الأخبار
أخبار إقليمية
حاج ماجد سوار : نؤكد على استمرار التعاون مع ال ( IOM )
حاج ماجد سوار : نؤكد على استمرار التعاون مع ال ( IOM )
حاج ماجد سوار : نؤكد على استمرار التعاون مع ال ( IOM )


04-20-2016 11:22 PM

اكد السفير حاج ماجد محمد السوار ، الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج استمرار التعاون بين الجهاز ومنظمة الهجرة الدولية ( IOM ) مبينا ان التعاون يرتكز على عدة محاور تتمثل في الصندوق الخيري لرعاية العودة ، ومحور الدراسات والبحوث والمسوحات المختلفة داخليا وخارجيا ومحور السودانيين بالخارج مبينا في هذا المحور ان الجهاز يخطط للانفتاح على السودانيين في اوربا والامريكتين ومنطقة جنوب اسيا وذلك تحت شعار ( الاندماج الراشد ) ، وفي هذا الخصوص كشف سوار لدى لقائه بمكتبه ظهر اليوم مدير المكتب الاقليمي لمنظمة الهجرة الدولية بالخرطوم ، كشف عن مساعي الجهاز للترتيب لانعقاد مؤتمر السودانيين في اوربا وامريكا خلال هذا العام والذي يرتكز على ضرورة اندماج السودانيين في تلك المناطق في مجتمعاتهم الجديدة اضافة الى تفعيل النشاط المشترك بين الجهاز والمنظمة وسط الجاليات الاسلامية في تلك المهاجر فيما يتعلق بالابتعاد عن العنف والتطرف الديني خاصة بتد تنامي مفهوم ( الاسلاموفوبيا ) هناك ، هذا بالاضافة الى محور الاقتصاد المهاجر وكيفية ادماجه في الاقتصاد الوطني خاصة وان اعداد السودانيين المهاجرين في تنامي مضطرد كاشفا عن احصائية العقودات الجديدة خلال الربع الاول من العام 2016 م والتي بلغت (45000 ) عقد عمل جديد ، هذا فضلا عن تنامي هجرة اصحاب المهن والكفاءات بما يزيد عن ( 10 ٪ ) من جملة السودانيين الذين يهاجرون بين فترة واخرى مما يؤكد حاجة الجهاز الى التعاون المستمر مع المنظمة ، وابان الامين العام لجهاز المغتربين ان الجهاز يعكف على تكوين لجنة من برنامج الشراكة السودانية لنقل المعرفة ( سباكتن ) ، والجاليات ، والصندوق الخيري لرعاية العودة ، والتعاون الدولي وم كز الدراسات لتكوين برنامج عمل ودراسات وخطط ومشروعات في اطار المشروع الهجري المتكامل مؤكدا في هذا السياق على استعداد الجهاز للتعاون مع ال ( IOM ) لما توفره من امكانيات في كافة المجالات .
من جانبه اكد المدير الاقليمي لمنظمة الهجرة الدولية بالخرطوم ان المنظمة تدعم وتخدم سياسات الدولة في ملف الهجرة مؤكدا على اهمية التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يتيح فرص التطوير في المشروعات الهجرية والاستفادة منها في مجالات التنمية المختلفة في البلد مبيزا تطابق وجهات النظر بين المنظمة والجهاز مشيرا الى ان الهجرة تعتبر نشاط انساني ولا تمثل خطرا على الدول مثل الاوبئة على حد تعبيره ، بل يجب توظيفها التوظيف الامثل بما يحقق الفائدة القصوى منها .


نشرة جهاز المغتربين


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2239

التعليقات
#1448569 [عبوده السر]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2016 12:52 AM
الدباب الارهابي السفير الفاشل كنا مرتاحين منه ومن طلته طوال
الفتره الماضيه لما افتكرنا انهم رفدوهو من وظيفته.!!!!!!!!

تاني جا ناطي بوهمه جديده وكمان بيؤكد التزام السودان وتمسكه بها
رغم انو مافي سوداني جوه والا بره في الغربه سمع بيها او عندو استعداد
حتى مجرد معرفتا.

يادباب ياارهابي شوف ليك شغله مفيده تفيد بيها الناس لو بتقدر وخليك
من الجرى ورا الاوهام اللا بتودى ولا بتجيب .

حاول تنجح في اى شى مامكن تنتقل من فشل لي فشل .!!!!!!

[عبوده السر]

#1448534 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 08:42 PM
منظمة غير واضح عملها ولافايدة منها المغترب. سيبك.
ماذا عمل جهاز المغتربين للمهاجرين أين التقرير السنوي
.أنسى.

[خواجة]

#1448303 [حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 12:09 PM
اولاً هذا الرجل ليس سفيراً ولا يمكن أن يكون سفيراً .. هذا لقب اسند اليه بقرار رئاسي وسحب منه ايضاً بقرار رئاسي .. لأنه فشل فشلاً ذريعاً في قيادة البعثة الدبلوماسية في بلد عربي مما اضطرت معه الحكومة لاعفائه من منصبه بعد اقل من سنة. وتم تعيينه في موقعه الحالي للترضية فقط وليس لكفاءته. روح بلا سفير بلا لمة معاك انت لا سفير ولا بتشبه السفراء.

[حسنين]

#1448198 [babo]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 09:04 AM
عايز أعرف ما هو الصندوق الخيري لرعاية العودة ؟ أنا لي 35 سنة بدفع في الضرائب والمساهمات والتأشيرات والزكاة ما عارف نصيبي من الصندوق ده كام ومتين وكيف ؟

[babo]

#1448141 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 07:33 AM
خطط للانفتاح على السودانيين في اوربا والامريكتين ومنطقة جنوب اسيا وذلك تحت شعار ( الاندماج الراشد )

يعني يا حاج ماجد سوار، الناس ديل ركبوا قوارب الموت، (سمعت بقوارب الموت؟) هربا منكم ومن جحيمكم ووصلوا هناك بأمان، تلحقهم هناك برضو، يعني عاوزهم تاني يطيروا منك وين، يطلعوا القمر مثلا عشان ما تلحقهم، داهية تاخد الكيزان

[الغاضبة]

#1448074 [دباب معاش]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2016 02:03 AM
الكلام ده انا ما قريتو لكن حاجه فيها حاج ماجد السوار قطع شك ما فيها خير الا لى نفسو ؟؟؟؟

[دباب معاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة