الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يمتنع عن التوقيع على مشروع قانون مفوضية مكافحة الفساد ويرده للبرلمان
البشير يمتنع عن التوقيع على مشروع قانون مفوضية مكافحة الفساد ويرده للبرلمان
البشير يمتنع عن التوقيع على مشروع قانون مفوضية مكافحة الفساد ويرده للبرلمان


04-20-2016 10:56 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
رفض رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، التوقيع على مشروع قانون مفوضية مكافحة الفساد، بعد أن تمت إجازته في البرلمان، وأعاد البشير القانون للبرلمان.
وأودع وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر يوم أمس، ملاحظات الرئيس حول مشروع القانون منضدة البرلمان.
وأعلن رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر عن تشكيل لجنة طارئة برئاسة د. بدرية سليمان ود. الطيب أحمد التيجاني للنظر في الملاحظات وإعداد تقرير مفصل حولها، وكشف الوزير أن ملاحظات الرئيس تتعلق بالحصانات لأن قانون مفوضية مكافحة الفساد يعطي المفوضية حق استدعاء أي مسؤول مهما كانت الحصانات التي يتمتع بها، ولفت إلى أن هناك عدداً من أصحاب المناصب الحساسة ترفع ضدهم بلاغات وينبغي أن يتم رفع الحصانات عنهم بالتنسيق مع مؤسساتهم.
من جهته أكد رئيس البرلمان دستورية خطوة تقديم الرئيس للملاحظات، ولفت إلى النص الذي يتضمن أنه إذا امتنع الرئيس عن التوقيع على مشروع قانون أجازته الهيئة، وأبدى أسباب امتناعه يعاد النظر فيه خلال 30 يوماً من إيداع الملاحظات. وأشار رئيس البرلمان الى أن المادة أجازت للرئيس التشاور مع اللجنة الدائمة أو اللجنة الطارئة التي يتم تشكيلها لهذا الأمر، على أن ترفع اللجنة تقريراً للهيئة يتضمن توصية بالموافقة على الملاحظات أو رفضها، وأن تضمن في حالة الموافقة الصياغة النهائية لمشروع التعديل الجديد للقانون ثم تتداول الهيئة حول التوصية لأخذ الرأي، على ألا يقل عدد الأعضاء عن ثلثي أعضاء الهيئة التشريعية القومية، وأبان أنه إذا لم يتوفر النصاب اللازم تحدد جلسة أخرى.
وتشكلت اللجنة الطارئة من عبد الله الحردلو، ولجنة التشريع وحقوق الإنسان بالبرلمان ولجنة التشريع بمجلس الولايات، وعضوية أحمد التهامي، صالح صلوحة، الطاهر حسن عبود، عبد الباسط سبدرات، عبد الكريم ضو البيت، مبارك النور، عبد الجليل الكاروري وآخرين.

الجريدة


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 7844

التعليقات
#1448245 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 10:06 AM
يا جلال عثمان ، صحيح انت لقيتو مفروش و قعدتا في طرفو ! ما في زول مغالطك! يعني لازم تعلنا في كل صباح؟

[منصور]

#1448184 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 08:48 AM
اللجنة الطارئة بها مفسدين واعرف واحد منهم فاسد وكان يبيع اسمنت مسجد النور وله مخالفات عندما كان معتمداً

[ابو احمد]

#1448183 [suraj]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 08:46 AM
رأس الفساد هو ان هو ذهب الفساد .. متأكد ح اظهر احد المطبلات ويقول لى لقد كفرت

[suraj]

#1448165 [عبدالله الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 08:29 AM
هههههه يعنى بدرية تعيد تفصيله من جديد .قال البشير يمتنع عن التوقيع على قانون مكافحة الفساد فى حد بحاكم نفسه !!!!!!!!!!!

[عبدالله الرشيد]

#1448052 [وراروب]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2016 12:36 AM
هو أصلا اهم حاجه فى القانون انو يحق للجنه
استدعاء اى مسئول. والتحقيق معه يعنى يمشى ويجو زى ما طروش عاوز .

[وراروب]

#1448046 [ود الحله]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 11:43 PM
هههه والله حيرونا...
بدووون تعليق ..كتموتوه

[ود الحله]

#1447971 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 07:20 PM
لا حصانة في الاسلام واكل مال الشعب ايها الكهنوت الكبير فأنت ابو الفساد وراعي الفساد فقد افسدت الوطن والمواطن وتملكت عائلتك ثرروة الوطن وشركات الدولة تقسمت بين زوجاتك واخوانك . فاقد الشيء لا يعطيه أنت ايها الرئيس الفاسد آخر من يدافع عن الفساد والسرقة لأنك غارق فيها حتى اذنيك وتزعجك كلمة فساد وسرقة ويطير منها قلبك لكن كفى بالموت واعظا لك ولعائلتك وجماعة حزبك وجهاز امنك الفاجر وغدا تشرق شمس العدالة والنزاهة ويسترد الشعب كل حقوقه والى مزبلة التاريخ أنت وزمرتك ومقركم السعير وبئس المقر

[هدهد]

#1447967 [badradiMm]
3.75/5 (3 صوت)

04-20-2016 07:16 PM
فاليطمئن الرئيس فلن يجروء احد على اتهام عائلة الرئيس او المتعافى او الخضر او اى شخص ينتمى الى المؤتمر الوطنى ...نحن الشعب السودانى الفاسدون واللصوص والحرامية ...نجن نستاهل ضرب بالجزمة36

[badradiMm]

#1447960 [على]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 07:06 PM
بدرية الترزية هههههه

[على]

#1447955 [الدرب الطويل]
1.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 06:59 PM
ما تقعد تلخبط يا كوز.. حجب الثقة يكون في حالة تقصير المسؤول بواجباته او عدم الرضا العام عن ادائه.. اما رفع الحصانة يكون بعد ثبوت تهمة فساد او اي جريمة أخرى تمهيداً للمحاكمة.. إذن التحقيق في شبهة فساد لا يحتاج لرفع حصانة مهما كان موقع المسؤول.. بعدين الحصانة دي فقط اثناء اداء المسؤول لعمله حتى لا تتعطل مصالح الدولة.. زي مسؤولينا ديل معتبرين نفسهم اشباه آلهة محصنين من المساءلة وفوق القانون ولو إرتكبوا الموبقات السبع.. عشان كده العدالة عندنا عوراء وكسيحة!!..

[الدرب الطويل]

#1447944 [خالدأحمدسرحان]
3.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 06:34 PM
البطبطة بدت لكن إطمئن ماحنبدي بيك إنت أنحنا دايرين من الخضر ولي تحت حقنا منك بنخلصو منك هم وقلق

[خالدأحمدسرحان]

#1447934 [هميم]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 06:07 PM
البرلمان الدلدول لن يجيز قانون مكافحة فساد البشير وعصابته إلا بعد التخلص من النقاط التي لا تعجب الطاغية البشير ... البشير سيوافق على ذلك القانون إذا لم يشمل مكافحة فساد البشير نفسه وزوجته وداد وإخوة البشير وبقية النافذين من عصابة البشير - باختصار، البشير سيوافق على قانون مكافحة الفساد إذا كان سيحاسب الضعيف ويترك الشريف - أي الفاسد جداً من عصابة البشير!

[هميم]

#1447926 [عبد الحليم]
3.82/5 (6 صوت)

04-20-2016 05:35 PM
( انما اهلك الذين من قبلكم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه و اذا سرق الضعبف اقاموا عليه الحد و نفس محمد بيده اذا سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها ) حديث شريف متفق عليه --
النظام الاسلامي لا توجد به حصانات --- و الحصانات هي من الانظمة الغربية و تحكمها قوانين واضحة و شفافة --
بات من المعلوم ان السودان ثالث افسد دولة في العالم و لذلك الفساد يجد حماية من السلطات العليا و علي رأسها رئيس الجمهورية الذي يمثل قمة الفساد في البلاد --
فاقد الشئ لا يعطيه --

[عبد الحليم]

#1447912 [التجاني مصطفي]
3.50/5 (2 صوت)

04-20-2016 04:48 PM
طبعاَ اكيد رجع للستة اللي صورهم منشورة في اعلي المقال داعلشان كدا جرَا واطي ووالله مليون مليون قانون مابزيلو الفساد دا ضحك علي منو نحنا عارفين .. وهم عارفين .. يبقي ما داعي لقانون ودياللو وخلوها جايطة كدا سرق ونهب وسحل وهبر ولقف لحدي ماتجيكم الطامة .. الحاقة .. الواقعة

[التجاني مصطفي]

#1447900 [Truth]
4.85/5 (6 صوت)

04-20-2016 04:33 PM
انتو ما شفتو رئيسة البرازيل مدورنها كيف و امكن لحدى مايو توقف عن ممارسة عملها كرئيس و يستلم نائبها هى لم تسرق مال عام و انما تصرفت فى بنود مالية دون الرجوع للبرلمان .تعلموا من الكفرة الفجرة يا مسلمى الغفلة

[Truth]

#1447875 [Sudanese legal expect]
2.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 03:48 PM
واضح ان السيد الرئيس يمتلك طاقم قانوني متفهم ولو أطلقنا سراح النيابات تستدعى من شاء بدون رقابه كما يريد د عِوَض الحسن لعمت الفرضي فى اروقة الدوله فالبشير لم يرفض يا هؤلاء ولم يحمى احدا لكن نبه الى مكامن الخلل فى القانون وواضح انه يمتلك مستشارين لهم خبره واسعه ولو كنت مكانه لمنحت الشخص الذي أبدي هذه الملاحظة اعلى وسام فى الدوله فنحن فى دوله وليس فى غابه يا من تدعون العلم ولو كنت مكان وزير العدل لقدمت استقالتى فالذي صاغ القانون وقدمه للبرلمان هى وزارة العدل والى الان لم تقدم الوزاره قانون يرضي تطلعات القانونيين ويستقل الوزير علاقاته الوثيقه بالرئيس لتمرير اجندة خطيرة ولكن يبدوا ان. ميسي اقصد الريس واعى وخاتى بالو كويس وما تلعب بالنار يا دكتور

[Sudanese legal expect]

#1447863 [جلال عثمان]
3.75/5 (4 صوت)

04-20-2016 03:23 PM
ملاحظات رئيس الجمهورية منطقية وواقعية لأنو البرلمان عمل قانون لمفوضية مكافحة الفساد يعطيها الحق أنها تستدعي وتحقق مع أي مسوؤل وتكون هي المسيطرة علي قانون الحصانات، يعني مفوضية مكافحة الفساد لو دايرة تستدعي وزير الدفاع ممكن تتصل عليهو بالتلفون وتقول ليهو نحن رفعنا عنك الحصانة ودايرنك تجينا بكرة للتحقيق.. طبعاً ده غلط لأنو بيركز السلطات في يد جهة واحدة تكون فوق الكل وهي مفوضية مكافحة الفساد وكده بتكون أعلي من كل المؤسسات العدلية الاخري.. ممكن ببساطة شديدة المفوضية تستدعي وزير العدل بجلالة قدره وتسحب منه الثقة والحصانة وتخضعه للتحقيق بخطاب واحد وفي دقيقة واحدة.. ده كلام ده؟؟ دي حاجة خطيرة جداً بكل المقاييس.

أساساً الان البرلمان لو داير يرفع الثقة ويسحب الحصانة من أي وزير لازم يصوتوا بثلثي الأصوات علي كده.. يجوا يعملوا لينا قانون بيسمح لشخص واحد هو مدير مفوضية مكافحة الفساد أنو يكون الكل في الكل عشان كل يوم يجرجر ليهو وزير ويبهدل الحكومة ويخرب النظام؟؟ عجبي.

عشان كده الرئيس رجع القانون للبرلمان ورفض التوقيع عليه حتي يتم تعديله.. ومافي واحد بيقدر يتهم الرئيس لأنو فكرة مفوضوية مكافحة الفساد دي أساساً فكرته هو وقراره هو.. لكن مفروض تتعمل بقانون محايد ومحترم عشان يعتمده ويوقع عليهو.. الرئيس رجل ذكي جداً وما بيوقع علي أي حاجة ساي.

[جلال عثمان]

ردود على جلال عثمان
[الـــســـيـــف الــبـــتــــار] 04-21-2016 09:40 AM
يا جلال الدقير لا تخلط بين المهام و اللوائح و القانون و القرارات و عليه بكل بساطه القانون هو القانون و المنفذ جهات بعينها تتخذ الاجراء اللازم فى الزمان و المكان المحددين ؟
طلب رفع الحصانه من الصعوبة بمكان فى ظل نظام أخوان الشواطين و قولى كيف يعنى لو تقدم أى مواطن برفع دعوة على شخص نافذ يتطلب رفع الحصانه شهورا و محتمل لا ترفع عنه الحصانه حتى يتم تنحيه و بعدها يحق للمواطن النقاضى و قبول الدعوه من الجهات العدليه ؟
بمجرد طلب رفع الحصانه عن المدعى عليه بامكانه أن التحرك و تضليل القضء و المتحرى باخفاء المستندات و الادلة الدامغه التى تدينه ويمكنه نقل ملكية الاراضى و القصور و الاموال الى افراد أسرته و يكون قد أمن نفسه و لن يستطيع المتحرى او المحقق أن يجد عليه مستند او حساب بنكى او عقار يدعم الدعوة و تأخذه مسارها الصحيح و تقدم الى القضاء للنظر فيها و بموجب المشفوعات و المحرزات بملف القضية ؟
البلاغ المقدم عادة ضد أى مواطن يتم المداهمه وبموجب مذكرة من النيابة و تكون المفاجأة هنا القبض عليه متلبسا و بكل ما ورد فى مذكرة الاعتقال و المداهمه و التفتيش و بالادلة بطرف المدعى عليه و تسلم الى النيابه لاكمال الاجراءات ؟
مكافحة الفساد مستثناة و بقرار صادر من رأس النظام و بصلاحيات أكبر و من حق المفوضية التحرك فى الاتجاه الصحيح و الاعتقال و التفتيش و البحث عن القرائن و المستندات و الادلة و الحسابات البنكية و العقارات و غيرها مما ورد فى عريضة الاتهام و السلام .............................

European Union [عادل] 04-20-2016 06:50 PM
وزير العدل بجلالة قدره يعني ايه اخي جلال؟؟ اليس مواطن في السودان؟ المواطنون سواسة في الدستور وامام القانون لو وزير او عتالي. كل الديانات وقوانين الدول الديموقراطية وقانون حقوق الانسان يؤمن علي المساواة بين المواطنين, الا في السودان فقد فتحت الدولة للمسئولين الباب واسعا للنهب والسرقة والفساد. وقامت عملت قوانين لتسهيل المهمة ..

European Union [حمار وسمسار] 04-20-2016 05:10 PM
اللجنة هي من تستدعي الوزير او الرئيس وعليها ان تودي القسم وتحافظ على اسرار الدولة ومن يثبت تورطه يحاكم ووضع قيود عليها يجعلها بدون قيمة ومن الأفضل الغاؤها ليواصل اخوة الشيطان برطعتهم في المال العام

[دا كلام دا] 04-20-2016 04:40 PM
ليه ما يايستدعه اي وزير ؟ايه المشكله لو في وزير حوله شبهة فساد مالي او اداري ان يستدعاء فورا ؟

هي مفوضيه لمكافحة الفساد وليس ترضية الوزراء ولا ننتظر الوزير حتي يموت ونحاسبه او يشبع ؟

الرءس دا شاف الذكاء وين ؟ولقاه وين ؟وقراء عنه وين ؟؟؟

لو كان يملك حبه من الذكاء لاستقال اليوم قبل بكره


#1447847 [حسنين]
4.47/5 (8 صوت)

04-20-2016 02:48 PM
طبعاً لازم يرفض في زول الدنيا بيخت حبل المشنقة حول رقبته!!

[حسنين]

#1447819 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.40/5 (8 صوت)

04-20-2016 02:11 PM
الفى يدو القلم ما بكتب نفسه شقى !
الدعول اكثر الناس حرصا على كوادره و هو مدرك و ملم بكل كبيرة و صغيرة و ما يدور فى الظلام من تعدى على المال العام و سفك الدماء و التصفيات لجسدية و الاختفاء القسرى و السرقة بالاكراه و التغول على املاك الغير و الاستيلاء على املاك الدولة و استشراء الفساد فى البر و البحر و عملاء السلطان يفتون ويقنون و العسكر و الامن و الجيش يعتقلون و الجنجويد ينتهكون العروض و ينهبون المواطن البسيط و يقلقلون الطرق و يتحصلون الجباية من المركبات و الافراد و أل البيت يمتلكون ما لم يورثهم لهم ابوهم و حتى النسايب و المال السايب استولوا على الاراضى و بنوا قصورا و لا فى الخيال و نسوا بيع البيض و الجداد فى سوق كوبر الاثرى الشاهد على الايام السود و الجيب المقدود و يا حسفا عليك يا وطن راعى الرعية اصبح بلية و ناهب و سارق و قالتل و سفاح درجـة اولى و عيونه قوية معقول يا ناس اوقع ليكم على قانون يوديهم فى ستني الف داهية تأخدهم و ما تترك نفاخ النار ؟
لكن ناس البرطمان لا بارك الله فيهم بعدلوا القانون و ما يتماشى مع رغبات و اهواء الدعول و يا دار ما دخلك شر ؟
وناسى الاخرة و الله كان وقعته و أنت وقعته ما تلقى البسندك و ما هى لظى وسعيرها يا بعير ......

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1447815 [وراروب]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2016 02:03 PM
طروش!؟

[وراروب]

#1447789 [خواجة]
3.22/5 (6 صوت)

04-20-2016 01:33 PM
مسألة بسيطة ومتوقعة كلجنة ابوقناية .المهم مخرجات
الحوار كيف. لا أرى برطم هل سقط سهوا.

[خواجة]

#1447781 [حمار وسمسار]
4.72/5 (8 صوت)

04-20-2016 01:27 PM
إذن اذا دخلت فيها حصانات ستتحول الي مفوضية حماية الفساد ودا ضحك على الدقون
يامن تتدعون الاسلام وتضحكون باسمه على الناس اتحدى اي كوز معفن واتحدى علماء السوء وتنابلة السلطان ان ياتوا بحديث او أية قرآنية توضح ان هنالك شيء اسمه حصانة في الاسلام لأي كائن من كان

[حمار وسمسار]

#1447771 [ابو محمد]
3.85/5 (6 صوت)

04-20-2016 01:17 PM
اعترض على مسمى اللجنة "مفوضية مكافحة الفساد"
الاعتراض ان كل عصابة الاخوان المجرمين وروابضهم مفسدون في الارض !!
كيف يتم تكوين مفوضية لمكافحة الفساد من اشخاص شهادتهم مجروحة بما هو ملموس ومشاهد من احوالهم كيف كانوا وكيف اصبحوا !! وبدون استثناء احد كلهم مستفيدون ان يبقى الحال كما هو عليه !! وجل ما تقوم به مفوضية الفساد المزعومة ارسال ملفات التحقيق ان سلمت من التزوير الى رئيس الجمهورية وسيتم اعادتها لعدم كفاية الادلة !!
اذا كان النظام كله تقوم شرعيته على التزوير !!
كيف تكافح الفساد بالمفسدين ؟؟؟

[ابو محمد]

#1447753 [درغام]
3.28/5 (8 صوت)

04-20-2016 12:53 PM
لو هذا الخبر صحيح معناتو الريس غرقان في الفساد وعارف جماعتو العندهم حصانات هم اساس الفساد يعني الرئيس عاوز مفوضية للفساد من غير صلاحيات والعود كان مابه شق مابقول طق ................؟

[درغام]

#1447730 [مقهور]
2.57/5 (5 صوت)

04-20-2016 12:22 PM
المثل بيقول
الفي يدو قلم ما بكتب نفسه شقي

[مقهور]

#1447726 [ابو جاكومه]
4.19/5 (9 صوت)

04-20-2016 12:19 PM
{1} من هم أصحاب الحصانات والمناصب الحساسه ؟؟ أليس هم الحراميه والفسده وأصحاب المصالح الشخصيه التي أقعدت البلد عن النمو ودمرته !!!! .
{2} أين يطبق هذا القانون (الذي تضحكون به علينا) ؟ على شعبنا المنهوبه حقوقه من قبلكم والمهضومه ’ أم على الفسده والحراميه والمنافقين أمثالكم!!!! .
{3} هل الشعب (خارج عضويتكم) يجد ما يسرقه ؟ هذا الشعب الذي يلهث وراء لقمة عيشه من وراء [مخرجاتكم] النته .
{4} ألستم أنتم من تكوشون وتكدسون مال الشعب الذي سرقتوه منهم نهاراً جهاراً!!!
لن تهنوا بقرش واحد سرقتوه مننا ولكم يوم يا قتله ويا كذبه .

[ابو جاكومه]

#1447725 [Osama Dai Elnaiem]
4.62/5 (8 صوت)

04-20-2016 12:15 PM
انت يا مجلس العموم البريطاني حماك الله تحكم بالاسلام يطلب اعضاء المجلس الموقر من رئيس الوزراء ديفد كامرون توضيح عن تهرب والده من دفع الضرائب بتملك اسهم في شركة اوف شور وجاء الاتهام في فضيحة وثائق بنما المشهورة بينما من يدعون انهم مسلمين ( نخب اول) بحسب صحف حسن البنا والترابي اذا سرق فيهم العضو ( يحللونه)ويفصلون له الحصانات للنجاة.

[Osama Dai Elnaiem]

#1447721 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.38/5 (6 صوت)

04-20-2016 12:08 PM
يدعي ((تطبيق الشريعة والاسلام)) ويحمي السراق بحجة مراكزهم الدستورية طيب وين حديث النبي لأحد الصحابة (( هلا جلست في بيت أبيك وأمك فنظرت أيهدي اليك أم لا يهدى إليك)) ولنفترض حسب فقه (التفادي) قامت هيئة علماء السودان ضعفت وجهجهت هذا الحديث،، الا يتماشى هذا الحديث مع الذوق السليم والفطرة حتى وإن ضعف سنده أو متنه وهو ليس كذلك ،،، هذا من أعظم الاحاديث في الفقه الدستوري ولا ما كدة يا الكاروري ،،،، ولبنة في أدبيات الـ Accountability and Justice التي ضربت لها الامم المتحدة أكباد الإبل للخلوص لمفهوم جامع لها،، كما أنه لبنة في مسألة الـ Impunity التي تؤرق العالم سواء على الصعيد الدولي أو المحلي الذي لم يعد داخلاً عطبرة،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1447711 [صلاح حسن]
4.71/5 (9 صوت)

04-20-2016 11:54 AM
((ملاحظات الرئيس تتعلق بالحصانات لأن قانون مفوضية مكافحة الفساد يعطي المفوضية حق استدعاء أي مسؤول مهما كانت الحصانات التي يتمتع بها، )) .

هاهاهاهاهآآآآآآآآآآآآآآي ,
خلاص قمنا للخرخرة و عايز تجر واطى ؟؟
جنابو خايف على ديلُه و خايف على أخوانه و أقرباءه من ان تصلهم يد المفوضية للتحقيق ..
عالم جبانات و منافق كمان بعد ان كان كضاب .

لكن يا جنابو تأكد بأنه ب " قانون مفوضية مكافحة الفساد" أو من دونه ستُحاسبون جميعكم عندما يتغير نظامك النتن الفاسد و ان غداً لناظره قريب .

[صلاح حسن]

#1447706 [البشير عوير علشان يوقع ....]
3.82/5 (7 صوت)

04-20-2016 11:43 AM
طبعا الرئيس شاور أهل بيته ووأخوته وهو يعرف أنها مثله أسرة سارقة وفاسدة لذلك رفض التوقيع علي رفع الحصانات, أكيد كل فرد من أسرته وما جاورها يمتلك الحصانة التي تحصنه من المساءلة في كل مناحي الحياة كفتح البلاغات وجمارك المطار وغيرهما.
, طبعا البشير هو كـ"إنسان"- حلوة كلمة إنسان دي - لازم يحرص علي سلامة أسرته وأخوانه طالما هو علي قيد الحياة وسيقاتل من أجلهم ولو ضاع كل السودان فداءا لهم , فهم أغلي ما عنده وما سواهم ليسوا بشر.

[البشير عوير علشان يوقع ....]

ردود على البشير عوير علشان يوقع ....
[الفطقي] 04-20-2016 03:20 PM
"لازم يحرص علي سلامة أسرته وأخوانه طالما هو علي قيد الحياة وسيقاتل من أجلهم ولو ضاع كل السودان فداءا لهم , فهم أغلي ما عنده"
هو ما عنده غيرهم أصلا


#1447692 [السودان الوطن الواحد]
2.50/5 (3 صوت)

04-20-2016 11:28 AM
وتشكلت اللجنة الطارئة من عبد الله الحردلو، ولجنة التشريع وحقوق الإنسان بالبرلمان ولجنة التشريع بمجلس الولايات، وعضوية أحمد التهامي، صالح صلوحة، الطاهر حسن عبود، عبد الباسط سبدرات، عبد الكريم ضو البيت، مبارك النور، عبد الجليل الكاروري وآخرين.

الجريدة

[السودان الوطن الواحد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة