الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يعبر عن استيائه من الموقف الأمريكي بشأن الأوضاع في دارفور
نظام البشير يعبر عن استيائه من الموقف الأمريكي بشأن الأوضاع في دارفور
نظام البشير يعبر عن استيائه من الموقف الأمريكي بشأن الأوضاع في دارفور


04-22-2016 11:57 PM
أعربت حكومة الخرطوم عن استيائها من موقف الولايات المتحدة الأمريكية ، بشأن الأوضاع في إقليم دارفور -غرب السودان - ، كما اعتبرت استمرار ارتباط حركات التمرد في دارفور، والمنطقتين جنوب كردفان، والنيل الأزرق بدولة جنوب السودان ، يعيق قدرتها على اتخاذ قرار بالانضمام للسلام.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم ، في تصريحات صحفية اليوم /الجمعة/ عقب لقائه بسفراء المجموعة الآسيوية المعتمدين بالخرطوم - إن كل ما جادت به قريحة الإدارة الأمريكية هو إصدار بيان سالب بعد بدء عملية الاستفتاء ادعت فيه ضعف التسجيل، مشيرا إلى أن ذلك يجافي الواقع بعد بلوغ نسبة التسجيل للعملية 90 % في خطوة يندر حدوثها بأمريكا وكثير من الدول.

ووجه الدبلوماسي السوداني ، انتقادات لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفوريوناميد بسبب تزايد منصرفاتها المالية، بدلا عن صرف المبالغ في مشروعات التنمية بولايات دارفور.وأشار النعيم ، إلى أن منصرفات البعثة الأممية في السودان تتجاوز المليار و 300 مليون دولار في العام ، حيث تكمل بحلول عام 2017 عشر سنوات ، لتصل جملة منصرفاتها إلى أكثر من 13 مليار دولار ، وزاد كان لجزء يسير من هذا المبلغ أن يكفي لإحداث طفرة تنموية غير مسبوقة في دارفور.

وبشأن خارطة الطريق ، أشار السفير النعيم ، إلى تضمنها مسائل مهمة على رأسها الشأن الإنساني ووقف شامل لإطلاق النار والدخول في مفاوضات تفضي للسلام والاستقرار بالبلاد.من جهته .. أكد رئيس مكتب متابعة سلام دارفور ، أمين حسن عمر، الذي شارك في الاجتماع على أن ارتباط المتمردين في قطاع الشمال بدولة جنوب السودان باعتبارهم جزءا من الجيش الشعبي يعوق مقدرتهم على اتخاذ القرار السليم بالانضمام لمسيرة السلام.

وأشار إلى أن بعض الدول والمنظمات لا ترى غضاضة في وجود قوات أجنبية تقاتل في دولة جنوب السودان كحركات دارفور، بينما تعتبر وجود قوات أجنبية تقاتل في دول أخرى جريمة.

ومن جانبهم .. أكد سفراء المجموعة الآسيوية دعمهم لجهود الحكومة السودانية في إحلال السلام، وأشادوا بتوقيعها على خارطة الطريق ودعوا المعارضة للتوقيع عليها، وأشاد السفير الصيني بالخرطوم، بعملية الاستفتاء الإداري بدارفور التي جرت في جو سليم بشهادة فريق المراقبين الصينيين.

وكالات


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 9988

التعليقات
#1448861 [فيلق]
2.75/5 (3 صوت)

04-23-2016 04:13 AM
اللهم اهلك عمر البشير واعوانة اللهم اقتلهم عددا ولاتغادر منهم احدا
عليكم بالدعاء المتواصل علي هذه الفاشية في صلواتكم وحين تصبحون وتمسون
فليكن دعائنا جماعيا حتي يخلصنا الله من هؤلاء المجرمين وتاكدوا ان الله سيقبل دعائنا ويخلصنا منهم
فلنطلق حمله للدعاء الي الله ليخلصنا من هذه الطغمه الفاسده الفاجرة العاهره
اللهم ارحم موتانا
اللهم انصر اهلنا في دارفور وجبال النوبة وكل بقاع السودان
اللهم احفظ بلادنا وادم علينا الامن والامان
اللهم ولي علينا من يخافك ويرحمنا
اللهم خلصنا منهم اللهم ارحنا منهم
يامجيب الدعاء ارحمنا يارب

[فيلق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة