتم وعقبال الجنجويد في الخرطوم. ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله مبروك عليكم عقليه الإنقاذ وعقده العروبه.

[YAHIANOURIEN]

#1447202 [النويري سلمون]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 02:07 PM
اقتباس : إن حزبنا يحمل النظام المسؤولية كاملة في تفجر الأوضاع بين القبيلتين ويلفت الانتباه لخطورة مخططه التخريبي في دارفور.

رد : ما هو الجديد في تحميل الحزب للنظام المسؤولية كاملة .. النظام لا يعترف باي احد حتى نحملة المسؤولية كما تقولين ايتها السارة الناطق الرسمي بحزب الامة القومي .. يجب وثم يجب على حزب الامة القومي ان يعلن بداية الانتفاضة فقط ليس الا ويشوف ماذا نفعل لهذا النظام .. آلمتونا بهذا البيانات الهزيلة التىي لا تقدم ولا تؤخر ..

اقتباس : يطالب الحزب بتحقيق مستقل وشفاف؛ تقوم به لجنة قومية متفق عليها بين جميع الأطراف المعنية لتحقق حول أحداث تور طعان، خاصة بعد أن ثبت عدم حيادية النظام وتورطه فيما وقع من جرائم، ومن ثم معاقبة كل من يثبت تورطه في الأحداث رفعا للحصانات المتمددة في البلاد وفي دارفور حتى جعلت سفاكها واليها.

رد : لماذا الضحك على الذقون اي تحقيق مستقل وشفاق هذا الذي تريدونه من حكومة الكيزان واين هنا الشعب لماذا التأخير نحن في الانتظار .. المظاهرات والعصيان المدني والاعتصامات .. احداث جامعة الخرطوم ودار فور والاحداث الاخرى الم تكن كافية لاعلان الانتفاضة من القيادات ..

[النويري سلمون]

#1447188 [Ali]
3.00/5 (2 صوت)

04-19-2016 01:52 PM
حزب الأمة هو أساس الفتنة العرقية في دارفور 1987
ذاكرتنا لا تنسى حكومة الصادق ووزيره فضل لله برمة ناصر حيث تم توزيع السلاح للقبائل هنالك ، فبدلا من أن تقوم حكومتهم الكارثية تلك بتحمل مسئولياتها في فرض الأمن، قامت بتوزيع السلاح للشعب ،تخيلتم يا حزب الأمة أن السلاح سيستعمل في الأفراح و الليالي الملاح ،،،أنطبق عليكم المثل يا قادة حزب الأمة
رمتني بدائها وانسلت .
الناس صارت أذكى من ان ينطلي عليهابيانات كتبت في العمارات السوامق
الميدان يا حميدان
أملنا في حكمة عيال مادبو وين ناس الوليد مادبو

[Ali]

#1447146 [محمدوردي محمدالامين]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 12:47 PM
استاذه ساره سلام
نعرف نواياكم الطيبه في حزب الامه نحو قواعدكم الجماهيريه
في دارفور وفي غرب السودان عامه نفس النوايا الطيبات تجاه
كافة مكونات الوطن الاثنيه والحزبيه المختلفه
السؤال هل تكفي هذه النوايا والمؤاذره لحل مشاكل اهلنا
وقواعدكم في دارفور ؟
اقتراح : ان تذهبي انتي والسيذه مريم الصادق لاهلنا في دارفور
لما لكم من ثقل وحسن تقدير عند كل القبائل هناك وباسم السيد الصادق
اطلبوا منهم وقف (الدواس) فستجدون السمع والطاعه الفوريه ونوفوت علي المؤتمر الواطي فرصة الفتنه وسياسة فرق تسد، وهذا هو الحل الناجع،الا اذا كانت لكم
استرتيجيه اخري!

[محمدوردي محمدالامين]

ردود على محمدوردي محمدالامين
[مهرج] 04-19-2016 09:09 PM
إنتة مفروض تسمي نفسك حنان بلوبلو وندي القلعة بدل محمد الأمين ومحمد وردي. في ذمتك في نسوان حلوا مشاكل رجال؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة