الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : الحكومة الأمريكية تتعامل بانتقائية تجاه البعض بشأن منح التأشيرات
نظام البشير : الحكومة الأمريكية تتعامل بانتقائية تجاه البعض بشأن منح التأشيرات
نظام البشير : الحكومة الأمريكية تتعامل بانتقائية تجاه البعض بشأن منح التأشيرات


وزارة الخارجية تتجه لتقديم احتجاج رسمي لدى الأمم المتحدة
04-24-2016 07:18 PM
تتجه وزارة الخارجية السودانية، لتقديم احتجاج رسمي لدى الأمم المتحدة ضد سفارة واشنطن بالخرطوم، بعد رفضها منح وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن، تأشيرة دخول بغرض المشاركة في مؤتمر عن المخدرات بنيويورك.

ووصف وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، في تصريح لصحيفة “السوداني” الصادرة بالخرطوم، اليوم الأحد، أن الحكومة الأمريكية تتعامل بانتقائية تجاه البعض بشأن منح التأشيرات للمشاركة في أنشطة الأمم المتحدة بنيويورك، مشيرا إلى أن ما تقوم به أمريكا يعد خرقا واضحا للوائح دول المقر التي مهمتها تسهيل وتيسير عمل المنظمة الأممية.

ولفت السفير النعيم، إلى تلقي بلاده دعوة رسمية للمشاركة في أعمال المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة عن المخدرات حيث كلف وفدا رفيعا بقيادة وزير الداخلية لأهمية الموضوع المطروح والذي يؤثر على العالم أجمع بما فيه أمريكا.

وقال إن وزارة الخارجية السودانية ستحتج رسميا لدى الأمم المتحدة ضد الموقف الأمريكي الذي منعهم من حق أصيل تكفله اللوائح، فضلا عن أن السودان عضو فاعل وهو من أوائل الدول التي نالت استقلالها وأصبحت عضوا في المنظمة الأممية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، رفضت مؤخرا منح وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن، ووفد مرافق له، تأشيرة دخول للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حول مشكلة المخدرات العالمية.
وكالات


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 6944

التعليقات
#1450243 [الحجازي]
2.00/5 (1 صوت)

04-25-2016 02:18 PM
التسوي كريت تضوقو في جلدها

[الحجازي]

#1450232 [احمد الفاتح]
4.63/5 (4 صوت)

04-25-2016 02:00 PM
لو دايرين وزير الداخلية يعطوهو فيزة دخول لأمريكا خلوهو يغير وظيفته و يعمل ليهو عدة شاى و ينزل شوارع الله اكبر مثل أى بائعة شاى شريفة لكى يرى صبر و كفاح هؤلاء الشريفات و عشان يشوف الذُل و الإهانة و الملاحقة التى يتعرضون لها من اجهزة شرطتك ..

[احمد الفاتح]

#1450229 [الهميم]
2.00/5 (1 صوت)

04-25-2016 01:55 PM
حديث المرأه المخزوميه التي سرقت ولالتي قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم فيها لو سرقت فاطمه بنت محمد لقطع محمد يدها لا يعرفه الأخوان المتأسلمين في السودان لأن الشريف في السودان لو سرق فعليه التحلل فقط و أن يحفظ سوره منا القرآن لكن إذا سرق منهم الوضيع من الشعب أقاموا عليه الحد ولا مجال للتحلل . حتى لو كان إبن تهاني الذي جلب العار لوالدته الوزيره .

[الهميم]

#1450227 [الهميم]
2.00/5 (1 صوت)

04-25-2016 01:51 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

[الهميم]

#1450157 [ابو محمد]
3.75/5 (3 صوت)

04-25-2016 12:18 PM
الحكومة الأمريكية تتعامل بانتقائية تجاه البعض بشأن منح التأشيرات !!

انتهى

لا اجد تعيقا خيرا من قول أبي الأسود الدؤلي:

لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله
عارٌ عليك إذا فعلت عظيـم

كيف تفسر عصابة الاخوان المجرمين (انتقائيتها) في حق الهي لم يوكل لها بتقسيم الامة الى اخوان مسلمين واخوان غير مسلمين !! وما ارسلوا عليهم حافظين !! ان بلغت جرأة جماعة الاخوان المجرمين الافتراء كذبا وزورا على الله ورسوله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم فهم على ما سوى ذلك أجرأ !! وكما يقول المثل السوداني (البيليد المحن بلولوهن ) !! فلماذا الشكوى والجزاء من جنس العمل ؟؟!!

[ابو محمد]

#1450105 [احمد حمزة]
4.44/5 (7 صوت)

04-25-2016 10:43 AM
على مايبدو السيد وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم جديد فى العمل الديبلوماسى بهذه التصريحات الفجة الغير ديبلوماسية .

كان من الأجدى عليه فى الاول قبل ان يشن هجومه و تهديداته ان يعرف بأن وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن فى قائمة المحظورين (كغيره من مسئولى نظام الإبادة) بسبب ضلوعه فى مآسى دارفور التى أصدر مجلس الأمن العشرات من القرارات بشأنها و التى أصدرت محكمة الجنايات الدولية القوائم المتعددة بالأسماء بسببها .

ثم ثانياً و ماهى يستفيد المواطن السودانى من مشاركتكم في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات و أنتم من ينشرها و يتاجر فيها و من يستورها بالكونتينرات !!

أم ان الحكاية هى سفر وفد للسياحة و التبضُع و التسوق فى نيويورك بمال المواطن و دولاراته التى لا يراها حتى ولو فى الحلم ؟؟
إختشو و خافو الله يا مسئولى الغفلة فى هذا الشعب المسكين الذى أوصلتوه حد التسول و أنتم تتفسحون بأمواله .

تخريمة:
و هل إبن الوزيرة تورالدبة الذى تم القبض عليه بكميات من المخدرات موضوعة فى سيارة الوزيرة التى كان يقودها هل هو من ضمن اعضاء الوفد ؟؟

[احمد حمزة]

#1450070 [kajo]
4.00/5 (2 صوت)

04-25-2016 09:49 AM
اقترح ان يكون الوفد برئاسة تهاني تور الدبة

[kajo]

#1450062 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.50/5 (3 صوت)

04-25-2016 09:34 AM
لكل دولة نظم و لوائح و قانون سارى المفعول لا بتنافى و حقوق المواطن و المقيم فى الدولة و توجد قائمة سوداء للافراد الممنوعبن من السفر و القدوم الى تلكم الدول لانتمائهم الى جماعات محظورة او ارهابين او تجار بشر او مرفوع علبه دعوة و لم بتم البت فيها يمنع من مغادرة الدولة لحين الظر فىها و اصدار حكم أى كان الادانه او برىء؟
وزير الداخليه عصمت بى الخزندار و مدير جهاز الامن الوثنى المتعاطى لديهم قائمة و من النوع المطاط تتسع رقعتها عند الطلب و تضاف اليها اسماء و شخصيات و افراد عند حضورهم الى صالة المغادرة يتم حجز جوازاتهم و والتحقيق معهم و يمنعوا من السفر دون أسباب و هم غير مدرجين فى القائمه و يس لديهم جرم يمنعهم من المغادرة أذا ارادوا السفر بمحض ارادتهم و لكن فى عهد الانتكاس و قانون اولاد اولى البأس تجد نفسك بين يوم و لية محظورا مقهورا و تعود ادراجك الى دارك و أنت منفعلا و السكر مرتفع و الضغط وصل الى التصلب الانسداد الشريانى و الجلطه محمداك ؟
على سبيل المثال لا الحصر الاستاذ فيصل محمد صالح ة بعد أن منح تأشيرة من السفارة البريطانية و قدم وثيقة السفر تم منعه و عاد الى منزله بعد التحقيق معه و ما كان رد جرو الامن له أنك محظور و متى كان هذا الحظر و ما هى الاسباب امر بالجد يدعو الى الريبه و دليل على أن النظام يتعامل مع الفرد و المواطن السودانى بعشوائيه و دون احترام و لا قانون و لا حقوق انسان و لا غيرها من هذه المسميات و المعاهدات الدولية و القوانين القمعية التى يتفرد بها اخوان الشواطن دون غيرهم فى هذه الكرة الارضية ؟
مريم الصادق المهدى و الكثير من افراد المعارضة السودانية السلكية يمنعون من السفر و ما هى الاسباب ؟
الرد المعتاد عليه أنك محظور من السفر ؟
عليه يا وزير البليه لامريكا رأى فيكم و فى نظامك و فى رئيسك و فى من عينك و من منحك الجنسيه السودانية ذاته و من أواك و تستر عليك و سلمك سلطه و توسط ليك لدخول الكلية الحربيه و بقيت ضابط ايقاع و لا بتاع و لا ضابط عظيم أنت بالذات ممنوع من السفر الى أمريكا و دون معرفة الاسباب و لا توضيحات و مهما كان الغرض من الزيارة مخدرات و خضروات ؟
لتعرفوا أن القهر يسبب المرض و يفتك بالانسان عندما يجد نفسه فى موقف كهذا و هو برىء من أى تهمه و لا قضية امام القضاء و يردوه الى اهله خائبا لانه محظور ؟
فعلوا القانون و عاملوا المواطن بما يستحق اولا لكى تجدوا المعامله بالمثل من الاخرين وهذا هو الفارق بينكم و الدول التى تحترم شعوبها و ترعى مصالح رعاياها فى العالم دون أن يكون هناك خيار و فقوس يا الوزير المتعوس ؟

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1450035 [نوبي]
4.75/5 (4 صوت)

04-25-2016 08:53 AM
على وزارة الخارجية ترك الفارغة والمقدودة والتقدم برفع شكوى حلايب لمجلس الامن

لو مشى عصمت حيعمل شنو ما دام المخدارات بتجي بالحاويات
ومادام حاولوا ادخال ماكينات تصنيع الحبوب في السودان ومسكوها دا غير العبرت بواسطة نافذين ومسئولين

في زول بيدخل له حاويات مخدرات لو ما ضامن عنده ظهر قوي بمررها؟

في زول بيدخل له مصنع حبوب مخدرات بالمطار ما لم يكن معه مسئول كبير بيمررها؟

انتوا بتعلبوا على منه انتوا المخدرات بقت تتصدر منكم لدول الخليج لانه الداخلية نفسها ما شايفة شغلة ومرهونة لمسئولين فاسدين

الداخلية همها كله حماية النظام وقمع المظاهرات وتعذيب المتظاهرين وكل من يقول لا للظلم لا للفساد

على الخارجية ان ترفع شكوى حلايب وتطرد جميع المصريين وتقفل السفارة لو بقوا رجال بعد الاهانات اليومية من المصريين للسودانيين

الخارجية لو فيها راجل وماسكها راجل كان رد على المصريين بعد مطالبتهم وعمل استفتاء لاعادة السودان لمصر
والجيش لو فيه راجل كان رجع حلايب دي تاني يوم لكن كل الفيه كومبارس للبشير
لكن للاسف المسئولين كلهم مافيهم واحد عنده ذرة رجولة وكلهم يسبحون بحمد الههم البشير
لعنة الله عليكم فضحتونا بجبنكم وعمالتكم وسط العرب والعجم

[نوبي]

#1450008 [ود المهدي]
4.50/5 (3 صوت)

04-25-2016 08:27 AM
لان الحكومة السودانية ضعيفة ضعف بيت العنكبوت ، وما فيها رجال ، يا حليل زمانك يا محجوب الله ارحمك تعال شوف السودان والمهازل والضعف والهوان الذي أصاب قادته وجعلهم كالفئران وسط العالم وكيف الحل يا بلد؟


رحمة بهذا الشعب الفضل على الحكومة ان تنأي بجلدها وتاتي بحكومة أخرى غير محظور أعضائها من السفر ولرفع الحصار المضروب الذي هلك البلد والعباد .

لمتى ستجلسوا والبلد محاصر يا حكومة؟ هناك مليون حل بامكانكم تجنيب اهل البلد الضنك والفقر والجوع والمرض والفساد الذي وقع على اهله؟ بسبب وجودكم في الحكم؟
اليس منكم رجل رشيد؟

[ود المهدي]

#1449997 [Locholo]
4.00/5 (2 صوت)

04-25-2016 08:17 AM
يا جماعة وزير الداخلية دة سودانى ؟!!!

الحاجة التانية لو فى إحتجاج بيقدموا الامم المتحدة وليس الحكومة السودانية لان الامم المتحدة هى التى قدمت دعوة الحضور للوزير المعنى و آمريكا رفضت محهه التاشيرا؟؟!!!

[Locholo]

ردود على Locholo
[mohamed] 04-25-2016 01:24 PM
هل الرئيس الامريكى اوباما امريكى ؟
عشان يكون سودانى لازم يكون متفحم البشره والقلب زيك :-)


#1449991 [Hozaifa Yassin]
4.50/5 (3 صوت)

04-25-2016 08:09 AM
عدم اعطاء وزير الداخلية تاشيرة دخول لامريكا امر يجعل كل سودانى يشعر بمدى الهوان والانحدار الذى اوصلنا من مستوى قدوم ملكة بريطانيا شخصيا لا سنقبال الرئيس عبود الى مستوى حجب التاشيرة عن وزير الداخلية لمجرد حضور مؤتمر وليست لمقابلة مسؤولين امريكيين.رغم اننى لا اعرف الدوافع الحقيقية لرفض منح التاشيرة للوزير لكنى ارى ان وزارة الداخلية عندنا ايضا لديها ممارسات شبيهة بهذه فاحيانا يتم نشر اخبار فى الصحف عن منع سودانيين من السفر لحضور مؤتمرات خارجية رغم استيفاءهم لكل شروط السفر يتم منعهم منه عند وصولهم الى المطار .والغريب انه تمتنع كل الجهات عن تقديم تفسير او تبرير لمنعهم من السفر .لذلك اغلب الظن ان امريكا والامم المتحدة ستمتنعان عن تقديم تفسير او تبرير لسبب حجب التاشيرة عن الوزير السودانى المسؤول عن منع الاخرين من السفر و حتصهين من الرد على اى استفسار او احتجاج من الخارحية.لذلك كما تدين تدان.اذن فالحل هو اما ان تعيد الحكومة النظر فى السياسة الداخلية ليعيد العالم النظر فى السياسة الخارحية.او الحل الثانى ان يطلب وزير الداخلية من عوضية ان تعلق على طلب التاشيرة قبل تقديمه للسفارة وتكتب (معروف لدينا).

[Hozaifa Yassin]

#1449951 [حاجي تشقند]
4.00/5 (3 صوت)

04-25-2016 05:33 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه امريكا روسيا قد دني عذابها
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الطاغية الامريكان ليكم تسلحنا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حانشيد نحن بلادنا ونقود العالم أجمع

[حاجي تشقند]

#1449941 [ELFATIH MAKINELDIN]
4.25/5 (4 صوت)

04-25-2016 03:23 AM
المثل السوداني يقول المي حامي ولا لعب قعونج وجقلوا ولا مشي عرجا ،، سافروا للدول المودعين فيها اموالكم المنهوبة على حساب حرعة حليب للاطفال وجرعة دواء لإنقاذ حياتهم

[ELFATIH MAKINELDIN]

#1449891 [مبارك]
3.94/5 (5 صوت)

04-24-2016 10:55 PM
وزير الداخلية يستاهل لان رئيسه مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة إبادة شعبه . انت يا وزير الداخلية تتحمل مسئولية أي طالب تم اطلاق الرصاص عليه او تم اعتقاله وسينالك القصاص قريبا . أمريكا احسن من حكومتكم والداير يعرف الكلام ده يسأل الأستاذ حمدي بدرالدين .

[مبارك]

#1449886 [بكري الصائغ]
3.97/5 (6 صوت)

04-24-2016 10:35 PM
لو مكان وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم لما ادليت باي تصريح واكتفيت بفضيحة سفارة السودان في واشنطن التي ما اخطرت الخرطوم قبل البدء في اجراءات السفر ان اسم وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن موجود في القائمة السوداء.

[بكري الصائغ]

#1449868 [شرجال]
4.25/5 (5 صوت)

04-24-2016 09:35 PM
خو بلاى اسمو عصمت والله اول يوم اسمع بهذا الاسم رغم انة لم اغادر السودان منذ الطفولة والمحيرنى انو شكلو اصفر وقليل اللون عند الامريكان واسطة ةبعدين داخل وين لارض الواشنطن بوست وانت مدى اوامرك بقتل وتعذيت ومطاردة الطلاب
وعشان ما ترعل قدم لوترى عارفنك داير تروف من المركب الايلة للغرق

[شرجال]

#1449859 [ابوياسر]
4.00/5 (4 صوت)

04-24-2016 09:22 PM
اولاد الكلب امريكا تحاصر الشعب السوداني كله بسببكم انتم وكمان عاوزين يدوكم تاشيرات دخول لامريكا يعني امريكا تحارب الشعب السوداني كله وانتوا السبب وعاوزين براءة؟ والله قوة عين. لا ادري كيف تمنح امريكا اصلا المسؤولين امثال ابراهيم احمد عمر وغيره تاشيرات دخول اصلا وباي منطق؟

[ابوياسر]

#1449850 [انقاذي سادر في فساده]
4.49/5 (11 صوت)

04-24-2016 08:43 PM
ست شاي تسافر وتاخذ تأشيرة
اهل الطرق الصوفية بسرعة شديدة تأشيرة ودخول لامريكا
لكن انتو كان طارت عليكن اتلقوها
والاجابة انتو عارفنها وتشتكو لي شنو ميزانية الامم المتحدة 90٪‏ تدفعها أمريكا
يعني تشتكو أمريكا لامريكا
صحو النوم

[انقاذي سادر في فساده]

#1449846 [عبدالرحيم]
2.93/5 (7 صوت)

04-24-2016 08:35 PM
والله عينكم قوية بجد ؟ لو كان اي مؤتمر تاني كان نقول ما في مانع لكن مؤتمر المخدرات دا بالذات المفروض ما تشاركوا فيه خالص لانو الرئيس ايضا يتعامل بإنتقائية مع (مقبوضي المخدرات)ويتعامل بإنتقائية مع حاويات المخدرات ..

ووزيرة الدولة بوزارة العدل تتعامل بإنتقائية؟ ومشاركتكم اخير عدمها مجرد زيادة مصاريف ونثريات على السودان ساكت.

[عبدالرحيم]

#1449838 [باتمان]
3.95/5 (12 صوت)

04-24-2016 08:08 PM
خلاص يا وزير الداخلية ما تزعل رسلوا بكرى وولد الوزيرة يمثلونا خير تمثيل،، جاتكم بلاء.

[باتمان]

#1449831 [أمريكا- الدول الأفريقية- الدول العربية]
3.94/5 (8 صوت)

04-24-2016 07:58 PM
ما فعلته أمريكا كان يجب أن تفعله جنوب أفريقيا عندما زارها البشير ومن المفترض أن تفعله كل الدول الأفريقية التي يتواجد فيها إجتماعات الدول الأفريقية بألا تستقبل البشير.

ففي أمريكا حيث توجد بعض الهيئات والمنظمات الدولية , الأمم المتحدة وفروعها مثل البنك الدولي ومجلس الأمن الدولي كل هذه المنظمات والهيئات لا يستطيع البشير دخولها وتمثيل بلاده فيها لذلك هي محرمة عليه. نرجو من الدول الأفريقية والعربية أن تحذو حذو أمريكا.أما طبعا أوروبا فالبشير لا يستطيع أن يحلم بها حتي حلماً.

المضحك أن كل الدول التي يزورها البشير ليس الغرض منها تحسين علاقات أو جذب إستثمارات أو .... أو .... الخ فحصادها من الفائدة للسودان صفر ,وتكون وعودا أشبه بالمجاملة لا تنفيذا, أبلغ مثال لذلك إنضمام البشير لعاصفة الحزم لم يجني شيئا إنما جنته مصر التي لم تشارك في عاصفة الحزم, المهم إنما الغرض من تلك الزيارات هي إغاظة معارضيه في الداخل والخارج , يضحك علي المعارضة عقب كل زيارة لبلد من البلدان وليت هذه البلدان بلدان قوية إنما بلدان إن لم تكن مثلنا فهي أضعف منا وأسوأ منا في كل شيء في حقوق الإنسان وفي سوء الحكم وفي الإقتصاد.

[أمريكا- الدول الأفريقية- الدول العربية]

#1449820 [ابو جاكومه]
4.50/5 (10 صوت)

04-24-2016 07:39 PM
طيب يا عبدالغني النعيم يا فالح :
ما دام إنتوا منضمين للأمم المتحده وأحد أعضائها لماذا لا تطبقون قراراتها في -
(1) الخمسه كونترات مخدرات أين ذهبت وفي أي مكان خبأت ومن هو المسئول الذي إستوردها
(2) لماذا لم يذهب ريسك البشير ووزير الدفاع بالنظر وعلي كوشيب وأحمد هارون الى لاهاي للمثول أمام المحكمه الجنائيه التي تتبع للأمم المتحده ؟.

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[soho] 04-25-2016 12:00 AM
يا أبو جاكومة كونتينرات المخدرات ما مدسوسة !!! زمان وزعوها لناس الدعم السريع والأمن ليقتلوا الشعب الأعزل . عملاً بقصص ألف ليلة وليلة باب الحشاشين .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة