الأخبار
أخبار إقليمية
مطرف صديق يقدم أوراق اعتماده سفيرا لدى الاتحاد الأوربي
مطرف صديق يقدم أوراق اعتماده سفيرا لدى الاتحاد الأوربي
 مطرف صديق يقدم أوراق اعتماده سفيرا لدى الاتحاد الأوربي


04-19-2016 11:46 PM
(سونا) - قدم السفير د.مطرف صديق أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الاتحاد الأوروبي للسيد دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي ، وعقب تقديم أوراق الاعتماد بحث السفير مع رئيس المجلس الأوروبي علاقات السودان بالاتحاد الأوربي بالإضافة إلى قضايا الهجرة والإرهاب حيث أكد د.مطرف على أن معالجة تلك القضايا تتطلب تضافر الجهود بين كافة الأطراف مشيرا إلي أن السودان بحكم موقعه وسط منطقة مضطربة يستقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين ويقوم بالكثير من الجهود لإيواء اللاجئين ويعمل مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة الهجرة غير القانونية ، وفي هذا الصدد نقل د.مطرف شكر السودان للاتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للسودان بحسب خطة عمل "فاليتا" وأعرب عن أمله في تقديم المزيد من الدعم لمواجهة تدفقات اللاجئين التي أصبحت تمثل ضغوطا على الوضع الاقتصادي بالبلاد الذي تأثر سلباً بعد انفصال دولة جنوب السودان .


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2693

التعليقات
#1447972 [على]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 07:21 PM
الحكاية شنو بقوا يوزعوهم فى اوربا واحد فى الاتحاد الاوروبى والثانى فى جنيف الحاصل شنو بالضبط؟

[على]

#1447874 [المرفعين السارح بالغنم]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 03:48 PM
انتو ليه الكيزان ديل كلهم قبيحين كدا ؟؟؟؟

[المرفعين السارح بالغنم]

#1447693 [husseinmusa]
3.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 11:31 AM
كيف يمكن للاتحاد الاوربي قبول اعتماد هذا الامننجي الداعشى الارهابي الكوز سفيرا في الاتحاد الاوربي..

[husseinmusa]

#1447682 [باكاش]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 11:14 AM
علي الحركة الشعبية وقيادات رارفرور
محاصزة الدباب والاعتراض لدي الاتحاد
الاوربي علي تعيينه باعتبار انه مجرم حرب
ومفجر الفتنة في الجنوب وكادر استخبارات
للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين.

[باكاش]

#1447677 [ابو محمد]
3.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 11:01 AM
تعقيب على تعليق (شفت)
مصطفي عثمان اسماعيل كان ممكن يقوم بهذه الوظيفة إضافة لعمله كسفير في سويسرا
انتهى
الحقيقة ما عنده وقت للكلام الفارغ ده !! وهو مشغول بتامين سرقات جماعة الاخوان المجرمين في بنوك سويسرا !! فما معنى تعيين وزير خارجية ووزير استثمار سابق سفيرا في سويسرا !! اذا عين سفيرا في امريكا كان تكون مبلوعة شوية !!ولكن سفير في سويسرا بالذات !! اليس هناك ما يدفع للتساؤل ؟؟

[ابو محمد]

#1447650 [الحقيقة]
3.50/5 (3 صوت)

04-20-2016 10:10 AM
واحد آخر يفر بجلده إلى أوروبا في وظيفة أقل مما كان يشغلها بعد سناء حمد من نائب الوكيل إلى نائب سفير السودان بلندن ومصطفى عثمان إسماعيل من وزير خارجية إلى سفير بجنيف ثم هذا الأمنجى من وكيل وزارة الخارجية إلى سفير ببروكسل وكلها محاولة للإبتعاد من هذا الجو الملغم في السودان والذى ينبئ بتغير مدمر ستعلق فيه المشانق كما حذر أحد منسوبيهم.

[الحقيقة]

#1447644 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2016 10:04 AM
ذكرت في تعليق سابق أن نظرة جماعة الإخوان المجرمين التي تشبه نظرة السمك الميت الحي حين يفارق ماء الحياة وهي نظرة مشتركة بين جميع أفراد العصابة مما يدل على أن شجرتهم الخبيثة تنبت من ماء كوز صدئ واحد !! لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتطابق جماعة حذو القذة بالقذة تطابقا كليا حتى كأنها نسخة طبق الأصل يماثل بعضها بعضا في السلوك والأسلوب والكلام والابتسام والانفعال والنظرة الخبيثة الميتة المتوجسة المرتابة التي يطل منها الحقد والعداء والدفاع الغير مبرر عن النفس !!
بسم الله الرحمن الرحيم
۞ وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (4) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُءُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ (5) سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (6) هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَا تُنفِقُوا عَلَىٰ مَنْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّىٰ يَنفَضُّوا ۗ وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ (7) يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ ۚ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَٰكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ (8) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (9) وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ (10) وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا ۚ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (11)
يقول جلّ ذكره لنبيه سيدنا محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ واله وصحبه وَسَلَّم: وإذا رأيت هؤلاء المنافقين يا محمد تعجبك أجسامهم لاستواء خلقها وحسن صورها( وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ) يقول جلّ ثناؤه: وإن يتكلموا تسمع كلامهم يشبه منطقهم منطق الناس ( كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ ) يقول كأن هؤلاء المنافقين خُشُب مسنَّدة لا خير عندهم ولا فقه لهم ولا علم، وإنما هم صور بلا أحلام، وأشباح بلا عقول.
(وقوله: (يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ) يقول جلّ ثناؤه: يحسب هؤلاء المنافقون من خُبثهمْ وسوء ظنهم، وقلة يقينهم كلّ صيحة عليهم، لأنهم على وجل أن يُنـزل الله فيهم أمرا يهتك به أستارهم ويفضحهم، ويبيح للمؤمنين قتلهم وسبي ذراريهم، وأخذ أموالهم، فهم من خوفهم من ذلك كلما نـزل بهم من الله وحي على رسوله، ظنوا أنه نـزل بهلاكهم وعَطَبهم. يقول الله جلّ ثناؤه لنبيه صَلَّى الله عَلَيْهِ واله وصحبه وَسَلَّم: هم العدوّ يا محمد فاحذرهم، فإن ألسنتهم إذا لَقُوكم معكم وقلوبهم عليكم مع أعدائكم، فهم عين لأعدائكم عليكم.
وقوله: (قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) يقول: أخزاهم الله إلى أيّ وجه يصرفون عن الحقّ.
حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال، قال ابن زيد، وسمعته يقول في قول الله: (وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ) ... الآية، قال: هؤلاء المنافقون.)
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُءُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ (5)
يقول تعالى ذكره: وإذا قيل لهؤلاء المنافقين تعالوا إلى رسول الله يستغفر لكم لووا رءوسهم، يقول حرّكوها وهزّوها استهزاء برسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم وباستغفاره وبتشديد الواو من ( لَوَّوْاْ ) قرأت القرّاء على وجه الخبر عنهم أنهم كرّروا هز رءوسهم وتحريكها، وأكثروا، إلا نافعًا فإنه قرأ ذلك بتخفيف الواو ( لَوَوْا ) على وجه أنهم فعلوا ذلك مرّة واحدة.
والصواب من القول في ذلك قراءة من شدّد الواو لإجماع الحجة من القرّاء عليه.
وقوله: ( وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ ) يقول تعالى ذكره: ورأيتهم يُعْرضون عما دُعوا إليه بوجوههم (وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ ) يقول وهم مستكبرون عن المصير إلى رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم ليستغفر لهم، وإنما عُنِي بهذه الآيات كلها فيما ذُكر، عبدُ الله بن أُبيّ ابن سَلُول، وذلك أنه قال لأصحابه: لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ، وقال: لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الأَعَزُّ مِنْهَا الأَذَلَّ فسمع بذلك زيد بن أرقم، فأخبر به رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فدعاه رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم ، فسأله عما أخبر به عنه، فحلف أنه ما قاله، وقيل له: لو أتيت رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فسألته أن يستغفر لك، فجعل يلوي رأسه ويحرّكه استهزاء، ويعني ذلك أنه غير فاعل ما أشاروا به عليه، فأنـزل الله عزّ وجلّ فيه هذه السورة من أوّلها إلى آخرها.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل وجاءت الأخبار.
* ذكر الرواية التي جاءت بذلك:
حدثنا أبو كُرَيب، قال: ثنا يحيى بن آدم، قال: ثنا إسرائيل، عن أَبي إسحاق، عن زيد بن أرقم، قال: " خرجت مع عمي في غزاة، فسمعت عبد الله بن أُبيّ ابن سلول يقول لأصحابه: لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا، لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجنّ الأعز منها الأذلّ؛ قال: فذكرت ذلك لعمي، فذكره عمي لرسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فأرسل إليّ، فحدثته، فأرسل إلى عبد الله عليًّا رضي الله عنه وأصحابه، فحلفوا ما قالوا، قال: فكذّبني رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم وصدّقه، فأصابني همّ لم يصبني مثله قطّ؛ فدخلت البيت، فقال لي عمي: ما أردت إلى أن كذّبك رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم ومقتك، قال: حتى أنـزل الله عزّ وجلّ إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قال: فبعث إليّ رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فقرأها، ثم قال: " إن الله عزَّ وَجَلَّ قَدْ صَدَّقَكَ يا زيد ".
حدثنا أبو كُرَيْب والقاسم بن بشر بن معروف، قال: ثنا يحيى بن بكير ، قال: ثنا شعبة، قال الحكم: أخبرني، قال: سمعت محمد بن كعب القرظيّ قال: سمعت زيد بن أرقم قال: لما قال عبد الله بن أُبيّ ابن سلول ما قال: لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا، وقال: لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ قال: سمعته فأتيت رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فذكرت ذلك، فلاقى ناس من الأنصار، قال: وجاء هو فحلف ما قال ذلك، فرجعت إلى المنـزل فنمت قال: فأتاني رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم أو بلغني ، فأتيت النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فقال: " إنَّ الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى قَدْ صَدَّقَكَ وَعَذَرَكَ" قال: فنـزلت الآية هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ... الآية.
حدثنا أبو كُرَيب، قال: ثنا هاشم أبو النضر، عن شعبة، عن الحكم، قال: سمعت محمد بن كعب القرظي، قال : سمعت زيد بن أرقم يحدّث بهذا الحديث.
حدثنا محمد بن المثنى، قال: ثنا محمد بن جعفر، قال: ثنا شعبة، عن الحكم، عن محمد بن كعب القرظي، عن زيد بن أرقم، قال: " كنا مع رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم في غزوة، فقال عبد الله بن أُبيّ ابن سلول لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الأَعَزُّ مِنْهَا الأَذَلَّ قال: فأتيت النبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم فأخبرته، فحلف عبد الله بن أُبيّ إنه لم يكن شيء من ذلك، قال: فلامني قومي وقالوا : ما أردتّ إلى هذا، قال: فانطلقت فنمت كئيبًا أو حزينًا، قال: فأرسل إليّ نبيّ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، أو أتيت رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فقال: " إنَّ الله قَدْ أنـزلَ عُذْرَكَ وَصَدَّقَكَ"، قال: ونـزلت هذه الآية: هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ... حتى بلغ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الأَعَزُّ مِنْهَا الأَذَلَّ .
حدثنا ابن المثنى، قال: ثنا ابن أَبي عديّ، قال: أخبرني ابن عون، عن محمد، قال: " سمعها زيد بن أرقم فرفعها إلى وليه، قال: فرفعها وَليه إلى النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، قال: فقيل لزيد: وَفَتْ أذنك ".
حدثنا أحمد بن منصور الرّمَادي، قال: ثنا إبراهيم بن الحكم بن أبان، قال: ثني أبي، قال: ثني بشير بن مسلم " أنه قيل لعبد الله بن أُبيّ ابن سلول: يا أبا حباب إنه قد أنـزل فيك آي شداد، فأذهب إلى رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم يستغفر لك، فلوى رأسه وقال: أمرتموني أن أومن فآمنت، وأمرتموني أن أعطي زكاة مالي فأعطيت، فما بقي إلا أن أسجد لمحمد ".
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة "( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا ) ... الآية كلها قرأها إلى الْفَاسِقِينَ أنـزلت في عبد الله بن أُبيّ، وذلك أن غلامًا من قرابته انطلق إلى رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم فحدّثه بحديث عنه وأمر شديد، فدعاه رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فإذا هو يحلف ويتبرأ من ذلك، وأقبلت الأنصار على ذلك الغلام، فلاموه وعَذَلوه وقيل لعبد الله: لو أتيت رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فجعل يلوي رأسه: أي لستُ فاعلا وكذب عليّ، فأنـزل الله ما تسمعون ".
حدثني محمد بن عمرو ، قال: ثنا أَبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعًا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، في قوله: ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُءُوسَهُمْ ) قال: عبد الله بن أُبَيّ، قيل له: تعالَ ليستغفر لك رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم ، فلوى رأسه وقال: ماذا قلت؟.
حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، عن قتادة، قال: قال له قومه: لو أتيت النبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم فاستغفر لك، فجعل يلوي رأسه، فنـزلت فيه ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ ) .
سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (6)
يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم: سواء يا محمد على هؤلاء المنافقين الذين قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله ( أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ ) ذنوبهم ( أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ) يقول: لن يصفح الله لهم عن ذنوبهم، بل يعاقبهم عليها( إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ) يقول: إن الله لا يوفِّق للإيمان القوم الكاذبين عليه، الكافرين به، الخارجين عن طاعته.
وقد حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال : ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس قوله: (سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ) قال: نـزلت هذه الآية بعد الآية التي في سورة التوبة إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ [التوبة: 80 ] فقال رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم: " زيادة على سبعين مرّة، فأنـزل الله (سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ) .
يقول تعالى ذكره (هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ ) يعني المنافقين الذين يقولون لأصحابهم (لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ) من أصحابه المهاجرين (حَتَّى يَنْفَضُّوا ) يقول: حتى يتفرّقوا عنه.
وقوله: (وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ ) يقول : ولله جميع ما في السماوات والأرض من شيء وبيده مفاتيح خزائن ذلك، لا يقدر أحد أن يعطي أحدًا شيئًا إلا بمشيئته (وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَفْقَهُونَ ) أن ذلك كذلك، فلذلك يقولون: لا تنفقوا على من عند رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم حتى ينفضوا.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
* ذكر من قال ذلك :
حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله: (هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ) قال: لا تطعموا محمدًا وأصحابه حتى تصيبهم مجاعة، فيتركوا نبيهم.
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة (هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ) قرأها إلى آخر الآية، وهذا قول عبد الله بن أُبي لأصحابه المنافقين لا تنفقوا على محمد وأصحابه حتى يدعوه، فإنكم لولا أنكم تنفقون عليهم لتركوه وَأجَلوا عنه.
حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا ابن ثور، عن معمر، عن قتادة: (هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ) إن عبد الله بن أُبيّ ابن سلول قال لأصحابه، لا تنفقوا على من عند رسول الله، فأنكم لو لم تنفقوا عليهم قد انفضوا.
حُدثت عن الحسين، قال: سمعت أبا معاذ يقول: ثنا عبيد، قال: سمعت الضحاك يقول في قوله: (لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ) يعني الرَّفد والمعونة، وليس يعني الزكاة المفروضة؛ والذين قالوا هذا هم المنافقون.
حدثنا الربيع بن سليمان، قال: ثنا أسد بن موسى، قال: ثنا يحيى بن أبي زائدة، قال: ثنا الأعمش عن عمرو بن مُرّة، عن عبد الرحمن بن أبي لَيلى، عن زيد بن أرقم، قال: " لما قال ابن أُبيّ ما قال، أخبرت النبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، فجاء فحلف، فجعل الناس يقولون لي: تأتي رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم بالكذب؟ حتى جلستُ في البيت مخافة إذا رأوني قالوا: هذا الذي يكذب، حتى أُنـزل (هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ ) .
انتهى
ألا نرى افتراء عبد الله بن أُبيّ ابن سلول عليه من الله ما يستحق وجرأته على الله ورسوله لها ما يشابهها من قول عصابة الإخوان المجرمين أنهم قد فعلوا ما عجز عنه الصحابة !! أو ليس تكالب جماعة الإخوان المجرمين على المال ومنعه عن الشعب السوداني يماثل قول ابن سلول ((لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا ) !! أي يعني لا تنفقوا على من عند رسول الله، فأنكم لو لم تنفقوا عليهم قد انفضوا من حوله !! أليس هذا ما تفعله عصابة الإخوان المجرمين بالشعب السوداني وبكل من يخالفهم وان كان على الحق الذي عنه ينكصون ؟؟!!

[ابو محمد]

#1447636 [شفت]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 09:49 AM
أكره ما أكره في الدنيا دي هذه الكلمات عندما يقولها مسئولي نظام البشير:
-السودان بحكم موقعه ...
- السودان سلة غذاء العالم العربي
وعند ناس الرياضة :
-نحن من الأوائل الذين أسسوا الإتحاد الأفريقي
--------
تعليقي علي الخبر أعلاه السفير وضح شغله ومهامه ونشكره لأنه كان واضح جدا, فالسفير شغله سيكون قواد للإتحاد الأوربي فيما يخص الهجرة الغير شرعية , خلاصة عمله ستكون في صالح الدول الأوربية فقط عسي أن يرضي عنهم الإتحاد الأوربي , ورغم أن السودان لديه سفارات في كل دول الإتحاد الأوربي وكان من الإمكان أن يقوم أي سفير من سفراء هذه الدول بالوظيفة التي تم تعيين مطرف صديق بها. الهناية مصطفي عثمان اسماعيل كان ممكن يقوم بهذه الوظيفة إضافة لعمله كسفير في سويسرا. الواضح أن نظام البشير استحدث وظيفة لمطرف صديق العاطل.وغدا سيكون الدور علي نافع وعلي عثمان طه وقطبي المهدي وكل المجرمين سيتم ترحيلهم للخارج كـ مكافأة لنهاية خدماتهم أو إن شئت قل معاش يمكنهم من جمع بعض الدولارات وتمكين أبناءهم من إكمال دراساتهم في الدول الأوربية.

[شفت]

#1447624 [ود احمد]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 09:26 AM
اصبحت الخارجية السودانية مرتعا للمليشيات والدبابين بعد ان كانت ملاذا للادباء والشعراء والسياسين قبح الله هذه الوجوه الغير دبلوماسية لقد تركوا البلد في العراء هؤلاء الانجاس

[ود احمد]

#1447574 [ابوجلمبو]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2016 08:35 AM
الكيزان لما اكلو السودان وكملو قامو مشو بره سفرا
بالله دي بلد, انعل ابو الدقون وابو الكيزان وحريقة في الترابي الواطي الحقير النتن الوسخ

[ابوجلمبو]

#1447561 [ALI MURTEY]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 08:23 AM
موسم الهروب الكبير

[ALI MURTEY]

#1447552 [مارد]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 08:14 AM
كالعادة انها لعبة الشطرنج التي لم تتغير ادواتها طيلة 27 عاما

قرفنااااااااااااااااااااااا

[مارد]

#1447541 [نزار العباد]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 08:08 AM
دى حايمثلنا فى الاتحاد الاوربى!! كوز!!

[نزار العباد]

#1447510 [عبد الرحيم]
3.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 07:12 AM
اقتباس: (أعرب عن أمله في تقديم المزيد من الدعم لمواجهة تدفقات اللاجئين التي أصبحت تمثل ضغوطا على الوضع الاقتصادي بالبلاد الذي تأثر سلباً بعد انفصال دولة جنوب السودان)

طيب ما دي يا ها الشحدة ذاتها؟؟ مع العلم ان مطرف صديق كادري كيزاني دبابي احد التمكيين والكوادر السرية لما يسمون انفسهم بالحركة الاسلامية وهو بهذه الصفة لا يمثل السودان وانما يمثل التنظيم الدولي للأخوان المسلمين خاصة وان التنظيم الدولي يحظي برعاية من استخبارات الدول الاوربية وبعض كبار المستشرقين وكبار قادة الماسونية بهدف ضرب الاسلام بالاسلاميين..

[عبد الرحيم]

#1447480 [ashshfokhallo]
3.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 05:54 AM
والله هاهانت الزلابيه. بتاع الامن خبير التعزيب سفير!!

[ashshfokhallo]

#1447474 [حاج علي]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2016 05:24 AM
الوضع الاقتصادي بالبلاد الذي تأثر سلباً بعد انفصال دولة جنوب السودان .
ما قلتو ان فصل الجنوب سوف يحسن الاقتصاد ويوفر 9 مليار كانت نصرف علي الحرب
لعنة الله علي الانقلابات والاخوان المسلمين ويبقي مثل هذا الشكل الغبي سفير في الاتحاد الاوربي

[حاج علي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة