الأخبار
أخبار إقليمية
باطن الأرض أرحم من ظاهرها : سعادة الفريق التهامي؟!
باطن الأرض أرحم من ظاهرها : سعادة الفريق التهامي؟!
باطن الأرض أرحم من ظاهرها : سعادة الفريق التهامي؟!


04-23-2016 11:43 AM
حيدر احمد خيرالله


*لازال خطاب قادة الإنقاذ المنفلت سيد المشهد ، وهؤلاء القوم يتجلى ضعفهم امام الوسائط الإعلامية بشكل محزن جداً وسرعان ما يركبون موجة الفرعنة وكأن الشأن السياسي فى بلادنا أمر يعنيهم وحدهم لاغيرهم ، فلقد سمعنا منهم (لحس الكوع ) وتلقينا صنوفاً من الإهانات لشعبنا ومعايرات أسقطوها علينا وهى حقائق واقعهم الذى نعرفه من الفقر والعوز الذى ظلوا فيه حتى امسكوا بثدي السلطة الحلوب يمتصونه بشراهة أعلى من حرمانهم السابق ، فجاء إسقاطهم فى دواليب ملابسنا وتعليمنا اكل الهوت دوق ..وغيره ، أما ما جاء تحت قبة البرلمان فهو العجب العجاب مما نقلته الأخبار..

*(وصف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، الفريق شرطة أحمد إمام التهامي خطاب رئيس الجمهورية أمام الهيئة التشريعية بالشامل، وقال إن العام الجاري سيكون للانجازات في كل المجالات، وقطع التهامي في تصريحات بالبرلمان : بأن السلام والأوضاع الأمنية المستقرة التي تعيشها البلاد اليوم سببها دحر التمرد في كثير من المواقع، وقال» مايهمنا في الدورة الجديدة الاهتمام بمعاش الناس والأمن»، وأضاف (نحن ناس امسك لي وأقطع ليك. وأي زول يقل أدبو على البلد دي والناس بنقطع رقبتو..)

*من المؤسف جداً ان يأتى هذا الخطاب من قبة البرلمان وسعادة فريق الشرطة / احمد التهامي وهو رئيس للجنة الأمن والدفاع لايتحدث عن توفير الأمن بل يتحدث عن قطع الرقاب لقلة الأدب ولم نعرف فى كل مواد القانون الجنائي السوداني مادة تصل عقوبتها (قطع الرقبة ) بسبب قلة الأدب ، واذا كان التمرد قد إندحر والأوضاع الأمنية مستقرة كما قال سيادته فمالداعي لقطع الرقاب؟!ولو ان الأمن تحقق ومعاش الناس فى السليم فماهى دواعي قلة الأدب التى تسوق لقطع الرقاب ؟! وسعادة الفريق لأنه يبدو أن أموره مستقيمة تماماً وهو يتقاضى معاش فريق شرطة ، ورئيس لجنة ، وربما دخل آخر لانعلمه فانه لايعلم اننا إختصرنا وجباتنا وإقتصرناها على ارخص مايمكن شراؤه مما يسد الرمق وتجاوزنا في نظامنا الغذائي الكثير مما يتناوله الفريق بدِعة وأريحية وشهية مفتوحة ، فلم يعد يري احتجاجاتنا الا أنها قلة ادب تستوجب قطع الرقاب..

*والسؤال لرئيس البرلمان ولأعضائه المحترمين ، : ألا ترون ان الفريق التهامي يستحق المساءلة وهو يحيل الجهاز الرقابي والتشريعي فى البلاد الى جهة تدعو لقطع الرقاب بدون سند من القانون ؟ ألم يخطر ببالكم لماذا يتحدث الرجل بفجاجة وانتم جهازاً تشريعياً منوط بكم مراقبة الجهاز التنفيذي وليس تنفيذ القانون ناهيك عن تجاوزه ؟ألا تخشون من ان يسود مثل خطاب الفريق وفجأة تجدون أنفسكم حركة من قاطعي الأعناق باسم (قلة الأدب)؟ حاسبوا الفريق الآن قبل حساب الله والشعب غداً .. ونأمل ان يعتبر الفريق هذا المقال نفسه ( قلة أدب) ويقوم بقطع رقبتي فإن باطن الأرض فى زمن التهامي أرحم من ظاهرها.. وسلام ياااااوطن..

سلام يا

(وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، لدى ترؤسه بمجلس الوزراء ، اجتماعاً ضم وزراء القطاع الاقتصادي، بضرورة الاهتمام بمعاش المواطنين وتوفير السلع الأساسية لهم. ) ياريس وزراء ( النانا )هل يعرفون شيئاً عن جوعنا ؟؟ تابعهم سيادة الرئيس فقد حرمونا من الهوت دوق .. وسلام يا..

السبت 23/4/2016





تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7955

التعليقات
#1449832 [Ghassan]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2016 08:02 PM
this is stupid police man and he does not know any thing a bout law, for these and other reasons .. DO YOU .. and remember that i have nice stick ready to use.....

[Ghassan]

#1449560 [الكرهان عسكر الانقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2016 11:50 AM
والله أنا بعرف الفريق التهامي معرفة شخصية ومنذ فترة ليست بالقصيرة.هذا الشخص من أضعف ضباط الشرطة والزول دا كان زول الله ساكت ومسكين جدا.أظنه كان منظم ولابد ساكت وقد انخرط في سلك الجبهجية علي كبرو والعشر قام ليهو شوك.اجتماعيا الراجل مهذب جدا لكن سياسيا يبدو أنه صفر على الشمال ومابعرف يتكلم حتى وملافظو تعبانة.في واحدة من المرات وصف سكان قرية في ريف الخرطوم بالمتخلفين .غضبوا وهجموا عليه لكن مرقتو كراعو ، اقصد البرادو.
دنيا ومهازل يا ود امام.

[الكرهان عسكر الانقاذ]

#1449216 [karzy]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2016 09:05 PM
وقالت المصادر إن البشير أبدى غضبه الشديد نتيجة لفشل القوات الحكومية ومليشيا الدعم السريع؛ في إحكام سيطرتها على الارض. واشارت المصادر الى ان البشير مستاء من تدني الروح المعنوية للقوات الحكومية".
وطالب البشير مجلس الامن والدفاع؛ بالعمل على رفع معنويات الجيش؛ وحسم الامر في أسرع فرصة ممكنة؛ قبل ان يغادر الاجتماع غاضباً دون انتظار نهايته))
ياارعن في زول عاقل يحارب النوبه يااهطل هم العمود الفقري لما كان عندنا جيش حر خسئت عسكراتايتك التي جئت بلا يلمك آمين

[karzy]

#1449119 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2016 05:05 PM
طبعا الناغة برضي اسيتدة وجتفظ علي امتيازاتة

[karkaba]

#1449100 [AAA]
4.25/5 (3 صوت)

04-23-2016 03:23 PM
يا جماعة..بلدا ما فيها تمساح يقدل فيها الورل من امثال هذا الربّاط التهامي..

[AAA]

#1449079 [الجن الارقط]
2.00/5 (1 صوت)

04-23-2016 02:23 PM
إقتباس ((وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير انتقادات شديدة اللهجة؛ الى مجلس الامن والدفاع؛ وحمله مسؤولية الهزائم التي منيت بها القوات الحكومية ومليشيا الدعم السريع مؤخرا. وعاب البشير على المجلس عدم الحفاظ على الانتصارات التي تحققت في الميدان.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة أن البشير تحدث بلهجة حادة في اجتماع مجلس الامن والدفاع العاصف الذي عقد في 20 أبريل؛ وذلك نتيجة لماحدث في جنوب كردفان؛ وتحديدا في منطقة أم سردبة التي فشلت القوات المسلحة مدعومةً بمليشيا الدعم السريع في الحفاظ عليها؛ بعد أن ادعت انها سيطرت عليها لثلاث مرات.

وقال البشير مخاطبا قادة المجلس: نحن وفرنا لكم احدث الاسلحة؛ لكنكم فشلتم في السيطرة على المنطقة. واضاف: هناك تخبطاً واضحاً حتى في اعلان الاخبار".

وقالت المصادر إن البشير أبدى غضبه الشديد نتيجة لفشل القوات الحكومية ومليشيا الدعم السريع؛ في إحكام سيطرتها على الارض. واشارت المصادر الى ان البشير مستاء من تدني الروح المعنوية للقوات الحكومية".
وطالب البشير مجلس الامن والدفاع؛ بالعمل على رفع معنويات الجيش؛ وحسم الامر في أسرع فرصة ممكنة؛ قبل ان يغادر الاجتماع غاضباً دون انتظار نهايته)). فهمت حاجة يا قاطع الرقاب؟؟
أ

[الجن الارقط]

#1449075 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
3.50/5 (2 صوت)

04-23-2016 02:15 PM
كأن عقارب الساعة رجعت الوف السنين وربنا احيا فرعون واتى به الى السودان . نفس كلام فرعون الى قومه " التعالى والتكبر ومن يرفض مصيره العقاب " .اول ذنب وهو يعد من الكبائر هو التعالى والتكبر على الآخرين . عندما تكبر ابليس واحتقر آدم ورفض ان يسجد له عندما امره الله ان يفعل , ماذا فعل الله به ؟ الجواب معروف للكل . والذنب الذى لا يغفره الله للبشر هو الكبرياء والتعالى على مخلوقاته . فالكبرياء لله فقط . نظلب منك ان تتوب وتستغفر وتعتذر للشعب ايها الفريق والا سوف يذلك الله جراء تكبرك وتعاليك وتهديدك هذا .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1449029 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2016 12:47 PM
ياحيدر روق المنقة وبلش الانفعال وامشي اسمرا كدا اسبوع واشرب شاي اخضر منعنع بعيدا عن السودان اصلو الجلطات كترت وتعال مبسوط علي الاقل تحافظ علي راسك

[kakan]

#1449019 [mustofaaliahmad]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2016 12:33 PM
بالله دة رئيس لجنة ولا قاطع طرق كلام قلة ادب وكلام شماسة ارحمونا يرحمكم الله انك ايها الشرطي لاتعرف شيئا عن معاش الناس تكلم خيرا او اصمت

[mustofaaliahmad]

#1449007 [Bdr]
4.00/5 (3 صوت)

04-23-2016 12:07 PM
كلب حار مافى هوت دوغ فى

[Bdr]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة