الأخبار
أخبار إقليمية
«مين بيحب مصر»: استفتاء شعبي للمطالبة بعودة السودان لمصر
«مين بيحب مصر»: استفتاء شعبي للمطالبة بعودة السودان لمصر
«مين بيحب مصر»: استفتاء شعبي للمطالبة بعودة السودان لمصر


الصحف المصرية تكتب :
04-23-2016 06:11 PM
معتز عوض

قالت حملة مين بيحب مصر، إنها سترسل وفدًا برئاسة المستشار السيد الجمصي رئيس اللجنة القانونية والتشريعية بالحملة، إلى المحكمة العدل الدولية بلاهاي في مطلع الشهر المُقبل؛ للمطالبة بتبعية السودان لمصر والعودة إلى حدود 1882 للدولة المصرية.

وأكدت الحملة، أنها بصدد جمع الوثائق والخرائط التي تؤكد تبعية السودان لمصر.

وأضافت الحملة، أنها ستبدأ بعمل استفتاء شعبي في مصر والسودان بتوزيع استمارات للمواطنين؛ للموافقة على عودة مصر إلى حدود السودان، والتي توكد أن السودان كان بداية مخطط تقسيم مصر الذي بدأ سنة 54 بانفصال السودان.

وتابعت الحملة، أنه عندما احتلت بريطانيا مصر عام 1882م، كانت مصر والسودان دولة واحدة تحت حكم التاج المصري التابعة للسلطنة العثمانية، ثم أطلق عليها الخديوي إسماعيل في أحد فرماناته باسم «السودان المصري».


تعليقات 113 | إهداء 0 | زيارات 37791

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1464686 [السماك]
4.07/5 (6 صوت)

05-22-2016 12:41 PM
الواحد لما يقرأ تعليقات السوداني حول مطالب مصر في أراضي السودان يضحك حتى قفاهو يضرب الأرض من شدة ضحالة ما يسمع .. كلام المصريين مش لعب .. ده كلام جدي غاية الجدية .. المصريين يعتبروا أرض السودان "فضاء جغرافي" ، ده كلام المرحوم محمد حسنين هيكل .. وفضاء جغرافي يعني أرض بلا شعب .. ومش يعيش عليها لا تاريخ لهم !! هذا هو المعنى الجيوسياسي للمصطلح "فضاء جغرافي" ..

وكما نعلم جميعاً لم تكن هناك دولة إسمها السودان في فجر 1820م .. والمصريون يعتقدون جازمين أنهم هم من خلق ما يعرف بدولة السودان اليوم .. وهي تابعة للتاج المصري .. ويعتقدون أن جمال عبدالناصر إرتكب خطأ عندما سمع للسودانيين بالإستقلال في عام 1956م ..

السوداني يكره سماع حديث كهذا ولكنه الواقع .. وعلى حكومة السوداني ترك محاربة مواطنية وضم الصفوف للتركيز على تفسير كلام المصريين والإستعداد له..

[السماك]

#1464560 [دغمسة]
4.07/5 (6 صوت)

05-22-2016 09:00 AM
كلاب السيسي في الاعلام اشتغلوا لظر المصريين عن تيران وصنافير والمشاكل التي تاكل المجتمع المصري وسط تراجع شعبية السيسي كل يوم
طبعا اسهل الشعوب استفزازاً السودانيين تديهم كلمة كدة يدورو ليك سنة كاملة ويقعدو ينفخو في قربة هي اصلا مقدودة عمدا
ياخي خلوا الكلاب ياكلو فطيستهم براهم هم متعودين وعايشين بالفطايس والشحدة ماتشتغلوا بيهم وتوسخوا نفسكم.

[دغمسة]

#1460975 [ساتي]
4.16/5 (9 صوت)

05-15-2016 06:25 AM
طيب ما المفروض حسب كلامك تعيد الدولة المصرية للسلطنة العثمانية التي ورثتها تركيا لكن طبعا كلنا عارفين انه مجرد كلام للتغطية على تيران وصنافير

[ساتي]

#1459031 [عماد]
4.11/5 (9 صوت)

05-11-2016 10:50 AM
ياأخى العزيز السودانى والمصرى والعربى عامة الم تقتلكم الفرقه والضعف والهوان الا يوجد شعور لديكم بأننا في العالم اصبحنا نعامل كالحيوان لاقيمه ولا مهابه ولا اعتبار لنا جميعا اوروبا التى تتكلم فوق الخمسين لغه ودياناتها متعدده وقومياتها مختلفه توحدت وكبيرها يحترم صغيرها ونحن نتحدث عن من هو الاقوى ومن يستطيع ضم من ومن المثقف والمتعلم وذو الاصول الاعرق. بالله عليكم كفى سخافات. هل تستطيع مصر ان تحيا بدون السودان او العكس او كلاهما بدون عروبتهما واسلامهما.لماذا هذه الفرقه . انا مواطن مصرى دكتور جامعى عشت في اليابان واتقن لغتها اخلم باليوم الذى ارى فيه ابنى مواطنا سودانيا سعوديا عراقيا موريتانيا .اخلم باليوم الذى اجلس فيه وافتخر امام الاخرين كون لى صوتا مسموعا في العالمز كفانا ذلا بالله عليكم .انا مصرى واقول لكم ان كانت الوحده بيننا ثمنها ان تضم مص الى السودان فاانا اوافق. اريد ان نعلو على النعرات وان نصبح رجالا حقا. بدلا من النقاش من سيضم من. دعونا نتناقش حول كيف نقترب من حلم الوحده العربيه او الاسلاميه .كيف نربى اولادنا على الفضيله والاخلاق والشموخ.نسلمهم رايتنا عاليه. نعلمهم اننا ضعاف في فرقتنا اقوياء في وحدتنا. يااخى عاش السودان سندا لمصر وبارك الله شعبه وعاشت جميع الدول العربيه اذا ساندت السودان. نخن اخوه في الدين واللغه والمصير والماء. دعونا نقترب لنتلاقى. لانختلف بتفاهات لنبتعد .اللهم بلغت اللهم فاشهد.

[عماد]

#1458696 [جركان فاضى]
4.13/5 (8 صوت)

05-10-2016 06:13 PM
كنت اتوقع ان تكون هناك جهات مصرية معارضة لاغراض هذه اللجنة التى تدعى تبعية السودان لمصر...هذه اللجنة تسئ فى المقام الاول للشعب المصرى...فالشعب المصرى لايرغب الا علاقة اخوة ومودة مع الشعب السودانى وكذلك الشعب السودانى.. ووحدة اهداف الشعبين قوة للبلدين...اما اختلافهما فكارثة ما بعدها كارثة...وكانت جميع المشاكل بين مصر والسودان مشاكل بين الحكام لادخل للشعب فيها لان الحكام لايمثلون الشعبين...اما مثل هذه اللجنة فانها تعمل على خلق الفتنة بين الشعبين... يعنى سوس ينخر فى افضل علاقة تاريخية بين شعبين...فيا اخواننا فى مصر انتم المطلوب منكم مناهضة مثل هذه الافعال التى قد تكون نتيجتها وبالا على مصر اكثر من السودان

[جركان فاضى]

#1457998 [مجاك]
4.07/5 (6 صوت)

05-09-2016 04:05 PM
هههههههه هل ضم السودان لمصر تشمل الجنوب السودان ام بالحدودها الحالي علما ان ادععاء مصر بالحدود 1882 التي تشمل حتى جنوب السودان هههههه لكن مضحكييين انتو يا مصرين

[مجاك]

ردود على مجاك
European Union [Madiha Lasheen] 05-09-2016 08:59 PM
كنا نتعلم ونتغذي ونعالج جنبا إلى جنب مع طلبه السودان مجانا ، شكرا لفضل المصريين وفلوسهم.
تعرف إننا كنا نشترى البضائع المصريه فى السودان بأثمان أرخص كثيرا مما ندفعها فى مصر نفسها !!
لقد وصل الدعم لخدمات مصر للسودان أضعاف الدعم للمصريين.
هل تعلم عدد المرات التى تظاهر الطلبه السودانيين فى المدارس المصريه وجامعه القاهره المهداه بالتمام لخدمه الطلبه السودانيين من شراء الأرض والأبنيه والمعامل و رواتب كل عامليها وموظفيها حتى الآن
هل تعلم كم من المرات التى ضرب فيها المدرسين والمديرين والموظفين ورغم شكوانا المتكرر لحكامنا فى مصر وقرارتهم ان نصمت لإهانتكم المتكرره..
يااااه يا محمد.. لو حد قدم بالخدمات لنا مثلما قدمت مصر للسودان ، لكنت قبلت قدمه كل يوم بكل فخر.
لكن تقول آيه فى هؤلاء من يأكلون ويعضوا اليد التى إمتدت لهم بالطعام.


#1457358 [ابو العيال]
4.13/5 (9 صوت)

05-08-2016 02:43 PM
يحز في نفسي ان تشغل هذه المساحة من الراكوبة بالغث غير المفيد و الذي يفرق ولا يجمع . اعاتب السيد محرر الصفحة علي تسامحه لينشر ما يعمق الكراهية و البغضاء و لا يضيف لمعرفة القارئ ما يبني ... نحن في اشد الحاجة للبناء و الغث من الحديث لا يبني و انما يضيف للكراهية و البغضاء

[ابو العيال]

#1457090 [عماد]
3.57/5 (11 صوت)

05-08-2016 12:56 AM
ياأخى انت وهو انا مصرى مستثمر أعيش فى السودان وأحبها والله حبا كبيرا واجدكم كلكم اخوه لى اسعد بكم واتمنى لكم كل سعاده وهناء اقدر السودان كثيرا ودرست تاريخها جيدا واعلم نكم امة حضاره رفيعه بالله عليكم لاتنساقوا وراء دعاة الفرقه كفانا جميعا ذلك ديننا واحد ولغتنا واحده وماؤنا واحد ومصيرنا واحدزكفانا نعرة الارض والجهل ومن منا الافضل والارقى كفانا بالله عليكم . ذللنا معا لكل غريب ولاننتبه.هل ماتبقا لنا هو النزاع حول من احق بمن. حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم.

[عماد]

ردود على عماد
European Union [عقرب الخلا] 05-21-2016 11:04 AM
جزاك الله الف اخي خير اخي عماد ، فانت بلا شك مصري اصيل

[جركان فاضى] 05-10-2016 09:04 AM
كلام عقل

[عصمت] 05-08-2016 10:34 AM
دمت أخي العزيز لا فض فوك.


#1456547 [أبو محمد البكري]
4.13/5 (9 صوت)

05-06-2016 08:27 PM
امل من الجميع واولهم المصريين والكويتيين مع احترامنا لهم جميعا كأخوة عرب أن يقرأؤ ماكتبة القائد البريطاني تشرشل عن السودانيين في معركة كرري حتى يتعرفوا علينا ونتعامل بعد ذلك معاملة طيبة فيما بيننا معاملة الند للند .

[أبو محمد البكري]

ردود على أبو محمد البكري
European Union [Madiha Lasheen] 05-09-2016 08:58 PM
يا محمد
أيه علاقه المصريين بكررى ؟
( أشهدوا شهداء كررى .. أحفادكم نالوا الحريه )
أغنيه كنا نشدوها صغارا مع أطفالكم فى عطبره والحصايه والسودنه وغيرها بدون فهمها لأننا كنا نرقص مع عساكر سودانيه ينادون " ناصر .. كلب جاسر " راكبين عربات الجيش المصري الصدئه !
كنا نتعلم ونتغذي ونعالج جنبا إلى جنب مع طلبه السودان مجانا ، شكرا لفضل المصريين وفلوسهم.
تعرف يا محمد إننا كنا نشترى البضائع المصريه فى السودان بأثمان أرخص كثيرا مما ندفعها فى مصر نفسها !!
لقد وصل الدعم لخدمات مصر للسودان أضعاف الدعم للمصريين.
هل تعلم عدد المرات التى تظاهر الطلبه السودانيين فى المدارس المصريه وجامعه القاهره المهداه بالتمام لخدمه الطلبه السودانيين من شراء الأرض والأبنيه والمعامل و رواتب كل عامليها وموظفيها حتى الآن
هل تعلم كم من المرات التى ضرب فيها المدرسين والمديرين والموظفين ورغم شكوانا المتكرر لحكامنا فى مصر وقرارتهم ان نصمت لإهانتكم المتكرره..
يااااه يا محمد.. لو حد قدم بالخدمات لنا مثلما قدمت مصر للسودان ، لكنت قبلت قدمه كل يوم بكل فخر.
لكن تقول آيه فى هؤلاء من يأكلون ويعضوا اليد التى إمتدت لهم بالطعام.

[كمال] 05-07-2016 02:40 AM
اخي الكريم اذا كنت تقصد القدرةة العسكرية ومهارة الجندي وشجاعته فالامر لايحتاج للرجوع للتاريخ البعيد فالشعب الكويتي الحالي يعرف دور الجيش السوداني في انشاء الكلية الحربية الكويتية ودور الجيش السوداني في حماية الكويت وشعب الكويت من تغول دكتاتوريات العراق والامراء عندهم لاشك سيفوزون بمارثوان الكويت السعودية لواجريت اي مسابقة عدو .
اما الحلب نعم لقد تو للسودان مع الاستعمار العثماني وكانت مصر نفسها مستعمرة وعندما استعمر الانجليز مصر كان مصر مستعمرة بريطانيا ولزرع فتنة ابدية بين مصر والسودان وهم السبب في المشاكل الانية..
هذا اذا اردنا الكيد والمكر.
اما اذا اردنا الحق والموضوعية ...فقد قدمت الكويت للسودان الكثير ولايملك شعب السودان الا احترام ذلك ومازالت ايادي دولة الكويت ممدودة بالخير للسودان ولم يقصر السودان رغم امكاناته امادية من تقديم العوون الفني للسودان والخبرات التي تحتاجها.قدمت مصر للسودان مالايمكن عده ماديا وهل ننسي الاف الطلاب الذين خرجتهم المعاهد والجامعات المصرية ؟ واقولها بصدق ان الشعب المصري لم يدخر وسعا في احترمنا وتقديرناومشكلتنا مع الحكومات المصرية..ومثل ما سامت شعب مصر العذاب فعلت لنا...وعلينا كشعب ان لانتجر وراء الانظمة الحاكمة لانها تعمل لمصلحة الحكام فقط ويجب ان لاننسيالعلاقات المتجزرة بيننا...فكلاهم يخادعنا بمواقفهم من بعض ومايستهدفون من اثارة موضوع حلايب مع ابواقهم وعدد غفير ممن يمشون في ركابهم.


#1454299 [خليجى]
4.13/5 (7 صوت)

05-02-2016 01:36 PM
.

[خليجى]

#1454217 [الكجور الأسود]
4.07/5 (6 صوت)

05-02-2016 11:51 AM
وربما يكون أيضاً المقصود بالطرح المصري ليس فقط موضوع شلاتين وحلايب ولكن المقصود هو أن تكون مصر أكثر قرباً من "سد النهضة" الذي يهدد بقاءها بعد ضمن السودان إليها دون أن يكون لموقف السودان المغاير لموقفها حالياً أثر على قرارها ولو قررت مصر شن حرب ضد أثيوبيا في المستقبل أو أرسال قاذفات لضرب سد النهضة لن تكون في حاجة إلى إذن من حكومة السودان،إذن عصفورين بحجر واحد تريد مصر أن تصطادهما بهذا الطرح وليس عصفوراً واحداً كما نراه في حلايب.

[الكجور الأسود]

ردود على الكجور الأسود
[الكجور الأسود] 05-17-2016 10:00 AM
هل تأثرت الكاتبة الكويتية/فجر السعيد بحملة مين بيحب مصر؟ أم الحملة هي التي تأثرت برأي الكاتبة،أم أن المسألة كلها مجرد توارد خواطر؟هل تأثرت الكاتبة الكويتية بتصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية "ترامب" العنصرية نحو الأفارقة فأرادت أن تعيد الإستعمار مرة أخرى إلى السودان مائة عام؟

European Union [الكجور الأسود] 05-17-2016 09:48 AM
لماذا لا يقترح خال الرئيس لرئيس الجمهورية نفس الفكرة لضم دولة جنوب السودان باعتبارها كانت جزءاً من السودان حتى 2011م؟

European Union [الكجور الأسود] 05-17-2016 09:44 AM
قالت حملة مين بيحب مصر، إنها سترسل وفدًا برئاسة المستشار السيد الجمصي رئيس اللجنة القانونية والتشريعية بالحملة، إلى المحكمة العدل الدولية بلاهاي في مطلع الشهر المُقبل؛ للمطالبة بتبعية السودان لمصر والعودة إلى حدود 1882 للدولة المصرية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للأسف الشديد إن نقطة ضعف السودان هو أن محكمة العدل الدولية بلاهاي،هي نفسها المحكمة التي تطالب رئيس السوداني وأخرين بالمثول أمامها.

[الكجور الأسود] 05-15-2016 09:48 AM
وهل سيغيظ مصر إهتمام دولة قطر الغنية بتطوير السياحة في السودان؟هل سيغيظها أكثر إذا تم بناء جسر البحر الأحمر عدم توقف السواح عند أبو الهول فحسب بل العبور أيضاً إلى السودان لمشاهدة إهرامات البجراوية السودانية التي قال بعد المهتمين أنها بنيت قبل إهرامات مصر.

[الكجور الأسود] 05-12-2016 03:50 PM
ولا تنسوا (كنز)البحر الأحمر المقصود به(الذهب)المتواجد بكثرة في قاع البحر الأحمر،فهل طمعت مصر في زيادة حصتها من التنقيب في البحر الأحمر بضمها لحلايب ؟.

European Union [الكجور الأسود] 05-03-2016 11:45 AM
(إضافة إلى التعليقين )
وهل يخطط المصريون بهذا الطرح الجديد،إستنساخ تجربة الحكم الثاني من جديد ولكن هذه المرة بغياب بريطانيا العظمى لتملأ فراغها دولة عربية مسلمة ربما ستجعلها رؤية حكومتها الرشيدة دولة"عظمى"سنة2030م؟ خاصةوأن السودان ربما يستحق أن يُعاد إليه الإستعمار من جديد، طالما أن حكوماته المتعاقبة منذ الإستغلال قد أثبتت أنها حكومات فاشلة،و(المستثمر)الجديد لابد أن يضع استراتيجية تضمن له مصالحه الاقتصادية في بلد فشل أبناؤه في الحفاظ عليه كاملاً على الأقل.

[الكجور الأسود] 05-02-2016 02:39 PM
الهدف الثاني الذي تذكرته بعد رغبة مصر في السيطرة على سد النهضة ومنبع النيل من خلال ضم السودان إليها هو هدف إقتصادي بحت،بمعنى ربما أرادت مصر بعد إعلان السعودية بناء جسر على البحر الأحمر يربط آسيا بأفريقيا،بالإضافة إلى رؤيتها الجديدة التي ستجعلها دولة لا تعتمد على النفط سنة2030م وذلك من خلال بعض الخطط الإسثمارية منها"مشاريع زراعية في السودان"فإن مصر أيضاً سوف لن يعجبها ولن يكفيها فقط السماح بمرور المنتجات الزراعية السودانية عبر أراضيها ومن ثم عبر جسر البحر الحمر الجديد،بل تريد أن تكون تلك المشاريع الزراعية والأرض السودانية الخصبة هي أيضاً ملكاً لها،طالما هذا النوع من الإستثمار الزراعي سيذكرها بالأيام الخوالي إبان الحكم الثنائي وعندما كان مشروع الجزيرة في وسط السودان هو أكبر مشروع زراعي في العالم،وقتها كانت مصر تلعب دور(المساعد الإداري)لبريطانيا العظمى أو(قصاص الطريق)إن لم نقل(القوّاد)،للمستعمر الإنجليزي كان يجهل أفريقيا وفي حاجة لمن يتحسس له الطريق في أرض السودان الواسعة الوعرة،الوعرة بمناخه الإستوائي وأعراقه المتنوعة ولهجاتها المتعددة.


#1453670 [ابو محمد]
4.13/5 (13 صوت)

05-01-2016 01:21 PM
لقد ارتقيت مرقا صعبا يا اكل المش !!!!

صحيح المصريين عينهم بيضاء !! لا يختشون ولا يخلجلون ولا يتغطون !! وفي مفهومهم كله عند العرب صابون !!

ترى علامات النفاق والغدر والمكر السئ تطل من اعينهم وتكاد تتساقط على الارض وتنبت شجرة اسمها الخيانة !!

هل هؤلاء بشر ؟؟؟ ما هذا الهراء !! بل ما هذه الاحلام المريضة !! كل الامر انهم خرجوا من استعباد الاستعمار والباشوات وما زالوا منكسين الرؤوس لعلة فيهم يعلمونها !! وعندما خرجوا من القمقم اصابتهم ضربة شمس الحرية التي لم يعرفوا لها معنى طوال تاريخهم!! ولم يجدوا غير السودان جهة ينفضون عليها اسقاطاتهم النفسية المريضة ولعمري انه لكبر في انفسهم ليس ببالغيه !! عليهم ان يفكرو مرة ومرتين وثلاثة ثبل ان يحشروا انفسهم في غابة تنضب لن يجدوا منها مخرجا !!

لم يتفق العالم على شئ اتفاقه على كراهية المصريين كل الشعوب فصيحها واعجمها تقول هذا !!

وكما قال الشاعر:

اريـــد حياتـــه ويـــريد قتـــلي ... عــذيرك مــن خـــليلك من مــراد

لماذا لا يكون الشعار من يحب السودان ؟؟؟

مصر هي التي تتبع للسودان فقد حكمها اجدادنا 6 قرون من الزمان !!!

احلام ظلوط وتهيئات هذيان مريض محمومم او ممسوس !! انتهى الدرس يا فاقد الهوية !!

[ابو محمد]

#1452359 [المسلمي]
4.11/5 (9 صوت)

04-28-2016 07:35 PM
المصريين ديل الله خلاهم جونا بالشمال لكن لو جونا بالجنوب كان اتعبونا تعب الموت الله خلي النيل دا بجري مننا ما منهم

[المسلمي]

#1451019 [فنجاط]
4.13/5 (17 صوت)

04-26-2016 07:23 PM
متقول من صفحة على عبد الرحيم فى الفيس بوك
كويتية. جاهلة تطالب السيسى بضم السودان لمصر
لم تمضي ثانى حتى امطرها الشباب السودانى بوابل من القذائف العنقودية لحدى ماعرفت الله واحد ليش انتي فاكرة السودان كالكويت يتم احتلاله وضمه الى دولة اخرى خلال 35 دقيقة؟؟! للسودان رجالٌ ونساءٌ (لا يفرون) منه في ساعة الوغى و (لا يتولون) يوم الزحف.. يبذلون الأرواح والدماء رخيصةً فداءً لترابه.. قلبي صفحات التاريخ وتثقفي واقرأي عن تصدي السودانيين لحملة الغزو العثماني وقتلهم قائدها اسماعيل باشا بن محمد علي باشا.. واقرأي عن ملحمة الثورة السودانية ضد الاستعمار وتحريرهم بلادهم (دون معين أجنبي) وقتلهم الحاكم العام البريطاني شالز جوردون الذي يسمى ب شاينيز جوردون لانه كان حاكماً عاماً في الصين وتمكن من قمع الثورة الشعبية هناك، لكنه حينما استقدم للسودان هزم وسقط صريعاً في ارض النيلين مجندلاً بسيوف السودانيين.. ليست كل دول العالم كالكويت يا استاذة.. وليس كل الرجال كرجالكم.. وليست كل الشعوب في مثل جبنكم..
: يا غبيه انت تجهلي التاريخ وتتبجحي السودان ومصر كانت مستعمرات بريطانيا ..والسودان استقل وأعلن طرد آخر جندي بريطاني عام 1955 والملك فاروق تركي ماهو مصري ومحمد على باشا الباني يا غبيه ولو مصري الباني ماكويتي ..وأما عن ثقافه السودانين نحنا العلمناك انت وكل الخليجين كيف تفكي الخط ..والغنى والفقر من الله يا هبله ..وظز فيك وفي السيسي بتاعك الجاب الهم للشقيقه مصر..يا وقحه.. وزيادة على كده نحن الملك فاروق ملك مصر والسودان الواو واو عطف ..فهنالك معطوف ومعطوف عليه يعني كيانين مختلفين ولو هم دوله واحده لزكر اسم واحد ..وبعدين يامتخلفه انت مال أهلك بينا ومصر ..عالم حشريه بشكل غريب
ما أريد أتكلم عن الكويت وانتي لاتمثلي الشعب الكويتي يافجر ، مالها ذنب بس الإعتقاد الموجود عندك إن السودان كانت تابعة لمصر يوما ما هو تضليل إعلامي مش أكتر .
نبداء من القرن ١٨ و من أقوال المهدي
( إذا أتاني الأجنبي غازيا على ظهر الحصان فهل أفاوض الحصان ) !!؟

يا عزيزة أهلها
خذي ﺗﺎﺭﻳﺦ ﻣﺼﺮ ﺑﺎﻻﺭﻗﺎﻡ ثم تحديثي عن السيادة
1 ـ ﻣﻦ ﺣﻜﻢ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ
ﻭﺟﻌﻞ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﻋﺒﻴﺪﺍ ﻭﺷﻴﻌﺎ ﻛﻤﺎ ﺃﺧﺒﺮﻧﺎ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻫﻢ ﺍﻟﻔﺮﺍﻋﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﻘﺾ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺃﻫﻞ ﻣﺼﺮ ﺑﻞ ﻗﻀﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻳﻔﺘﺨﺮﻭﻥ ﺃﻧﻬﻢ ﻓﺮﺍﻋﻨﺔ !! ﺃﺗﻔﺘﺨﺮﻭﻥ ﺑﻤﻦ ﺟﻌﻠﻜﻢ ﻋﺒﻴﺪﺍ ﻛﻤﺎ ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺭﺑﻨﺎ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ؟
2! ـ ﺍﻟﻬﻜﺴﻮﺱ ﻭﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻧﻴﺔ ) ﺭﻋﺎﺓ ﺍﻟﺒﻘﺮ ( ﻭﻫﻢ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻮﻥ ﺍﻟﻘﺪﺍﻣﻰ ﺍﺣﺘﻠﻮﺍ ﻣﺼﺮ ﻟﻤﺪﺓ ) 246 ( ﺳﻨﺔ
3. _ ﺍﻷﺷﻮﺭﻳﻮﻥ ﺣﻜﻤﻮﺍ ﻣﺼﺮ ) 16 ( ﺳﻨﺔ 4. ـ ﺍﻟﻔﺮﺱ ﺣﻜﻤﻮﺍ
ﻣﺼﺮ ) 80 ( ﺳﻨﺔ ﺛﻢ ﺣﻜﻤﻮﻫﺎ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ) 11 ( ﺳﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺷﻌﺐ ﻣﺼﺮ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﻞ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻧﻴﻮﻥ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭ
5. ـ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻧﻴﻮﻥ ﺣﻜﻤﻮﺍ ﻣﺼﺮ ) 2 ( ﺳﻨﺘﻴﻦ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺤﻮﻝ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻟﻠﺒﻄﺎﻟﻤﺔ ﻭﻫﻢ ﻓﺮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻥ ﺣﻜﻤﻮﺍ ﻣﺼﺮ )300 ( ﺳﻨﺔ ﻭﻣﻨﻬﻢ ﻛﻠﻴﻮﺑﺘﺮﺍ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻥ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻷﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ ) ﺃﻭﻛﺘﺎﻓﻴﻮﺱ ( .
6 ـ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻥ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﻮﻥ ﺣﻜﻤﻮﺍ ﻣﺼﺮ ) 360 ( ﺳﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺰﻧﻄﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ 7. ـ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺰﻧﻄﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﺣﻜﻤﺖ ﻣﺼﺮ ) 310
( ﺳﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻟﻔﺘﺢ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ
ﺍﻟﻤﺠﻴﺪ ﻣﻦ ﻗﻠﺐ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ 8. ـ ﺑﻘﻲ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻟﻤﺪﺓ )
347 ( ﻋﺎﻣﺎ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺃﺧﺮﺟﻬﻢ ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ
ﺍﻟﻔﺎﻃﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺰﻋﻮﻣﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ
9. ـ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﺾ ﻣﺼﺮ ﻟﻤﺪﺓ ) 301 ( ﺳﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﺨﺮﺟﻬﻢ ﺷﻌﺐ ﻣﺼﺮ ﺑﻞ ﺍﻷﻳﻮﺑﻴﻮﻥ ﺍﻷﻛﺮﺍﺩ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
10. ـ ﺣﻜﻢ ﺍﻷﻳﻮﺑﻴﻮﻥ ﺍﻷﻛﺮﺍﺩ ﻣﺼﺮ ) 81 ( ﻋﺎﻣﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﺨﺮﺟﻬﻢ
ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻟﻤﻤﺎﻟﻴﻚ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺃﺧﺮﺝ ﺍﻷﻳﻮﺑﻴﻴﻦ ﻭﻫﻢ
هﻓﻲ ﺃﺻﻠﻬﻢ ﻋﺒﻴﺪ ﻟﻸﻳﻮﺑﻴﻴﻦ
11 ـ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﻤﺎﻟﻴﻚ ﻣﺼﺮ ﻟﻤﺪﺓ )
267 ( ﻋﺎﻣﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻧﻴﻮﻥ
ﺍﻷﺗﺮﺍﻙ .
12 ـ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻧﻴﻮﻥ ﻣﺼﺮ ﻟﻤﺪﺓ ) 282 ( ﻋﺎﻣﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﻮﻥ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﻧﺎﺑﻠﻴﻮﻥ
13. ـ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﻮﻥ ﻣﺼﺮ ) 3 ( ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﺮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺑﻞ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰ ﺑﻌﺪ ﻫﺰﻳﻤﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﻴﻦ .
14ـ ﺣﻜﻢ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰ ﻣﺼﺮ ﻣﺪﺓ ) 151 ( ﺳﻨﺔ ﻭﻛﺎﻥ ﻳﻌﺎﻭﻧﻬﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﺷﺎ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ﺍﻷﺻﻞ ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ 1826 ﻣﻴﻼﺩﻳﺔ ﻭﺑﻘﻴﺖ ﺃﺳﺮﺗﻪ ﺍﻟﻨﺠﺴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺇﻟﻰ ﺳﻨﺔ 1952 ﺑﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰ . 15 ـ ﺟﺎﺀ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ ﻧﺴﺘﺜﻨﻲ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﻤﻐﻔﻮﺭ ﻟﻪ ﺑﺈﺫﻥ
ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ ( ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ
ﺍﻟﺬﻱ ﺧﺎﻧﻪ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﻭﻣﻌﻪ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﻛﻀﻮﻥ
ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ) ﺑﺮﻟﻨﺘﻲ ﻭﻭﺭﺩﺓ ( ﻭﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻣﺎ
ﻳﺰﺍﻝ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺒﻞ ﻭﻳﺰﻣﺮ ﻟﻠﺴﻴﺴﻲ ﻳﻘﻮﻝ)
ﺷﻌﺐ ﻣﺼﺮ ﻗﺎﻫﺮ ﺍﻟﻐﺰﺍﺓ ﻭﺃﺭﺽ ﻣﺼﺮ ﻣﻘﺒﺮﺗﻬﻢ ( ﻋﻮﺩﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﺎ ﺑﻘﺎﻳﺎ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ . ﻃﻮﻝ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﻣﺼﺮ ﻟﻢ ﻳﺤﻜﻤﻬﺎ ﺍﻱ
ﻣﺼﺮﻱ ﺍﻻ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1954 ﻭﻫﻮ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ اﻷمه سودانيه .
ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ كما كثير من الشعوب كالهنود كانو ﺧﻴﻮلا ﻟﻠﻤﺴﺘﻌﻤﺮﻳﻦ ﺍﻟﻜﻞ ﻳﺮﻛﺒﻬﻢ .
وإن زدتم زدنا
الى الاعلامية الكويتيه الجاهلة الغير مسؤولة فجر السعيد Fajer Alsaeed
ﻓﻲ ﺳﺘﻴﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺣﺸﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻗﺎﺳﻢ ﻗﻮﺍﺗﻪ ﻭﻫﺪﺩ ﺑﺈﺟﺘﻴﺎﺡ الكويت ﺍﺳﺘﻌﺎﻧﺖ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺑﻘﻮﺍت الشعب السودانية المسلحة للدفاع عن ﺑﻠﺪكم وشعبكم ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﻧﺘﻬﺖ ﻣﻬمة قواتنا المسلحة ذهبوا الى ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﻭﺍﺻﻄﻔﻮﺍ ﻟﻴﺴﺘﻘﻠﻮﺍ ﻃﺎﺋﺮﺗﻬﻢ ﻋﺎﺋﺪﻳﻦ للوطن ﺗﻘﺪﻡ ﺍﺣﺪ ﺍمراء اسرة الصباح ﻭﺳﻠﻢ ﻛﻞ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻭﺿﺎﺑﻂ ﻇﺮﻓﺎً ﺿﺨﻤﺎً ﻣﺤﺸﻮﺍً ﺑﺎﻟﻤﺎﻝ والساعات الفاخرة فانتظر قائد القوة اللواء أ.ح صديق الزيبق حتى انتهى سمو الأمير من توزيع الظروف وعندها صاح باعلى صوته موجها النداء لضباطه وجنوده: «طابور صفا.. انتباااااه» «أرضا ظرف» اي ضع الظرف على الارض، ونفذ جميعهم الامر ووضعوا الظروف على الارض بدون اي تذمر.«معتدل مارش» وتحركوا وركبوا طائرتهم تاركين الظروف والساعات على الارض، ووقف كل من حضر هذا الموقف العجيب مشدوها
كانت الرسالة التي اراد قائد القوة السودانية ان ينقلها للاشقاء الكويتين ان (لا شكر او مال على واجب، نحن لسنا مرتزقة)!!
بسبب ذلك الموقف العظيم ولما عرف به الجندي السوداني وقتذاك من بسالة واقتدار، استعانت دولة الكويت فيما بعد بعدد من الضباط السودانيين لانشاء اول كلية حربية بالدولة الكويتية، وكان أمير الكويت يستقبلهم بنفسه أثناء فترة عملهم وكان من بينهم الزيبق نفسه والعميد وقتها ا.ح مزمل سليمان غندور والرائد عمر محمد الطيب.
ذلك الموقف الرائع للزيبق وقواته تم انتاجه في فيلم سينمائي قصير بواسطة الاستاذ عباس احمد الحاج بطلب من سفير السودان وقتذاك في دولة الكويت، وتم تسليمه الى وزير الخارجية الكويتي الذي بكى عند مشاهدته له وقد كان وقتها يافعا يقف بجوار والده الامير الذي اتصل بوزير الدفاع الكويتي وطلب حضوره وعرض عليه الفيلم فبكى ايضا وامر بتجهيز خمسة آلاف نسخة وتوزيعها على جميع الوحدات في الجيش الكويتي. فهمتي يا جاهلة نحن الفينا مكفينا ما ناقصين مجانين كان ما البشير ونظامه الفاشل ما كان في دولة في وجه الارض اقتطعت جزء من اراضينا والسودان ليس الكويت التى قام الشهيد صدام حسين له الرحمة والمغفرة بضمها للعراق في نص ساعة بدون مقاومة .. السودانيين قاتلوا الامبراطورية التى لا تغيب عنها الشمس وواجهوا المدافع بصدور عاريه دفاعا عن ارضنا واستقلانا .. اجري العبي بعيد .

[فنجاط]

ردود على فنجاط
[يحى هارون جبريل] 05-14-2016 07:38 AM
يا سلام عليك يافنجاط
كفيت وشفيت اتمنى انها تطلغ الى هذا
لتستفيد من هذه المعلومات التى لايمكن الحصول عليها الوصول لها بالساهل
والله والله والله انا فخور بيك لانك كنز معرفة

[تييييت] 04-27-2016 09:40 PM
ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ كما كثير من الشعوب كالهنود كانو ﺧﻴﻮلا ﻟﻠﻤﺴﺘﻌﻤﺮﻳﻦ ﺍﻟﻜﻞ ﻳﺮﻛﺒﻬﻢ . انت فاكر ان محدش شايفك احترم نفسك يا كلب.


#1451017 [فنجاط]
4.12/5 (11 صوت)

04-26-2016 07:18 PM
الملك فاروق كان ملك مصر والسودان معاً إلى العام يوليو 1952 وبما إن الملك فاروق بن فؤاد بن إسماعيل بن إبراهيم باشا بن محمد علي باشا ويتضح أنه حفيد محمد على باشا الألباني الملقب بالعزيز أو عزيز مصر ومؤسس الأسرة العلوية والذي حكم مصر تحت السلطة العثمانية فإننا بدورنا نحن السودانيين نطااااالب بعودة السلطة العثمانية والممثلة في "تركيا" حالياً لحكم البلدين معاً..!!
وماأدراك ماتركيا واللبيب بالإشارة يفهم..!!
بلا قلة أدب معاكم إنتوا آخركم كنتوا فلاحين عند البشوات ديل والحمدلله صورتوا لينا الكثير المثير من ذلك الواقع المرير في تلك الفتره القريبه جداً فى الأفلام القديمة وانصحكم بقراءة رواية "رُد قلبي" للكاتب يوسف السباعي والتي تم تحويلها لاحقاً لفيلم وايضاً مسلسل..!!
يعني مبسوطين أوي كأنكم وبتوثقوا كمان..!!

[فنجاط]

ردود على فنجاط
European Union [الفاتح ابراهيم طه] 04-27-2016 12:43 PM
والله ونعم الراي نعمل اتحاد مع تركيا تحكمنا كلنا .
اعتقد ان الشعب السوداني اقرب للوحدة مع اريتيريا وتشاد واثيوبيا من العرب


#1451004 [العنقالي]
4.12/5 (11 صوت)

04-26-2016 06:55 PM
مافي اى زول رد على الحملة دي !!!
ان شا الله هاشتاق ساى في تويتر!!!!
ياكافي البلا لا ناشط لا معارضة لانظام!!!!

[العنقالي]

#1450470 [lمتفرج]
4.10/5 (8 صوت)

04-25-2016 11:15 PM
.

[lمتفرج]

#1450319 [COOL PEACE]
4.12/5 (11 صوت)

04-25-2016 04:47 PM
نطالب بعودة سيناء للسيادة السودانية. للذين لايدرون ..... سيناء كانت تحت الإدارة السودانية أثناء الاحتلال البريطاني لمصر.

[COOL PEACE]

ردود على COOL PEACE
[طه على] 04-25-2016 07:48 PM
هل ننجر وراء المخطط الاستعمارى؟
1/تكونت الدول العربية بمساعدة الاستعمار لضرب الدولة العثمانية(موضوع مصالح).
2/وضعت فى كل دولة عربية قنبلة موقوتة.عرب وغير عرب (مثال على ذلك السودان,المغرب,الجزائر مروراّ بمورتانيا وايضا لاننسا مصر عربية ام قبطية(لا اقصد هنا الدين)وهى ايضاّ مصالح الاستعمار.
ام آن الاوان للنظر فى شؤوننا الداخلية عسا ولعل ان نحدث تغيراّ مثل اسقاط حكم الانقاذ(لا اريد ان انطقها بلهجة اخواننا فى جنوب السودان).


#1450143 [ود النيل]
4.11/5 (10 صوت)

04-25-2016 11:48 AM
انتم يا اخوانا المصريين حكمتم السودان لان البريطانيين كانوا يحكمونكم مثلنا تماما والأتراك كذلك لم تحكموا السودان بمفردكم لانكم ما رجال (شمال مصر) اقصد طبعا فاهل جنوب مصر هم اهل مصر الحقيقين يا سيد ، اما اهل شمال مصر فهؤلاء خليط من جركس واتراك ويهود واوربيين وتاكد من اشكالكم خاصة شمال مصر انتم لستم بمصريين بتاتا انتم هجين .

وعبر التاريخ مصر لم تحكم السودان يا اهبل ولو لا الاتراك والبريطانيين لما حكمتم السودان أيها المصر المورتب .

وكان انتم رجال قولوا الكلام شوفوا ماذا يحصل لكم أيها الاوباش أولاد الرقاصة؟.

بالعكس السودان هو الذي حكم مصر واقرأ التاريخ يا اخي وتكلم بعدها .

انتم نتاج خليط كراع من شرق وعين من شرق وانف من فرنسا وهلم جرا .

واذا كان الكلام كهذا سوف ياتوا الاتراك لاحتلاكم من جديد والانجليز لانهم كان هم المحتلين الأصليين لمصر قبل السودان يا اهبل.؟

[ود النيل]

#1449956 [كباتا]
4.11/5 (9 صوت)

04-25-2016 06:13 AM
زى ماقال واحد نرسل ليهم جقور
ياكلوا السد العالى او وضع مواد تقطع
الخلفه او تؤدى الى جنون البقر اصلهم هم كلهم بقر
58

[كباتا]

#1449919 [نبيل حامد حسن بشير]
4.11/5 (11 صوت)

04-25-2016 12:06 AM
خلاص، نحن الدولة الأقدمز عليه سنرفع قضية بضم مصر للسودان. هم كانوا تحتىامرتنا قبل 3500 سنة حتى جاء الملك مينا وقام بتوحيد القطرين. علمناهم كل شيء حتى بناء الأهرامات. الفراعنة كانوا سود و المصريين الحاليين بيض. عليه فهم مهاجرين وليسوا بمواطنين أصليين. نحن الأصل.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1449889 [عوض عبدالله الزين]
4.12/5 (13 صوت)

04-24-2016 10:49 PM
انا اعتقد ان كل هذه الجلبة شغل مخابرات مصري يريدون منه صرف نظر الشعب المصري عن تنازل حكومته من جزيرتي صنافير و تيران للمملكة السعودية..لكن لو كانت هنالك حكومة سودانية لها السيادة على هذه البلاد العظيمة كان يجب طرد السفير المصري و قطع العلاقات مع مصر .يا جماعة التاريخ يقول ان العدو التاريخي و الاستراتيجي للسودان هو مصر كل البلاوي جاية من مصر وللاسف عملاء مصر و من يخدمون مصر كثر بيننا

[عوض عبدالله الزين]

#1449888 [داوودي]
4.12/5 (11 صوت)

04-24-2016 10:48 PM
المصريين الواحد يكضب ليك وانت عارف انو بكضب وهو عارف انك عارف انو هو بكضب ومع ذلك هم قايلين دي شطارة .

[داوودي]

#1449800 [محمد احمد]
4.10/5 (12 صوت)

04-24-2016 07:06 PM
موضوع للمناقشة: دعونا نناقش مشاكلنا بصراحة..
هل إ1ا لم يدخل الإسلام السودان كان وضعنا سيكون أفضل؟؟
بمعنى، لو لم نكن مسلمين لما حكمنا عمر البشير (قنيط)!! ولما كان هنالك حسن الترابي؟؟
فهل دخولنا الإسلام هو سبب النكسة؟؟؟؟

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
[عبود] 05-06-2016 03:22 AM
. والله انت لو ما تبت حاتندم وتعرف انو كلمة تحسبها تجمع ليك ردود ربما تحشرك مع اسفل السافلين استغفر وقول بسم الله واعوز بالله من الشيطان الرجيم

European Union [الجهل مصيبة] 05-04-2016 10:34 PM
والله كلام.. سمعنا قديما بان شخص له من اسمه نصيب؟ فما نصيبك من اسمك؟ فعلا المصيبة فيك ما في اسمك لانه اطهر واعذب اسم على وجه الارض
سبحان الله

European Union [الفاتح ابراهيم طه] 04-27-2016 12:47 PM
واسمك محمد احمد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1449690 [SudaniOne]
4.10/5 (11 صوت)

04-24-2016 03:18 PM
اكثر ما يغيظني ان المصريين يعلمون تمام العلم بأن السودان لم يكن في يوم الايام جزء من مصر وأن مصر لم (تستعمره)أو (تحكمه) وانما كانت مجرد (قواد) لحملتي الغزو التركي والبريطاني للسودان!! وبالرغم من ذلك يصرون ويرددون بببغائية وسذاجة يحسدون عليها (أن السودان كان جزء من مصر ويجب أسترداده)!!! وقد أعجبني أحد السعوديين عند تطاولوا علي الشعب السعودي في مسألة الجزيرتين وان السعودية نشأت في منتصف الثلاثينيات ,ان مصر كانت تسيطر علي جزء من الارض السعودية فذكرهم ( بحكم عمر بن العاص لبلادهم وامكانية المطالبة بأستردادها)!! والمشكلة أن مصر لو فتحت مثل هذا الباب فستجد نصف بلدان الكرة الارضية تطالب بأستعادتها !!!

[SudaniOne]

ردود على SudaniOne
[محمد حسن فرح] 04-29-2016 12:30 AM
هذا جهل فاضح منك ومن المدعو سعودي وترا الشيطان صار يلعب بكم // ايها الجهلة وهل الذين فتحوا مصر من المسلمين سعوديين؟ وهذه الفرية كإدعاء النجديين الوهابيين وغيرهم بانهم ابناء الصحابة! يضحكون على انفسهم ،، فأكثر الذين فتحوا البلاد ونشروا الاسلام كانو من الحجاز .. واليوم الحجاز نفسه محتل بوهابي نجد .. لو كان الصحابة اقاموا بالحجاز اذن لما انتشر الاسلام اذن فليس في الكيان السعودي اليوم مما يمكن ان يطلق عليهم بانهم ابناء الصحابة .. يا سلاام


#1449676 [العنقالي ود امبده]
4.12/5 (15 صوت)

04-24-2016 03:01 PM
الملاحظ ان المقال الرئيسى هو اقل من صفحه والتعليقات ذائده عن كتاب 400 صفحه و اذا حللناها سنجدها لا تفوت تمجيد زائف للذات متمحور حول الرجوله والاصاله والتارخ والحضاره و العلم والثقافه والجود والكرم و الامانه والبساطه و التضحيات و وووو امور درج السودانيين فقط على وصف انفسهم بها ..... و لكنهم لم يسمعو و لن يسمعو بما تقوله الشعوب الاخرى عنا.......
الملاحظ ان الشتائم الشخصيه وصلت الى حد مبتذل (كالعاده) فالكاتبه فاجره و وكونها من (البدون) ...و نفس الوصف قيل فى السيده فاتو بنسوده ممثلة الادعاء فى المحكمه الجنائية الدوليه.فالاضافه الى الكلمات المذكوره قيل انها (خادم) .... وكل ما غضب السودانيين فهم يميلون الى العرض واو تقليل المكانه الاجتماعية للشخص المغضوب عليه فهو (عب) .....
حقيقة مصر سواء منفردة فى عهد المرحوم محمد على باشا أو عهد سلالته بالاشتراك مع الانجليز حكمو واستعمرو و استعبدو السودانيين حينا من الدهر 4-3 قرون .... وبالتالى فلها ارث وحقوق مهما كانت صغيره (حلايب) ولا كبيره ( السودان كلو ) ..... الاجدر بنا كسودانيين ان نكون اذكياء و نرضى بالمصريين اهو جنا بنعرفو ...... و من دخل دار ابا سفيان فهو امن

[العنقالي ود امبده]

ردود على العنقالي ود امبده
[ود الجسير] 04-28-2016 11:26 AM
ثلاثه إلى أربع قرون دى جبتها من راسك يا العنقالى ؟

[ابن حلايب] 04-28-2016 08:32 AM
شكلك من المخابرات المصرية يالعنقالي لان هذا الكلام لا يخرج عن سوداني اصيل وكونهم استعمرونا هذا لا يعطيهم حق في السودان او في خلايب وإلا لكان لبرطانيا حق في نصف العالم ومن ضمنها مصر .

[تفتيحة لمن فضيحة] 04-25-2016 09:43 AM
الاخ مملوكي ولا ايه ؟!!!!!!!!!!


#1449665 [زول ساي]
4.07/5 (7 صوت)

04-24-2016 02:50 PM
وليه ما توحدوا مصر مع السودان؟ كده بنقبل يا ولاد بمبة عشان نعيد صياغتكم المملوكية

[زول ساي]

#1449647 [فاروق بشير]
4.10/5 (8 صوت)

04-24-2016 02:17 PM
متى كانت مصر دولة مستقلة. يا اخوانا فى دولة حكمها مماليكها؟ دا حصل وين؟
حمروش زار السودان بعد اكثوبر قال مصر لم تشهد ديمقراطية الا فى زمن احمس الرابع او الثالث .
بخصوص حكم المماليك لمصر سجله المتنبي قده من صخر الشعر وليس كائن من كان يسطيع تعديله نعم هو اهانة لكنه يقول:
من علم الاسود المخصي مكرمة اقومه الصيد ام اباؤه الصيد. كتب مزيف منهم ان المماليك كانوا بيض. انظر التحريف هنا من الويكي:
(أصل المماليك[عدل]
كانت تسمية المماليك تشير إلى العبيد البيض الذين كانوا فرسانا وجنودا محاربين يؤسرون في الحروب أو أطفالا صغارا يخطفون)
ثم من هم اؤلئك الساسة الصحفيون الذين يطالبون بضمه لمصر.
هل هم من يكتبون تحت نعلي النظام العسكري.
والعام 1882 من كان يحكم مصر.
الاحق ان تطالب تركيا بضم مصر اليها.
وعلى كل هي الان مملوكة لمن يسومها شر العذاب السيسي.
والحقيقة ان تركيا كي من حكمت مصر والسودان.
نحن فى انتظار ان توجد مصر كدولة عادية بين الامم.
والشكر لملاح بشير الذى توسع فى السرد.

[فاروق بشير]

#1449645 [درغام]
4.10/5 (8 صوت)

04-24-2016 02:11 PM
نتمني ذلك لأنو ساعتها السد العالي الي تمشو تبنو في طنطا وسوف يكون لنا راي حتي في اسوان

[درغام]

#1449632 [kola]
4.10/5 (10 صوت)

04-24-2016 01:50 PM
اها ناس الاسد النتر حيعملوا شنو ولا ردهم شنو؟ المصريين ليهم حق يحتلوا ويقولوا اي حاجة ما دام تحكمنا حكومة ضعيفة لا تعرف التاريخ ولا اين هي حدود السودان التي تمتد الي شمال اسوان وهي مشغولة بالعرب والفلسطينيين واليمن وسوريا، الحكومة في وادي والشعب في وادي ، ذي في امام غبي قبل كم يوم بقول انقذوا الجولان حتنضم لا اسرائيل! عليكم الله ذي دا الواحد ما ليهو حق يضربوا ولا يقتلوا ولا يديهو جلدة، غايتو في كم جيل كدا في السودان لو ما انقرض السودان ما بيتصلح ليوم القيامة.

[kola]

#1449611 [عمر احمد]
4.11/5 (9 صوت)

04-24-2016 01:28 PM
نسيتوا تهراقا وبعانخي ؟ ولا راسبين تاريخ يااولاد فوزية .

[عمر احمد]

#1449575 [ملاح بشير]
4.16/5 (17 صوت)

04-24-2016 12:21 PM
المتتبع لتاريخ مصر فرعونيه وغيره يجد ان مصر في اغلب الحقب التاريخيه ظلت تحكم بواسطة اغراب "وللفظ دلاله جغرافيه هنا"وان كنت اعني بها ايضا من غير المصريين وان اختلفت تسميات ذلك حسب اهواء المؤرخين وميولهم.
وليس عهد محمد علي باشا إستثناء هنا فالرجل حتي اخر ايام حكمه ظل يمثل سلطة الباب العالي وحاكما بإسمه وليس كما يحاول المصريين ايهامنا بأنه استقل بحكم مصر بل وصار مصريا بقدرة قادر وبالتالي اعتبار فترة حكمه توسعة للدوله المصريه التي كانت في الواقع مستعمره عثمانيه مغلوبه علي امرها شأنها شأن السودان !
وكلنا نعلم ان محمد علي (الالباني) المولود في مدينة "قولة" بشمال اليونان الحاليه اتي إلي مصر حين قررت الدوله العثمانيه ارسال جيش الي مصر لإنتزاعها من الفرنسيين وكان يشغل نائب رئيس الكتيبه الالبانيه والتي كان قوامها 300 جندي! ولم يكن يجيد سوي اللغه الالبانيه وان كان باستطاعته التحدث بالتركيه!. وبعد انتهاء الحرب الكونيه الاولي،اعلنت بريطانيا الاحكام العرفيه ووضعت مصر تحت الوصايه البريطانيه ومن هنا ابتدأت فرية "الملكيه" المزعومه ! فقد انشئت في ظل
الحماية البريطانية هذه ما عرف لاحقا بالسلطنه المصريه نعم فقط المصريه وليس المصريه السودانيه. وكان اول سلاطينها حسين كامل (1914-1917) الذي نصبه الانجليز بعد عزلهم ابن اخيه الخديوي عباس حلمي الثاني!! وبالطبع ذات السطان حسين كامل هذا يؤرخ له علي انه اخر حكام الدوله العثمانيه مع محاولة تغبيش استمرار حكم ودور اسرة محمد علي باشا تحت التاج البريطاني!!
إذن فحتي نهاية الحقبه العثمانيه والتي تم فيها حكم "وليس ضم" جزء من اراضي السودان، لم يكن هناك حتي مجرد ادعاء بتبعية السودان لمصر وكان اول السلاطين سلطانا علي مصر فقط.وبعد وفاة حسين كامل ورفض إبنه الامير كمال الدين حسين ان يخلف ابيه في الحكم،آلت الأمور إلي فؤاد الاول 1917-1936والذي لم يكن سوي فؤاد بن اسماعيل بن ابراهيم باشا بن محمد علي!!الياور الفخري للسطان عبدالحميد والملحق الحربي العثماني بالنمسا والملازم في الجيش الايطالي وكبير اليارون في عهد عباس حلمي باشا ومن بعدها ياورا للخديوي نفسه!.وللدقه ظل فؤاد الاول نفسه يعرف كسلطان علي مصر فقط حتي العام 1922.وبعد رفع الحماية البريطانيه عن مصر في العام 1923 مع احتفاظ بريطانيا باربعة امتيازات اهمها علي الاطلاق "حق تقرير مصير السودان"،لم يجرؤ المصريون حتي علي اطلاق لقب (ملك مصر والسودان) علي فؤاد الاول حتي في دستور 1923! اذا اكتفي دستور1923 فقط بوضع نص صريح في باب الأحكام الإنتقالية يوضح إن لقب الملك فؤاد يتحدد حسبما ينتهى الإنجليز من تقرير وضع السودان بعدها يلقب بحضرة صاحب الجلالة الملك فؤاد الاول - ملك مصر وسيد النوبة وكردفان ودارفور!!.ومن الجلي هنا جهل حامل اللقب ومسبغيه بماهية السودان الذي يعني لهم فقط ما يعرفوه هم من السودان اي النوبه وكردفان ودارفور وهذه حقيقة راسخة عن جهل المصريين بالسودان باقيه فيهم حتي يومنا هذا.ولعل (سيد) الوارده في صدر اللقب تشي ان فؤاد لم يكن يريد من السودان سوي ما كان يريد جده الالباني.
بعد توقيع معاهدة 1936و وفاة فؤاد تولي الحكم بعده ابنه فاروق وظل يحمل ذات اللقب (ملك مصر وسيد النوبة وكردفان ودارفور) فقط. وفيما بعد ادي اندلاع الحرب الكونيه الثانيه الي تأخير تنفيذ بنود معاهدة 1936 التي تمسكت بها بريطانيا حتي بعد انتهاء الحرب ضاربة عرض الحائط بالتوسلات المصريه بتحقيق جلاء غير مشروط من مصر وعدم اعطاء السودان حق تقرير المصير!! ولم تفلح تلك التوسلات مع البرود الانجليزي المعهود وهو ما حدا بالمصريين لالغاء معاهدة 1936 في اكتوبر 1951 وتلقيب فاروق بملك مصر والسودان من طرف واحد .وهو بالطبع لقب لم تعترف به اي دوله في العالم.وتصاعدت بعدها الاحداث الداخليه في مصر بشكل دراماتيكي من فتنه طائفيه وفوضي عارمه وصولا لحريق القاهره الشهير في يناير 1952 ومن ثم اجبار "ملك مصر والسودان" المزعوم للتنازل عن العرش لأبنه الرضيع ذو الستة اشهر (احمد فؤاد) في يوليو 1952!! في سيرياليه مضحكه مبكيه عجيبه لا تشبه الا "المحروسه". وحتي تاريخه لا توجد اي جهة تؤيد هذا الادعاء الخاوي وكل المسكوكات والاوراق النقديه في تلك الفترة نري فيها بوضوح حدود المملكه المصريه ولم يجرؤ احد علي كتابة عبارة " ملك مصر والسودان" علي اي منها.وغني عن القول ان لقب "ملك مصر والسودان" لم يصمد لا حكما ولا صاحبا سوي تسع اشهر في مفارقه عجيبه اخري..

[ملاح بشير]

ردود على ملاح بشير
[man] 05-23-2016 09:10 PM
thanx for the rich information


#1449543 [موجوع على الوطن]
4.11/5 (8 صوت)

04-24-2016 11:10 AM
ياهو الفضل !!!!

[موجوع على الوطن]

#1449531 [الكرهان أولاد أب رغيفة]
4.09/5 (8 صوت)

04-24-2016 10:58 AM
رد على المدعو
البروفسير الزبير جاد الله جاد كريم
أولا واضح انو الاسم ملتق ساكت للتمويه.

ثانيا،أنت ما دلقان بروف حتى وأتحداك مليون مرة تعرف معنى كلمة بروف وكيف تمنح هذه الدرجة ولمن .أنت جاهل ثم جاهل وما عندك أدنى كرامة يا خروف أقصد يا بروف.

[الكرهان أولاد أب رغيفة]

#1449491 [الكرور الافندي]
4.11/5 (10 صوت)

04-24-2016 09:56 AM
حكومة الرقاص سيري قدما في اتفاقية عنتبي ولصالح الحبشة وللاخر في موضوع سد النهضة يستاهلوا الاحباش اخنق اولاد الرقاصة من العنق واقطع نفسوا من الماء ( مصر هي هبة النيل ومصر بلا نيل لا تساوي شي ) اخنق فطس عطش يابشير اذا نجحت في دي معاك للنهاية وللابد وعلي وعلي اعدائ وفي ستيين

[الكرور الافندي]

#1449485 [اخمد]
4.15/5 (11 صوت)

04-24-2016 09:39 AM
هههههههههههههههههههه يعنى حانبقى اولاد رقاصات ويقولو لى يا يابن الرقاصه

[اخمد]

#1449446 [محمدوردي محمدالامين]
4.10/5 (8 صوت)

04-24-2016 08:57 AM
يا معتز يا صغير ياقليل الخبره المثل السوداني بقول (البنقل ليك شتيمتك فقد شتمك)
بالتالي خلي المصاروه اولاد بمبا ينبحو نبيحهم فالكلاب تنبح والقافله ماشيه ويا جبل ما يهزك ريح

[محمدوردي محمدالامين]

#1449445 [ابوبكر]
4.10/5 (8 صوت)

04-24-2016 08:56 AM
السودان سوف يطالب مصر بالتعويض عن فترة الاحتلال وسرق خيرات البلاد

[ابوبكر]

#1449422 [صابر الصابر]
4.11/5 (9 صوت)

04-24-2016 08:35 AM
ايها المصريزن بيتكم من زجاج ..مصالحكم الاستراتيجية بايدينا..مياه النيل-السدود -سدكم العالي لو قلتو كاني ماني ...تغرقوا في شبر مية لا تلعبوا بالنار..عشان تاكلوا فجل حار يا شعب الطع 100

[صابر الصابر]

#1449410 [sayed]
4.09/5 (9 صوت)

04-24-2016 08:24 AM
شوفوا كيف هؤلاء المصاريه يستفزون السودانيين نحن نطالب بإسترجاع حلايب وشلاتين وأبورماد وهم يطالبون بضم جميع أراضي السودان شماله وجنوبه 000000

[sayed]

#1449407 [سوداني حتى النخاع]
4.09/5 (11 صوت)

04-24-2016 08:23 AM
قال لي زميل مصري: أن حوالي 90% من الشعب المصري لا يعلم أين تقع حلايب وشلاتين!!!

[سوداني حتى النخاع]

#1449359 [ود يوسف]
4.10/5 (8 صوت)

04-24-2016 07:08 AM
أعتقد أن هذا سخف أريد به إلهاء الشعبين عن مصالحهما الفردية والمشتركة ... أما إذا كان الأمر أمر تاريخ فالأولى أن تعود مصر إلى إسرائيل .. فقد أرسل الله تعالى سيدنا موسى إلى بني إسرائيل وهم شعب فرعون في أرض مصر الحالية !!!

[ود يوسف]

#1449356 [الدابي]
4.08/5 (9 صوت)

04-24-2016 06:59 AM
بلاش قلة ادب علي اسيادك ياود فوزية

[الدابي]

#1449355 [مجنووووووون]
4.11/5 (10 صوت)

04-24-2016 06:56 AM
اقول لكل العاقلين لاتردو عليهم دعوهم يقولوا ما يقولوا وهذا حال المصريين من زمان لايعرفوا عن السودان شئ ولا يعرفوا حتى عن تاريخ مصر الكتير كونوا عقل ودعوا الكلب ينبح حتى يتعب
( سالوا حكيم لماذا لاترد الاساءه لمن اساء اليك فقال الحكيم اذا عضاك كلب هل تمسك الكلب وتعضه؟)









؟

[مجنووووووون]

#1449348 [ابن الوليد]
4.14/5 (13 صوت)

04-24-2016 06:39 AM
ح نستناكم في المطار.. وس نحملكم على الاعناق.. ومباشرة الى قاع النيل.. لترجعوا الى اهليكم في بطون السمك.. كان رجعتوا أصلا..

[ابن الوليد]

#1449303 [الراجل]
4.10/5 (13 صوت)

04-24-2016 01:02 AM
اها وهلال مريخ ديل حتضموهم لاهلى زمالك ولا البحصل شنو؟؟

[الراجل]

#1449297 [kurbaj]
4.16/5 (16 صوت)

04-24-2016 12:25 AM
من يهن يسهل الهوان عليه..... ما لجرح بميت إيلام...
السودان مات منذ 26 سنة وشبع... موت لذا يتطاول عليه كل من هب ودب..؟؟!!

[kurbaj]

ردود على kurbaj
European Union [جركان فاضى] 04-24-2016 09:27 AM
تعليق فى الصميم...شكرا kurbaj


#1449280 [ود العمدة]
4.11/5 (16 صوت)

04-23-2016 11:45 PM
نطالب حيكومتنا الغير رشيدة والمنبطحة للاعادي دوما بالانضمام لحلف عنتيبي وعدم التدخل بتاتا بين اثيوبيا ومصر في موضوع سد النهضة واعطاء وزير الري السوداني اجازة مفتوحة لمدة عام وقفل فمه ومكتبه نهائيا وعدم استقبال اي مسعول مصري بعد الان والتنسيق مع اثيوبيا وكينيا ويوغندا وعدم الاعتراف باتفاقية مياه النيل الموقعة من دول الاحتلال العثماني والانجليزي وطرد كل بعثة الري المصري من السودان مثلما فعلت دولة جنوب السودان ويوغندا وكينيا .....يجب ان يعرف كل سوداني ان مصر مش اخت بلاديوشقيقه بل دولة محتلة ...وان النيل ياتي من الجنوب وكل الدول تاخذ حصتها كاملة والباقي يخلط بمياه المجاري ويترك ليذهب لاولاد بمبه الرقاصة

[ود العمدة]

#1449272 [الحل الناجع]
4.09/5 (17 صوت)

04-23-2016 11:21 PM
إذا لاحظتوا يا جماعة كل النخب الشمالية (الولاية الشمالية وولاية نهر النيل) لهم عشق في مصر وهم يسعون لتوطين المصريين في السودان والمنطقة شمال السودان لهم تاريخ قديم مشترك مع مصر، وفي نفس الوقت تلقى باقي السودان (الوسط والشرق والغرب والجنوب لا يطيقون المصريين وليست لهم روابط تاريخية قديمة مع المصريين
أقترح حلا من ثلاثة بنود:
1- يتم إتباع الولايتين الشمالية ونهر النيل لمصر ونكون حققنا هدف الإخوة الشماليين ويصيروا مواطنين مصريين وحققنا هدف مصر لتتوسع جنوبا وتضع يدها على الخزان النوبي خاصة وأن مصر قادمة على أزمة مائية بعد بناء سد النهضة
2- في المقابل يحسم النزاع على حلايب بتبعيتها بصورة نهائية لولايات شرق السودان لا سيما وأن نفس قبائل حلايب هي قبائل شرق السودان
3- ما تبقى من السودان ومن ضمنها حلايب وبعد ضم جنوب السودان السابق تكون جمهورية السودان ذات الثقافات المتعددة والتي تقبل بعضها.

[الحل الناجع]

ردود على الحل الناجع
[الفقير] 05-07-2016 05:38 PM
يا أخي ما زلت تبرطع خارج الشبكة.

كما ذكرت لك في مداخلتي السابقة ، هذا الأمر لا مجال فيه للمجاملات و الكلام المننمق ، و المفروض الواحد فينا قبل ما يرد عليك يتكحل أولاً بالشطة و (يخت) شطة زي الثفة ، و كمان شاي بالشطة ، علشان كلامنا يكون قوي زي عمنا شوقي بدري.

أرجو أن تعمل جاداً بنصيحتي و تراجع معلومات مع جيرانك أو زملاءك ، فهذا البوست يقرأه جميع الأجيال ، و لا نريد أن ندخل تخاريف و معلومات مغلوطة في أذهانهم خاصةً الأجيال الجديدة ، لأنها مع ظروف المعاناة و تسارع و تيرة الحياة ، قد يكتفي بالمعلومات التي يطالعها و لا يقوم بالبحث و التقصي.

أولاً: عبود من الشرق ، و هذا لا يغير من الأمر ، شئ فقبل الإنقاذ المشؤومة ، لم تكن هذه المفاهيم الخبيثة سائدة ، و كنا فقط سودانيين.

ثانياً: مقاربتك بالبشير فجة جداً و تنم عن جهل محكم!
متى كانت أقوال أو أفعال البشير ، تمثل الوطن أو السودان؟ و ثيرانه التي أرسلها كانت فرحة خبيثة من التنظيم الحاكم ، بفوز الأخوان المسلمين بمصر ، و يؤسفني أن أحد الإعلاميين المصريين قد فهم الأمر أفضل منك ، و كتب مقالاً بعنوان (جحا أولى بلحم توره).

ثالثاً: غندورك و تصريحاته و كل تنظيمه و هرائهم لا يخيل إلا فيك أنت ، و لا يوجد في الشعب السوداني من يأبه لكلامهم أو تصريحاتهم ، إلا إذا كنت غير سوداني و لا تعرف واقعنا.

الأفارقة الأمريكان لديهم ما يشبه الهوس بتاريخ كوش و الفراعنة السود ، و يعتبرونه فخر لهم ، أتستخسر علينا نحن السودانيين الذين نشاركهم الدم و الأرض و الثقافة ، إنتماءنا المشترك مع النوبة ، و ما منا إلا لديه جذور بالدم معهم.

أهلنا الحلفاويون ما زال عواحيزهم يحمل أي حكومة منذ عبود ، بإنها مسؤولة عن ضياع أراضيهم و لو جميع السودان أصابته لوثة كلوثتك (و العياذ بالله) ، فالحلفاويون و النوبة لن يفعلوا ، فهم لديهم مشاعر سلبية تاريخية مع الأنظمة المصرية منذ ما قبل التاريخ ، و محاولاتهم المتكررة لطمس تاريخهم و ثقافتهم.

و طالما السيرة إنفتحت ، و أنت لم توقف ترهاتك ، سأضع لك النقاط فوق الحروف ، و أبين لك حقيقة الأمر ، من بعض الجوانب و ليس كلها ، فالمجال لا يسمح:

نظام حسني مبارك هو من سعى لإقناع أمريكا بإبقاء النظام في الحكم ، لأنه فاقد للشرعية و يحقق مصالحهما لذلك باركا إنتخابات ٢٠١٠ المزورة (عمرو موسى/كارتر) ، و من قبل مبارك هو من أيد إنقلاب الإنقاذ و حث دول الإقليم للإعتراف به.

النظام الحالي يعلم ذلك و يستثمر في هذا الترتيب الخبيث الذي لم تراعى فيه الإرادة الشعبية للشعب السوداني ، و لعل هذا ما يفسر عدم شعبية السيسي عند غالبية الشعب السوداني رغم إنه دحر الأخوان المسلمين بمصر المكروهين من الشعب السوداني.


هلع و جشع النظام المصري في تكريس نعرتهم الإستعمارية في مثلث حلايب ، جعلهم يصرفون أمولاً طائلة على القبائل السودانية بالمثلث ، حتى طلبة المدارس تصرف لهم مرتبات ، و القاهرة وحدها ، بها أعداد من المعوذين أضعاف مضاعفة سكان المثلث.

نوبة مصر أحوالهم المعيشية متدهورة جداً ، و كانوا قبل السد مكتفين ذاتياً و لا يحتاجون للمركز في شئ ، عدا الإهمال و التهميش المتعمد و طمس التاريخ و الهوية.


حراك أهلنا النوبة في السودان المستمر منذ عقود عديدة ، و إبراز حضارة كوش وومروي ....إلخ ، رفع من وتيرة الحراك النوبي المصري و بدأت الأصوات تتعالى على محاولات الأنظمة المصرية على طمس الحقائق التاريخية (الفراعنة السود) ، و وجدوا الطريق ممهد في المحافل الدولية ، بفضل نوبة السودان ، لكن الفارق أن نوبة السودان تقوم مجاهداتهم بدعم و تكاتف قومي و تساعد فيه الحكومة (مجبرة).

القنوات المصرية تتداول تقرير من أحد القنوات الأمريكية يقول أن قطر تمول التنقيب على الآثار في السودان ، لضرب السياحة في مصر ، و طبعاً هذا هبل و من نوع (نحن لبسنا البحر مايوه).


قبل إغراق منطقة السد ، إستنفرت جميع دول العالم و المنظمات الدولية مجهوداتها ، و بذلوا المستحيلات لإنقاذ أكبر كمية من الآثار بالمنطقة ، و تمتلئ متاحف أمريكا و أوربا بهذه الآثار.

التيار الغالب في أمريكا و أوربا ، أن أصل الحضارة و أصل الإنسانية كان بمناطق الآثار بالسودان ، و تم تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة و تبنت شعوبهم هذه المفاهيم الجديدة وفقاً للدراسات و البحوث العلمية و الإكتشافات الجديدة التي ما زالت مستمرو.

ما يقلق النظام المصري ظهور فيلم ويل سميث الجديد عن تهراقا ، و لأنه يكشف الحقائق و ينسف المفاهيم المغلوطة التي تم حشو رأس المصريين بها و كتبوها في مناهجهم الدراسية ، تماماً كما كتبوا تيران و صنافير مصريتان ، و عندما أعادوا الحق لأصحابه ، ما زالت مصر تقف على رجل واحدة.

نوبة مصر يريدون رد إعتبارهم و أن يكون لديهم نفس العزة و المكانة كنوبة السودان ، و هذا من رابع المستحيلات مع العقلية المصرية المنغلقة ، لذا يميل أغلبهم وجدانياً لأخذ نوع من الحكم الذاتي و يتخوف النظام المصري من ميل النوبة نحو الحنوب عاطفياً.

لدي المزيد و المزيد ، فأرجو أن توقف إجتهاداتك و قم بزيارة المتحف القومي ، و راجع المختصين ، و البلد ما ناقصة ، و الفلم بتاع خبر المنشور أعلاه ، لا يستبعد أن يكون بإتفاق النظامين ، لإلهاءنا ، لكننا إذا (ختينا) نوعك المخذل ، نستطيع بإذن الله الواحد الأحد ، أن نعيد لهم سهمهم سهمين و نحول الأمر لطاقة ترفع من همة الشعب ، فمطالبنا الوطنية لا تتجزأ (الجامعة ، آثار الشمال ، مثلث حلايب ، الظلم ... ألخ) ، إلا أن الظروف تفرض تغيير الأولويات في بعض الأحيان.

European Union [الحل الناجع] 04-25-2016 01:17 AM
الأخوان [الفقير] و [محمد عبد الرحمن محمد حسين] لكما التحية
في الواقع ما حصل اطلعت على مشروع الصهيوني برنارد لويس وقد يكون من بين نظريات المؤامرة التي يؤمن بها كثير ولكن لا وجود لها
ارجو منكما التمعن فيما كتبت قبل الاسراع في الرد
نثمن للاخوة النوبيين صمودهم ودفاعهم ضد التهجير
لم يكن حديثي عن فراغ ولكن خلاصة ملاحظات
الم تلاحظوا ان بعض ابناء شمال السودان ومنهم نونبيون بان ولاءهم لمصر اكثر من السودان
فقط خذ هذه الامثلة
1- عبود يوافق على اغراق ارض النوبة لمصلحة مصر
2- البشير يهدي الاف الرؤوس من الماشية لمصر في وقت تحتل فيه الاخيرة ارضه
3- عبد الرحيم محمد حسين يرفع العلم المصري في تحرير حقول البترول من الحركة الشعبية (ومصر نفسها محتلة لحلايب)
4- غندور يصرح بان علاقات بلاده في احسن حالة مع مصر في ظل الوضع الحالي
وغير ذلك كثير
يحدث ذلك في وقت لا يتصور واحد منهم ان القادم من الانقسنا او سنكات له نفس الحقوق في السودان
فالاخوة من شمال السودان وجدانيا اقرب الى المصريين منهم لبقية السودان ولذا من الانسب ضمهم الى مصر ويتوافق ما بقي من السودان على نوع من الحكم الفدرالي بما يحفظ حقوقهم

[ibrahim] 04-24-2016 11:06 AM
غايتو انت مفروض تغير اسمك للغباء الناجع

[الفقير] 04-24-2016 10:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين
بسم الله الرحمن الرحيم

عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ عُقْبَةَ بْنِ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيِّ الْبَدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم "إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت" . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

يا أخي يكفينا بلاوي الإنقاذ و خوازيقها البلد ما ناقصة.

أسأل جيرانك أو أي واحد في الشارع عن تاريخ السودان ، قبل أن تتحفنا بهذه الجهالات ، و يكفينا تخاذل الحكومة و إنبراشها للمصريين.

لا مجاملة في قضايا الوطن فأبناءنا يقرأون مثل هذه التعليقات المعيبة.


إستحي هذا منبر عام و ما سطرته يدك مخذي و لا يشرف ، و هذا ليس بحديث رجال.

هل تدري أن مقترحاتك هي نفس مشروع الصهيوني برنارد لويس لتقسيم الشرق الأوسط و من ضمنها السودان.

السودان هو الدولة الوحيدة التي هزمت الجيش البريطاني في معركة عسكرية (مقتل غردون).

نحن نمتاز عن المصريين بالمعرفة و الثقافة ، و هولاء الجهلة الذين يتبنون هذه الحملة (موضوع المقال) ، لو كانوا يعلمون الحقائق ، لما أثاروا هذا الموضوع ، و إذا أستمروا في حملتهم فعلاً ، سيتفاجأون بالحقائق.

ما زالت بريطانيا تبكي على غردون.
و السودان كانت الدولة الوميدة في المنكقة ، ذات إستقلال تام في تلك الفترة.

حتى فترة الإستعمار البريطاني الأخيرة ، كانت معاملة البريطانيين للأهالي السودانيين قائمة على الإحترام ، و تختلف عن إدارتهم للمستعمرات الأخرى ، و عن مصر.

إتفاقية الحكم الثنائي ، كانت مصر تحت الإحتلال البريطاني و حكامها ألبان تابعين للأتراك ، و من الدرجات الدنيا (محمد على باشا ، كان ضابط ألباني أمي).

و كانت التحارة و إدارة الشركات و المشاريع و دواوين الحكومة ، حكراً على الشركس ، الأتراك ، الأغريق و قلة من الأقباط ، و تكن اللغة العربية متداولة في المكاتبات الرسمية.

مصر ظهرت بعد عام ١٩٥٢.

المصريين يقرأون الوقائع التاريخية بقفاهم و جهالتهم يمكن أن تخدم غرض في قهاويهم و غرزهم ، لكنها لا تخدم غرض إذا خرجت شبر واحد خارج حدودهم ، و إنتظر و شوف بعينك ، إذا تجرأوا و أوصلوا حملتهم لأي محفل دولي.

حديثك فاق جهالة المصريين

[محمد عبد الرحمن محمد حسين] 04-24-2016 08:30 AM
لو انت ماعارف عليك بالمعرفة من هم يقفون في وجه هذه الزمرة التي لانطيقها اصلا عند بناء السد العالي وقف النوبيون في الحفاظ علي الارض والعرض بدو ن مساعدة من اي جهة حتي الحكومات التي تعاقبت بعد عبود لم تعيرهم اي اهتمام لحماية ارض اجدادهم كانو يتوسدون العراء وهم في كل يوم رحل الي المناطق الاعلي من مياه السد اول من قامو بمظاهرات ضد حكومة عبود والمصريين هم النوبة وعلي فكرة المصريين عند حضورهم الي وادي حلفا يتم الحاقهم بالزراعة كعمال ولك ان تشاهد بنفسك ذلك في الزمان الغابر كنا نذهب الي مصر للعلاج او للتنزه لانها اقرب الينا من الخرطوم اما الان بعد ان عبدت الطرق فالوطن اهم واحلي ولايمكن لاحد من الشمالية ان يطلب ود المصري لاننا نعلم من هم الفراعنة نحن اولاد ترهاقا وبعانخي فكيف لنل بالود مع من كان تحت حمايتك بحكم انهم يعملون معك في مزارعنا ومع مواشينا


#1449271 [salah]
4.15/5 (17 صوت)

04-23-2016 11:17 PM
سأل عمر بن الخطاب عمرو بن العاص عند عودته بعد فتحه مصر: كيف وجدت المصريين فقال: نساء لعب (بضم اللام والعين) ورجال مع من غلب، يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا.
إن أمثالكم خلقوا ليستعمرهم الآخرون، دعوا المزايادات وإستمروا في واجبكم الأبدي بإمتاع الآخرين.

[salah]

ردود على salah
[هدى] 04-24-2016 09:57 AM
وساله عن بلاد السودان بعد هزيمة العرب في معركة ذات الحدق فقال عمرو(ارضها محل نساؤهها فحل وجندها بطل) فأمره بن الخطاب ألا يقاتلهم فكانت إتفاقية البقط الشهيرة.

[جركان فاضى] 04-24-2016 09:29 AM
نساؤها لعب ورجالها طرب ومع من غلب يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا...ومن خرج منها بدون زنا كأنما خرج من جهاد


#1449265 [رماز ميرغني]
4.11/5 (14 صوت)

04-23-2016 10:58 PM
بلاش جعجعة في الفاضي .. اولا أنجحوا في المطالبة بقرية ام الرشراش والتي تحتلها إسرائيل وتقيم عليها ميناء إيلات
مصر جهل وفقر ومرض

[رماز ميرغني]

#1449263 [جديد]
4.15/5 (14 صوت)

04-23-2016 10:56 PM
بعد الهبل المكتوب دي يفترض تركيا تطالب يظم مصر لانها كانت تتبع لها ايام الحكم العثماني بالخرط واقرار الكاتب أعلاه. حلايب سودانية لو تنططو يا المصريين حسب خارطة السودان المعترف بها والتحكيم الدولي هو الفصل ههههه

[جديد]

#1449260 [Subahi]
4.10/5 (10 صوت)

04-23-2016 10:51 PM
يعني نخلي الأتراك يطالبون بتوجيه الدول العربيه لتركيا والله عال

[Subahi]

#1449259 [جديد]
4.10/5 (11 صوت)

04-23-2016 10:50 PM
مفترض بعد الهبل المكتوب فوق تركيا تطالب بظم مصر لانها كانت تتبع لها ايام الحكم العثماني بالخرط واقرار الكاتب اعلاه . حلايب سودانية لو تنططو

[جديد]

#1449258 [النوبي]
4.10/5 (12 صوت)

04-23-2016 10:49 PM
هل بذا كان السودان يتبع لمصر ام للدولة العثمانية؟ وقطعا الاجابة بنعم لان مصر كانت تتبع للعثمانيين وهكذا فهم يتبعون الي تركيا ولا توجد دولة اسمها مصر بل اقليم عثماني وبالمسمي الحديث تركي... مصر ظلت دوما مستعمرة وشعبها هجين عدا الاقباط.. وماعرفت الاستقلال الا عام 1952م .. لكن ابواق الهجين عالية... ارعوا بقيدكم يا اولاد بمبي لو بقينا في المطالبات فحدودنا اسوان.. يا عيال ...

[النوبي]

#1449255 [طارق]
4.07/5 (7 صوت)

04-23-2016 10:38 PM
ههههها ورقصني يا جدع على 10 ونص او ونص جيبو نصي معاكم ونصي براييي

[طارق]

#1449253 [قاضي]
4.15/5 (16 صوت)

04-23-2016 10:32 PM
لم يخرج الجيش المصري من السودان في عام 1882 بل أبيد الي آخره في شيكان بواسطة أبطال السودان الأشاوش و ذبحت البقية الباقية في يوم

26 يناير 1885 ارجعوا الي التاريخ المشطوب من كتب تاريخكم يا جهلاء قبل الذهاب الي محكمة العدل. الدولية. والذين يعرفون التاريخ جيدا!!!!!

وستعرفوا أيضاً ان الحبشة أبادت. جيشكم مرة اخري في معركة عدوة عام 1895


مرحباً بالانضمام الي اتفاق عنتبي لصالح مستقبل السودان،،،،،،كل الكوارث وعدم الوفاء من جهة. الشمال !!!ً!!!!!!!

[قاضي]

ردود على قاضي
[الفقير] 04-24-2016 01:04 PM
أبداً ما حتصدق ، المصريين زي الأخوان المسلمين! يكذبون ثم يصدقون كذبتهم.

و زيادة في طمستهم ، يتخيلون أن العالم كله يسير وفق هواهم ، لذلك يصدمون بالواقع ، عندما يسافرون خارج مصر ، و يسخرون من الصعايدة ، مع أن الصعايدة هم الفئة الوحيدة من المصريين التي يثق فيها و يحترمها بقية الشعوب ، خاصةً السودانيين.

أتمنى أن تصل حملتهم إلا نهايتها ، حتى يصطدموا بالواقع ، و لنرى ماذا سيفعلون عندها!!

تيران و صنافير ، تدرس في مناهجهم المدرسية على إنهما جزيرتان مصريتان!! قمة التذوير و عدم الأختشا ، و الآن عندما تشاهد إعلامهم و حججهم على أن الجزر مصرية!! شئ مضحك فعلاً و مهزلة ، خاصةً إنها تصدر من علماء و قادة جيش سابقين.

الجاهل عدو نفسه


#1449251 [عبوده السر]
4.11/5 (14 صوت)

04-23-2016 10:28 PM
قرأت التعليقات المنشورة حتى كتابتي تعليقي هذا لقيت معظمها
يغلب عليه الطابع العاطفي لابودى لابجيب .

انا شخصيا أعتقد وقد أكون مخطئا بأن هذه الجمله شغل بتاع مخابرات
بعلم وموافقة ومباركة ومشاركة الكيزان الذين يرغبون في مخرج يحفظ
لهم ارواحهم ومانهبوه من أموال طوال فترة حكمهم وفي نفس الوقت يرغبون
في تأديب هذا الشعب الذى مانصاع لهم ابدا الا جبرا وعليه يتخلصون منه
بهذه الطريقه.

السفله الكيزان يعلمون انهم مكروهين من كل فئات الشعب الذى يتمني اللحظه
التي يتخلص فيها منهم وعليه ولحساب اسيادهم مطلوب منهم وضع الشعب السوداني
أمام خيارين في ظل ظروفه الاقتصاديه القاسيه فقر وجوع ومرض وجهل لاثالث لهما
وهو اما الاستفتاء لصالح الاتحاد مع مصر او استمرار وجودهم علي انفاس ومستقبل
الشعب وهم شاطرين في الحته دى وقد جربوها وانتجت من قبل عندما كان يقولون
من هو البديل لعمر البشير لقيادة السودان.

بكره هايحرج علينا غندور او مندور او اللمبي اوحتي بشه الكضاب ليصرحوا بقوه
انه من رابع المستحيلات ارغام الشعب السوداني علي شىء لايرغبه تماما كما تفعل
العاهرات يتمنعن وهن الراغبات.

ياشعبنا العظيم فليموت منا من قدر له الموت فلنقم جميعا قومة رجل واحد
للتخلص من الكيزان والقبض عليهم قبل ان يهربوا فردا فردا ومحاكمتهم محاكمات ثوريه في الميدان ونخيرهم بين ارواحهم واعادتهم لأموالنا التي نهبوها طوال فترة حكمهم ثم نسلمهم بعد ذلك الي اصحاب الحقوق الخاصه في ذمتهم ليخلصوا حقوقهم.

قوموا ياخوانا يلدنا هايضيع ونحن بنعاين.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عبوده السر]

#1449246 [واى]
4.10/5 (8 صوت)

04-23-2016 10:09 PM
دا اخنا أخوااااات . يخص على الغباء والجهل .

[واى]

#1449245 [معتمد]
4.11/5 (14 صوت)

04-23-2016 10:06 PM
مصر والسودان واحد واصلا كانت مصر الكبري وحدودها سواكن والعاصمة السودانية الجيلي الحالية وشمال كردفان هذا هو التاريخ
المستعمر عزل المنطقة وضماها الي السودان وقفل الباب علي دخول المصريين لها واتي بالزنوج من غرب افريقيا للعمل في المشاريع الزراعية
السؤال من الذي أعطي الحق للبرلمان السوداني ليصوت نعم للانفصال ولمصلحة من الكل يعرف ان هنالك اتفاقية سرية بين عبدالناصر والمستعمر يتنازل فيها مصر عن السودان مقابل قناة السويس

[معتمد]

ردود على معتمد
[انا سنار ..التاريخ بدا من هنا] 04-24-2016 08:14 AM
هههههههههههههههههههه....يا اخي سودانيين وزنووووج وخليط وعاجبانا سودانيتنا واذا انت عاجبنك المصريين وداير تمشي عليهم الباب يفوت جمل, فالسودانيين الاحرار ابدا ما يشرفهم يصبحوا تبع وطباخين وبوابين للمصاروعة فاذهب انت واشباهك لاسيادكم انا ههنا قاعدون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة